المحترف الأول: م. وهران 1-1 ش. الساورة ... (نهاية اللقاء)

المحترف الأول: م. وهران 0-0 ش. الساورة ... (البطاقة الفنية)

نشرت : الهداف الثلاثاء 22 يناير 2019 17:23

ملعب أحمد زبانة، طقس غائم وبارد، أرضية جيدة، جمهور قليل حاليا، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي: بن براهم، ايدير، بوفاسة.

الأهداف: 
م. وهران: تومي (د40)
ش. الساورة: يحيي الشريف (د21)

م. وهران

معزوزي، حلايمية، مكاوي، بدبودة، محمدي، هريات، غرتيل، منصوري، عواج، فريفر، تومي.

المدرب: عمر بلعطوي.

ش. الساورة

ناتاش، تيبوتين، لحمري، بوبكر، بركة، كوناتي، مرباح، أوليموانغو، بوشيبة، يحيى شريف، بلعويدات

المدرب: كريم زاوي

ملخص المباراة: 

سقط فريق مولودية وهران من جديد داخل ميدانه وأمام أنصاره في فخ التعادل، وذلك بمناسبة المباراة التي استضاف فيها "الحمراوة" نظرائهم شبيبة الساورة عن الجولة 17 المتأخرة. نقطة لا ترضي المحليين، عكس الفريق الزائر الذي تنقل إلى مدينة "الباهية" بهدف العودة بنتيجة إيجابية، وهو ما تحقق له خصوصا في ظل حالة الإنهاك الشديد التي يعاني منها "نسور الجنوب" والغيابات المتعددة وفي مختلف الخطوط.

 

تسديدة فريفر عالية جدا

شهدت بداية المباراة بين مولودية وهران وشبيبة الساورة دخولا مباشرا في صلب الموضوع، حيث باشرت المولودية تهديدها لمرمى شبيبة الساورة منذ (د03)، بعد تمريرة من حلايمية ناحية فريفر المتحرر من الرقابة داخل منطقة العمليات، سدد بقوة لكن كرته مرت عالية جدا فوق إطار مرمى الحارس عبد الرؤوف ناتاش في أول تهديد حقيقي للمحليين في اللقاء.

 

تومي يجرب حظه من خارج منطقة العمليات

محاولات المولودية وسعيها لافتتاح باب التهديف مع بداية المباراة تواصلت في (د11)، وذلك بعد عمل جميل قاده فريفر، الذي مرر ناحية زميله تومي الذي سدد من خارج منطقة العمليات، لكن كرته كانت ضعيفة لتنتهي في أحضان الحارس ناتاش.

 

معزوزي ينقذ مرماه أمام يحيى شريف

رد شبيبة الساورة على محاولة المولودية كان أكثر خطورة، وتجسد ذلك في (د16)، بعد تمريرة رائعة في العمق من بوشيبة ناحية يحيى شريف، هذا الأخير راوغ المدافع بدبودة بطريقة رائعة وتخلص منه، ليسدد بقوة ناحية المرمى، لكن حارس عرين الفريق المحلي معزوزي كان في المكان المناسب، وأنقذ مرماه من هدف محقق.

 

يحيى شريف يضيع بغرابة

محاولات الشبيبة ازدادت خطورة، فكانت ثاني محاولاتها الهجومية في (د18)، بعد عمل كبير من توماس أوليموانغو على الجهة اليمنى، يوزع ناحية المهاجم يحيى شريف المتحرر كليا من الرقابة، لكن الأخير يضيع بغرابة بعدما كان متحررا من الرقابة، ليسدد بقوة بالقدم اليسرى لكن كرته مرت جانبية عن إطار مرمى الحارس معزوزي.

 

الثالثة ثابتة لـ يحيى شريف ويسجل الهدف الأول

بعد محاولتين ساخنتين من جانب شبيبة الساورة عن طريق يحيى شريف، كانت الثالثة ثابتة في الشباك مع حلول (د20)، وذلك بعد جملة تكتيكية رائعة، بدأها لحمري عبد العزيز الذي تقدم بالكرة، ليمررها ناحية بولعويدات، هذا الأخير يقوم بثنائية مع زميله بركة ليمرر من جديد وعلى طبق ناحية زميله يحيى شريف المتحرر من الرقابة، ومن دون صعوبة سجل سيد علي الهدف الأول للشبيبة وسط فرحة كبيرة من قبل "نسور الجنوب".

 

تومي يعادل النتيجة بطريقة رائعة

وبعد هدف يحيى شريف، انخفض نسق المباراة بشكل ملحوظ، فتمركز اللعب في وسط الميدان دون تسجيل أي محاولات خطيرة ومن كلا الجانبين إلى غاية (د39)، والتي حملت معها أخبارا سارة لأبناء "الباهية" بمعادلة النتيجة، بعد اللقطة التي بدأها منصوري في وسط الميدان، أين مرر في العمق ناحية زميله تومي، الذي يراوغ كوناتي بطريقة رائعة لينفرد بالحارس ناتاش ويخادعه مسجلا هدف التعادل لتنتقل الفرحة إلى "الحمراوة".

 

عواج كاد يخادع بوقاسم بمقصية

لم تكتف المولودية بهدف التعادل، بل واصل الفريق حملاته الهجومية على مرمى شبيبة الساورة، والتي كانت أخطرها في (د43)، بعد انطلاقة سريعة من الظهير الأيسر مكاوي، الذي وزع داخل منطقة عمليات الساورة ناحية عواج، هذا الأخير وبمقصية كاد يخادع الحارس البديل بوقاسم، لكن كرته مرت جانبية عن إطار المرمى بقليل.

 

لرأسية بدبودة لم تأت بالجديد

آخر المحاولات في المرحلة الأولى، كانت للفريق المحلي وبالضبط في (د45+2)، بعد مخالفة تولى تنفيذها منصوري، والمدافع المتقدم بدبودة برأسية كاد يخادع بوقاسم، لكن الأخير تمركز بشكل جيد، ليتصدى للكرة. وهي المحاولة التي انتهت عليها المرحلة الأولى بالتعادل بهدف في كل شبكة.

 

تسديدة عواج في أحضان بوقاسم

على عكس ما كان عليه الحال في المرحلة الأولى، شهد الشوط الثاني من المباراة بداية بطيئة، حيث لم نسجل أي محاولات على المرمى إلى غاية (د52)، بعد عمل كبير في وسط الميدان من تومي، الذي يمرر جانبيا ناحية عواج، هذا الأخير راوغ مدافع من جانب الساورة، وسدد بقوة لكن كرته انتهت في أحضان الحارس بوقاسم.

 

بولعويدات يسدد وكرته تمر جانبية

أولى محاولات الشبيبة في الشوط الثاني تأخرت لغاية (د65)، بعد هجمة معاكسة قادها المتألق يحيى شريف، الذي مرر ناحية بولعويدات المتواجد على مشارف منطقة العمليات، أين سدد من هناك كرة زاحفة كادت تخادع الحارس معزوزي، لكنها مرت جانبية بقليل عن إطار مرمى الحارس معزوزي دون أن تحمل معها أي جديد.

 

بوكبوكة كاد يعاقب محمدي وطالب بركلة جزاء

وفي لقطة كانت تبدو ميتة، أحدثت سوء تفاهم بين محمدي وحارسه معزوزي، بوكبوكة يخطف الكرة بالرأس ويسقط داخل منطقة العمليات، بعدما كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني للساورة، وبالتالي معاقبة المولودية والحارس معزوزي وزميله محمدي على إثر هذا التهاون، ليطالب مهاجم الساورة بركلة جزاء، غير أن الحكم بن براهم أمر بمواصلة اللعب بطريقة عادية.

 

بوقاسم بالمرصاد لصاروخية مكاوي

آخر المحاولات في المرحلة الثانية، جاءت في (د88)، بعد تمريرة طويلة في العمق من حمزة هريات ناحية مكاوي، هذا الأخير ومن زاوية شبه مغلقة، سدد كرة صاروخية ناحية المرمى، لكن الحارس بوقاسم كان في المكان المناسب، وأنقذ مرماه من هدف محقق. أما بقية أطوار المواجهة، فلم تشهد أي جديد، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

 

 

 

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال