المحترف الأول: م. بجاية 0 - 3 م. وهران (ملخص المباراة)

النقل المباشر

نشرت : الهداف الجمعة 18 يناير 2019 15:36

البطاقة الفنية:

ملعب الوحدة المغاربية بـ بجاية، طقس معتدل، جمهور متوسط، أرضية صالحة، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: بكواسة إلياس، إبراهيم، سليماني.

الأهداف: ناجي (د 13)، محمدي (د 28)، علي قشي (د82) ض.م لـ م. وهران

م.بجاية: طوال، دباري، هريدة، مازاري، علي قشي، والي، بوخنشوش، بوعزة، توري، دهار، جاك بيسان.

المدرب: مضوي.

م.وهران: معزوزي، حلايمية، مكاوي، محمدي، بدبودة، هريات، غرتيل، غربي، عواج، منصوري، ناجي.

المدرب: بلعطوي

ملخص الشوط الأول:

علي قشي كاد يباغت معزوزي

بداية المباراة جاءت سريعة نوعا ما، حيث لم يترك الفريقان أي مجال لمرحلة جس النبض، وذلك ما جعلنا نسجّل أولى المحاولات السانحة للتسجيل في (د4)، كانت لصالح التشكيلة المحلية مولودية بجاية، إذ وبعد استفادتها من مخالفة بعيدة بحوالي 35 مترا، اللاعب بوعزة فهام انبرى لتسديدها لتصل كرته إلى زميله علي قشي، الذي أراد مخادعة الحارس معزوزي برأسية خلفية، إلا أن الأخير كان يقظا وأبعد الخطر عن مرماه. 

طوال يتدخل أمام مخالفة منصوري

والرد من جانب مولودية وهران لم يتأخر كثيرا، إذ وفي (د8) أشبال المدرب عمر بلعطوي، تحصّلوا هم أيضا على مخالفة كانت تبدو بعيدة نوعا ما عن إطار المرمى، حيث نفّت بطريقة ثنائية بين صبري غربي وزكرياء منصوري هذا الأخير سدّد بكل قوة نحو مرمى  "الموب"، لكن الحارس طوال عثمان تدخل ببراعة وأنقذ مرماه، ليبقى التعادل السلبي يخيّم على نتيجة المواجهة في هذه الدقائق الأولى.

ناجي يمنح الأفضلية لـ "الحمراوة"

وفي (د12) جاء الفرج بالنسبة للضيوف مولودية وهران، حيث وبعمل عمل جماعي بين اللاعبين، تصل الكرة إلى الظهير الأيسر زين الدين مكاوي، الذي انطلق ثم وزّع كرة باتجاه القائم الثاني، وبينما أراد مدافع "الموب" علي قشي إبعادها فقد أخطأ في تقدير مسار الكرة التي تجاوزت ووصلت إلى  المهاجم رشيد ناجي الذي كان في وضعية جيّدة ليروّض الكرة ثم يسدّد ويسكنها شباك الحارس طوال عثمان معلنا بذلك عن أول أهداف المقابلة.

كرة بوخنشوش تعلو العارضة الأفقية

وحاولت مولودية بجاية إعادة اللقاء إلى نقطة الصفر من خلال تسجيل هدف التعادل، لتتاح لها فرصة خطيرة في (د25)، عندما تولى اللاعب بوعزة فهام تنفيذ مخالفة باتجاه منطقة العمليات لتبقى الكرة بين أخذ ورد ثم عادت إلى متوسط الميدان سليم بوخنشوش الذي سدّدها على الطائر إلا أن قذفته علت العارضة الأفقية للحارس رفيق معزوزي ببضع سنتمترات.

محمدي يضاعف كفة الضيوف

ولم تكتف تشكيلة مولودية وهران بهدف السبق، وإنما واصلت تهديد مرمى مضيّفها على أمل مضاعفة النتيجة، وهو ما حصل في (د28) لما نفّذ متوسط الميدان زكرياء منصوري مخالفة من على بعد 35 مترا، لتصطدم بأحد المدافعين وتغيّر مسارها ثم تصل إلى اللاعب محمدي عبد الرحمان الذي عرف كيف يحوّل الكرة إلى شباك الحارس عثمان طوال، مسجّلا بذلك الهدف الثاني لفريقه. 

"جاك بيسان" كاد يقلّص النتيجة

وكثّفت بعد ذلك مولودية بجاية من هجماتها بغية العودة في النتيجة من جديد، ليقوم اللاعب هريدة في (د39) بعمل فردي توغل من خلاله داخل منطقة "الحمراوة" ليفتح باتجاه زميله "جاك بيسان" الذي أراد تحويل الكرة برأسية في مرمى الحارس معزوزي رفيق، غير أن كرته مرّت جانبية عن إطار المرمى بقليل.

طوال يحرم هريات من الثالث

وآخر محاولة في هذه المرحلة الأولى، كانت لصالح مولودية وهران، في (د41)، إذ وبعد هجمة خاطفة من رفقاء المدافع الأيسر مكاوي زين الدين، تصل الكرة إلى متوسط الميدان حمزة هريات الذي يقذف بقوة من على بعد 30 مترا، إلا أن تسديدته وجدت الحارس طوال بالمرصاد ليحرمه من تسجيل الثالث ويجنّب فريقه في الجهة المقابلة من ذلك هدفا آخر وتواصل اللعب بعد ذلك دون تسجيل أي شيء يستحق الذكر، حتى أعلن الحكم على نهاية الشوط الأول بتفوّق "الحمراوة" بثنائية نظيفة.

ملخص الشوط الثاني:

طوال والدفاع يبعدان كرة غربي

وجاءت المبادرة في المرحلة الثانية من طرف الزوار، حيث وفي (د55) تحصّلت مولودية وهران على مخالفة بحوالي 30 مترا عن خط مرمى مولودية بجاية وهي المخالفة التي تولى تنفيذها متوسط الميدان صبري غربي بكل قوة غير أن كرته تصدى لها الحارس عثمان طوال في المرة الأولى ثم عادت إلى الدفاع الذي أبعد الخطر عن مرماه.

معزوزي يحرم "الموب" من التسجيل

وبعد ذلك لم نشاهد أشياء كثيرة إلى غاية حلول (د74) لما ردّت مولودية بجاية على محاولة غربي بمخالفة أيضا نفذها اللاعب والي بلال بكيفية رائعة لكن الحارس معزوزي رفيق كان أروع وأبعدها من الزاوية التسعين ليحرم لاعب "الموب" من تذليل الفارق، ويبقى أيضا على تفوّقه فريقه بثنائية نظيفة قبل حوالي ربع ساعة عن نهاية الوقت الأصلي للمقابلة.

مازاري أسرع من تومي ويبعد الخطر

ودقيقتان بعد ذلك، متوسط ميدان مولودية وهران حمزة هريات، يقوم بعمل فردي، بدأه من نقطة الركنية، ثم توغل داخل منطقة عمليات مولودية بجاية ليمرّر كرة على طبق للبديل محمد تومي الذي كان في وضعية أقل ما يقال عنها أنها رائعة لتوسيع الفارق، إلا أن مدافع "الموب" مازاري، كان يقظا وتدخل في الوقت والمكان والمناسبين وأبعد الكرة قبل وصولها إلى مهاجم "الحمراوة".

تومي يعمّق جراح "الموب" بهدف ثالث

وفي (د82)، سوء تفاهم بين المدافع المحوري علي قشي وحارس المرمى عثمان طوال، عندما أراد الأول إعادة الكرة إلى زميله بالرأس غير أنها تجاوزت وبينما كانت متوجّهة صوب الشباك، لحق عليها مهاجم مولودية وهران تومي محمد ووضعها في المرمى مضيفا بذلك الهدف الثالث الذي جعل فريقه يحسم نتيجة المقابلة لصالحه حتى قبل نهاية الوقت الأصلي، وتواصل اللعب بعد ذلك وبقيت الكرة في أخذ ورد بين عناصر الفريقين إلى غاية إطلاق الحكم بكواسة إلياس لصافرة اختتام اللقاء.   

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال