المحترف الأول: إ.بلعباس 2-2 م.بجاية (نهاية اللقاء)

(ملخص اللقاء)

نشرت : الهداف الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 16:08

ملعب 24 فبراير بـ بلعباس، جو غائم، جمهور متوسط، أرضية صالحة، تنظيم محكم. تحكيم للثلاثي: عاشور، بولفلفل وبن حمودة.

الأهداف: بلحول (د15 و79) لـ إ.بلعباس / توري (د54 و69) لـ م.بجاية

إ.بلعباس: غول، عبدلي، لعمارة، خالي، قبلي (ثابتي د29)، لقرع، بونوة، أيت فرقان، زواري، بلحول وبن عياد (سوقار د66).
المدرب: زوبا.

م.بجاية: بن شريف، دباري (سلطاني د22)، قادوس، بوحنيش، مازاري، بلحسن، هريدة، عيبوط، دهار (سماحي د73)، توري (كامارا د90) وأمقران.
المدرب: مضوي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:
بداية اللقاء عرفت دخولا قويا لأصحاب الأرض الذين لم يتركوا أي مجال لمرحلة جس النبض بل دخلوا في صلب الموضوع مبكرا لتتاح لهم أولى الكرات السانحة للتهديف في الدقيقة الثانية عندما قام اللاعب زواري بعمل فردي بدأه من وسط الميدان ليمرّر إلى زميله بلحول الذي كان في وضعية سانحة وسدّد بقوة غير أن حارس مولودية بجاية بن شريف تصدى لهذه الكرة بأعجوبة كبيرة مبقيا بذلك على نظافة شباكه في هذه البداية. وتواصل ضغط اتحاد بلعباس على الزوار في هذه الدقائق الأمر الذي مكنه من افتتاح باب التسجيل في (د14) وذلك بعد هجمة جماعية بدأها اللاعب بونوة عبد الصمد الذي قدم تمريرة إلى المهاجم بن عياد الذي انطلق على الجهة اليمنى من دفاع "الموب" ثم وزّع باتجاه منطقة العمليات أين كان متواجدا المهاجم بلحول حمزة الذي حوّل الكرة برأسية إلى شباك الحارس بن شريف وسط فرحة عارمة من أنصار "المكرّة" الذين سجّلوا تواجدهم في المدرجات.

وفي (د23) سجّلنا محاولة أخرى لصالح المحليين دائما عندما قام اللاعب زواري بعمل فردي ليتعرّض للعرقلة على مقربة من منطقة العمليات لم يتوان الحكم عاشوري في الإعلان عن مخالفة تولى تنفيذها المدافع الأيسر لعمارة نبيل غير أن الحارس بن شريف كان يقظا هذه المرة وعرف كيف يبطل مفعول الكرة. أول محاولة لمولودية بجاية في المقابلة تأخرت إلى غاية (د29) عندما تلقى اللاعب قادوس كرة من زميله "توري" ليتوغل داخل منطقة العمليات ويسقط مطالبا بركلة جزاء بحجة أنه تعرّض للعرقلة من مدافع بلعباس خالي لكن الحكم عاشوري كان له رأي آخر وأمر بمواصلة اللعب. وعرفت الربع ساعة الأخيرة من المرحلة الأولى سيطرة من الزوار الذين صنعوا بعدها عدة فرص سانحة للتهديف على غرار تلك التي جاءت في (د33) بواسطة المهاجم مروان دهار الذي حاول مباغتة الحارس نجيب غول بتسديدة من خارج منطقة العمليات إلا أن قذفة المهاجم المذكور علت العارضة الأفقية ببضع سنتمترات لتبقى النتيجة تشير إلى تفوق أصحاب الأرض.

وبعد تلك المحاولة بدقيقتين فقط البديل من جانب مولودية بجاية سلطان يتولى تنفيذ مخالفة قريبة من منطقة الـ 18 مترا بطريقة مباشرة لكن كرته أخطأت طريق المرمى بعد أن جاءت فوق العارضة الأفقية لحارس اتحاد بلعباس نجيب غول. وآخر محاولة في هذا الشوط الأول كانت في (د40) لفائدة أشبال المدرب خير الدين مضوي دائما حيث قص اللاعب "توري" كرة من مدافع اتحاد بلعباس خالي زكرياء ليفتح باتجاه المهاجم دهار الذي يسدّد بقوة وكرته تأتي خارج إطار المرمى ليتواصل بعدها اللعب دون تسجيل أي جديد يذكر حتى أطلق الحكم عاشوري صافرة اختتام المرحلة الأول بتفوق التشكيلة المحلية بهدف دون رد.

الشوط الثاني:

ودخل اتحاد بلعباس الشوط الثاني بنفس الطريقة التي كان عليها في المرحلة الأولى بغية مضاعفة النتيجة لتتاح له فرصة سانحة لتسجيل الهدف الثاني في (د46) لما نفّذ اللاعب العربي ثابتي مخالفة مباشرة بكيفية جميلة غير أنه ولسوء حظه علت العارضة الأفقية الحارس بن شريف ببضع مليمترات فقط. وفي (د50) نفس اللاعب أي ثابتي يقوم بعمل فني رائع ليسدّد كرة أرضية تألق الحارس بن شريف في إبعادها إلى الركنية التي نفذت من طرف عناصر اتحاد بلعباس لكنها لم تحمل في طياتها أي جديد لتبقى النتيجة على حالها مع انطلاقة هذه المرحلة الثانية.

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع تمكن التشكيلة المحلية من تسجيل الهدف الثاني بالنظر إلى الفرص التي صنعتها أمام مرمى الحارس بن شريف فقد حدث العكس عند حدود (د53) لما استلم لاعب مولودية بجاية "توري" توزيعة من أحد الرفقاء وبنصف مقصية محكمة استطاع أن يضع الكرة داخل شباك الحارس نجيب غول مسجّلا بذلك هدف التعادل ومعيدا المقابلة إلى نقطة الصفر من جديد. وكان لهدف التعادل هذا الأثر السلبي على نفسية لاعبي اتحاد بلعباس ما استغله جيدا أشبال المدرب خير الدين مضوي الذين عادوا في (د68) ورجّحوا الكفة لصالحهم من خلال تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب "توري" الذي كان متحرّرا من رقابة مدافعي "المكرّة" وبتسديدة نجح في توقيع الإصابة الثانية له ولفريقه وسط دهشة من أسرة الفريق المحلي التي لم تكن تنتظر هذا السيناريو.

وبعد ذلك حاول المحليون تسجيل هدف التعادل على الأقل ليصنعوا بعض الفرص السانحة للتهديف أتت واحدة منها بأكلها في (د78) عندما سدّد البديل محمد سوقار كرة ردها الحارس بن شريف في المرة الأولى ثم عادت إلى المهاجم بلحول حمزة الذي كان متمركزا بالشكل الصحيح واستطاع أن يضعها داخل مرمى مولودية بجاية. وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بحوالي خمسة دقائق، المدافع الأيمن لاتحاد بلعباس عبدلي عبد الرحيم يجد نفسه في وضعية سانحة للتسجيل غير أنها أخلط بين السرعة والتسرّع ليقذف بقوة وكرته تأتي بعيدة عن إطار المرمى ليفوّت بذلك فرصة ثمينة على نفسه وعلى فريقه من أجل ترجيح الكفة لصالحهم من جديد لتبقى الكرة بعد ذلك بين أخذ ورد إلى غاية إعلان الحكم عاشوري على نهاية المقابلة بالتعادل الإيجابي هدفين في كل شبكة.

كلمات دلالية : المحترف الأول

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تحمل بلماضي الجزء الأكبر من مسؤولية الخسارة أمام البنين؟

هل تتفق مع من يرى أن لوف لم يعد لديه ما يقدمه للمنتخب الألماني، ومن الأفضل إقالته؟

هل ترى أن مستوى لويس سواريز في تراجع، وأن برشلونة عليه البحث عن مهاجم جديد مميز؟

هل تتوقع عودة غوارديولا لتدريب برشلونة مستقبلا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال