المحترف الأول: إ. بلعباس 2-0 إ. العاصمة (ملخص اللقاء)

النقل المباشر...

نشرت : طارق.ش الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 13:42

ملعب 24 فبراير بـ بلعباس، جمهور غفير، طقس معتدل، أرضية جيدة، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي: عوينة، كشيدة، بن عيسى.

الأهداف: بونوة (د21)، بلحوسيني (د47)

 

إتحاد بلعباس: طوال، زروقي، لعمارة، بت عبد الرحمان، خالي، لقرع، بونوة، تابتي، زواوي، بوقلمونة، بلحوسيني.

المدرب: شريف الوزاني.

 

إتحاد العاصمة: برفان، مفتاح، شريفي، عبد اللاوي، بن يحي، بن خماسة، كودري، بلجيلالي، سعيود، حمار، حمزاوي.

المدرب: بوت.

 

ملخص الشوط الأول:

زواري يقود أول تهديد لـ "المكرة"

بداية المواجهة تميّزت بحذر شديد من الجانبين ما جعل اللعب يرتكز في وسط الميدان لننتظر إلى غاية (د10) حتى نسجّل أول محاولة سانحة للتهديف كانت لفائدة الفريق المحلي وهذا بعد أن قام اللاعب زواري بعمل فردي راوغ من خلاله مدافعين ليفتح إلا أن المدافع عبد اللاوي كان في المكان المناسب وأبعد الكرة إلى الركنية التي نفذت دون أن تأتي بالجديد.

بن عبد الرحمان يبعد كرة مفتاح إلى الركنية

الرد من جانب أشبال التقني البلجيكي "بول بوت" جاء في (د15) عندما استغل الظهير الأيمن مفتاح ربيع خطأ في دفاع "المكرّة" ليتوغل بالكرة ثم يفتح باتجاه منطقة العمليات لكن المدافع بن عبد الرحمان تدخل في الوقت والمكان المناسبين مبعدا الخطر عن مرماه بعد أن أخرج الكرة إلى الركنية.

كرة بونوة بين أحضان برفان

وفي (د20) متوسط ميدان اتحاد بلعباس عبد الصمد بونوة يقوم بعمل فردي من على الجهة اليمنى لدفاع اتحاد العاصمة حيث يتخلص من المدافع ويقذف كرة بطريقة دائرية غير أن الحارس برفان تصدى للكرة بعد أن كان متمركزا بالشكل الصحيح.

بونوة يعود ويفك شفرة دفاع "لياسما"

ودقيقة واحدة فقط بعد ذلك هجوم جماعي من لاعبي بلعباس لتصل الكرة إلى المدافع الأيمن زروقي الذي يفتح كما جاءت باتجاه زميله بونوة هذا الأخير الذي يقذف وكرته تستقر داخل شباك الحارس برفان معلنة بذلك عن الهدف الأول في المواجهة.

سعيود كاد يعادل النتيجة

وبعد هذا الهدف حاول الزوار معادلة النتيجة ليكاد أن يكون لهم ذلك في (د24) عندما نفذ اللاعب سعيود مخالفة بطريقة مقوسة أراد أن يباغت بها الحارس طوال الذي استعمل كامل براعته من أجل إبعاد الكرة التي اصطدمت بعدها بالعارضة الأفقية ثم خرجت إلى الركنية.

قذفة بلجيلالي خارج الإطار

وفي (د31) تحصل اتحاد العاصمة على مخالفة بعيدة بحوالي 20 مترا عن خط المرمى وهي المخالفة التي تولى تنفيذها المدافع الأيمن مفتاح ربيع باتجاه زميله بلجيلالي الذي يقذف بقوة وكرته تأتي خارج إطار المرمى بقليل.

شريفي يحرم بوقلمونة من الثاني

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقتين اللاعب بلحوسيني يفتح باتجاه منطقة العمليات لتصطدم الكرة بالمدافع بن يحيى ثم تصل إلى المهاجم بوقلمونة الذي يقذف وكرته التي كانت متوجهة إلى الشباك أبعدها الظهير الأيسر شريفي في نهاية المطاف.

بلحوسيني يضاعف النتيجة

وفي الوقت الذي كان يظن فيه الجميع بأن الشوط الأول سينتهي بالنتيجة المسجّلة المهاجم زواري يوزّع كرة مليمترية مرت من أمام الجميع لتصل إلى المهاجم الشاب بلحوسيني الذي يقوى على مضاعفة النتيجة بسهولة بالغة ليتواصل بعدها اللعب حتى أن أعلن الحكم عوينة على نهاية المرحلة الأولى بتفوق أصحاب الأرض بثنائية نظيفة.

 

ملخص الشوط الثاني:

لعمارة يحرم سعيود من التهديف

المرحلة الثانية من هذا اللقاء دخلتها اتحاد العاصمة بنتيجة العودة في النتيجة ما سمح لها بصنع بعض الفرص الخطيرة على غرار تلك التي جاءت في (د62) لما قام اللاعب سعيود بعمل فردي ثم راوغ المدافع بن عبد الرحمان ليجد نفسه وجها لوجه مع الحارس طوال غير أن العودة السريعة للمدافع الأيسر لعمارة حرمته من تذليل الفارق.

كرة بن يحيى فوق العارضة بقليل

ودقيقة واحدة بعد ذلك فتحة من اللاعب سعيود باتجاه المدافع بن يحيى الذي كان متواجدا داخل منطقة عمليات اتحاد بلعباس ليقذف وكرته تعلو العارضة الأفقية للحارس طوال ببضع سنتمترات ليبقى بذلك التفوق لأشبال المدرب شريف الوزاني بعد انقضاء أزيد من ساعة عن عمر المباراة.

كودري يحاول وطوال يتدخل

وواصل الزوار ضغطهم على مرمى "المكرّة" بهدف تذليل الفارق على الأقل ليحاول لاعب الوسط كودري حمزة في (د75 ) بتسديدة مباغتة الحارس طوال إلا أن الأخير كان يقظا وأبعد الخطر عن مرماه.

طوال يواصل الصمود ويتصدى لكرة بن يحيى

وفي (د77) المدافع عبد اللاوي يفتح باتجاه زميله بن يحيى الذي يسدد كما جاءت وكرته يتصدى لها الحارس طوال عثمان على مرتين ليواصل بذلك الصمود وحارما هجوم الضيوف من تسجيل الأهداف.

بوقلمونة يضيّع فرصة قتل المباراة

وأول محاولة لأشبال المدرب شريف الوزاني في هذا الشوط الثاني جاءت في (د87) بعد أن قاد الظهير الأيسر لعمارة هجمة معاكسة ويقدم كرة على طبق إلى زميله بوقلمونة لكن الأخير لم يحسن ترويض الكرة ليفوّت بذلك على فريقه فرصة قتل المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي ليتواصل اللعب بعدها ونسجل بعض المحاولات من "لياسما" الطامحة للعودة في النتيجة غير أن هذه المحاولات لم تقلق كثيرا الحارس طوال لتنتهي المواجهة بتفوق "المكرّة" بهدفين دون مقابل.

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
27 12 19
2 - شبيبة الساورة
23 12 18
3 - وفاق سطيف
20 11 11
4 - مولودية الجزائر
18 11 10
5 - مولودية وهران
17 12 13
6 - شباب بلوزداد
17 12 11
7 - نادي بارادو
17 12 12
8 - اتحاد بلعباس
16 12 15
9 - شبيبة القبائل
15 12 12
10 - نصر حسين داي
14 12 10
11 - أولمبي المدية
13 12 9
12 - اتحاد العاصمة
12 9 12
13 - دفاع تاجنانت
11 12 11
14 - اتحاد بسكرة
10 11 7
15 - اتحاد الحراش
9 12 13
16 - اتحاد البليدة
4 12 8
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع رحيل الثنائي دراكسلر وباستوري في باريس سان جرمان في الميركاتو المقبل؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال