رونالدو يجتمع بمالك موناكو ويزيد من الغموض بشأن مستقبله

لم تحل التصريحات الأخيرة لـ فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بخصوص مستقبل لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي قال بأنه سيواصل مسيرته في صفوف الريال حتى الاعتزال،

نشرت : الهدّاف السبت 13 يوليو 2013 09:00

من مواصلة عدد من الأندية الأوروبية صاحبة "البحبوحة المالية" المريحة السعي وراء انتداب لاعب مانشستر يونايتد السابق، فبعد الحديث عن استعداد مانشستر سيتي لتقديم عرض قياسي للاعب، ها هو ذا الأخير أي رونالدو يجتمع بالملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف مالك فريق موناكو الفرنسي الذي يبدو مصرا على الظفر بخدمات اللاعب البرتغالي بأي ثمن، في الوقت الذي لم يفقد الفريق الفرنسي الآخر باريس سان جرمان الأمل في الحصول عليه هو أيضا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحدث في نقاط
المكان : موناكو
الزمان : الأسبوع الماضي
الحدث : كريستيانو رونالدو يجتمع بـ ديميتري ريبولوفليف مالك ورئيس فريق موناكو
السبب : تباحث إمكانية انتقال اللاعب البرتغالي إلى الفريق الفرنسي مستقبلا
أبطال الحدث : كريستيانو رونالدو وديميتري ريبلوفيلف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شخصيات الحدث

كريستيانو رونالدو
تاريخ الميلاد : 5 فيفري 1985
مكان الميلاد : فونشال، ماديرا (البرتغال)
السن : 28 سنة
المنصب : مهاجم
الفريق الحالي : ريال مدريد (إسبانيا)
المنتخب : البرتغال


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تسلسل الحدث

نادي الإمارة يريد اللاعب بداية من الصيف القادم
رونالدو يستغل تواجده بـ موناكو للاجتماع بـ ريبولوفيلف

كشفت مجلة "لو 10 سبورت" الفرنسية أن الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف مالك فريق موناكو العائد لبطولة القسم الأول الفرنسي اجتمع الأسبوع الماضي بـ البرتغالي كريستيانو رونالدو، ووفقا لما كشفته المجلة الكروية الفرنسية فإن الاجتماع الذي دار بين الرجلين بإمارة موناكو جنوب فرنسا جاء ضمن خطط ريبولوفليف الذي لا يزال مصرا على الظفر بخدمات اللاعب البرتغالي مهما كان الثمن مقابل ذلك.

الاجتماع جاء بمناسبة تواجد اللاعب في الإمارة لغرض إشهاري
حسب الأخبار المتوفرة بخصوص الاجتماع الذي جمع رونالدو بـ ريبولوفليف، فإن المصادر التي أوردت الخبر كشفت بأن الاجتماع بين الرجلين حدث ما بين يومي الخميس والجمعة الماضيين، وهي الفترة التي تواجد فيها اللاعب البرتغالي بإمارة موناكو للإعلان لإحدى العلامات التجارية المتعاقد معها، ولكن قدوم مهاجم ريال مدريد إلى موناكو لم يقتصر على الإشهار لعلامة الساعات المتعاقد معها فحسب، بل كان أكثر من ذلك بعدما استغل الفرصة لملاقاة الملياردير الروسي.

حضور وكيل أعمال رونالدو في الاجتماع يضاعف من الإشاعات
في سياق متصل كشفت ''لو 10 سبورت" بأن البرتغالي الآخر خورخي مينديس وهو وكيل أعمال كريستيانو رونالدو حضر هو أيضا في الاجتماع الذي جمع اللاعب بـ ريبولوفليف، وهو الأمر الذي يؤكد بأن الاجتماع بين الرجلين لم يكن مجرد زيارة مجاملة متبادلة بينهما، وإنما الغاية منه هو انتداب اللاعب إلى صفوف فريق الإمارة، كيف لا ومينديس هو وكيل أعمال معظم اللاعبين الذين انتدبهم موناكو هذا الصيف، على غرار البرتغاليين ريكاردو كارفالو وجواو موتينيو والكولومبيين جايمس رودريغيز وراداميل فالكاو، كما أن مينديس قد تكون له قدرة كبيرة في إقناع رونالدو بالعرض الذي سيقدمه أو يكون قد قدمه ريبولوفليف له.

ريبولوفيلف يكون قد عرض راتبا مغريا على اللاعب
فيما يتعلق بالجانب المالي يكون ريبلوفيلف قد عرض راتبا سنويا ضخما على رونالدو لإقناعه بالانضمام إلى موناكو، غير أن التقارير التي أوردت الخبر لم تذكر حقيقة العرض المالي أو الراتب الذي يكون قد عرضه المالك الروسي على اللاعب البرتغالي، ولكن من المتوقع أن العرض المالي الذي قدمه مالك موناكو للاعب سيتراوح ما بين 17 و20 مليون أورو سنويا، وهو تأكيد لما سبق وأن أشرنا إليه في الأسابيع الماضية بخصوص رغبة ريبولوفيلف الجامحة في التعاقد مع رونالدو، ولو أرغمه ذلك على منح اللاعب راتبا قياسيا.

وحديث عن وجود توافق كبير في الآراء بين الرجلين
هل سيلعب كريستيانو رونالدو في صفوف موناكو الموسم المقبل؟ إذا كان الأمر لم يتأكد بعد، فإن الأمر الملفت للانتباه هو ما كشفته تقارير إعلامية فرنسية، حيث ذكرت بأن الاجتماع الذي دار بين رونالدو وريبولوفليف شهد توافقا كبيرا في الآراء بين الرجلين، وهو ما يوحي بأن اللاعب البرتغالي لم يغلق الباب في وجه الرحيل عن ريال مدريد، وبأنه لم يستبعد بعد فكرة اللعب لفريق موناكو، ولو أن الأمر قد لن يحدث في الموسم الجديد وإنما قد يتأجل.

الملياردير الروسي يريد انتداب رونالدو بداية من صيف 2014
بالعودة للاجتماع الذي جمع رونالدو بـ ريبولوفليف، فإن الملياردير الروسي يكون قد عرض على النجم البرتغالي فكرة تقمص ألوان موناكو بداية من صيف العالم 2014 وليس الصيف الحالي، وذلك لأن عقد اللاعب يكون قد دخل عامه الأخير مع ريال مدريد مما يسهل انتدابه، كما أن الروسي يطمح لأن يتمكن فريقه من التأهل لرابطة الأبطال الأوروبية الموسم المقبل، وذلك حتى يتمكن من إقناع صاحب 28 عاما بمشروع فريق إمارة الجنوب الفرنسي، لأنه يدرك تماما بأنه من شبه المستحيل انتداب "الدون" دون التأهل لرابطة الأبطال.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تطور الأحداث

مانشستر سيتي يدخل على خط اللاعب بعرض قياسي
مانشستر يونايتد، البياسجي والريال أكبر المتضررين من عرض موناكو لـ رونالدو

جاءت أخبار الاجتماع الذي جمع كريستيانو رونالدو بـ ديميتري ريبولوفليف بمثابة صاعقة سقطت على العديد من الأطراف التي لها صلة بملف القضية، وأولها مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي كان يأمل في استعادة لاعبه السابق، كما صدم هذا الخبر ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز الذي عبر مؤخرا عن تفاؤله بإمكانية تجديد اللاعب لعقده مع الريال، بما يجعله ينهي مشواره الكروي في صفوف الفريق الملكي الإسباني، أما أكثر الفرق التي ستتحمل الخسارة الأكبر من أي انضمام محتمل لـ رونالدو إلى موناكو، فسيكون بدون شك باريس سان جرمان الذي ينتظر أن يشهد منافسة شديدة من قبل نادي الإمارة في المنافسات المحلية بـ فرنسا بداية من الموسم الجديد.

البياسجي يريده أيضا لتغطية تبعات رحيل ليوناردو وأنشيلوتي
من جهته باريس سان جرمان لم يفقد الأمل في التعاقد مع رونالدو، وفي هذا الصدد كشفت تقارير إعلامية فرنسية بأن الملاك القطريين لفريق العاصمة الفرنسية ينوون العودة بقوة إلى سكة التعاقد مع اللاعب، إذ يريد مسؤولو "البياسجي" الضرب بقوة في سوق الانتقالات الحالية، فبعد اقترابهم من حسم صفقة المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني من نابولي الإيطالي مقابل 64 مليون أورو في أكبر صفقة في تاريخ البطولة الفرنسية، لا يزالون يرغبون في إتمام صفقة أخرى قد تكون صفقة رونالدو، وهو الأمر الذي فسره المراقبون بأنه جاء نزولا عند رغبة مسؤولي الفريق في تجاوز تبعات استقالة البرازيلي ليوناردو من منصبه مديرا رياضيا للنادي وقبله المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

مانشستر سيتي يخلط جميع الأوراق ويقترح راتبا سنويا مغريا على "الدون"
لا يبدو أن ناديي موناكو وباريس سان جرمان الفرنسيين هما الفريقان الوحيدان المهتمان بالتعاقد مع رونالدو، فوفقا لما كشفته تقارير صحفية بريطانية صبيحة يوم أمس الجمعة فإن مانشستر سيتي الإنجليزي هو أيضا يخطط لخطف "صاروخ ماديرا" من ريال مدريد، وبحسب ذات التقارير فإن فريق الأثرياء الإنجليزي يسعى لإغراء النجم البرتغالي براتب خرافي قد يصل لحدود 350 ألف أورو أسبوعيا أي حوالي 18 مليون أورو سنويا، وهو الأمر الذي يفتح الباب أمام منافسة شرسة بين "السيتي" وجاره اليونايتد للظفر بخدمات صاحب 28 عاما، خصوصا وأن الأسكتلندي دافيد مويس مدرب "الشياطين الحمر" الجديد أعرب عن رغبته في عودة "الدون'' إلى ملعب "أولد ترافورد".

والريال لا يريد البقاء بعيدا عن المعركة
سيحاول ريال مدريد إقناع لاعبه بتجديد عقده الذي ينتهي سنة 2015، وفي هذا الصدد ينوي الفريق الملكي التقدم بعرض مغر لـ رونالدو من خلال تمكينه من الحصول على راتب سنوي يتراوح ما بين 16 و18 مليون أورو، كما يسعى الريال لإقناع "كريس" بالبقاء من خلال السعي وراء تعزيز صفوفه بمزيد من اللاعبين الآخرين على غرار الويلزي غاريث بايل، حتى يقنع خريج مدرسة سبورتينغ لشبونة بقدرة الفريق الملكي على المنافسة محليا وأوروبيا في الموسم الجديد.

إدارة الريال ستسرح اللاعب الصيف القادم إذا لم يجدد عقده
في ظل عدم تجديد اللاعب البرتغالي لعقده مع ريال مدريد فإن كل الاحتمالات تبقى متاحة بخصوص مستقبله، فحتى وإن لم يغادر ملعب "سانتياغو بيرنابيو" هذا الصيف فإن مغادرته له ستكون ممكنة جدا الصيف المقبل، إذا لم يجدد عقده طبعا، لأن إدارة "الميرنغي" من جهتها ستجد نفسها مجبرة على تسريحه حتى لا تفقده بعد نهاية عقده بصفة مجانية، وهي التي أنفقت 94 مليون أورو في صفقة التعاقد معه سنة 2009.

وتماطله في التجديد قد يحمل أكثر من رسالة بما فيها رغبته في الرحيل
يقضي كريستيانو رونالدو حاليا عطلته الصيفية، وفي ظل تماطله في تجديد عقده مع ريال مدريد فإن ذلك قد يحمل أكثر من رسالة تحمل الكثير من المعاني التي تتناقض فيما بينها، فتماطل أحسن لاعب في العالم سنة 2008 في التجديد قد يفهم على أنه رغبة منه في الحصول على عقد جديد مع الريال ليكون أفضل من العقد الحالي الذي يربطه بالفريق، ولكن إذا تواصل تماطل النجم البرتغالي في التجديد وبدأ الموسم الجديد واللاعب لم يجدد عقده مع الفريق الإسباني، فإن ذلك سيحمل دلالة قوية على رغبته في الرحيل عن العاصمة الإسبانية تماما، ولكن هذا الرحيل لن يحدث على ما يبدو قبل نهاية الموسم المقبل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تصريحات الحدث

رونالدو: ''لا يمكنني القول بأني لن ألعب لـ موناكو"
عادت صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من ريال مدريد إلى التصريح الذي أدلى به رونالدو خلال زيارته الأخيرة إلى موناكو، ونقلت الصحيفة المدريدية على لسان اللاعب قوله: "ربما يوما ما سأنضم إلى هذا النادي، لا يجب أبدا أن أقول لا الآن، ولكني حاليا سعيد في ريال مدريد".

أطراف القضية لم تصدر أي تصريح رسمي حتى الآن
في سياق متصل ولحد كتابة هذه الأسطر لم يصدر أي رد فعل رسمي عن اللاعب أو إدارة ريال مدريد أو موناكو بخصوص الأنباء التي كشفت عن اجتماع اللاعب البرتغالي بـ ديميتري ريبولوفليف رئيس موناكو، وهو الأمر الذي يبقي الباب مفتوحا أمام جميع الاحتمالات.
 

كلمات دلالية : كريستيانو رونالدو.
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن كريستيانو رونالدو يستحق الطرد أمام فالنسيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال