الجيش يهزم الأهلي ويد الترجي تسحق جامعة سيدني في السوبرغلوب

حسم فريق الجيش المواجهة المثيرة مع مواطنه الأهلي في الشوط الثاني وحقق فوزا ثمينا 28/23 اليوم الأحد في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد (سوبر غلوب 2014) ، المقامة حاليا في قطر.

نشرت : الهداف الأحد 07 سبتمبر 2014 20:36

واحتل الجيش المركز الثاني في المجموعة بفارق هدف واحد فقط خلف فريق جي فلينسبورغ هاندويت الألماني الذي افتتح مباريات المجموعة في وقت سابق اليوم بالتغلب على تاوبت البرازيلي 28/22 .

وافتتح الترجي التونسي فعاليات البطولة ظهر اليوم بفوز كبير مستحق 29/20 على فريق جامعة سيدني الأسترالي في أولى مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا فوز برشلونة الإسباني على السد القطري 34/25 .

وانتهى الشوط الأول من مباراة الجيش والأهلي بالتعادل 10/10 ثم أظهر الجيش تفوقه في الشوط الثاني وحسم اللقاء لصالحه 28/23 .

ولم يكن الأداء الجيد للأهلي في الشوط الأول كافيا لتحقيق المفاجأة في أول مشاركة عالمية له وذلك بسبب التراجع الواضح في مستوى الفريق خلال الشوط الثاني والذي جاء لصالح الجيش وكان لعامل الخبرة تأثير واضح على النتيجة النهائية.

ويلتقي الجيش غدا الاثنين مع فريق تاوبت البرازيلي وسيكون مطالبا بتأكيد فوزه في المباراة الأولى بينما سيكون الأهلي على موعد مع فرصة أخيرة للتعويض عندما يلتقي فلينسبورغ الألماني لأن أي نتيجة أخرى غير الفوز ستقصيه تماما من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي بالبطولة رغم أن الترشيحات تصب في مصلحة الفريق الألماني بطل أوروبا الذي يمتلك لاعبين متميزين في مختلف المراكز.

واستهل فلينسبورغ مباريات هذه المجموعة في وقت سابق اليوم بالتغلب على تاوبت 28/22 بعدما أنهى الشوط الأول من المباراة لصالحه بنتيجة 12/9 .

وتصدر الترجي المجموعة الثانية مبكرا قبل أن يخطف برشلونة الإسباني الصدارة بفارق الأهداف المسجلة فقط بعد فوزه على السد 34/25 .

وأظهر الترجي تفوقه وسيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى في المباراة وأنهى الشوط الأول لصالحه 14/5 .

وفي الشوط الثاني ، عزز الترجي تقدمه ووسع الفارق أكثر من مرة أمام الفريق الأسترالي لكن الأخير استعاد بعض اتزانه لتنتهي المباراة بفوز الترجي بفارق التسعة أهداف أيضا التي أنهى بها الشوط الأول.

ونجح الترجي في أول ظهور له بالبطولة وحقق فوزا ثمينا عزز فرصه في التأهل للمربع الذهبي حيث يحتاج لفوز واحد فقط في مباراتيه القادمتين أمام السد غدا الاثنين وبرشلونة بعد غد الثلاثاء ليضمن إحدى بطاقتي التأهل من هذه المجموعة.

وجاءت انطلاقة المباراة متكافئة بين الفريقين وكانت أسبقية التسجيل للفريق الأسترالي ولكن سرعان ما جاء هدف التعادل للترجي وظلت النتيجة متقاربة حتى الدقيقة العاشرة عندما كانت النتيجة 2/2 لتتغير بعدها مجريات اللعب بشكل واضح ويتقدم الترجي 4/2 .

وفي منتصف الشوط ، ظهرت الفروق الفنية والبدنية بين الفريقين وبدأت الخبرة في ترجيح كفة الترجي الذي أحكم سيطرته على اللقاء لتصبح النتيجة 8/3 في الدقيقة 19 مستفيدا من حصوله على أربع رميات حرة سجل منها أيمن حماد ثلاث وأخفق في واحدة.

واستمر العرض القوي للفريق التونسي في الدقائق التالية بعدما أضاف بسام مرابط هدفين متتاليين ليرتفع الفارق إلى ثمانية أهداف بنتيجة 11/3 مما دفع مدرب الفريق الأسترالي إلى طلب وقت مستقطع أملا في تصحيح الأخطاء والعودة لأجواء اللقاء ولكن ذلك لم يحدث لينتهي الشوط بتقدم الترجي 14/5 .

وعزز الترجي تفوقه في ظل تفوق اللاعبين على أرض الملعب وأبرزهم الحارس سليم الزهاني الذي صد الكثير من الكرات الصعبة.

وفي الشوط الثاني ، لم تختلف الأمور كثيرا حيث واصل الترجي بقيادة المدرب نجيب بن ثائر تفوقه على كل المستويات وخاصة على الجانب الهجومي ليظل فارق الأهداف التسعة على حاله 16/7 ثم ارتفع إلى عشرة أهداف 17/7 و 18/8 مع انتصاف الشوط.

وتدخل مدرب سيدني مجددا وطلب وقتا مستقطعا لتعديل أداء فريقه وتقديم النصائح للاعبيه بعدما لاحظ ضعف الفعالية الهجومية وعدم جدوى عمل الجناحين.

وبالفعل ، نجح المدرب في مسعاه وانتفض لاعبوه مستغلين فترة تراجع قصيرة مر بها لاعبو الترجي ليتراجع الفارق إلى سبعة أهداف 21/14 ثم أصبح خمسة أهداف 18/23 في الدقيقة 22 ليسرع بن ثائر إلى المطالبة بوقت مستقطع ، وكان تدخله مناسبا حيث انعكس إيجابيا على النتيجة النهائية للمباراة التي انتهت بفارق تسعة أهداف وحقق الفريق التونسي أول فوز له في البطولة في انتظار المواجهة الأهم أمام السد القطري غدا.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، مني السد بهزيمة قاسية أمام برشلونة 25/34 .

وانتهى الشوط الأول لصالح برشلونة 17/12 في مباراة صمد فيها السد 20 دقيقة فقط ثم استسلم لقوة المنافس لتكون النتيجة بذلك منطقية وواقعية بالنظر لفارق المستوى بين الفريقين.

وأصبح السد مطالبا بالفوز غدا الاثنين على الترجي إذا أراد إنعاش آماله في التأهل للمربع الذهبي بالبطولة.

وتقام جميع المباريات بالمجمع الجديد للاتحاد القطري لكرة اليد إحدى الصالات الأربعة التي تستضيف فعاليات بطولة العالم الرابعة والعشرين للرجال لكرة اليد خلال الفترة من 15 كانون ثان/يناير إلى أول فيفري 2015 خاصة وأن بطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر غلو 2014 " تعد بمثابة حدث تجريبي لمونديال قطر 2015 .

وهذه هي المرة الخامسة على التوالي التي تستضيف فيها قطر منافسات هذه البطولة بعد أعوام 2010 و2011 و2012 و2013 .

 

كلمات دلالية : تقرير رياضة-يد-مونديال-أندية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال