الجزائر 2-0 بوركينافاسو ... ''الخضر'' ينجحون وديا قبل موقعة البنين

حقق المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم فوزا على نظيره البوركينابي قبل قليل بهدفين دون رد على أرضية ميدان تشاكر بالبليدة...

نشرت : الهدّاف الأحد 02 يونيو 2013 16:07

وبالتالي نجح في الاختبار الودي الذي يسبق مقابلته المهمة جدا في تصفيات كأس العالم 2014 أمام البنين يوم 9 جوان المقبل، وحاول المدرب حليلوزيتش من خلال هذا اللقاء تجريب بعض اللاعبين ومحاولة إيجاد الخلطة المناسبة التي تسمح لـ ''الخضر'' بتحقيق الهدف المنشود في خرجتيهما المقبلتين.

ملعب تشاكر بـ البليدة، طقس ربيعي، أرضية جيدة، جمهور قليل، تنظيم محكم
تحكيم للثلاثي:  نصر الله جوادي، بن سالم محسن، عربي منصوري (تونس). الحكم الرابع: محمد بيشاري.

الإنذارات: مصباح (د68) من الجزائر، بانسي (د76) من بوركينافاسو.

الأهداف: سوداني (د34)، سليماني (د55) لـ الجزائر

الجزائر: دوخة (مبولحي د 46)، مصباح، مصطفى، بلكالام (حليش د 64)، بوقرة، مجاني، تايدر (جابو د82)، قديورة (أغوازي د79)، سوداني (غلام د 65)، جبور (سليماني د 46)، غيلاس.
المدرب: حليلوزيتش

بوركينافاسو: دياكيتي داودا، كوفي محمد، كوني باكاري، كوليبالي كيبا، بومبارا نارسيس، روامبا فلورون، طراوري عبد الرزاق، طراوري بيرتراند، غيرا أداما، بونسي أرستيد، ويدراوغو إيساكا.
المدرب: بول بوت

شريط اللقاء:
(د1)- الحكم التونسي يعطي ضربة الإنطلاقة.

(د4)- تايدر ينفذ مخالفة بعيدة مباشرة نحو جبور الذي سدد لكن الحارس داودا كان بالمرصاد.

(د10)- اللعب متمركز إلى حد الآن في وسط الميدان من دون تسجيل محاولات خطيرة.

(د11)- تراوري برتراند من جانب الزوار يراوغ مهدي مصطفى ويسدد في الشباك الخارجية للحارس دوخة.

(د13)- مهاجم بوركينافاسو بانسي يتفوق بفضل سرعته على دفاع الخضر ويشكل أول لقطة خطيرة في المقابلة من خلال تسديدة قوية كان لها دوخة بالمرصاد.

(د16)- مخالفة من طراوري على بعد حوالي 25 متر تمر بعيدا فوق العارضة الأفقية للحارس عز الدين دوخة.

(د24)- كرة سانحة للمنتخب الوطني الجزائري لكن سوء تفاهم بين سوداني وغيلاس حال دون صنع الخطر على مرمى البوركينابيين.

(د26)- سوداني يتحصل على مخالفة قريبة من خط 18، ينفذها قديورة لكن كرته انتهت بين أحضان الحارس داودا.

(د31)- تايدر يوزع من الجهة اليسرى الكرة تصل مهدي مصطفى الذي حولها عن طريق الخطأ لـ جبور، هذا الأخير حضرها جيدا لـ قديورة الذي سدد لكن كرته جانبت القائم الأيمن للحارس البوركينابي.

(د34)- سوداني يستغل خطأ فادح من الحارس داودا الذي انزلقت كرة سهلة من بين يديه بعد كرة عرضية ويسجل هدف ''الخضر'' الأول.

(د45)- نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني الجزائري.

- بداية الشوط الثاني

(د51)- تسديدة قوية من تايدر مرت جانبية على مرمى حارس الزوار.

(د53)- مبولحي يتصدى لتسديدة أرضية قوية من طرف بانسي.

(د55)- سليماني يتابع الكرة جيدا عقب تسديدة قوية من قديورة ردها الحارس ويسجل الهدف الثاني.

(د62)- قديورة يضضيع فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد سوء استغلاله لكرة مرتدة من دفاع المنتخب البوركيناب، كان وراءها تايدر عبر مخالفة.

(د68)- تسديدة بعيدة قوية من مصباح لكن حارس الزوار ردها بصعوبة.

(د73)- غيلاس يضيع فرصة تسجيل أول هدف له بألوان المنتخب بسبب تألق حارس بوركينافاسو الذي رد كرته التي تلقاها على طبق من طرف سليماني.

(د79)- تسديدة كوليبالي بيار تمر فوق العارضة الأفقية للحارس مبولحي.

(د 90+1)- ركنية من المنتخب البوركينابي لكن دفاع الخضر كان بالمرصاد ومنع الضيوف من تقليص النتيجة.

(د90+2)- سليماني يسجل هدفا أبيض إثر وقوعه في مصيدة التسلل.

أصداء من البليدة:
دوخة ومبولحي أول من دخلا أرضية الميدان

كان الثنائي دوخة ومبولحي أول من دخل أرضية الميدان من لاعبي المنتخب وذلك في حدود الساعة 16:15 لإجراء عملية الاحماء قبل أن يدخل بقية اللاعبين، وقد دخل الثنائي تحت التصفيقات مع التوضيح أن مبولحي قام ساعد زميله في الحركات الإحمائية وتصرف بطريقة احترافية ولم يبدو عليه التأثر من الجلوس في مقعد الإحتياط.

البوركينابيون  دخلوا الملعب تحت التصفيرات
دخل لاعبو المنتخب البوركينابي أرضية الميدان على الساعة 16:26 أي 34 دقيقة قبل بداية اللقاء لإجراء عملية الإحماء وذلك تحت تصفيرات أنصار المنتخب الوطني، الذين كان يفترض عليهم التصفيق لمنافس "الخضر" خاصة وأن اللقاء كان وديا.

جمهور قليل حضر اللقاء
على غير العادة فإن الحضور الجماهيري بملعب مصطفى تشاكر في البليدة قليل جدا، حيث مثلا وعلى بعد ساعة واحدة من بداية مباراة بوركينافاسو لم يكن يوجد سوى حوالي 1500 مناصر في المدرجات وحتى بعدها لم يتعدى الحضور 5 آلاف منصار وهو ما قد يكون سببه توقيت المباراة الغير مناسب.

حوالي 30 مناصرا بوركينابيا في المدرجات
حضر مباراة المنتخب الجزائري ونظيره البوركينابي حوالي 30 مناصرا من أفراد الجالية البوركينابية خصص لهم مكان خاص بهم في مدرجات ملعب مصطفى تشاكر، وقد خلق هؤلاء أجواء كبيرة بأهازيجهم وهتافاتهم على الطريقة الإفريقية التي لفتوا بها أنظار من كانوا حاضرين في ملعب "تشاكر"

لحسن وكادامورو حضرا اللقاء
رغم أنهما كنا غير معنيين باللقاء بعد وصولهم صبيحة أمس فقط إلى العاصمة قادمين إليها من إسبانيا بعد أن شاركا سهرة أول أمس في لقاءات نادييهما في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني إلاّ أن الثنائي الثنائي لحسن وكادامورو حضر إلى ملعب مصطفى تشاكر لمتابعة مباراة "الحضر" أمام بوركينافاسو وقد جلس الثنائي في المنصة الشرفية.

الأنصار صفقوا كثيرا على غلام و"آغوازي"
حظي الظهير الأيسر للمنتخب الوطني فوزي غلام باستقبال حار من طرف أنصار المنتخب الوطني المتواجدين بمدرجات ملعب مصطفى تشاكر حيث وبمجرد أن لمحه الأنصار خصوه بتصفيقات حارة بعد المردود الرائع الذي قدمه في آخر مباريات المنتخب أمام البنين وقد حصل نفس الشيء مع الوافد الجديد "آغوازي".

بوقرة يستعيد شارة القيادة وينزعها من مجاني
عين الناخب الوطني "حليلوزيتش" المدافع مجيد بوقرة قائدا للتشكيلة في مباراة أمس وهي الشارة التي استعادها من كارل مجاني الذي كان قائد المنتخب في لقاءه الأخير أمام "البنين". ويبقى الآن التساؤل عما إذا كان بوقرة سيحافظ على الشارة في لقاء" البنين" القادم أم أن لحسن سيستعيدها بعد أن حملها منذ اعتزال عنتر يحي مع المنتخب مع العلم أن لاعب "خيتافي" كان قد تغيب عن لقاء شهر مارس الفارط أمام "البنين" بسبب العقوبة الآلية التي كانت مسلطة عليه.

مجاني لعب كوسط دفاعي على غير العادة
أقحم "حليلوزيتش" المدافع كارل مجاني في وسط الميدان الدفاعي أمام "بوكينافاسو" رغم أن منصبه الحقيقي هو كمدافع محوري وهي المرة الأولى التي يلعب فيها مع المنتخب الوطني في هذا المنصب الذي شغله في بعض اللقاءات مع ناديه السابق "آجاكسيو". للإشارة أن "حليلوزيتش" فضل أمس اللعب بمحور دفاع مكون من بوقرة وبلكالام.

"حليلوزيتش" أشرك 3 مسترجعين لأول مرة في الجزائر
اعتمد الناخب الوطني" حليلوزيتش" على 3 لاعبين مسترجعين في وسط الميدان الدفاعي وهو ما يحدث للمرة الأولى في مباريات "الخض"ر بالجزائر بعد أن سبق ولعب بهذه الخطة مرتين فقط في السابق أمام  ليبيا في المغرب شهر سبتمبر الفارط وفي كأس أمم إفريقيا الأخيرة أمام  تونس.

يحضر خطة لقاء "البينين" وإحداث التنسيق بين لاعبيه
ومن الواضح أن "حليلوزيتش" يبحث من وراء خطة اللعب بـ 3 مسترجعين في الوسط الدفاعي عن التحضير لمواجهة "البنين" من خلال الاعتماد على نفس الرسم التكتيكي لتأمين المناطق الدفاعية بشكل جيد خاصة وأن هدف المنتخب الوطني الأول في لقاء يوم الأحد القادم هو عدم تلقي أهداف والعودة على الأقل بتعادل يبقي على كامل الحظوظ في التأهل إلى "مونديال" البرازيل. كما أن "حليلوزيتش" حاول خلق التنسيق بين لاعبيه من خلال تطبيق هذا الرسم التكتيكي إلى جانب الإنسجام بين الخطوط الثلاث

غيلاس في أول ظهور له مع المنتخب
سجل المهاجم نبيل غيلاس أول ظهور له بألوان المنتخب الجزائري بمناسبة لقاء "بوركينافاسو" بعد أن اكتفى بمتابعة لقاء "البنين" شهر مارس الفارط من مقعد البدلاء وكان وقتها قد تلقى الاستدعاء الأول من الناخب الوطني بعد التألق الكبير له هذا الموسم مع فريق موريرانس البرتغالي .

سوداني سجل الثامن له مع "الخضر" في سنتين
كان الهدف الذي وقعه المنضم حديثا إلى نادي "دينامو زغرب" الكرواتي العربي هلال سوداني أمس هو الثامن له مع المنتخب الوطني في 14 لقاء لعبه مع "الخضر" في ظرف سنتين حيث كان اللقاء الأول له أمام المغرب يوم 4 جوان 2011. سوداني وقبل هدف أمس كان قد سجل أمام هدفا أمام "النيجر"، "غامبيا"، "كوت ديفوار"،  وثنائية في لقاءي "ليبيا" و"رواندا".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

غيلاس: ''اللقاء كان مهما ومجبرون على الفوز في البنين''

صرح نبيل غيلاس الوجه الجديد للمنتخب الوطني الجزائري بعد نهاية المقابلة قائلا: ''لقد كانت مقابلة مهمة جدا لنا وأشكر كل الجمهور الذي ساندني وساند المنتخب، الآن نحن مجبرون للفوز بمقابلتنا القادمة وأتمنى أن نوفق في مهمتنا''.

سليماني: ''اختبار جيدا ومهم قبل لقاء البنين''

من جهته قال سليماني صاحب الهدف الثاني للمنتخب اليوم: ''لقاء بوركينافاسو يمكن اعتباره بالاختبار الجيد، لأنه سمح لنا بالوقوف على إمكانياتنا قبل المواجهات الرسمية، سجلت اليوم وأنا سعيد جدا بذلك لكنني أتمنى أن أوفق في التسجيل أمام البنين''.
 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال