أمريكا المكسيكي يهزم مازيمبي ويتوج بالمركز الخامس في مونديال الأندية

أحرز فريق أمريكا المكسيكي المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان اثر فوزه الثمين (2-1) على مازيمبي الكونغولي اليوم الأربعاء في مباراة تحديد المركز الخامس...

لقطة من اللقاء
نشرت : الهداف الأربعاء 16 ديسمبر 2015 10:28

وحصل أمريكا المكسيكي على جائزة مالية قدرها 1.5مليون دولار فيما حصل مازيمبي بطل أفريقي على مليون دولار بعدما أهدر فرصة ذهبية لإحراز المركز الخامس، وأنهى أمريكا المكسيكي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما الأرجنتيني داريو بينيديتو وإدواردو زونيغا في الدقيقتين 19 و28 مقابل هدف لمازيميبي سجله اللاعب الزامبي رينفورد كالابا في الدقيقة 43 .

وتحسن الأداء في الشوط الثاني وإن جاء سجالا بين الفريقين حيث فضل مازيمبي في تعديل النتيجة ليكتفي بالمركز السادس علما بأن أمريكا حقق الفوز الثاني له فقط في تاريخ مشاركاته بالبطولة بعدما تغلب على تشونبوك الكوري الجنوبي في 2006 .

وبدأت المباراة بحماس شديد من الفريقين ولكن العشوائية سيطرت على هجماتهما خلال الدقائق الأولى التي خلت من أي خطورة على المرميين في ظل استبسال مدافعي الفريقين، بمرور الوقت ، وضح التفوق النسبي لأمريكا المكسيكي على منافسه الكونغولي ولكن مرتدات مازيمبي المرتدة شكلت خطورة فائقة.

وبعد مرور ربع ساعة من المباراة ، بدأ أمريكا في تكثيف هجومه وكشر نجمه الإكوادوري ميشيل أرويو عن أنيابه وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 اثر هجمة سريعة منظمة أنهاها بتسديدة من مسافة قريبة ولكن حارس المرمى تصدى لها برد فعل رائع، وكسر أمريكا حاجز الصمت وافتتح التسجيل في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب الأرجنتيني داريو بينيديتو، وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة للفريق المكسيكي وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها بينيديتو بضربة رأس رائعة لتسكن الكرة الشباك، واصل أمريكا ضغطه الهجومي في الدقائق التالية لاستغلال صدمة مازيمبي على أمل تسجيل الهدف الثاني.

وخرج بينيديتو في الدقيقة 21 للإصابة ولعب مكانه إدواردو زونيغا، وكافأ زونيجا مدربه على هذا التغيير وسجل هدف أمريكا الثاني في الدقيقة 28 اثر هجمة سريعة وتمريرة من الناحية اليسرى فشل دفاع مازيمبي في التعامل معها ليستغل زونيغا الارتباك في دفاع المنافس وعدم التنسيق مع حارس المرمى ووضع الكرة في الشباك.

استيقظ مازيمبي من غفوته بعد الهدف الثاني الذي كان نقطة تحول في مسار اللعب بالشوط الأول حيث كشف مازيمبي عن إمكانياته الحقيقية في الربع ساعة الأخير من هذا الشوط، وكثف مازيمبي هجومه بحثا عن هدف التعديل لإنهاش آماله في المباراة وتصدت العارضة لتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة، كما سدد التنزاني ساماتا مبوانا نجم مازيمبي ضربة حرة في الدقيقة 38 ولكن الحارس تصدى لها وأخرجها من تحت العارضة مباشرة إلى ضربة ركنية لم تستغل جيدا.

وأسفرت محاولات مازيمبي أخيرا عن هدف تجديد الأمل في الدقيقة 43 اثر هجمة سريعة منظمة أنهاها ساماتا بتسديدة قوية من داخل حدود منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس لكن الكرة تهيأت أمام رينفورد كالابا الذي سددها صاروخية في المرمى على يمين الحارس ليجدد أمل فريقه في اللقاء.

وفشلت محاولات الفريقين لزيادة رصيد الأهداف في الدقائق الأخيرة من الشوط لينتهي بتقدم أمريكا المكسيكي (2-1) ، وبدأ مازيمبي الشوط الثاني بهجوم مكثف بحثا عن هدف التعادل وشكل لاعبوه إزعاجا مستمرا للدفاع المكسيكي.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء للغاني ياو فريمبونغ عندما حاول التوغل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 50 ولكنه تعرض لإعاقة واضحة داخل حدود منطقة الجزاء على بعد أمتار قليلة من الحكم الذي أشار باستمرار اللعب.

وبعدها ، شعر امريكا بالخطر وعاد لمبادلة منافسه الهجمات وشكل خطورة فائقة وعاند الحظ مهاجمه أوريبي بيرالتا في الدقيقة 55 اثر هجمة سريعة منظمة أنهاها بتسديدة ماكرة ولكن الكرة مرت خارج المرمى، ونال أوسمار ماريس لاعب أمريكا إنذارا في الدقيقة 63 للخشونة فيما لم يستغل مازيمبي الضربة الحرة التي احتسبت له على حدود منطقة الجزاء.

وعاند الحظ مازيمبي في الدقيقتين التاليتين حيث سدد أداما تراوري كرة مباغتة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس وأخرجها لركنية وصلت منها الكرة على رأس ساليف كوليبالي ولكن تصويبته ارتطمت بجانب القائم وأكملت طريقها خارج المرمى، ونال أرويو إنذارا في الدقيقة 67 بسبب العصبية في مواجهة قرارات التحكيم.

وأهدر مازيمبي أكثر من فرصة خطيرة للتعادل في الدقائق التالية وكاد يدفع الثمن غاليا في الدقيقة 72 اثر تسديدة صاروخية من أندريس أندرادي من مسافة بعيدة ولكنها ذهبت خارج القائم مباشرة.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق المتبقية من المباراة دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك رغم الفرص الثمينة التي سنحت لكليهما لينتهي اللقاء بفوز أمريكا المكسيكي وتتويجه بالمركز الخامس.

كلمات دلالية : أميريكا المكسيكي، مازيمبي، كأس العالم للاندية

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
27 12 19
2 - شبيبة الساورة
23 12 18
3 - وفاق سطيف
20 11 11
4 - مولودية الجزائر
18 11 10
5 - مولودية وهران
17 12 13
6 - شباب بلوزداد
17 12 11
7 - نادي بارادو
17 12 12
8 - اتحاد بلعباس
16 12 15
9 - شبيبة القبائل
15 12 12
10 - نصر حسين داي
14 12 10
11 - أولمبي المدية
13 12 9
12 - اتحاد العاصمة
12 9 12
13 - دفاع تاجنانت
11 12 11
14 - اتحاد بسكرة
10 11 7
15 - اتحاد الحراش
9 12 13
16 - اتحاد البليدة
4 12 8
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع رحيل الثنائي دراكسلر وباستوري في باريس سان جرمان في الميركاتو المقبل؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال