السنافر يواصلون الغرق، تراجع بدني رهيب والطاقم الفني في قفص الاتهام

واصل شباب قسنطينة سباته العميق، ليفشل في حصد نقاط ثلاث كانت في المتناول، عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه جمعية الشلف، في لقاء ممل للغاية، جسد فيه لاعبو الفريق القسنطيني فشلهم، وعدم قدرتهم على الفوز لخامس مرة على التوالي،

شباب قسنطينة
نشرت : ‎حمزة. س الخميس 15 مايو 2014 00:00



ما أبعدهم بشكل كبير عن سباق التأشيرة العربية، في ظل اتساع الفارق عن صاحب المرتبة الرابعة إلى خمس نقاط كاملة.
 وما لاحظناه أول أمس، أن لاعبي الشباب كانوا غير قادرين على مسايرة نسق اللقاء، ونال منهم التعب الشديد، حيث انهاروا بدنيا خلال المرحلة الثانية، ما جعل المتتبعين يضعون الطاقم الفني بقيادة المدرب سيموندي ومساعده مجاهد في قفص الاتهام، نظرا للحالة البدنية للاعبين والبرمجة "الفلسفية" التي يعتمد عليها سيموندي في التدريبات، في حين كان رد فعل أنصار الشباب قويا، عندما طالبوا الإدارة بالوقوف على متطلبات النادي ومعاقبة المتقاعسين.
لاعبون دون روح وكأنهم في عطلة
شهد لقاء أول أمس، حالة إحباط كبيرة لدى الأنصار الذين وقفوا عن كثب على حالة لاعبيه البدنية وعدم قدرتهم على فرض طريقة لعبهم، رغم أن المقابلة جرت بميدان حملاوي بقسنطينة، واللاعبون متعودون عليه جيدا، لكنهم بدوا دون روح وتركوا المجال للاعبي الجمعية لفرض طريقة لعبهم وكادوا أن ينهوا اللقاء لصالحهم، في حين عاتب العدد القليل من الأنصار بحملاوي كثيرا رفقاء بزاز، وطالبوهم بالتحلي بروح المسؤولية، في حين يبدو أن أشبال سيموندي دخلوا في عطلة مبكرة رغم أن أهداف الفريق لم تتحقق، في ظل بقاء الصراع على التأشيرة العربية قائما، قبل أن يبددوا الأمل أول أمس.
الفوز كان سيقربهم من المركز الرابع
قبل لقاء أول أمس، كانت كل الأمور لصالح الفريق القسنطيني ليحقق الفوز على جمعية الشلف ومواصلة السباق نحو المركز الرابع الذي يضمن المشاركة في دوري أبطال العرب الموسم القادم، لكن سيموندي وأشباله ضيعوا الفرصة على السنافر لمشاهدة فريقهم ينافس أقوى الأندية العربية الموسم القادم، بعد تعادل بطعم الهزيمة أمام منافس ليس بالقوي، جاء ليلعب لقاء دون أهداف بعد ضمانه البقاء، وابتعاده عن سباق المراتب المؤهلة للمنافسة الخارجية، لكن بعد هذا التعثر اتسع الفارق إلى خمس نقاط كاملة عن صاحب المركز الرابع مولودية العلمة، ويفقد الشباب حظوظه بشكل كبير في التأهل العربي ويضيع حلم السنافر.
الانهيار في الشوط الثاني يتواصل
أبرز ما ميز لقاء أول أمس، هو تواصل عقدة الشباب مع اللقاءات داخل القواعد، والتي عجزت أغلب الطواقم الفنية التي مرت على الشباب خلال الموسمين الأخيرين في التخلص منها، والحفاظ على سيرورة النتائج الإيجابية بملعب حملاوي، في حين أن الأبرز هو تواصل معاناة الشباب مع الشوط الثاني، وهذه الميزة اتضحت بشكل كبير مع المدرب سيموندي، حيث يعجز أشباله عن الحفاظ على تقدمهم في النتيجة، وفقدانهم سيطرتهم على اللقاء، وهو ما يؤكد حالتهم البدنية غير الجيدة.
اللاعبون غير جاهزين بدنيا
ومثلما أكدناه في الأعداد السابقة، وبعد الخلافات التي نشبت مؤخرا بين الطاقمين الفني والطبي للفريق، حول الحالة البدنية للاعبي الشباب، وتبادل التهم بين الطرفين، وبعد تخوفنا الشديد من القضية، جاء اعتقادنا في محله، عندما ساهم هذا الإشكال في تواصل معاناة اللاعبين بدنيا وانهيارهم خلال الشوط الثاني، حيث لم يستطع بعض اللاعبين مواصلة اللقاء بقوة، وهو ما يؤكد ضعف التحضيرات البدنية التي قام بها الفريق في الفترة الأخيرة، ما وضع الطاقم الفني في عين الإعصار، وسط اتهامات اللاعبين لسيموندي بالاعتماد على خطط غير منهجية، وبرنامج غير واضح أثر كثيرا على جاهزيتهم البدنية.
سيموندي ومجاهد يتحملان جزء كبيرا من المسؤولية
ويتحمل الطاقم الفني الجانب الأكبر من المسؤولية في النتائج السلبية التي سجلها الفريق في الآونة الأخيرة، واتهم الأنصار عبر مختلف صفحات الفريق عبر "فيسبوك" سياسة المدرب سيموندي التي رأوها السبب في التراجع الرهيب للفريق في الفترة الأخيرة، خاصة الأمر الذي يتعلق بإعطاء اللاعبين فترة طويلة من الراحة والفريق في عز المنافسة، إضافة إلى تقليص مدة الحصة التدريبية إلى ما يقل عن 50 دقيقة، وهو ما فتح على سيموندي باب الانتقادات، قبل أن يغرق الفريق في هذه الوضعية التي قادته إلى نتائج مفاجئة للغاية، بالفشل في تحقيق أي فوز منذ أكثر من شهرين.
الشباب يخفق في الفوز للمرة الخامسة على التوالي
وبهذا التعثر يكون شباب قسنطينة وصل إلى أطول مدة من الإخفاقات هذاالموسم، بعد أن عجز عن الفوز للمرة الخامسة على التوالي، ويعود آخر فوز حققه إلى لقاء وفاق سطيف، مند حوالي شهرين، ليتنقل إلى أبيدجان ويتعرض إلى خسارة قاسية للغاية، وبعدها خسارة أخرى في ملعب 20 أوت 1955 بالعاصمة أمام شباب بلوزداد، ليليها تعثر بحملاوي أمام الأربعاء، وخسارة في بجاية بثلاثية، قبل أن يختمها بتعادل بطعم الهزيمة أمام جمعية الشلف.
الفريق في طريق مجهول وعلى الإدارة التدخل
وفي ظل هذه الوضعية يبقى الفريق يواجه مصيرا مجهولا، لجملة المشاكل التي يعيشها وأثرت كثيرا على نتائجه في البطولة، ليكون هذا الموسم فاشلا على طول الخط، بعد أن فشل الشباب في تحقيق جميع أهدافه، بداية بالكأس ثم المنافسة الإفريقية، قبل أن يخسر رهان المركز الرابع في البطولة. هذه الوضعية جعلت الإدارة القسنطينية مطالبة بالتدخل العاجل ورسم خريطة طريق لتفادي تكرار هذا السيناريو الموسم القادم.
السنافر تحت الصدمة ويطالبون بمعاقبة المتقاعسين
نفّذ أنصار الشباب القسنطيني تهديداتهم بمقاطعة لقاءات فريقهم في الآونة الأخيرة، وهو ما تجسد بشكل أكبر أول أمس أمام جمعية الشلف، حيث أصبح عدد رجال الأمن أكبر من عدد الأنصار الذين لم يتجاوز عددهم مائة سنفور. ورغم قلتها إلا أن هذه الفئة أوصلت الرسالة واضحة للاعبين والإدارة التي طالبوها بوضع حد لهذه المهزلة ومعاقبة كل المتقاعسين.
م لمين غريب

الطاقم الفني يفكر في إعادة سيدريك إلى الحراسة والإدارة ترفض أن تكون سببا في إبعاده عن المونديال

بعدما أبعد الطاقم الفني بقيادة كل من المدرب المساعد برنارد سيموندي ومساعده نبيل مجاهد، بإبعاد الحارس الدولي سي محمد سيدريك، من القائمة خلال اللقاءين الماضيين، أمام شبيبة بجاية وجمعية الشلف، أكدت مصادرنا أن الطاقم الفني يسعى إلى إعادة سيدريك إلى التشكيلة الأساسية، بعد أن ترك غيابه فراغا رهيبا في حراسة عرين النادي الذي فشل في الفوز، فضلا على تلقيه ثلاثة أهداف في لقاء بجاية، لتكون عودة سيدريك إلى الحراسة خلال اللقاء القادم أمام المولودية العاصمية بملعب هذا الأخير.
تضامن الأنصار يؤكد تعاطفهم معه
وكان لغياب سيدريك عن اللقاءين الأخيرين لأسباب لا يعرفها إلا الطاقم الفني، أثر كبير على الأنصار، الذين أكدوا تضامنهم مع سيدريك المقبل على المشاركة في كأس العالم القادمة بالبرازيل مع المنتخب، وليس من الطبيعي أن يكون سيدريك حاضرا في ري ودي جانيرو وهو لا يلعب أساسيا مع فريقه، ما كان سببا في وقفة تضامنية واسعة من السنافر، الذين عبروا عن وقوفهم الدائم مع حارسهم الدولي، مطالبين الطاقم الفني بإعادته إلى منصبه الأساسي، وخلّف سيدريك فضاء واسعا في "فيسبوك" عندما أضحى أكثر لاعبي الشباب اهتماما وتم تداول اسمه بقوة بين الأنصار الذين طالبوا بعودته أساسيا.
الإدارة ترفض أن تكون سببا في إبعاده عن المونديال
أكدت مصادرتا أن إدارة الشباب تكون قد تحدثت إلى الطاقم الفني بقيادة سيموندي ومجاهد، حول سيدريك، وابتعاده عن التشكيلة الأساسية في الآونة الأخيرة، وهو ما قد يكون سببا لإسقاط اسمه من قائمة المعنيين بمونديال البرازيل رفقة الخضر، في حين أكدت الإدارة أنها ترفض أن تكون سببا في ذلك. لذا من المنتظر أن يكون تدخلها إيجابيا، ويعود سيدريك إلى مكانته الأساسية في اللقاءات المتبقية.
سيموندي سيقحمه أمام المولودية
وأكدت مصادرنا أن الطاقم الفني قرر الاعتماد على سيدريك، في اللقاء القادم أمام مولودية العاصمة بملعب الأخير، في حين سيركن الحارس ناتاش، إلى دكة الاحتياط، رغم المستويات الكبيرة التي يقدمها في الآونة الأخيرة، لكن رغبة الإدارة في ترك المجال لسيدريك لكسب المزيد من اللقاءات للتنافس بقوة على تأشيرة المونديال، جعلت الاعتبارات الرياضية تنصهر أمام رغبة الجميع في رؤية سيدريك في ري ودي جانيرو.
لقاء بهذا الحجم يتطلب سيدريك
وينتظر الأنصار لقاء السبت القادم بين الشباب والمولودية على أحر من الجمر، كونه سيكون بتوابل ثأرية بعد نجاح المولودية في خطف النقاط الثلاث في حملاوي في لقاء الذهاب بفضل هدف بوقش. هذا اللقاء ورغم أن أهداف الفريقين حسمت، إلا أنه يكتسي أهمية كبيرة، ما جعل الأنصار يطالبون بعودة الحارس سيدريك إلى التشكيلة الأساسية للعودة بالفوز من بولوغين.
مصادر تؤكد تفاوض الإدارة مع المدرب سبع
أكدت مصادر خاصة لـ "الهداف" أن الإدارة القسنطينية، شرعت في التفاوض مع مدرب الحراس سبع، للعودة إلى النادي من أجل للإشراف على حراس الشباب الموسم القادم، وسبق لسبع أن عمل في صفوف الفريق القسنطيني، بعد أن شرع في بداية الموسم العمل رفقة الطاقم الفني السابق، قبل أن يبتعد عن الفريق، ليتم طرح اسمه من جديد في الفترة الأخيرة، ليكون مدربا لحراس الخضورة الموسم القادم.
م لمين غريب


‎بعد اهتمام نادي الخليج بخدمات جيل...
‎ناد سعودي معجب بإمكانات بارتي ويريده هذه الصائفة
‎بعد أن كلفت إدارة نادي "الخليج" السعودي أحد التقنيين الجزائريين العاملين في الدوري السعودي، بمعاينة وسط ميدان الشباب القسنطيني الكامروني جيل نڤومو، فقد جاء دور المدافع المالي عصمان بارتي الذي يوجد محل أطماع أحد الأندية السعودية الناشطة في القسم الممتاز، حيث أكدت مصادرنا المقربة من المدافع المالي، أنه تلقى اتصالا من ناد سعودي رفض الكشف عن اسمه.
‎اللاعب لا يزال مرتبطا مع السنافر
‎ولا يزال المدافع عصمان بارتي مرتبطا مع السنافر بعقد يمتد موسما إضافيا، ما يعني أن مغادرته النادي تتطلب حصوله على ورقة التسريح من الإدارة، ولن يستطيع الالتحاق بأي ناد آخر رغم أن المعلومات الأولى تفيد برغبة المدافع الدولي المالي في تغيير الأجواء.
‎لديه عدة عروض
‎ويملك المدافع المالي عصمان بارتي عدة عروض من أندية مختلفة، وكان قريبا من مغادرة الشباب في "الميركاتو" الشتوي الفارط خاصة بعد تلقيه عروضا جدية من أندية فرنسية وتونسية، الأمر الذي جعل مناجيره يجتمع بالمدير العام الأسبق للشركة محمد بوالحبيب، الذي رفض التفريط في اللاعب.
‎وناد سعودي آخر يرغب في ضمه
‎وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من مصادرنا المقربة من المدافع عصمان بارتي، فإنه تلقى عرضا جديا من نادٍ سعودي آخر في الأيام القليلة الماضية، حيث أن مسيري هذا النادي أعجبوا كثيرا بإمكانات بارتي بعد أن شاهدوا عدة أشرطة عن مباريات لعبها.
‎مصير بارتي سيحدد بعد القبائل
‎ ولن يحدد مستقبل المدافع عصمان بارتي إلا بعد الجولة الأخيرة من البطولة أمام شبيبة القبائل، حيث من المنتظر أن يلتقي المدير العام للشركة عمر بن طوبال من أجل الفصل في مستقبله، خاصة أن الإدارة لن تفرط في خدمات لاعبها بسهولة.

 

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال