الأول المحترف: ا. العاصمة 0–0 ش. القبائل ... (نهاية اللقاء)

ملخص اللقاء

اتحاد العاصمة
نشرت : الهداف الجمعة 08 ديسمبر 2017 17:00

ملعب عمر حمادي ببولوغين، جمهور غفير، طقس بارد،  تنظيم محكم، أرضية صالحة، التحكيم للثلاثي: سغيدي، حاج سعيد ومراوي.

ا. العاصمة: زماموش، مفتاح، شريفي، عبد اللاوي، شافعي، بن خماسة، كودري، بنغيت، بومشرة، درفلو، بن موسى.

المدرب: حمدي.

ش. القبائل: عسلة، رضواني، قمرود، سعدو، فرحاني، جرار، يطو،  سي سالم، بوخنشوش، أوقاسي، بن علجية.

المدرب: أيت جودي.
 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الأول:

منذ البداية كانت المباراة تبدو قوية وصعبة لكلا الفريقين اللذين دخلا متخوفين من تلقي أهداف، الشيء الذي جعل اللعب متمركزا في البداية في وسط الميدان،  لكن التشكيلة القبائلية منذ الوهلة الأولى حاولت أن تدخل في المباراة وتتحكم  فيها، إذ لم تمر سوى دقيقتين عن انطلاقة الشوط الأول حتى بدأ أشبال أيت جودي في تهديد مرمى الحارس محمد لمين زماموش عن طريق أوقاسي الذي استغل خطأ فادح من شريفي على الجهة اليسرى ينطلق بالكرة يتوغل داخل منطقة العمليات يسدد لكن كرته تجد الحارس زماموش الذي أنقذ  فريقه من هدف أول محقق، وبذلك يضيع أوقاسي فرصة ذهبية لفتح باب التسجيل أمام حسرة اللاعبين والطاقم الفني القبائلي.

رد فعل فريق اتحاد العاصمة جاء سريعا بعد المحاولة الأولى التي كانت لصالح شبيبة القبائل وذلك في (د6)، عبد اللاوي يسترجع كرة ينطلق بها يتوغل داخل منطقة العمليات يسدد بقوة لكن فرحاني في آخر لحظة عودته كانت موفقة وأبعد الكرة إلى الركنية التي لم تحمل أي جديد ويفوت على فريق اتحاد العاصمة فرصة فتح باب التسجيل. بعد ذلك واصح عناصر فريق اتحاد العاصمة محاولتهم لتهديد مرمى الحارس عسلة، فبعدما فشل في الوهلة الأولى عبد اللاوي في فتح باب التسجيل، جاء دور كودري في (د11)، تهاون في دفاع شبيبة القبائل الذي ارتكب خطأ كودري يسترجع الكرة ينطلق بالكرة على الجهة اليمنى يسدد بكل قوة أرضية زاحفة لحسن حظ دفاع شبيبة القبائل والحارس عسلة كرة كودري جانبية بقليل .

مع مرور الدقائق أشبال المدرب ميلود حمدي حاولوا التحكم أكثر في زمام المباراة، بعثا عن الثغرات في دفاع شبيبة القبائل الذي كان متمسكا كما يجب، لاسيما بعد النصائح التي كان يقدمها لهم المدرب أيت جودي على خط التماس منذ الخطأ التي أرتكب والذي كاد كودي أن يفتح باب التسجيل، إذ في (د19)، وبعدما لم يتمكن هجوم اتحاد العاصمة من خرق دفاع شبيبة القبائل، راح رفقاء درفلو الاعتماد على التسديد من بعيد على غرار محاولة هذا الأخير التي كان لها الحارس عسلة في المرصاد يلتقط الكرة بكل سهولة . ثم بعد ذلك حاول عناصر شبيبة القبائل الخروج بالكرة إلى منطقة المنافس ومحاولة الوصول إلى شباك الحارس محمد لمين زماموش، وكان تعتمد على الهجمات السريعة لاسيما على الجهة اليمنى عن طريق أوقاسي في الكثير من الأحيان، حيث في (د24)، جرار يتلقى كرة في العمق يقوم بسلسلة من المراوغات يتوغل داخل منطقة العمليات يجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس زماموش يسدد لكن تسديدته ضعيفة جدا يتصدى لها الحارس زماموش. عاد مرة أخرى رفقاء الظهير الأيمن ربيع مفتاح إلى التحكم في الكرة وإلى تهديد مرمى الشبيبة لاسيما مع اقتراب نهاية المرحلة الأولى من هذه المباراة، حيث في (د31)، اتحاد العاصمة يستفيد من مخالفة مباشرة على بعد حوالي 35 متر، ينفذها صاحب الاختصاص على الجهة اليسرى بن موسى بكل قوة، لكن الحارس عسلة بارتماء رائعة جدا وبقبضة اليد اليسرى يبعد المرة إلى الركنية وينقذ الشبيبة من هدف  بدا محققا للجميع .

واصل فريق اتحاد العاصمة ضغطهم على شبيبة القبائل في الدقائق الأخيرة من المرحلة الأولى، إذ كانوا يبحثون عن التسجيل للعودة إلى غرف الملابس بمعنويات مرتفعة، وبعدما وجدوا صعوبات في اختراق دفاع الشبيبة بقيادة سعدو ورضواني إلى جانب فرحاني وقمرود، راحوا يعتمدون على الهجمات السريعة والكرات الطويلة والبحث عن الكرات الثابتة وكان لهم ذلك، فبعدما ضيع بن موسى المخالفة الأولى تحصل على الثانية في (د37)، نفذها بطريقة رائعة جدا لكن مرة أخرى عسلة ببراعة كبيرة يرتمى في اتجاه الكرة ويبعدها وينقذ فريقه من هدف محقق آخر . آخر محاولة في هذا الشوط الأول، كان مرة أخرى لصالح فريق اتحاد العاصمة الذي سيطر على اللحظات الأخيرة من هذا الشوط، وكان يبحث بشتى الوسائل الوصول إلى شباك الحارس عسلة، حيث في (د45+1)، لعبة جماعية بين عناصر الاتحاد تنتهي الكرة عند مفتاح على الجهة اليمنى يسدد بقوة الدفاع يردها لتعود الكرة إلى درفلو الذي يقذف بقوة لكن عسلة في المكان المناسب ببراعة يرد الكرة، لتعود مرة أخرى إلى عبد اللاوي الذي يسدد أيضا لكن كرته جانبية بقليل، لتنتهي المرحلة الأولى بالتعادل السلبي بين الاتحاد والشبيبة.

كلمات دلالية : الأول المحترف. ا. العاصمة. ش. القبائل
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح أتلتيكو مدريد لتعميق جراح برشلونة، وإلحاق هزيمة أخرى به بعد خسارة ريال بيتيس؟

بعدما أكد اعتزاله، هل تتفق مع من يرى دروغبا أفضل مهاجم إفريقي على مر التاريخ؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال