إتحاد الجزائر 0 ـ 1 مولودية الجزائر (نهاية المباراة)

(النقل المباشر)

صورة من الأرشيف لداربي العاصمة الجزائر
نشرت : الهداف الاثنين 24 فبراير 2020 17:33

البطاقة الفنية

ملعب 5 جويلية بالعاصمة، أرضية جيدة، جو معتدل، تنظيم محكم، جمهور غفير، تحكيم بقيادة الثلاثي: قموح، تامرباط، بويمة.

الأهداف: 

فريوي للمولودية (د60)

إتحاد الجزائر: منصوري، مفتاح، عليلات، أوكال، شيريفي، كودري، حمرة (بن خليفة د43)، اللافي، بن حمودة، بومشرة، محيوص.

المدرب: دزيري

مولودية الجزائر: طوال، حشود، براهيمي، مراوني، ميباراكو، ربيعي، المؤذن، بورديم (درارجة د86)، نقاش (جابو د63)، بن علجية (بلخير د75) و فريوي.

المدرب: نغيز

ملخص الشوط الأول

صاروخية حشود جانبت الإطار

جاءت بداية هذا "الداربي" سريعة نوعا ما، حيث لم يتم ترك أي مجال لمرحلة جس النبض، بدليل أن أول تهديد سجّل في الثواني الأولى وكان لصالح المولودية، لمّا نفذ اللاعب بورديم، ركنية ردها الدفاع في المرّة الأولى، ثم عادت إلى الظهير الأيمن حشود عبد الرحمان، الذي سدّد كرة قوية من على مشارف 18 مترا، غير أن تسديدته جانبت القائم الأيمن للحارس طوال عثمان.

محيوص يرد وكرته تخطئ إطار المرمى

والرد من جانب "لياسما" لم يتأخّر كثيرا، إذ وفي (د2) المهاجم أيمن محيوص، يتفوّق في صراعه مع المدافع المحوري مرواني، ليسدّد كرة بالقدم اليسرى، لكن محاولته لقيت نفس مصير محاولة حشود، بعد أن مرّت جانبية عن إطار المرمى.

بومشرة يضيّع فرصة التهديف

وبعد ذلك بقيّ اللعب منحصرا في وسط الميدان إلى غاية (د13)، أين عاد الاتحاد وهدّد مرمى المولودية مرّة أخرى عن طريق اللاعب بومشرة، الذي قام بعمل فردي، ليتوغل داخل منطقة العمليات، ثم فضّل التسديد نحو إطار المرمى عوض التوزيع نحو الزملاء، لكن كرته جاءت جانبية عن الإطار، ليبقى بذلك التعادل السلبي يخيّم على نتيجة "الداربي" مع هذه البداية.

مخالفة بورديم تعلو العارضة الأفقية

وفي (د20) تحصّلت مولودية الجزائر على مخالفة بعيدة بحوالي 30 مترا عن إطار المرمى، وهي المخالفة التي تولى تنفيذها لاعب خط الوسط بورديم، بطريقة مباشرة، إلا أن كرته جاءت فوق إطار المرمى ولم تقلق كثيرا حامي عرين "لياسما" منصوري.

طوال يتصدّى لمحاولة مفتاح

ثم حاول الاتحاد في (د26) مباغتة منافسه بمخالفة من على بعد 19 مترا، نفذها الظهير الأيمن ربيع مفتاح، بكيفية مباشرة، غير أن الحارس عثمان طوال، كان متمرّكزا بالشكل الصحيح وأمسك بالكرة، مبطلا بذلك مفعول هذه المحاولة.

رأسية بن خليفة فوق الإطار

وآخر محاولة في هذه المرحلة الأولى جاءت في (د45+3) لصالح الاتحاد، حيث وبعد عمل جماعي من اللاعبين، تصل الكرة إلى متوسط الميدان حمزة كودري الذي يوزّع باتجاه البديل بن خليفة، لكن رأسية الأخير علت العارضة الأفقية للحارس عثمان طوال، ليعلن بعدها الحكم قاموح، على نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ملخص الشوط الثاني 

 

مفتاح يحاول بمخالفة مباشرة دون جدوى

ودخل اتحاد العاصمة الشوط الثاني بنية الوصول إلى شباك الحارس عثمان طوّال، ليحصل اللاعب محيوص، على مخالفة بعيدة بحوالي 20 مترا عن إطار المرمى في (د54)، ليتكفّل الظهير الأيمن مفتاح ربيع، إلا أن قذفته علت العارضة الأفقية لحامي عرين المولودية.

كرة نقاش بعيدة عن الإطار

وبعد هذه المحاولة بدقيقة واحدة فقط، قاد لاعبو المولودية هجمة انتهت عند اللاعب نقاش، الذي كان في وضعية جيّدة من أجل مباغتة الحارس منصوري، لكن قذفته جاءت بعيدة عن إطار المرمى، ليتواصل بذلك عجز كل فريق عن فك شفرة دفاع منافسه.

محيوص كاد يباغت طوال

وتبادل الفريقان الكرات الخطيرة في هذه  اللحظات، وجاء الدور هذه المرّة على الاتحاد، عندما وزّع الظهير الأيسر رضوان شريفي، كرة في (د57) ناحية قلب الهجوم محيوص أيمن، الذي كاد أن يفتتح باب التسجيل لو لم تعلو كرته العارضة الأفقية للحارس طوال، ببضع سنتمترات.

فريوي يفكّ الشفرة ويحرّر "الشناوة"

وفي (د61) جاء الفرج بالنسبة للمولودية التي استطاعت أن تفكّ شفرة دفاع الاتحاد، حيث وبعد تسديدة قوية من اللاعب بورديم، اصطدمت كرته  بالقائم الأيمن في المرّة الأولى ثم عادت إلى المهاجم فريوي سامي، الذي كان متحرّرا من الرقابة، لينجح في وضع الكرة داخل الشباك، وسط فرحة عارمة من أنصار "العميد" الذين سجّلوا تواجدهم في مدرجات ملعب 5 جويلية.

منصوري يبعد قذفة حشود إلى الركنية

ولم تكتف المولودية بالهدف المسجّل، وإنما أرادت تأمين النتيجة بهدف آخر، وهو ما كاد أن يكون لها في (د77)، عندما استلم المدافع الأيمن حشود عبد الرحمان، كرة على مشارف خط 18 مترا، ليقذف بقوة، لكن الحارس منصوري إسماعيل، أبعد الخطر إلى الركنية لينقذ مرماه من هدف ثان.

العارضة تحرم بورديم من الثاني

ودقيقتان فقط بعد محاولة حشود الضائعة، متوسط الميدان بورديم، يتولّى تنفيذ مخالفة مباشرة من على بعد 20 مترا بكيفية جميلة، غير أن العارضة الأفقية تعاطفت مع الحارس عثمان طوال، وحرمته من تعميق النتيجة وسط حسرة من أسرة المولودية على هذه المحاولة الضائعة.

زواري كاد يعادل الكفة

وبعد تلك اللقطة لم نشاهد الشيء الأخير، إلى غاية الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، أين أراد الاتحاد معادلة الكفة بواسطة مخالفة البديل زواري عبد الكريم، لكن كرته جانبت القائم الأيسر ببضع سنتمترات، ليعلن بعدها الحكم قاموح، مباشرة على نهاية "الداربي" بفوز المولودية.

 

تيفو جماهير المولودية

تيفو جماهير الإتحاد

 

 

كلمات دلالية : إتحاد الجزائر ـ مولودية الجزائر
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى
تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

17:41 | 2019-08-30 ليفاندوفسكي... الهداف البولوني المرعب الذي تفنن في هز شباك المنافسين

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال