المحترف الثاني: ج.عين مليلة 2-2 ج.الشلف ... (نهاية اللقاء)

ملخص اللقاء

جمعية عين مليلة
نشرت : الهداف الجمعة 23 فبراير 2018 16:00

ملعب الإخوة دمان ذبيح بـ عين مليلة، طقس غائم، جمهور قياسي، أرضية جيدة، تنظيم محكم. تحكيم للثلاثي: براهيم، بولقرينات وباداش.

الأهداف: صاحبي (د55+د90+3) لـ عين مليلة / عطفان (د72) وبوطيبة (د89) لـ الشلف

ج.عين مليلة: بن بوط، بن يحيى، ريحان، عطية، ساسي، بوشكريط، سعدي، ذيب، ذبيح (بن زموري د87)، هاشم (سيماني د68)، صاحبي.

المدرب: حجار.

ج.الشلف: وابدي، بلمعروف، بن حملة، لدرع، بلحوة، داخية، بودينة، مرواني، بوطبة، بن مسعود (بانون د90+1)، بعوش (عطفان د71 ثم قيبوع د90+1).

المدرب: زاوي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الأول:

بداية اللقاء عرفت دخولا قويا للضيوف الذين رموا بكل ثقلهم نحو مرمى جمعية عين مليلة لطالما أنهم كانوا يلعبون حظوظهم الأخيرة من أجل البقاء في سباق الصعود وهذا ما جعلهم يصنعون عدة كرات خطيرة جاءت أولاها في الدقيقة الثالثة من عمر المواجهة فبعد ركنية من اللاعب بلحوة تبقى الكرة بين أخذ ورد ثم يلحق عليها اللاعب داخية الذي يسدد كرة قوية لكن دفاع المحليين كان يقظا وأبعد هذه الكرة من خط المرمى.

وفي الدقيقة السابعة كادت جمعية الشلف أن تخطف هدف السبق إذ وعقب توزيعة من المهاجم بعوش باتجاه زميله بن مسعود الذي حاول إسكانها الشباك برأسية غير أن العارضة الأفقية نابت عن الحارس بن بوط لتبقى النتيجة تشير إلى التعادل السلبي مع هذه البداية. وبعد ذلك شعر المحليون بالخطر وهذا الأمر جعلهم ينظمون صفوفهم ويقودون بعض الحملات ناحية مرمى ضيفهم ليكاد كل من صاحبي في (د9 ) وهاشم في (د11) أن يفتتحا باب التسجيل بعد تسديدتين من داخل منطقة العمليات لكن الحارس الشلفي وابدي كان يقظا وأبعد الخطر عن مرماه مبقيا بفضل ذلك على نظافة شباكه.

وواصل أشبال المدرب شريف حجار ضغطهم على مرمى الضيوف وذلك بفضل تحركات ذبيح وذيب اللذين منحا المهاجمين عدة كرات سانحة للتسجيل على غرار تلك التي كانت في (د15) عندما وزّع الأول كرة باتجاه المهاجم هاشم نور الدين لكن رأسية الأخير جاءت بين أحضان الحارس وابدي الذي واصل صموده. وفي (د25) بعوش من جانب جمعية الشلف يستلم كرة من أحد الرفقاء ويجرّب بتسديد قوية لكن اللاعب عطية تدخل في الوقت والمكان المناسبين ليبعد الكرة إلى الركنية التي نفذت من طرف عناصر الفريق الضيف إلا أنها لم تحمل في طياتها أي جديد. وتواصل ضغط المحليين في هذه الدقائق ليتواصل مسلسل الفرص الضائعة أمام صمود الحارس الشلفي وابدي وهذا على غرار ما حدث في (د31) عندما سدد اللاعب ذيب كرة من خارج منطقة العمليات أراد من خلالها افتتاح باب التسجيل لكن حامي عرين الفريق الزائر انبرى لهذه الكرة ببراعة.

وأخطر فرصة لأشبال المدرب شريف حجار في هذا الشوط الأول جاءت في (د37) عن طريق اللاعب بوشكريط الذي استلم كرة من على بعد ستة أمتار فقط عن خط المرمى ليقذف وكرته تعلو العارضة الأفقية ببضع سنتمترات فقط ليسدد اللاعب بوشكريط في (د41) كرة قوية إلا أن قذفته جانبت إطار المرمى.

وآخر محاولة في المرحلة الأولى جاءت في (د45) فبعد مخالفة تولى تنفيذها اللاعب سعدي باتجاه المهاجم هاشم لكن وابدي ارتقى فوق مهاجم "لاصام" وأبعد الخطر بقبضتي اليدين ليتواصل اللعب بعدها دون تسجيل أي جديد حتى أعلن الحكم براهيم على نهاية الشوط الأول بنتيجة متعادلة سلبيا.

الشوط الثاني:

على غرار الشوط الأول فإن المبادرة في بداية المرحلة الثانية جاءت من طرف جمعية الشلف إذ وفي (د48) اللاعب بلمعروف يقود هجمة معاكسة سريعة ليمرّر إلى زميله بوطيبة الذي يسدد بدوره ناحية إطار المرمى لكن كرته اصطدمت بالعارضة الأفقية للحارس بن بوط ليبقى التعادل السلبي يخيّم على نتيجة المواجهة. الرد من جانب أصحاب الأرض لم يتأخر كثيرا حيث وفي (د53) صانع الألعاب ذبيح يقوم بعمل فردي جميل ليهيئ كرة على طبق إلى زميله هاشم نور الدين الذي يقذف غير أن دفاع الشلف كان في المكان المناسب وأبعد كرة مهاجم "لاصام" في الوقت المناسب.

دقيقتان فقط بعد كرة هاشم الضائعة جمعية عين مليلة تحصل على مخالفة بعيدة بحوالي 30 مترا عن خط المرمى وهي المخالفة التي نفذها اللاعب ذبيح باتجاه منطقة العمليات لتجد زميله صاحبي الذي ارتقى فوق الجميع وبرأسية محكمة يضع الكرة داخل الشباك ومحرّرا "العقارب" الذين حضروا بقوة في المدرجات.

وواصل أصحاب الأرض ضغطهم على الزوار بغية توسيع الفارق أكثر ليوزّع مسجّل الهدف الأول صاحبي كرة في (د60) لتصل إلى زميله ذبيح الذي يسدد وكرته تمر غير بعيدة عن إطار المرمى. وفي (د72) تمكن الضيوف من معادلة النتيجة عن طريق البديل عطفان الذي قطع الكرة من دفاع "لاصام" ليسدد وكرته تسكن داخل الشباك معلنة عن هدف لجمعية الشلف وسط تذمر كبير من المحليين الذين رأوا بأن لاعب الضيوف ارتكب خطأ على مدافعين قبل التسجيل غير أن الحكم كان له رأي آخر واحتسب الهدف.

وبعد ذلك فرضت جمعية عين مليلة ضغطا رهيبا على جمعية الشلف لتحصل في (د75) على ضربة جزاء بعد عرقلة اللاعب صاحبي داخل منطقة العمليات وهي الركلة التي تولى تنفيذها اللاعب ذبيح غير أنه فشل في تحويلها إلى هدف بعد أن اصطدمت قذفته بالقائم الأيسر وخرجت عن إطار المرمى.

وعرفت الدقائق الأخيرة تواصل ضغط المحليين الذين رموا بكل ثقلهم نحو الأمامي وهذا ما استغله لاعبو جمعية الشلف الذين اعتمدوا على الهجمات المعاكسة التي أتت واحدة بثمارها في (د89) عن طريق اللاعب بوطيبة الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس ليقذف وكرته تباغت الحارس بن بوط ومعلنة عن الهدف الثاني للضيوف.

وفي الوقت الذي كان يظن فيه الجميع بأن المواجهة ستنتهي لفائدة جمعية الشلف تحصلت عين مليلة على مخالفة في (د90+3) وهي المخالفة التي نفذها سعدي باتجاه سيماني الذي يمرر بدوره إلى صاحبي هذا الأخير ينجح في توقيع هدف التعادل ومجنّبا فريقه خسارة في الأنفاس الأخيرة من عمر المواجهة.

كلمات دلالية : جمعية عين مليلة. جمعية الشلف.
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح أتلتيكو مدريد لتعميق جراح برشلونة، وإلحاق هزيمة أخرى به بعد خسارة ريال بيتيس؟

بعدما أكد اعتزاله، هل تتفق مع من يرى دروغبا أفضل مهاجم إفريقي على مر التاريخ؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال