المحترف الأول: م. الجزائر 0-2 إ. الجزائر... (نهاية اللقاء)

ملخص اللقاء

نشرت : الهداف الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 17:26

ملعب 5 جويلية الأولمبي، جمهور غفير، أرضية صالحة، إنارة جيدة، جو معتدل، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي بوكواسة، براهيم، بونوة.

الأهداف: بن موسى (د57) درفلو (د84) لـ إ.العاصمة

مولودية الجزائر: شعال، حشود، بدبودة، بوهنة، ميباراكو، أمادا، قراوي، بن دبكة، نقاش، درارجة، برنباس.

المدرب: كازوني

إتحاد العاصمة: زماموش، عبد اللاوي، بن يحي، شافعي، شريفي، كودري، بن غيث، بن خماسة، بن موسى، يايا، درفلو.

المدرب: حمدي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الأول

بداية المباراة جاءت حذرة جدا من طرف كلا الفريقين، حيث شهدنا تحفظا شديدا من طرف اللاعبين فوق أرضية الميدان خلال العشر دقائق الأولى، قبل أن نسجل أول فرصة سانحة للتسجيل لمصلحة المولودية في (د13) بعد كرة من برناباس الذي مرر لـ نقاش، هذا الأخير يمرر كرة بينية جميلة في عمق دفاع الإتحاد ناحية بن دبكة الذي ينفرد بالحارس زماموش لكنه تباطأ ولم ينجح في التسديد مفوتا على المولودية فرصة حقيقية للتهديف. تواصل ضغط لاعبو المولودية على مرمى الإتحاد، قبل أن يتحصل نقاش على مخالفة على مقربة من منطقة العمليات(د19)، يتولى حشود تنفيذها بطريقة مباشرة، إلا أن تسديدته راحت سهلة بالنسبة بين أحضان حارس الإتحاد زماموش الذي لم يجد صعوبة كبيرة في صدها، وفي (د24) عاد بدبودة لتهديد مرمى الإتحاد بعد ركنية من حشود يرتقي فوق الجميع لكن زماموش ينقذ الموقف من جديد دون مشاكل.

رد الإتحاد على هجمات المولودية لم يتأخر كثيرا وجاء بالضبط في (د27)، على إثر هجمة سريعة قادها بن غيث من وسط الميدان، قبل أن يقدم تمريرة ذهبية لـ كودري في ظهر مدافعي المولودية، إلا أن كودري لم يحسن استغلال الموقف، يسدد لكن بوهنة عاد في آخر لحظة وتمكن من قطع الكرة محولا إياها للركنية.

بعد مرور أول نصف ساعة من المباراة، بدأ لاعبو الغتحاد يدخلون تدريجيا في مجريات اللقاء، حيث سجلنا بعض التحركات من رفقاء كودري، وفي (د38) وعلى إثر عمل جماعي منسق، بن يحيى من الجهة اليمنى يوزع كرة في عمق دفاع المولودية ناحية درفلو، هذا الأخير يجد نفسه أمام مواجهة الحارس شعال إلا انه فشل في وضع الكرة في الشباك التي كانت شبه شاغرة بعد خطأ في المراقبة، مضيعا بغرابة هدف السبق على الإتحاد، بعد ذلك وفي (د43) بن موسى ينفذ مخالفة في عمق دفاع المولودية بطريقة جميلة إلا أن زملاءه فشلوا في لمس الكرة ووضعها في الشباك. بعد ذلك بقليل الحكم بوكواسة يعلن عن نهاية الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي.

الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة من طرف كلا الفريقين، مع تسجيل أفضلية نسبية للاعبي الإتحاد، وهو ما تجسد على أرض الواقع لما انطلق بن غيث في (د64) بسرعة في هجمة مرتدة، يتوغل داخل منطقة العمليات قبل أن يعرقل من طرف أمادا أمام أنظار الحكم الذي لم يتوان في الإعلان عن ضربة جزاء، نفذها بن موسى بعد دقيقتين ببرودة أعصاب كبيرة معلنا عن فرحة هستيرية لأنصار الإتحاد فوق المدرجات.رد لاعبو المولودية على هدف بن موسى جاء سريعا ومباشرة بعد رمية البداية وبالتحديد في (د58)، بعد توزيعة من الجهة اليسرى وأخذ ورد داخل منطقة العمليات إلا أن زماموش تمكن من التصدي للكرة بمساعدة شافعي وبن يحيى، قبل أن تعود الكرة ويتحصل حشود على مخالفة على الجهة اليمنى، نفذها بطريقة مباشرة وقوية إلا أن "زيما" كان في المكان المناسب وتمكن من إبعاد الخطر.

واصل لاعبو المولودية ضغطهم على الإتحاد من اجل تعديل النتيجة، لكن من دون جدوى بحكم صلابة دفاع الإتحاد الذين كان منظما، وفي (د79) حشود ينفذ ركنية من الجهة اليمنى ناحية الرفقاء، بدبودة يرتقي فوق الجميع إلا أن رأسيته مرت جانبية عن القائم الأيسر للحارس زماموش. عكس مجريات اللعب، وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر تعديل النتيجة من طرف المولودية، حدث العكس في (د85) لما قطع بن خماسة هجمة مرتدة من بالغ، يمرر على الجهة اليمنى ناحية البديل بلجيلالي الذي يمرر كرة ذكية في القائم الثاني ناحية درفلو الذي لم يرفض الهدية وبسهولة كبيرة يضع الكرة في شباك الحارس شعال معلنا عن ثاني أهداف الإتحاد. لم يكتف لاعبو الإتحاد بالثنائية المسجلة وراحوا يبحثون عن هدف ثالث، وهو ما كاد يتجسد لهم في (د90) بعد تمريرة رائعة من بلجيلالي في عمق دفاع المولودية ناحية درفلو الذي يروض الكرة ببراعة ويسدد على مرتين إلا أن شعال كان بارعا وتمكن من إنقاذ المولودية من هدف ثالث، بقية أطوار اللقاء لم تشهد جديدا يذكر لينتهي اللقاء بفوز مستحق للإتحاد بثنائية نظيفة.

كلمات دلالية : مولودية الجزائر، إتحاد الجزائر، المحترف الأول

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح أتلتيكو مدريد لتعميق جراح برشلونة، وإلحاق هزيمة أخرى به بعد خسارة ريال بيتيس؟

بعدما أكد اعتزاله، هل تتفق مع من يرى دروغبا أفضل مهاجم إفريقي على مر التاريخ؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال