بن شويّة غاضب من سعيدي

أبدى مدرب جمعية الشلف محمد بن شوية غضبه الشديد من المدافع الأيمن إلياس سعيدي، بسبب غيابه غير المبرر عن حصة الإستئناف التي جرت عشية أول أمس بملعب محمد بومزراڤ، وعلمنا أن سعيدي طلب من بن شوية الإذن ليغيب أول أمس عن التدريبات حتى يتسنى له حضور حفل عائل

جمعيّة الشّلف
نشرت : إبراهيم. س الثلاثاء 26 مارس 2013 23:59

إلا أن التقني الشلفي رفض ذلك بينما اللاعب "دار رايو" في نظر الطاقم الفني.
بن شويّة: "غياب سعيدي غير مبرّر بالنّسبة لي"
وأوضح المدرب بن شوية في حديث معه منتصف نهار أمس أن غياب سعيدي غير مبرر بالنّسبة له، خاصة أنه كان يعاني من قلة المنافسة ونقص التحضيرات وكان يتعين عليه عدم تضييع أية حصة تدريبية، وكان بن شوية قد صرح في عدد أمس من "الهداف" أنه لن يتسامح مع الغيابات انطلاقا من حصة الاستئناف ليوم الأحد (أمس)، ما جعله- على ما يبدو- يشهر سيف الحجاج في وجه سعيدي.
سعيدي: "كانت لديّ انشغالات وسأستأنف العمل بشكل عاد"
واتصلنا صبيحة أمس بالمدافع السابق لشبيبة القبائل الياس سعيدي للاستفسار حول سبب غيابه الطويل نسبيا، فأجاب أنه كانت لديه انشغالات شخصية حتمت عليه التنقل إلى مقر سكناه بتيزي وزو، مشيرا أنه سيستأنف العمل من جديد مع التشكيلة أمسية أمس، وعلى ذلك يكون سعيدي قد التحق بالتدريبات في الحصة المسائية ليوم أمس.
التحاق مسعود يتأجّل إلى اليوم وسيبدأ العمل
من جانب آخر، تأجل التحاق صانع ألعاب الجمعية وهدافها محمد مسعود بالتدريبات إلى اليوم الثلاثاء، بعدما كان ذلك مقررا أمس الإثنين في البداية بالاستناد إلى تصريحات أحد أعضاء الطاقم الفني في عدد أول أمس من "الهداف"، وبالانضمام المنتظر لـ مسعود إلى التدريبات، سيكون التعداد كله بين يدي بن شوية ليسطر البرنامج الذي يريده في الأيام الفاصلة عن مباراة اتحاد العاصمة.
مسعود: "أؤكّد لكم أنّي سأشرع في التّدريبات هذا الثّلاثاء"
أوضح مسعود أن بعض الظروف حالت دون التحاقه بالتدريبات يوم أمس الإثنين، مؤكدا هذه المرة أنه سيشرع في العمل انطلاقا من هذا الثلاثاء (اليوم) في الحصة المسائية، وسألنا مسعود إن كان غيابه يرجع للإصابة، فأجاب بالنفي وقال إن التعب وظروف شخصية هي من جعلته يؤجل التحاقه فقط، وهذه الأمور سبق له وأن كشف عنها للطاقم الفني والمسير.
ناصري توجّه إلى الطّبيب أمس
وقد توجه ناصري الشريف صبيحة أمس إلى الطبيب للنظر في حالته الصحية، بعد المرض الذي ألم به والإصابة التي كان يشكو منها على مستوى الكتف جعلته يضطر في حصة الإستئناف لإجراء تمارين خفيفة والخضوع للعلاج مع المدلك عيشوبة إسحاق، وقد أوضح ناصري أن الطبيب وصف له بعض الأدوية حتى يتماثل للشفاء في أسرع وقت. للتذكير فإن ناصري غاب عن اللقاء الأخير أمام شباب باتنة بفعل الإصابة.
زاوي استأنف العمل أمس وزازو يغيب لسبب طارئ
أكد لنا سمير زاوي في حديث معه صباح أمس أنه سيستأنف العمل في المساء (يقصد مساء أمس)، وهذا بعد عودته مساء أول أمس من الرحلة القصيرة التي قادته إلى فرنسا لزيارة عائلته هناك، يحدث هذا في الوقت الذي غاب زازو سمير عن حصة أمس وهي الثانية على التوالي لسبب طارئ، دون أن تكشف مصادرنا نوعية المشكلة التي صادفت أحسن ظهير أيسر انتدبته الشلف في السنوات الأخيرة.
بن شويّة: "غياب زازو مرخّص ومسعود يلتحق"
وإذا كان بن شوية  قد أبدى غضبا شديدا من غياب المدافع سعيدي رغم حاجة اللاعب الماسة للتدريبات ليستعيد لياقته، فقد أوضح أن غياب المهاجم زازو مرخص، ويكون هذا الزخير قد استأنف العمل مساء أمس أو اليوم على أكثر تقدير. واعتقد بن شوية أن غياب مسعود لا يعني أنه أخل بالنظام الداخلي، وإنما اللاعب طلب منه قبل الإنطلاق في مرحلة التحضيرات إجازة للغياب وقد وافق عليها المدرب، قبل أن يؤكد أن مسعود سيتلحق بشكل عاد.
--------------------
لاعبون يريدون استغلال فرصة اللّعب في مناصبهم…
محو هزيمة "الكاب" على كلّ لسان ونقاط "سوسطارة" أولويّة
يبدو أن المعطيات في جمعية الشلف تغيرت في الآونة الأخيرة نظرا لطول فترة الراحة التي سيركن إليها الفريق مقارنة بباقي الأندية، فضلا عن استعادة التشكيلة عدد من المصابين، وهذا ما سيعود بالنفع على الفريق خاصة المدرب بن شوية ليسطر برنامج عمل يسمح له بتحضير عناصره بشكل جيد لما ينتظرهم من تحديات، وفي الوقت نفسه يحاول إعادة الثقة التي فقدها الفريق بسبب خسارته الأخيرة في باتنة أمام متذيل ترتيب البطولة، وهذا ما سيدفع الطاقم الفني للجمعية لإعادة حساباته وتنظيم نفسه بشكل جيد لما ينتظره.
النّقطة الإيجابيّة أنّ الشّلف أصبحت تفوز بميدانها
وفي الوقت الذي كانت الشلف لا تفوز على أرضها كما كان عليه الحال في لقاءات القبائل، البرج وبلوزداد في الذهاب والإياب، فضلا عن مولودية الجزائر في مرحلة العودة، فإن الأمور تغيّرت بشكل كبير من خلال انتصارات متتالية على الحراش، تلمسان على التوالي داخل الديار، في انتظار تأكيد ذلك في اللقاءات المتبقية أمام اتحاد العاصمة، شبيبة الساورة وشبيبة بجاية، في حين يطمح الفريق للعودة بانتصار من خارج قواعده عندما يواجه سطيف، العلمة ووهران، وهي المباريات المتبقية للفريق لطي بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
المنافسون أصبحوا ينظرون إليها بوجه مغاير
وقد أصبحت الفرق المنافسة- وبالضبط بعد الفوز في ملعب 20 أوت بالبرج أو قبلها عندما قهرت الحراش بثلاثية- تنتظر إلى جمعية الشلف بوجه مغاير تماما، ففي الوقت الذي كان الهدف التنقل إلى بومزراڤ من أجل تدارك أيّ تعثر والعودة بنقطة التعادل على الأقل بسبب طبيعة الأرضية التي تساعد أيّ فريق على لعب كرة نظيفة أو غياب ضغط استثنائي، فإن الهدف الآن هو العودة بنقطة التعادل على الأكثر أو بأخف الأضرار، مادامت هيبة الملعب عادت من جديد.
فترة الفراغ جاءت في الذّهاب وليس في العودة
ولحسن الحظ، فإن فترة الفراغ التي تمر بها أغلب الفرق تقريبا في كل موسم جاءت في مرحلة الذهاب ولم تكن في العودة، فالأمور لو سارت بالطريقة المعاكسة لكانت وضعية الفريق سيئة إلى أبعد الحدود، وكانت ستجعله يتخبط أو يتصارع من أجل تحقيق البقاء وانتظار المقابلة الأخيرة ربما لتحقيق ذلك في حالة ما إذا كانت الإمكانية في الأصل، الشيء الذي يجعل هدف البقاء سيكون قبل الجولات الخمس الأخيرة، ولو تسير الأمور كما هو مخطط لها.
التّركيز كلّه على مباريات بومزراڤ
وبما أن رحلة البقاء ستتواصل بداية من المواجهة المقبلة أمام اتحاد العاصمة، فإن لعب مقابلات ودية في الفترة الحالية يسمح للفريق من المحافظة على المنافسة ويقوي من عزيمة التشكيلة للبحث عن تصحيح الأخطاء وتدارك كثرة الغيابات التي يعاني منها الفريق، وفي هذا السياق قال المدرب بن شوية أن التركيز يجب أن يكون على اللقاءات التي ستلعب بملعب بومزراڤ بشكل كبير، بحجة أنها ستكون مفتاح ضمان البقاء بعيدا عن فلسفة زائدة حسب وجهة نظر التقني الشلفي.
مواجهة "سوسطارة" تبقى الأهمّ ونقاطها أولويّة
وفي ظل هذا، فإن لقاء "سوسطارة" يعتبر لقاء الموسم بالنسبة للجمعية، لأن نقاطها ستساهم بشكل كبير في إنعاش حظوظ الفريق على تحقيق البقاء، بحكم أن التعثر فيها قد يجعل الأمور تعود إلى نقطة الصفر ويجعل فارق النقاط عن الفرق المهدّدة يتقلص أكثر، وبالتالي قضية ضمان البقاء بكل راحة يتغير بشكل كبير. لذا سيكون التفكير منصبا على نقاط اتحاد العاصمة التي تبقى أولوية وبقناعة تامة من قبل اللاعبين، الطاقم الفني وحتى المسيرين، لكن أية نقطة من سطيف، العلمة أو وهران ستكون مفيدة هي الأخرى.
لاعبون يريدون استغلال الغيابات للّعب في مناصبهم
وفي سياق الحديث عن لقاء الجولة القادمة، أكدت بعض العناصر نيتها في استغلال غياب الكثير من رفاقهم عن المقابلة سواء بسبب العقوبة أو الإصابة، من أجل اللعب في مناصبها كما كانت تريد منذ مدة وليس في مناصب أخرى، فياب ثنائي الجهة اليمنى غربي وبوحافر فضلا عن ناصري في محور الوسط، جعل حسابات بن شوية تختلط في اللقاء الأخير أمام باتنة، وهذا ما دفعه للاعتماد على ملولي في منصب غير منصبه، والشيء نفسه مع علي حاجي، الأمر الذي دفع اللاعبين إلى القول أنهم يريدون التأكيد في مناصبهم وليس في مناصب يلعبون فيها بسبب ظروف طائرة ليس إلا.
الحديث عن "لا ثانية دون ثالثة" لا معنى له في الوقت الرّاهن
ويبقى الحديث الذي يدور لدى البعض الأنصار أنه "لا توجد ثانية دون ثالثة"، بما أن الشلف فازت على الحراش ثم تلمسان داخل الديار وينتظرون اتحاد العاصمة في الجولة القادمة بـ بومزراڤ، إلا أن الطاقم الفني للجمعية أكد أن المقابلات لا تتشابه ولكل واحدة منها معطياتها الخاصة بها، وبالتالي فإن هذا الكلام لا معنى له في الوقت الراهن، ولا يمكن أن نسقط هذه القاعدة ونطابقها على الجمعية.
--------------------
الشّلف ستواجه القبّة يوم الخميس
توصل الطاقم الفني للجمعية إلى اتفاق مع نظيره من رائد القبة على برمجة مباراة ودية هذا الخميس بداية من الساعة الثالثة على ملعب محمد بومزراڤ بالشلف، وقد جرى الإتفاق بين المدير التقني لمين كبير مع نظرائه في الرائد، إذ كان مقررا في البداية أن تنتقل الشلف إلى العاصمة للعب اللقاء على ملعب بن حداد، إلا أن الجمعية تمسكت بقرار اللعب على ميدانها، وهذا الأمر لم يرفضه مسيرو الرائد ليؤكدوا انتقالهم يوم الخميس إلى الشلف. للإشارة فإن الجمعية سبق لها وأن واجهت القبة في قبل إنطلاقة الموسم بملعب بن حداد، وفازت عليها بنتيجة 1-0 من توقيع المهاجم السابق يوسف غزالي.
غربي مدّد فترة علاجه
مدد اللاعب المتعدد المناصب صبري غربي فترة الراحة، إذ لم يكن ضمن العناصر التي باشرت التحضيرات أول أمس، وهذا قد يرجع إلى عدم شفائه التام من الآلام التي كان يشعر بها على مستوى الكاحل، والتي حرمته من المشاركة مع زملائه في مباراة "الكاب" الأخيرة، للإشارة فإن غربي تعرض للإصابة في مباراة وداد تلمسان ولم يستطع أن ينهي الشوط الأول بسبب الآلام التي شعر بها وقتها.
زاوي عاد من فرنسا مرهقا
بعد رحلة قصيرة قادت سمير زاوي إلى خارج الوطن، وبالضبط إلى مدينة "مرسيليا" الفرنسية لحضور حفل زفاف أحد أقاربه هناك، عاد عشية أول أمس صخرة دفاع الشلف إلى عاصمة الونشريس، لكن دون أن يباشر التدريبات وفضل تمديد راحته، ويكون زاوي قد باشر تحضيراته عشية أمس.
بن شويّة رفع وتيرة العمل أمس
بعد أن اكتفت التشكيلة الشلفية ببعض التمارين الخفيفة ولقاء تطبيقي صغير في حصة الإستئناف، انتقل التقني الشلفي إلى العمل والتركيز على الجانب البدني، إذ شرع نهار أمس في رفع وتيرة العمل بتسطير تمارين شاقة ومتعبة لعناصره، حتى يستعيدوا لياقتهم ويكون الجميع في الجاهزية نفسها من الناحية البدنية.
حصّة أمس انطلقت على السّاعة الخامسة
عكس ما كان يتوقعه لاعبو الجمعية أن جميع الحصص التدريبية ستكون في توقيت واحد، يعني على السادسة مساء، فإن الضرورة دفعت المدرب محمد بن شوية لتغيير موعد الحصة وقام بتأخيرها بساعة واحدة، يعني بدل أن تنطلق على السادسة برمجها عند الساعة الخامسة بملعب محمد بومزراڤ، وقد يعود السبب إلى الظروف المناخية التي شهدتها مدينة الشلف أول أمس، والتي جعلت بن شوية يتوقع أن يستمر الحال لنهاية الأسبوع، لذا برمجها أمس على الخامسة مساء.
تسعة لاعبين غابوا عن حصّة الإستئناف
شهدت حصة الإستئناف التي برمجها المدرب محمد بن شوية عشية أول أمس بملعب محمد بومزراڤ غياب تسعة عناصر أساسية في التشكيلة، ويتعلق الأمر بكل من زاوي، مسعود، غربي، زازو، غالم، بن طوشة، ناصري، إيينغا وإلياس سعيدي.

كلمات دلالية : جمعيّة الشّلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال