الأول المحترف: م. وهران 1–0 ش. الساورة ... (نهاية اللقاء)

البث المباشر

مولودية وهران
نشرت : الهداف الجمعة 08 ديسمبر 2017 16:00

ملعب أحمد زبانة بوهران ،طقس مشمس ،جمهور متوسط ،تنظيم محكم ،تحكيم للثلاثي: بكواسة، عبان، سليماني.

الأهداف: سعيد (د 26) للمولودية.

المولودية: ناتاش، حلايمية، مكاوي، سباح، بن جلول، هريات، غربي، سعيد، بن تيبة، تومي وفريفر.

المدرب: بوعكاز.

الساورة: بوقاسم، تيبوتين، مداني، بركة، بكاكشي، بوسماحة، مرباح، بورديم، بلعالم، يحيى شريف وجاليت.

المدرب: بوعلي.

ملخص اللقاء

الشوط الأول:

بداية المباراة جاءت سريعة حيث لم تدم مرحلة جس النبض طويلا وهذا رغبة من كل تشكيلة لفك شفرة دفاعها منافستها مبكرا لنسجل بذلك أولى الكرات الخطيرة في حدود الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب السابق لجمعية وهران والحالي للساورة بلعالم الذي يقذف من على مشارف خط 18 مترا لكن كرته انبرى لها الحارس ناتاش بسهولة ثم في (د5) لاعب الساورة بورديم يجرّب بقذفة من على بعد 25 مترا إلا أن الحارس ناتاش بقيّ صامدا وتصدى لهذه الكرة مرة أخرى. وفي (د26) المهاجم بن تيبة ينطلق على الجهة اليسرى من دفاع شبيبة الساورة ثم يفتح باتجاه منطقة العمليات ليتصدى الحارس بوقاسم في المرة الأولى لهذه الكرة قبل أن تعود إلى مهاجم المولودية فريفر الذي يقدم بدوره كرة على طبق لزميله سعيد مصطفى الذي ببرودة أعصاب كبيرة يبصم على أول أهداف المواجهة بكيفية جميلة وسط فرحة كبيرة من "الحمراوة" على مدرجات ملعب الشهيد أحمد زبانة. وقد حرّكت هذه الكرة مشاعر عناصر شبيبة الساورة الذين كادوا أن يعيدوا المباراة إلى نقطة الصفر في (د35) بعدما تولى اللاعب بورديم تنفيذ مخالفة بطريقة دائرية لتصل إلى زميله تيبوتين الذي كان متحررا من الرقابة وبرأسية محكمة تجانب كرته القائم الأيمن للحارس ناتاش عبد الرؤوف ناتاش بسنتيمترات قليلة. وبعدما وجد لاعبو شبيبة الساورة كل المنافذ موصدة في وجوههم فإنهم اعتمدوا على الكرات الثابتة من أجل الوصول إلى شباك الحارس ناتاش على غرار تلك التي جاءت في (د44) عن طريق اللاعب بورديم الذي نفذها بطريقة مقوسة لكنها وجدت حامي عرين "الحمراوة" الذي أمسك بها دون أي إشكال ليتواصل اللعب حتى أن أعلن الحكم بكواسة على اختتام الشوط الأول بتفوق أشبال المدرب معز بوعكاز بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني:

وأول فرصة خطيرة في المرحلة الثانية جاءت لصالح مولودية وهران وهذا عندما قطع المهاجم بن تيبة محمد كرة من أحد مدافعي شبيبة الساورة ثم يتوغل بسرعة كبيرة ليسدد بخارج القدم إلا أن كرته أبعدها الحارس بوقاسم بأعجوبة حارما بذلك بن تيبة والمولودية من تحقيق الفارق كان هذا في حدود (د48).

وحاولت شبيبة الساورة في (د55) من أجل إعادة المباراة إلى نقطة الصفر من خلال معادلة النتيجة وذلك عن طريق تسديدة المهاجم السابق لشباب بلوزداد يحيى شريف من داخل منطقة العمليات لكن الحارس عبد الرؤوف ناتاش الذي عرف كيف يتموقع تصدى للكرة دون أي صعوبة. وفي (د59) متوسط ميدان مولودية وهران حمزة هريات يقدم كرة على طبق إلى المهاجم الشاب فريفر الذي يقذف بالقدم اليسرى وكرته القوية تعلو العارضة الأفقية للحارس بوقاسم ببضع سنتمترات وبالتالي ضاعت كرة ذهبية على المهاجم فريفر من أجل تعميق الفارق. وكادت مولودية وهران أن تتلقى هدفا مباغتا في (د62) عندما تلقى اللاعب تيبوتين الذي كان متحررا من الرقابة توزيعة محكمة من أحد الزملاء لكنه ضيّع أمام شباك شبه شاغرة بعد أن جاءت تسديدته جانبية عن القائم الأيسر للحارس ناتاش عبد الرؤوف بقليل.

ثم عاد أشبال المدرب السابق للمولودية فؤاد بوعلي ليهددوا مرمى المولودية من جديد في (د69) عن طريق اللاعب جاليت الذي تلقى كرة ذكية من زميله بورديم ليتوغل سريعا لكن الحارس ناتاش تدخل على طريقة المدافعين وأبعد الخطر منقذا بذلك مرماه من هدف شبه محقق.

وفي (د75) المهاجم الشاب فريفر بومدين يمرر كرة إلى زميله تومي الذي يتوغل ثم يتخلص من أحد مدافعي شبيبة الساورة ليقذف بقوة وكرته تصطدم بالشبكة الصغيرة للحارس بوقاسم في صورة تحسّر على ضياعها تومي كثيرا.

وعرفت الدقائق الأخيرة من هذه المواجهة خروج الزوار من منطقتهم بغية معادلة النتيجة ليفتح المدافع الأيمن تيبوتين في (د83) باتجاه منطقة العمليات لتصل إلى زميله يحيى شريف الذي ارتقى فوق الجميع وأراد تحويل الكرة إلى شباك الحارس ناتاش عبد الرؤوف برأسية لكنها مرّت فوق العارضة الأفقية بقليل.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع متوسط ميدان مولودية وهران صبري غربي يستقبل كرة مرتدة من دفاع شبيبة الساورة ويقذف من على بعد 25 مترا كرة أرضية لكنها وجدت الحارس بوقاسم الذي تصدى لها وتواصل اللعب بعدها دون تسجيل أي جديد يذكر حتى أن أطلق الحكم بكواسة لصافرة اختتام اللقاء بفوز هام لتشكيلة التقني معز بوعكاز.

كلمات دلالية : الأول المحترف، م. وهران، ش. الساورة
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
50 27 32
2 - نصر حسين داي
45 27 33
3 - شبيبة الساورة
45 27 30
4 - مولودية الجزائر
44 27 39
5 - مولودية وهران
42 27 37
6 - اتحاد العاصمة
39 27 37
7 - وفاق سطيف
39 27 32
8 - نادي بارادو
38 27 29
9 - شبيبة القبائل
33 27 29
10 - اتحاد بلعباس
32 27 30
11 - شباب بلوزداد
32 27 21
12 - دفاع تاجنانت
31 27 28
13 - أولمبي المدية
30 27 18
14 - اتحاد بسكرة
27 27 16
15 - اتحاد الحراش
25 27 23
16 - اتحاد البليدة
20 27 24
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

بعدما فعلها أمام برشلونة، هل ترشح روما للقيام بعودة قوية أو "ريمونتادا" أخرى أمام ليفربول؟

هل تعتقد أن محمد صلاح سيكون الضلع الثالث في الثلاثي الذي سيتنافس على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2018 رفقة ميسي ورونالدو؟

هل تعتقد أن صلاح يستحق التتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي متفوقا على دي بروين؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2017-12-21 الجانب المظلم لكرة القدم ... إصابات خطيرة ونهايات مريرة

يستمتع عشاق كرة القدم بفنيات اللاعبين، حماسة الجماهير، شغف المباريات والتكتيك فوق المستطيل الأخضر، وبدون أدنى شك تعتبر المستديرة الساحرة أشهر وأفضل رياضة في التاريخ ...

14:00 | 2017-12-14 مدربون ولاعبون احتكروا البطولات وحصدوا ألقابا بالعشرات

لطالما ارتبطت تتويجات أندية كرة القدم بأسماء لاعبين ومدربين معينين ساهموا بالقسط الأكبر من النجاحات التي حققتها فرقهم ...

13:00 | 2017-12-13 أنطوان غريزمان ... "الأمير الصغير" الذي تنتظر منه فرنسا الكثير

غريزمان، "غريزو"، "غريزي"، "الشيطان الصغير" وحتى "الأمير الصغير"... هي أسماء متعددة للاعب واحد، إنه أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد حاليا ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال