الجزائر 3 ـ البينين 1 ....فغولـي، تايدر وسليمانـي يُعيدون الجزائـر إلى المرتبـة الأولـى

تمكن المنتخب الوطني سهرة أمس من تحقيق فوز في غاية الأهمية أمام نظيره المنتخب البينيني في ملعب مصطفى تشاكر في البليدة، في المباراة التي تدخل في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014..

فرحة المنتخب الوطني
نشرت : عدلان ش. الأربعاء 27 مارس 2013 01:04

 

حيث انتهى اللقاء بفوز "الخضر" بثلاثية كاملة من إمضاء فغولي، تايدر وسليماني مقابل هدف وحيد للبينين. هذه النتيجة تجعل المنتخب الوطني يحسن مرتبته في المجموعة ويتقاسم المرتبة الأولى رفقة منتخب مالي بست نقاط في رصيد كل منتخب.

براهيمي في أول محاولة وجبور يتأخر

عرفت بداية اللقاء دخولا قويا من طرف لاعبي المنتخب الوطني الذين أرادوا فرض طريقة لعبهم على المنافس منذ الوهلة الأولى، ونجحوا في ممارسة الضغط على المنافس إلى حد بعيد، حيث كانت أول فرصة خطيرة  في (د7) عن طريق جديد "الخضر" براهيمي الذي توغل على الجهة اليسرى وفتح كرته ناحية منطقة العمليات، لكنها لم تجد أحدا أمام تأخر جبور في المرة الأولى، ثم مجاني الذي لم يلحق على الكرة التي مرت جانبية.

فغولي يفتتح باب التسجيل بعد تمريرة دقيقة من غلام

واصل المنتخب الوطني هجومه وبحثه عن تسجيل الهدف الأول من أجل التحرر، وقد نجح في ذلك في (د10) عن طريق غلام الذي تلقى كرة في العمق على الجهة اليسرى، وبدوره توغل ومرر كرته على طبق ناحية صانع الألعاب فالانسيا الإسباني الذي كان في المكان المناسب منفلتا من الرقابة داخل منطقة العمليات وتمكن من إسكان كرته في الشباك دون صعوبة.

سوداني يضيع فرصة قتل المباراة

الهدف الأول الذي سجله سفيان فغولي حرر زملاء بلكالام الذين واصلوا سيطرتهم على المنافس وممارسة الضغط عليه، حيث لم يتراجعوا إلى الوراء وأرادوا إضافة المزيد من الأهداف من أجل تسيير اللقاء كما ينبغي، وفي (د19)، تلقى اللاعب غلام كرة عالية على الجهة اليسرى، ومررها بدوره برأسية جميلة ناحية سوداني خارج منطقة العمليات، الذي توغل لكن تسديدته تصدى لها الحارس فارنول فابيان.

فغولي يتوغل وجبور يضيع أمام تدخل الحارس

واصل المنتخب الوطني هجماته بحثا عن الهدف الثاني، حيث أتيحت أمامه عدة فرص خطيرة لكنها باءت بالفشل بسبب التسرع ونقص لفعالية، نذكر منها المحاولة التي جاءت في (د22) بعد عمل جماعي بين جبور، براهيمي وفغولي الذي توغل داخل منطقة العمليات، لكن تمريرته لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية حيث جاءت وراء اللاعبين سوداني وكذا جبور الذي مرت كرته جانبية عن القائم الأيسر بعد تدخل الحارس فارنول فابيان في آخر لحظة.

ڤيستيدي يعادل النتيجة بمخالفة مباشرة ومبولحي يخفق في أول كرة صعبة

رد فعل المنتخب الزائر جاء متأخرا لكنه كان خطيرا، حيث تمكن منتخب البينين من معادلة النتيجة عن الطريق اللاعب ڤيستيدي في (د27) بعد تنفيذه مخالفة مباشرة من حوالي 25 م. لم يتمكن من التصدي لها الحارس رايس مبولحي الذي أخفق في أول كرة صعبة تلقاها منذ بداية المرحلة الأولى.

تايدر يضيع هدفا محققا بعد كرة مرتدة

معادلة المنتخب البينيني لم تؤثر كثيرا في نفسية لاعبي "الخضر" الذين عادوا إلى السيطرة من جديد، وأتيحت أمامهم فرص أخرى لتسجيل هدف التقدم، وكان ذلك في (د31) عن طريق سوداني الذي تلقى كرة في العمق من الدفاع لكن تسديدته تصطدم بالحارس فارنول الذي كان تدخله موفقا، لتعود الكرة إلى تايدر الذي أراد مباغتة الحارس المنافس ورفعها فوق الجميع، لكن إيمورو تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى الركنية.

تسديدة مايڤا تمر جانبية

وفي (د35) كاد المنتخب البينيني أن يضيف الهدف الثاني بعد هجمة معاكسة بقيادة موريولا الذي استرجع الكرة في وسط الميدان، ومررها ناحية مايڤا الذي كان في وضعية مناسبة للتسديد، ولحسن الحظ أن كرته مرت جانبية عن القائم الأيسر للحارس مبولحي.

جبور يضيع وجها لوجه قبل نهاية المرحلة الأولى

آخر محاولة في الشوط الأول كانت من جانب المنتخب الوطني عن طريق اللاّعب رفيق جبّور الذي تلقى كرة في العمق من الخط الخلفي، وانطلق من وسط الميدان ليجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس فارنول فابيان الذي تدخل في الوقت المناسب وتمكن من التصدي إلى تسديدة جبور الذي ضيع هدفا آخرا محققا في (د45+1).

تايدر يفتح العداد ويضيف الهدف الثاني

المرحلة الثانية من المباراة عرفت السيناريو نفسه للمرحلة الأولى، حيث دخل المنتخب الوطني مسيطرا على المباراة باحثا عن هدف التقدم، وكانت أول فرصة خطيرة مثمرة عن طريق تايدر الذي مرر كرة في العمق ناحية جبور الذي بدوره مررها بالعقب ناحية سوداني، الذي عُرقل داخل منطقة العمليات لتعود الكرة من جديد إلى تايدر الذي لحق في الوقت المناسب، ودون مراقبة يسددها ويسكنها الشباك مسجلا أول هدف له تحت ألوان المنتخب الوطني والهدف الثاني لـ"الخضر" في (د59).

"الخضر" يواصلون الضغط ومقصية فغولي فوق العارضة

واصل المنتخب الوطني ضغطه وبحثه عن أهداف أخرى لضمان الفوز والنقاط الثالث، وفي (د62) نفذ غلام ركنية من الجهة اليسرى ناحية فغولي، الذي ومن على خط منطقة العمليات روض كرته بالصدر لكن مقصيته تمر فوق العارضة الأفقية.

كرة مجاني تصطدم بالقائم 

لم يقتصر صنع فرص التهديف على الخط الأمامي للمنتخب الوطني، بل حتى المدافعين كان لهم نصيب في تهديد مرمى المنتخب البينيني عن طريق الظهير الأيسر غلام الذي توغل على الجهة اليسرى وفتح كرة نصف عالية ناحية منطقة العمليات لتجد مجاني الذي لم يكن موفقا، واصطدمت كرته بالقائم الأيمن للحارس فارنول وتخرج ست أمتار.

سوداني يضيع الضربة القاضية وجها لوجه 

مرة أخرى، ضيع المهاجم هلال سوداني هدفا محققا في (د83) بعد أن تلقى كرة في العمق من وسط الميدان، وانفرد بالحارس فارنول الذي تدخل في آخر لحظة وأبعد الكرة من خارج منطقة العمليات باليد، الأمر الذي كلفه الطرد مباشرة.

سليماني بطريقة جميلة يضيف الثالث ويريح الجميع

لم يكتف المنتخب الوطني بتسجيل هدفين في هذه المباراة، حيث تابع هجماته حتى الدقيقة الأخيرة وتمكن من إضافة الهدف الثالث عن طريق القناص ومهاجم شباب بلوزداد إسلام سليماني الذي تمكن من تجسيد أول محاولة أتيحت له بعد دخوله، حيث بعد كرة عالية من تايدر من وسط الميدان، رفع الكرة فوق رأس الحارس البديل فيلوم وأسكنها في الشباك مضيفا الهدف الثالث والأخير في (د90+2).

جابو يضيع آخر محاولة وجها لوجه

آخر محاولة في المرحلة الأولى كانت عن طريق البديل عبد المومن جابو الذي تلقى كرة في العمق، وانطلق من وسط الميدان، وانفرد بالحارس فيلوم الذي كان تدخله في الوقت المناسب وحرم "الخضر" من إضافة الهدف الرابع في (د90+3)، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للمنتخب الوطني الذي يبقي على حظوظه قائمة في التأهل إلى مونديال 2014.

 

كلمات دلالية : المنتخب الوطني

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال