المحترف الأول: ن.حسين داي 1 - 2 ش.القبائل (ملخص اللقاء)

نهاية اللقاء

نشرت : الهدّاف الثلاثاء 21 مايو 2019 22:15

ملعب 20 أوت ببلوزداد، إنارة جيدة، جمهور غفير، أرضية جيدة، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: بوزرار، ياحي ورحمون.

الأهداف: العرفي (د77) لـ ن.حسين داي / بلغربي (د64 و82) لـ ش.القبائل

ن.حسين داي: بوصوف، ياعيش، أوكال، بوتمان، بوسماحة، براهيمي، توغاي، زردوم، حراق، العرفي وشرفاوي.
المدرب: لاسات.

ش.القبائل: صالحي، بلايلي، سلامة، تيزي بوعلي، سعدو، بن شعيرة، بن خليفة، حمرون، فيستون، أمعوش وبلقاسمي.
المدرب: دوما.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:
عرفت المرحلة الأولى من هذه المباراة التي جمعت سهرة أمس بين نصر حسين داي وشبيبة القبائل بملعب 20 أوت بالعاصمة لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من عمر البطولة الوطنية، بداية قوية من كلا الجانبين اللذان حاولا خلق الفرص وفرض السيطرة، أول فرصة في هذه المرحلة الأولى من المباراة كانت لصالح الشبيبة في (د4) حمرون ينفذ مخالفة ناحية نقطة تنفيذ ركلة الجزاء بلقاسمي وجه لوجه أمام الحارس بوصوف برأسية لكنه يضيع أمام براعة الحارس بوصوف وبذلك يضيع بلقاسمي فرصة ثمينة لفتح باب التسجيل. بعد ذلك جاء رد فعل فريق نصر حسين داي سريعا على المحاولة الأولى التي كانت لصالح شبيبة القبائل، وذلك في (د7)، هجمة معاكسة سريعة جدا من اللاعب بوتمان على الجهة اليمنى يتوغل ويسدد بقوة، لكن الحارس صالحي في المكان المناسب يقطع الكرة ويلتقطها. وفي (د11) حاولت مرة أخرى الشبيبة التحكم في الكرة وخلق الفرص للتهديف، فبعد عمل جماعي من عناصر الشبيبة تنتهي الكرة عند الظهير الأيمن للشبيبة بلايلي الذي يتوغل عل الجهة اليمنى يوزع على طبق ناحية المهاجم أمعوش الذي كان متواجدا في المكان المناسب للتهديف لكن رأسيته جانبية عن إطار مرمى حارس نصر حسين داي بوصوف.

ثم جاء الرد أيضا من عناصر نصر حسين داي عن طرق بوتمان مرة أخرى وذلك عند (د12)، هذا الأخير حاول التسديد من بعيد لكن الحارس صالحي في المكان المناسب ويلتقط الكرة. واصل فريق نصر حسين داي التحكم في الكرة بعد المحاولة التي قام بها المهاجم بوتمان، وفي (د14) حراق ينفذ مخالفة قصيرة جدا ناحية المهاجم بوتمان داخل منطقة العملية يسدد بقوة لكن الحارس صالحي في المكان المناسب يتألق مرة أخرى ويحول هذه الكرة إلى الركنية بصعوبة جدا وهي الركنية التي لم تحمل أي جديد. بعد هذه المحاولة التي كانت لصالح نصر حسين داي، جاء الرد من جهة شبيبة القبائل التي حاولت مرة أخرى فرض سيطرتها على المنافس وخلق الفرص للتهديف ففي (د16) ركنية للكناري على يمين الحارس بوصوف نفذها كما ينبغي حمرون ناحية نقطة تنفيذ ركلة الجزاء، تيزي بوعلي يصعد فوق الجميع لكن لسوء حظه رأسيته مرت جانبية عن إطار مرمى الحارس بوصوف. ومع مرور الدقائق أيضا واصلت الشبيبة التحكم في الكرة والانطلاق بها نحو الهجوم لخلق الفرص ومحاولة التهديف، فبعد المحاولة التي ضيعها المدافع المحوري تيزي بوعلي بعد ركنية حمرون، هذا الأخير عند (د25)، ينفذ مخالفة مباشرة على بعد 25 متر، لكن الحارس بوصوف مجددا يتألق هو الآخر ويبعد الكرة إلى الركنية ويفوت على الشبيبة فرصة فتح باب التسجيل.

واصل عناصر النادي القبائلي خلق الفرص والضغط على المنافس لاسيما في العشر دقائق الأخيرة من المباراة، حيث في (د34)، الشبيبة تتحصل على مخالفة على بعد 25 متر من مرمى حارس النصرية بوصوف، تولى أمعوش تنفيذها على الجهة اليمنى للشبيبة، يسدد بقوة، لكن الحارس بوصوف في المكان المناسب وببراعة يبعد الكرة بقبضة اليدين لتعود الكرة إلى أمعوش يسددها مرة ثانية بقوة لكنها بعيدة عن إطار مرمى الحارس بوصوف، وهي الفرصة الأخيرة التي انتهت عليها المرحلة الأولى بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر بيم نصر حسين داي وشبيبة القبائل.

الشوط الثاني:

أطوار المرحلة الثانية من هذه المباراة، دخلها الفريقان بحذر شديد من تلقي الأهداف، حيث كان متكافئة جدا وتمركز اللعب في وسط الميدان، أول فرصة في هذه المرحلة الثانية كانت لصالح فريق نصر حسين داي وذلك عند (د57)، حراق الذي يقوم بعمل فردي جميل جدا على الجهة اليسرى، يمرر على طبق ناحية براهيمي الذي يروض الكرة ويتوغل داخل منطقة العمليات يسدد بقوة لكن لسوء حظه كرته مرت فوق العارضة الأفقية لإطار مرمى الحارس صالحي. ثم بعد ذلك جاء الرد سريعا من عناصر شبيبة القبائل الذي حاولوا هم أيضا التحكم في الكرة وخلق الفرص السانحة للتهديف، وفي (د64) عمل فردي من لاعب وسط ميدان الشبيبة بن خليفة، هذا الأخير يمرر ناحية الجهة اليمنى أين كان متواجد الظهير الأيمن للشبيبة بلايلي، هذا الأخير بدوره يوزع على طبق ناحية نقطة تنفيذ ركلة الجزاء، البديل بلغربي في المكان المناسب يتمكن من استغلال هذه التوزيعة وبرأسية محكمة يتمكن من فتح باب التسجيل.

رد فعل فريق نصر حسين داي بعد هدف الشبيبة جاء سريعا عن طريق حراق في (د67)، هذا الأخير ينفذ مخالفة ناحية منطقة العمليات الظهير الأيسر للنصرية براهيمي يصعد فوق الجميع لكن رأسيته تجد العارضة الأفقية التي ردتها. في الوقت الذي كانت الشبيبة تبحث عن إضافة أهداف أخرى، عناصر النصرية استغلوا الركنية التي أتيحت لهم في (د77 )، والتي نفذها حراق وسوء مراقبة من عناصر الشبيبة لقجع في المرة الأولى الذي يسدد لكن العارضة الأفقية ترد الكرة لتجد العرفي دون مراقبة يتمكن من تعديل النتيجة.

بعد ذلك حاول عناصر شبيبة القبائل التحكم في الكرة وفرض السيطرة من أجل الوصول إلى شباك المنافس للمرة الثانية، وفي (د81)، بلغربي يتلقى كرة وحاول أن يباغت الحارس بوصوف من بعيد لسوء حظه كرته أخرجها الحارس بوصوف بصعوبة كبيرة إلى الركنية. المحاولات التي كانت لصالح الشبيبة جاءت بثمارها وبإضافة الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب بلغربي الذي تحرك كثيرا بعد دخوله في المرحلة الثانية وذلك عند (د82 )، وذلك بعد ركنية منفذة كما ينبغي من المهاجم حمرون، فيستون في المرة الأولى يلمسها برأسه لتجد بعد ذلك بلغربي في المكان المناسب وجه لوجه ليضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني وهو هدف الفوز. بعدها حاول عناصر نصر حسين داي العودة في النتيجة على غرار (د85)، حراق ينفذ مخالفة مباشرة، لكن الحارس عبد القادر صالحي كان في المكان المناسب ويلتقط الكرة. في الوقت الذي كان الجميع ينتظر الصافرة النهائية للمباراة وبالضبط عند (د90)، بلايلي يقوم بتوزيعة ممتازة ناحية منطقة العمليات، بلغربي في المكان المناسب وبلمسة خفيفة كاد أن يغالط الحارس بوصوف لولا العارضة الأفقية التي ردت الكرة. لتنتهي بعدها المباراة بفوز ثمين وهام جدا لفريق شبيبة القبائل على نصر حسين داي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

كلمات دلالية : المحترف الأول.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال