المحترف الثاني: ش.بجاية 3-2 ش.باتنة ... (نهاية اللقاء)

ملخص اللقاء

نشرت : الهداف الجمعة 23 فبراير 2018 16:00

ملعب الوحدة المغاربية، طقس بارد، أرضية زلجة، جمهور متوسط. التحكيم للثلاثي: بن جيهان، سنوسي وبن سلامة.

الأهداف: بلغربي (د3 ر.ج ود71) وبن شعيرة (د34) لـ ش.بجاية / ميباركي (د74) ومحيوص (د84) لـ ش.باتنة 

ش.بجاية: خذايرية، بن منصور خلاّف أ، مرباح، بختاوي، بلمسعود، جربيعة، بن شعيرة (وشن د90+2)، بن ساحة، بلغربي وبن سايح (وناس د82).

المدرب: زغدود.

ش.باتنة: جبارات، بن منصور (حداد د65)، عبروق، بلاّل، ميباركي، عاتق (جياد د70)، بوحربيط، ضيف (ميباركي محمد د54)، حاج عيسى، مصفار ومحيوص.

المدرب: عقون.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الأول:

دخل أصحاب الأرض اللقاء بقوة ولم يتركوا للمنافس مجالا للتنفس وفي د2 مدافع "الكاب" بلاّل يعرقل بن ساحة داخل منطقة العمليات الحكم يعرقل ركلة جزاء لفائدة المحليين تولى المهاجم بلغربي تنفيذها ومترجما إياه إلى داخل شباك الحارس جبارات ومعلنا تقدم فريقه في النتيجة مبكرا.

رد شباب باتنة على الهدف الذي دخل شباكه بأول فرصة في د11 بعد لعبة جماعية انتهت فيها الكرة عند عاتق الذي يسدد على مشارف 18 وكرته تمر فوق العارضة الأفقية بقليل ثم بعدها في د15 فرصة ثانية للزوار وهذه المرة أخطر بعد توزيعة من حاج عيسى على الجهة اليسرى ومحيوص في وضعية ملائمة للتسجيل لكن كرته تصعد فوق العارضة ببضع سنتمرات أمام غرابة زملائه.

شعور أصحاب الأرض بالخطر دفعهم إلى التحرك مجددا إلى الأمام ونقل الخطر إلى مرمى جبارات من أجل إضافة الهدف الثاني و د30 قدم بن ساحة يقدم كرة ناحية بن شعيرة الذي يراقبها ويسدد بقوة لكن حارس "الكاب" ببراعة يبعد الكرة إلى الركنية ثم حلت د34 التي وزع فيها بن منصور بجاية كرة على الجهة اليمنى ناحية بلغربي الذي يمر بن شعيرة في المكان المناسب يضيف الثاني بتسديدة.

حاول أشبال المدرب عقون في الدقائق الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول الخروج من منطقتهم وتسجيل هدف على الأقل يبقى على آمالهم قائمة في الشوط الثاني وفي آخر دقيقة منه، بوحربيط من 20 متر يسدد بقوة والحارس خذايرية بأصابع الأيدين يبعد الكرة إلى الركنية التي لعبت ونفذها حاج عيسى وميباركي برأسية وكرته فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم "الجياسامبي" بنتيجة هدفين دون رد.

الشوط الثاني:

الشوط الثاني كان أكثر إثارة وندية من سابقه وشهدها فيه استفادة من الزوار وعودتهم بقوة في المباراة خلال آخر ربع ساعة، وقبل ذلك كانت المباراة تسير في تجاه واحد لفائدة أصحاب الأرض الذين واصلوا صنع الفرص السانحة للتهديف أولها في د47 بتسديدة قوية من بن شعيرة من 20 مترا أبعدها جبارات إلى الركنية. وكان بإمكان شبيبة بجاية أن تسجل الثالث في الدقيقتين 52، 53 لكنها ضيعت أمام شباك شاغرة ففي اللقطة الأولى بن ساحة بعمل فردي يتوغل ويقدم كرة على طبق إلى بن سايح الذي لم يستغلها رغم وضعيته الجيدة وفي الفرصة الثانية المشابهة للأولى انتهت الكرة عند بلغربي الذي أخطأ الشباك أمام حيرة أنصار "الجياسامبي".فرصة أخرى من صنع الهجوم البجاوي تضيع وكان ذلك في د58 التي عبث فيها بن شعيرة بدفاع "الكاب" وكرته جانبية بقليل، ليأتي الرد من جانب شباب باتنة بواسطة مصفار بعمل فردي بحثا عن تقليص النتيجة لكن كرته مرت بالقرب من القائم الأيمن للحارس خذايرية.

في د71 وزع بن منصور بجاية كرة مدققة على الجهة اليمنى صوب جربيعة بالقرب منطقة العمليات كرة قوية ولكن الحارس جبارات أبعد الكرة غير بعيد عنه في ظل عدم وجود رقابة من مدافعي فريقه، لتجد القناص بلغربي مكانه ليودعها الشباك مضاعفا الغلة ومسجلا ثاني أهدافه في هذا اللقاء.

ظن الجميع أنه بتسجيل "الجياسامبي" للثالث أنها حسمت المباراة لفائدتها، ليحدث ما لم يكن في الحسبان ففي الدقيقة 74 نفذ حاج عيسى مخالفة، تجد زميله ميباركي سفيان في المكان المناسب أمام تهاون دفاع الشبيبة ليودع الكرة داخل الشباك بسهولة مسجلا هدف تقليص الفارق ولم يكتف أشبال عقون به وتمكنوا في الدقيقة 84 من إضافة الثاني بتسديدة ممتازة من محيوص الذي لم يترك فيها مجالا للحارس خذايرية من أجل التصدي لها ولم يكن الوقت كافيا أمام "الكاب" ليعود بالتعادل على الأقل وهذا بعد اعلان الحكم صافرة النهاية فوز أصحاب الأرض بنتيجة 3 ـ 2.

كلمات دلالية : شبيبة بجاية. شباب باتنة.
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن فوزي غلام قادر على استعادة مستوياته المعتادة بعد عام من الغياب عن المنافسة للإصابة؟

هل تعتقد أن جوفنتوس قادر على العودة بفوز من ملعب "ميستايا" أمام فالنسيا في أول مبارياته بدوري الأبطال؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال