براهيمي، جابو، فغولي، سليماني وسوداني... من سيكون نجم سهرة اليوم؟

سويعات قليلة تفصلنا عن حفل "الكرة الذهبية" في نسخته 14 والذي ينتظر أن يكون ضخما مثلما جرت عليه ...

الخماسي المرشح للتويج
نشرت : الهداف الاثنين 22 ديسمبر 2014 09:00

العادة، حيث انتهت عملية التصويت وأختار قائدو الأندية، المدربون والصحفيون من مختلف وسائل الإعلام الوطنية أفضل لاعب جزائري لسنة 2014 بين خمسة أسماء تألقت بشكل لافت سواء في البطولات الأوروبية في صورة براهيمي، فغولي، سليماني وسوداني أو في الدوري التونسي بالنسبة لـ جابو، خاصة مع المنتخب الوطني، حيث ساهموا بقسط وافر في بلوغه الدور ثمن النهائي من مونديال "البرازيل" وتأهيله إلى نهائيات كاس أمم إفريقيا 2015 التي ستجرى بداية من 17 جانفي المقبل في غينيا الإستوائية وأيضا قيادته لتحقيق أفضل ترتيب في تاريخه على مستوى "الفيفا" بعد أن احتل شهر أكتوبر الفارط المركز 15 عالميا. براهيمي، جابو، فغولي، سليماني وسوداني تنافسوا هذه المرة لكتابة أسمائهم في سجل المتوجين بأغلى الألقاب.

براهيمي "الفنان" يحلم باللقب الغالي ليكون ختام سنة غير عادية مسكا

استحق ياسين براهيمي صاحب الإمكانات الفنية العالية وأفضل مراوغ الموسم الفارط في دوري "الليغا" الإسباني متقدما على النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو التواجد في قائمة اللاعبين الذين تنافسوا على التتويج بـ "الكرة الذهبية" لسهرة اليوم خاصة بفضل أدائه المميز طيلة النصف الأول من الموسم الحالي بعد أن حقق قفزة نوعية في مسيرته بعد انتقاله من "غرناطة" إلى "بورتو" النادي الذي ساهم بقسط وافر في تأهيله إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل له رباعية كاملة في دور المجموعات. براهيمي المتوج منذ حوالي 10 أيام بجائزة أفضل لاعب عربي حسب استفتاء "الهدّاف" والذي أختير قبلها بأيام أفضل لاعب إفريقي للسنة -حسب سبر آراء قامت به شبكة "بي.بي.سي" البريطانية- والذي نال أيضا جائزة أفضل لاعب إفريقي نشط في الدوري الإسباني الموسم المنقضي وهدّاف المنتخب الوطني حاليا تحت قيادة غوركوف بثلاثية وقعها في تصفيات "كان" 2015 وجد نفسه للسنة الثانية على التوالي ضمن قائمة المرشحين للتتويج بـ "الكرة الذهبية" وهو الذي احتل المركز السادس في الطبعة الفارطة.

جابو تألق مستمر وفرصة مواتية للتتويج أخيرا بـ "الذهب"

يراود عبد المومن جابو -لاعب النادي الإفريقي- منذ مواسم حلم التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" لأنه ورغم كونه كان مرشحا في الطبعات الماضية للتتويج بها، إلا أنه اكتفى بنيل جائزة أفضل لاعب آمال وأفضل لاعب محلي. مسجل الهدف التاريخي أمام ألمانيا في ثمن نهائي مونديال البرازيل وقبلها أمام كوريا الجنوبية يعتقد الكثير من المتتبعين أن الفرصة أصبحت مواتية له للبروز الآن ويكون منافسا قويا على الكرة الذهبية خاصة أن الأرقام التي حققها مع "الخضر" سنة 2014 تعتبر الأفضل له على الإطلاق منذ التحاقه بالمنتخب خريف 2011 أمام لوكسمبورغ.

فغولي مستوى باهر مع "فالنسيا" و"الخضر" وتواجد دائم مع الكبار

كان سفيان فغولي أحد أحسن لاعبينا الدوليين طيلة سنة 2014 رغم فشله في قيادة فالنسيا لاستعادة نشوة التتويجات والألقاب التي غابت عنه منذ عدة سنوات. المتوج بـ "الكرة الذهبية" سنة 2012 وصاحب المركز الخامس في طبعة السنة الفارطة عرف كيف يصبح "باترون" حقيقي في المنتخب الوطني الذي لعب بألوانه 12 مباراة كاملة في السنة الحالية جعلته يبلغ 29 مشاركة دولية مقابل 7 أهداف رغم أنه دشن أولى مشاركاته معه قبل سنتين من الآن وتحديدا يوم 29 فيفري 2012. فغولي الذي يقترب عقده من النهاية مع "الخفافيش" يبقى محل اهتمام أكبر النوادي الأوروبية وهو الذي تبقى قيمته الأغلى في سوق التحويلات بين محترفينا حيث تصل إلى 14 مليون أورو حسب آخر إحصائيات لموقع "ترانسفير ماركيت".

سليماني لتكرار سيناريو زياني وبوقرة والفوز باللقب لثاني مرة على التوالي

سيكون مهاجم "سبورتينغ لشبونة" إسلام سليماني من أبرز المرشحين لخلافة اسمه على جائزة "الكرة الذهبية" والفوز بها للمرة الثانية على التوالي وبالتالي كتابة اسمه بأحرف من ذهب في سجل المتوجين، حيث سيكون ثالث لاعب بعد كل من زياني وبوقرة الذي يتوج مرتين متتاليتين باللقب. سليماني الذي كان من بين أبرز لاعبي المنتخب الوطني في السنة الأخيرة حيث سجل ثنائية في "مونديال" البرازيل من بينها هدف أمام روسيا منح به "الخضر" تأهلا تاريخيا إلى الدور ثمن النهائي، ساهم بقسط وافر الموسم الفارط أيضا في قيادة ناديه "سبورتينغ لشبونة" لاحتلال المركز الثاني في الدوري البرتغالي الذي رشحه للمشاركة الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا قبل أن يقصى منها ويحول للعب منافسة "أوروبا ليغ".

سوداني للمرة الرابعة ضمن قائمة المرشحين ويبحث عن أول تتويج

برز العربي هلال سوداني في الموسم الأخير بشكل لافت مع ناديه دينامو زغرب الذي لعب معه، حيث أدى موسما مميزا على كل الأصعدة معه جعله يتوج بلقب الدوري الكرواتي ويلعب منافسة "أوروبا ليغ" التي سجل فيها رباعية كاملة، كما أنه كان متألقا مع المنتخب الوطني في سنة 2014 بعد أن سجل ثلاثية كاملة بألوانه جعلته حاليا ثاني أفضل هدّاف له بعد سليماني بـ 12 هدفا. سوداني الذي ارتفعت قيمته إلى 6 ملايين أورو وتتهافت عليه الكثير من النوادي في أوروبا سجل حضوره لرابع مرة ضمن قائمة المرشحين للتتويج بـ "الكرة الذهبية" وهو الذي احتل السنة الفارطة المركز الثالث وقبلها الثاني ونال جائزة أفضل هدّاف للدوري الجزائري سنة 2011.

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مودريتش الأحق بنيل جائرة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال