الإصابة تُعاود براجة، قد يضيّع "الداربي" وسباح جاهز

يبدو أن لعنة الإصابات أصبحت تطارد لاعبي مولودية وهران في المدة الأخيرة بعد الاستفاقة التي سجلتها عناصر التشكيلة، حيث شهدت الأيام القليلة الماضية اكتظاظ عيادة الفريق باللاعبين المصابين،

مولودية وهران
نشرت : هـ.ب الخميس 28 مارس 2013 23:59

وكان من بين أبرزهم اللاعب مغربي وبوتربيات وسباح زين العابدين وواسطي زوبير وصديق براجة، هذا الأخير كان تعافى في الأيام القليلة الماضية من الآلام التي اشتكى منها، إلا أن الآلام عاودته في الساعات الماضية بعد أن انضمّ للتدريبات مع بقية زملائه في التشكيلة.
الآلام عاودته على مستوى الأربطة الهلالية
وقد براجة كان متوسط ميدان الحمراوة اشتكى في وقت سابق من الإصابة على مستوى الأربطة الهلالية، وهو ما جعله يغيب عن بعض المباريات الهامة لمولودية وهران، ومن بينها مواجهة أهلي البرج التي لعبت بملعب الشهيد "أحمد زبانة"، وضيّع من خلالها زملاؤه نقطتين هامتين، وأمام وفاق سطيف التي انهزمت من خلالها التشكيلة، حيث عاودت براجة الآلام في نفس المكان الذي أصيب فيه.
لم يتمكن من إكمال حصة الثلاثاء
ولم يتمكن قائد تشكيلة مولودية وهران براجة من إكمال الحصة التدريبية التي جرت مساء أول أمس بملعب الشهيد الحبيب بوعقل، حيث انسحب قبل نهائيتها بنصف ساعة، بعد أن شعر بالآلام على مستوى الأربطة الهلالية، وهي الإصابة التي كانت قد أبعدته عن الملاعب لأكثر من أسبوعين في الأيام الماضية، وحرمته من المشاركة في مباراتين هامتين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
مشاركته في اللقاء التطبيقي أثرت عليه
ويبدو أن إقحام لاعب براجة في المباراة التحضيرية أمام فئة الآمال يوم الاثنين الماضي بملعب الحبيب بوعقل أثر عليه كثيرا، خاصة أنه شارك لشوط كامل وفي منصب غير متعوّد عليه مدافعا أيسر، وهو ما جعله يبذل مجهودات إضافية جعلت الآلام تعاوده من جديد وتحرمه من مواصلة التدريبات بصفة عادية مع بقية زملائه في الفريق.
خضع للفحوصات الطبية اللازمة
وكان براجة اللاعب السابق لشباب بلوزداد خضع للفحوصات الطبية اللازمة في الساعات القليلة الماضية، حيث طلب مدرب مولودية وهران من الطاقم الطبي للفريق أن يعمل على مساعدته على التخلص من الإصابة التي يشكو منها. وكان معالج المولودية رايس قد فحصه أول أمس وطلب منه التوجّه لطبيب الفريق، من أجل معاينته عن قرب وتحضيره لمباراة الدور ربع النهائي من كأس الجزائر.
غاب أمس عن المباراة الودية
وبسبب الآلام التي يشكو منها، فإن صديق براجة غاب يوم أمس عن المباراة الودية التحضيرية التي واجه من خلالها الحمراوة جمعية مغنية بملعب بوعقل، وهذا بسبب الآلام التي اشتكى منها على مستوى الأربطة الهلالية، وحتى لا تتفاقم الإصابة التي يشكو منها، حيث أعفاه المدرب سيد أحمد سليماني من المشاركة في هذا اللقاء التحضيري الذي يسبق اللقاء الهام الذي ينتظر الفريق أمام الوداد.
.. وقد يضيّع مباراة الكأس
وبسبب الآلام التي عاودت براجة في الساعات القليلة الماضية، فإن مشاركته في مباراة كأس الجمهورية المقرّرة يوم الأحد المقبل غير مؤكدة، بالنظر إلى نوعية الإصابة التي يشكو منها في الظرف الراهن، والتي قد تجعله مضطرا للخضوع للراحة وتضييع مواجهة وداد تلمسان، وهو ما لا يتمناه اللاعب والطاقم الفني والإداري والأنصار، بالنظر إلى وزن هذا العنصر في التشكيلة.
براجة: "الإصابة عاودتني وكان عليّ تجنب المشاركة في اللقاء التطبيقي"
وأكد صديق براجة أنه يعاني من الإصابة في الظرف الراهن والتي قد ترهن مشاركته بداية الأسبوع المقبل أمام الفريق الجار، حيث قال:"لقد عاودتني الإصابة في هذه الفترة بعد أن أجهدت نفسي خلال المباراة التطبيقية الأخيرة التي واجهنا من خلالها الآمال، حيث كان عليّ تجنب المشاركة في هذا اللقاء حتى أتفادى هذا السيناريو، خاصة أني أجهدت نفسي كثيرا، وهو ما جعل الآلام تعاودني".
"سأخضع للفحوصات اللازمة.. وفيها خير"
وعن مدى خطورة الإصابة التي يشكو منها حاليا، قال اللاعب براجة: "سأخضع للفحوصات الطبية اللازمة في الساعات القليلة المقبلة، وقد أضيّع بنسبة كبيرة المشاركة في المباراة الودية التي سنواجه من خلالها جمعية مغنية، وإن شاء الله فيها خير، حيث أني متفائل بالعودة بسرعة لأجواء التدريبات والمشاركة في اللقاءات المقبلة التي تنتظرنا سواء في البطولة أو في الكأس".
"لا أريد تضييع مواجهة الوداد وسأعمل على العودة بسرعة"
كما أكد متوسط ميدان المولودية أنه لا يتمنى أن يضيع مباراة الدور ربع النهائي من منافسة كأس الجمهورية أمام وداد تلمسان المقرّرة الأحد المقبل، فقال:"لا أريد أن أضيع مواجهة الوداد، حيث أني سأعمل على العودة بسرعة لأجواء التدريبات، من أجل التحضير الجيد لهذه المواجهة الهامة التي تنتظرنا بملعبنا وأمام جمهورنا، وسأخضع للفحوصات الطبية اللازمة من أجل المشاركة في هذا اللقاء المحلي".
سباح يسترجع كامل إمكاناته
بعد أن كان سباح زين العابدين متوسط ميدان مولودية وهران يشكو من الإصابة التي حرمته من حضور الحصص التدريبية الأولى لهذا الأسبوع، استرجع اللاعب كامل إمكاناته الفنية والبدنية، بعد أن شارك خلال حصتين تدريبيتين ولعب مباراة تطبيقية مع بقية زملائه، عندما واجهوا فئة الآمال ظهر يوم الاثنين الماضي، وهي المباراة التي لم يشعر من خلالها لاعب المولودية بالآلام على مستوى فخذه.
سيكون جاهزا لـ "الداربي"
وسيكون ابن بلدية بوفاطيس جاهزا لمباراة الدور ربع النهائي من منافسة الكأس التي ستلعب يوم الأحد المقبل، حيث أن تأجيل هذا اللقاء خدم مصلحة سباح زين العابدين، وسيسمح له بدخول هذا الداربي بكامل مؤهلاته الفنية والبدنية، خاصة أنه يتدرب بشكل عاد، وهو ما أراح الطاقم الفني لمولودية وهران بقيادة المدرب سليماني، الذي يعول كثيرا على خدمات هذا اللاعب في وسط الميدان.
سباح: "استرجعت إمكاناتي وسأكون جاهزا لمواجهة الوداد"
وكشف سباح أن استرجع كامل مؤهلاته بعد أن كان يشكو من الإصابة، وأنه جاهز لمباراة يوم الأحد المقبل، فقال: "لقد استرجعت إمكاناتي بعد الفحوصات الطبية المعمقة التي خضعت لها مؤخرا،’ وهو ما سمح لي بالعودة إلى أجواء التدريبات، حيث أني سأكون جاهزا لمواجهة وداد تلمسان في مباراة الكأس الأحد المقبل، من أجل مساعدة زملائي وتحقيق التأهّل".
"نحضّر في ظروف جيّدة ولا نفكر سوى في الفوز"
وقال خريج مدرسة مولودية وهران إن التحضيرات تسير في أحسن الظروف في الظرف الراهن داخل المجموعة وأن المعنويات مرتفعة، وتابع:"نحن نحضر في ظروف جيدة تحسبا للمواعيد الرسمية التي تنتظرنا، حيث أن الأجواء عادية داخل المجموعة، ونحن حاليا لا نفكر سوى في الفوز في المباراة القادمة أمام الوداد، من أجل إسعاد أنصارنا الأوفياء، واسترجاع نشوة الانتصارات".
‪---------------------------------‬
في التفافة نالت إعجاب "الحمراوة"..
التلفزيون الجزائري يتذكّر "عمي حمو"
التفاتة طيبة قام بها التلفزيون الجزائري خلال الأيام القليلة الماضية، عندما تذكر أحد الأنصار الأوفياء لمولودية وهران "عمي حمو"، وهو العضو البارز في الجمعية العامة للحمراوة خلال سنوات الثمانينات والتسعينات خاصة في عهد الرئيس قاسم ليمام - رحمه الله-  الذي يعتبر صديقه المقرب، قبل أن تتراجع حالته الصحية في المدّة الأخيرة، وهو ما جعل التلفزيون الجزائري يسلّط عليه الضوء ويكشف أحواله.
تحدّث عن المولودية وتأسّف لوضعيتها
وكان "عمي حمو" صاحب الكشك المعروف بوسط مدينة وهران الذي تمّ تنحيته في السنوات الماضية، قد تحدث بإسهاب عن فريق القلب مولودية وهران، وتأسّف لحال هذا النادي العريق وما آل إليه في السنوات الماضية، حيث أكد أن المولودية لن تجد رئيسا مثل المرحوم قاسم ليمام، بالنظر إلى العمل الكبير الذي كان يقوم به على رأس الفريق خلال السنوات التي قاد من خلالها المولودية.
.. وتحسّر على "أيام زمان"
وقد تحسّر العضو البارز في الجمعية العامة لمولودية وهران في العصر الذهبي لهذا النادي العريق على أيام زمان، التي تحدّث عنها بإسهاب وما كان يفعله الحمراوة فوق المدرجات خلال المباريات الرسمية وحتى في اللقاءات الودية التحضيرية، حيث أكد أن المولودية كانت لها تقاليد في تشجيع اللاعبين فوق المدرجات بعيدا عن أعمال العنف، وفي روح رياضية كبيرة مهما كانت النتيجة.
عمي حمو: "المولودية ساكنة في دمي وأتمنى أن تسترجع هيبتها"
وأكد "عمي حمو" الذي كان معروفا بتحضير تنقلات أنصار الحمراوة في كشكه الذي كان متواجدا أمام فندق "الروايال"، أن مولودية وهران هي متنفسه الوحيد، ويتمنى أن تسترجع هيبتها بسرعة، حيث قال: "المولودية ساكنة في دمي، ومنذ صغري وأنا أعشق هذا الفريق العريق، ويحزنني حاله في الوقت الراهن، وأتمنى أن تسترجع المولودية هيبتها الضائعة، وأن تضمن البقاء هذا الموسم وتذهب بعيدا في الكأس".
"ليمام كان كلّ شيء ولن نجد مثله"
وأثنى المناصر الوفيّ لمولودية وهران الذي كان يمرض عندما تنهزم المولودية ويغلق كشكه المعروف في وهران في السنوات الثمانينات والتسعينيات، على الرئيس الأسطوري قاسم ليمام رحمه الله، فقال:"لقد كان ليمام كلّ شيء في مولودية وهران، فهو الرئيس والكاتب العام والمدرب واللاعب والمناصر الذي لا يكلّ ولا يملّ من أجل مصلحة فريقه المفضل، ومن المستحيل أن نجد مثله حاليا".
‪---------------------------------‬
سليماني يفضّل إجراء تربص ليومين بـ "الموحدين" قبل "الداربي"
علمنا من مصادرنا المقربة من إدارة مولودية وهران، أن المدرب سيد أحمد سليماني يفضل أن يدخل لاعبيه في تربص مغلق قصير المدى قبل المواجهة المرتقبة بين الحمراوة ووداد تلمسان المقررة يوم الأحد المقبل، وذلك بداية من يوم الجمعة، بفندق "الموحدين" الذي اعتادت المولودية أن تقيم فيه قبل كلّ مباراة رسمية تلعبها بوهران.
يريد إدخال اللاعبين في أجواء المباراة مبكرا
ويريد مدرب مولودية وهران من وراء هذا القرار، إدخال اللاعبين في أجواء المباراة المحلية المنتظرة مبكرا، حتى يركزوا جيدا على هذا اللقاء الهام ويضمن استرجاعهم لإمكاناتهم الفنية والبدنية، بما أن اللاعبين سيخضعون للرقابة من قبل أعضاء الطاقم الفني قبل 48 ساعة عن موعد المباراة التي تنتظرهم أمام الفريق الجار ظهر يوم الأحد المقبل.
الإدارة قد ترفض الفكرة وتكتفي بيوم واحد
وقد علمنا من مصادرنا المقربة من إدارة الرئيس العربي عبد الإله، أن هذه الأخيرة قد ترفض فكرة إجراء تربص ليومين بفندق "الموحدين"، بالنظر إلى تكلفته الباهظة، حيث أن الإقامة ليوم واحد قد تعادل أو تفوق 25 مليون سنتيم، والإقامة ليومين تناهز 50 مليونا، بالنظر إلى أن هذا الفندق يعتبر فخما (أربعة نجوم)، وقد تكتفي بالإقامة لمدة يوم واحد فقط، أي ليلة المباراة.
‪---------------------------------‬
بلعباس، سنوسي ولعياطي تدرّّبوا على انفراد
بما أن سنوسي بوزيان وبلعباس فريد غير معنيين بالمباراة القادمة التي تنتظر مولودية وهران أمام وداد تلمسان، فإن الطاقم الفني للفريق فضّل أن يحضرا على انفراد بعيدا عن تدريبات بقية عناصر المجموعة. كما أن الظهير الأيسر لعمار لعياطي تدرّب هو الآخر على انفراد خلال حصة مساء أول أمس التي احتضنها ملعب الحبيب بوعقل، رغم أن تعافى من الإصابة.
فدال تدرّب بشكل عاد
يواصل المهاجم الشاب فدال حمودة تحضيراته وهو الذي غاب عن أجواء التدريبات لمدة فاقت الأربعة أشهر، بعد أن أجرى عمليتين في بداية الموسم الجاري، حيث أنه يتدرب حاليا بشكل عاد وبعيدا عن المشاكل التي واجهته في الأشهر الماضية، بعد أن أجرى عملية جراحية على مستوى الركبة، والتي تعافى منها بشكل نهائي.
فدال:"أتدرّب بشكل عاد أتمنى أن أعود بسرعة للمنافسة"
وأكد المهاجم الشاب فدال أنه يتدرّب بشكل عاد مع بقية زملائه، وأنه يتمنى العودة بسرعة لأجواء المباريات الرسمية حتى قبل نهاية الموسم الجاري، حيث قال:"أنا أتدرب بشكل عاد مع بقية زملائي في التشكيلة، حيث لم أشعر بالآلام وهو ما أفرحني كثيرا. حيث أتمنى أن أعود بسرعة لأجواء المنافسة قبل نهاية بطولة هذا الموسم، لأني أريد مساعدة زملائي في الفريق لتخطي الظرف الراهن".

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

هل تتفق مع من يرى أن مانشستر سيتي أصبح أفضل مقارنة بالموسم الماضي، وأنه سينجح في الإحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي؟

هل ترى أن سولاري يستحق منحه عقد مدرب دائم لـ ريال مدريد والبقاء إلى نهاية الموسم على الأقل؟

ما رأيك في القائمة التي اختارها الناخب الوطني جمال بلماضي لمواجهة الطوغو؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال