المحترف الثاني: و.تلمسان 2 - 2 م.العلمة (ملخص اللقاء)

نهاية اللقاء

نشرت : الهدّاف الجمعة 15 فبراير 2019 15:42

ملعب العقيد لطفي بتلمسان، جو مشمس، جمهور معتبر، أرضية صالحة، تنظيم محكم. تحكيم للثلاثي: بكواسة إلياس، إبراهيم وسليماني.

الأهداف: كفي (د49) ودوسن (د80) لـ م.العلمة / سعادي (د70)، بلوناس (د87) لـ و.تلمسان

و.تلمسان: صوفي، بن شيخون، بن هارون، بلحاج، طوبال، بورحلة، بن بلعيد، بلحمري، بوقش، سعادي ومسعودي بلال.
المدرب: بوعلي.

م.العلمة: بوسدر، عبادة، يوسف زكرياء، جاهل، بودرامة، مداني، بن علي، دلهوم، كفي، معنصر والدوسن.
المدرب: مشيش.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:
قمة الجولة الـ 22 من عمر بطولة الرابطة المحترفة الثانية هاته عرفت دخولا قويا من جانب أصحاب الأرض الذين لم يتركوا أي مجال لمرحلة جس النبض وهذا ما كاد أن يسمح لهم بافتتاح باب التسجيل عند حدود الدقيقة السادسة وذلك بعد هجمة معاكسة قادها المهاجم سعادي إسماعيل الذي يفتح باتجاه زميله مسعودي بلال ورأسية الأخير تجانب القائم الأيمن للحارس بوسدر بقليل. وبعد ذلك بقيّ اللعب منحصرا في وسط الميدان مع أفضلية نسبية لوداد تلمسان لكن لم نسجّل كرات خطيرة إلى غاية (د17) فبعد عمل ثنائي بين بلحمري ومسعودي بلال هذا الأخير يوزّع ناحية القائم الثاني لتصل إلى المهاجم سعادي الذي أراد تحويلها إلى الشباك برأسية إلا أن المدافع الشاب لمولودية العلمة عبادة أبعد الكرة لتعود إلى بلحمري الذي استقبل بالرأس لكن نفس المدافع أي عبادة عاد وأبعد الخطر عن مرمى فريقه. ثم تواصلت محاولات أشبال المدرب فؤاد بوعلي في هذه البداية غير أن ذلك تواصل معه مسلسل الفرص الضائعة على غرار ما حصل في (د20) لما قدم متوسط الميدان بن بلعيد أمين كرة إلى زميله الحاج بوقش غير أن الحارس بوسدر كان أسرع وأمسك بالكرة في الوقت والمكان المناسبين منقذا بذلك مرماه من هدف.

ودقيقان فقط بعد ذلك مهاجم وداد تلمسان مسعودي بلال يتلقى كرة في عمق دفاع مولودية العلمة ثم يسدّد بقوة إلا أن كرته مرّت جانبية بقليل عن القائم الأيمن للحارس بوسدر وهذا وسط حسرة كبيرة من عشاق اللونين الأزرق والأبيض على الكرات التي يضيّعها فريقهم أمام مرمى الضيوف. وفي (د33) وداد تلمسان يحصل على ركنية نفذت بين بن بلعيد وبلحمري هذا الأخير يفتح باتجاه منطقة العمليات وكرته تصل إلى المدافع بلحاج الذي استقبلها برأسية لكن القائم الأيمن ناب عن الحارس بوسدر لتعود الكرة إلى بوقش الذي يسدّد كما جاءت غير أن حارس مولودية العلمة كان في المكان المناسب وأبعد الخطر عن مرماه ولو أن أسرة وداد تلمسان احتجت على الحكم بحجة أن الكرة تجاوزت خط المرمى وباقي فترات اللعب من هذه المرحلة تبادل فيها الفريقان التهديد غير أن كل المحاولات كانت عقيمة ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بنفس النتيجة التي بدأ بها.

الشوط الثاني:
أول تهديد صريح لمولودية العلمة تأخر إلى غاية (د49) غير أنه أتى بثماره فبعد انفراد من اللاعب معنصر على الجهة اليسرى من دفاع وداد تلمسان يفتح باتجاه القائم الثاني لتتجاوز كرته المدافع طوبال وتصل إلى المهاجم كفي الذي كان في وضعية سانحة وبتسديدة محكمة يضع الكرة داخل شباك الحارس صوفي ويمنح الأفضلية للضيوف عكس مجريات اللعب. وبعد ذلك حاول وداد تلمسان إعادة اللقاء إلى نقطة الصفر من خلال معادلة النتيجة وهو ما كان له في (د68) عن طريق هداف الفريق سعادي إسماعيل الذي استلم كرة من زميله وليد بلحمري ليسدّد كما جاءت وكرته تستقر داخل شباك الحارس بوسدر معلنة عن هدف التعادل وسط فرحة عارمة من أنصار الوداد الذين غصّت بهم مدرجات ملعب العقيد لطفي.

وكاد وداد تلمسان أن يرجّج الكفة لصالحه في (د73) فبعد هجمة جماعية منسقة تصل الكرة إلى مسجّل هدف التعادل سعادي إسماعيل الذي يسدّد بقوة وكرته انبرى لها الحارس بوسدر هذه المرة ليبقى بذلك التعادل يخيّم على نتيجة المقابلة قبل حوالي ربع ساعة عن اختتام المقابلة. وفي (د79) هجمة جماعية من لاعبي مولودية العلمة لتصل الكرة إلى اللاعب دلهوم الذي يهيئ بدوره إلى دوسن الذي يقذف كما جاءت غير أن تسديدته كانت ضعيفة ولم تقلق كثيرا الحارس صوفي الذي تصدى لها دون أي إشكال. وفي الوقت الذي كان ينتظر الجميع قدرة وداد تلمسان على ترجيح الكفة لصالحه، قاد لاعبو مولودية العلمة هجمة معاكسة سريعة في (د81) لتصل الكرة إلى المهاجم دوسن الذي يتلاعب بدفاع الوداد ويقذف باتجاه إطار المرمى وكرته تتجاوز الحارس صوفي وتعلن عن الهدف الثاني للزوار.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاثة دقائق المهاجم سعادي ينفلت على الجهة اليمنى من دفاع مولودية العلمة ويوزّع كرة لتصل إلى البديل بلوناس الذي يسدّد وكرته تصطدم بالمدافع بن علي سليم وتغيّر اتجاهها نحو الشباك لتمنح بذلك المحليين التعادل من جديد. وحصل وداد تلمسان في (د90) على مخالفة بعيدة بحوالي 20 مترا عن إطار مرمى الحارس بوسدر وهي المخالفة التي تولى تنفيذها اللاعب سعادي إسماعيل لكن كرته علت العارضة الأفقية لحارس الزوار وراحت لضربة ستة أمتار وبعد ذلك لم نسجّل أشياء تستحق الذكر حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين في كل شبكة.

 

كلمات دلالية : المحترف الثاني.
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

من هو أحسن محلل رياضي في الجزائر؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
18:55 | 2019-05-17 فرانشيسكو توتي ... قيصر الكرة الإيطالية و"الأولمبيكو"

فرانشيسكو توتي، قيصر الكرة الإيطالية وواحد من أفضل النجوم الإيطاليين عبر التاريخ، سخر توتي نفسه لنادي روما طوال مسيرته الاحترافية، رافضا العديد من العروض التي قدمت له من قبل عمالقة الكرة العالمية...

23:08 | 2019-04-23 كروس... النجم الفاشل دراسيا والمتألق كرويا

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

18:17 | 2019-04-14 سواريز... من فتى فاقد للأمل لأفضل مهاجمي العالم

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال