دوخة: "مستعد لخلافة مبولحي في الكان ومتحمسون للتتويج باللقب"

يؤكد عز الدين دوخة في حواره مع "الهداف" انتظاره بلهفة شديدة نهائيات كأس إفريقيا الصيف المقبل في مصر، مشيرا إلى أن القرعة كانت رحيمة بالمنتخب الوطني بعدما أوقعته في مجموعة متوسطة، كما تحدث أيضا عن وضعية رايس مبولحي وهاب المصاب...

نشرت : الهدّاف الخميس 18 أبريل 2019 14:26

قبل كل شيء، نود معرفة رأيك في المجموعة التي وقعت فيها الجزائر في "الكان" المقبلة؟

أعتقد أن القرعة كانت في صالحنا، حتى وإن كان يجب التأكيد أنه وجب عدم استصغار أي منافس في منافسة مثل "الكان"، أكيد أننا على الورق مرشحون للتأهل إلى جانب السنغال، لكن حذار ويجب أن نبقى مستعدين، ونتحلى بتواضع كبير من أجل تفادي سيناريوهات الدورات السابقة.

سنواجه منتخب السنغال الذي كثيرا ما نجحنا أمامه وحتما سيكون منافسنا المباشر على صدارة ترتيب المجموعة؟

لست متفقا معكم، حيث مثلا لو نفوز أمام السنغال، وبعدها ننهزم في مباراتينا أمام كينيا وتنزانيا، فإنه لن يكون لنا تقريبا أي حظ للتأهل للدور ثمن النهائي، أعتقد أن المنتخبين الأخيرين يستحقان الاحترام، يجب أن نكون مستعدين للمباراة الأولى أمام كينيا، وبعدها نفكر في السنغال وتنزانيا، لقد تعلمنا كثيرا من تجاربنا السابقة، وهذه المرة نريد حقا أن نكون في المستوى.

هذه السنة نحس بتحمس كبير من اللاعبين للذهاب إلى مصر من أجل التتويج باللقب، فما هو تعليقك؟

صدقوني، نعتقد كلنا أننا قادرون على تحقيق ذلك، وإلا فإنه لا جدوى من القيام بكل هذه التحضيرات التي ستسبق بداية الدورة، كل شيء يمر بتضحيات كبيرة وأيضا عمل جبار، أعتقد أنه وجب أن لا نفقد الأمل، خاصة أننا نملك مجموعة رائعة، إضافة إلى كل هذا نحن سنلعب بـ مصر في ظروف لعب أفضل بكثير من التي كنا نلعب فيها سابقا في إفريقيا السوداء.

اللعب أيضا في بلد عربي يبقى أمرا في صالحكم، أليس كذلك؟

هذا أمر واضح، بصراحة، الشيء الذي يجعلني أبدي تفاؤلا كبيرا مقارنة بالماضي هو أننا سنخوض الدورة في مصر، لا تنسوا أننا سنلعب فوق ميادين رائعة ستساعدنا لتطبيق أفضل كرة ممكنة، وهذا أمر سيكون أيضا في صالحنا لما نعلم أن غالبية لاعبينا ينشطون في أوروبا فوق ميادين جيدة في العادة.

نفهم أنك ترى أن مصر هو أفضل بلد من أجل تتويج "الخضر" بـ "الكان" لثاني مرة في تاريخهم؟

مصر بلد شقيق، وحتما سنتلقى مؤازرة من شعبها طيلة أطوار الدورة، كما أن جماهيرنا ستتنقل بقوة إلى هناك، وتعرفون جيدا أن منتخبنا لا يكون في أفضل حال له سوى حين يلعب أمام جمهوره، كل هذا يجعلني أقول بأننا سنسعى إن شاء الله للقيام بدورة في المستوى، الآن لا يجب أن نستبق الأحداث، وهدفنا الأول سيكون التأهل قبل كل شيء للدور ثمن النهائي، ومثلما نقول، الشهية تأتي بالأكل، سنلعب مباراة بمباراة بهدف الذهاب بعيدا في هذه الدورة.

الحديث عن غياب شبه أكيد لـ مبولحي في الدورة بسبب الإصابة، وأنت مرشح لخلافته كحارس أول في المنتخب، نود أن نعرف إن كنت جاهز لهذه المهمة؟

قبل كل شيء، أتمنى الشفاء العاجل لـ رايس وهاب مبولحي، وأتمنى أن يعود سريعا للمنافسة، ويكون حاضر معنا في "الكان"، المنتخب بحاجة لأفضل لاعبيه من أجل القيام بمشوار جيد، ولهذا من قلبي أتمنى أن يكون بجانبا، الآن إن تأكد فعلا أنه لن يكون في قمة مستواه حين قدوم موعد الدورة، فإنا سأسعى كي أكون جاهزا وأخلفه، أعتقد أني أملك من الخبرة ما يسمح لي بالنجاح في هذه المهمة، أنا في المنتخب منذ 2011 وإن طلب مني اللعب، فإني سأقدم كل ما عندي كي أكون عند حسن ثقة الطاقم الفني وأيضا الشعب الجزائري.

هل تلتقي أو تتحدث مع مبولحي خاصة أنكما تلعبان معا في العربية السعودية؟

نعم، نحن نتحدث دائما في الهاتف، خاصة أنه يلعب في ناد يبعد عن المدينة التي أتواجد فيها أنا بـ 800 كلم، لهذا لا يمكننا أن نلتقي يوميا، في بعض المرات نلتقي في المباريات ونتحدث كثيرا فيما يخص المنتخب، أكيد أني اتصلت به مؤخرا للسؤال عن حاله، بعد إجرائه لعملية جراحية على مستوى أحد أصابع يده، الآن الناخب بلماضي ومدرب الحراس بوراس سيقرران من سيكون الحارس الأساسي في المنتخب.

بالحديث عن بلماضي وبوراس، نود أن نعرف إن كان الثنائي قد حدثك مع مبولحي في الموضوع؟

بصراحة، لم نتحدث في أي شيء، المرة الأخيرة التي تحدثت فيها على انفراد مع بلماضي وبوراس كانت حين تم اشراكي أساسيا أمام غامبيا، لقد تحدثنا عن المباراة وهذا أمر طمأنني، المهم الآن هو أن أحضر نفسي جيدا لخلافة مبولحي في حال تغيب عن "الكان"، بعدها بالتأكيد بلماضي وضعنا جميعنا أمام مسؤولياتنا، ومنذ قدومه حسسنا بأنه يوجد رغبة منه للتعويل على الجميع، وهذا كاف كي نقدم أفضل ما لدينا في التدريبات والعمل بجدية كي لا نخيبه.

بصراحة، ما هي المنتخبات التي ترشحها للتتويج بـ "الكان"؟

أكيد مع الجزائر، أرى مصر كأكبر مرشح للتتويج بـ "الكان"، خاصة أنها ستلعب الدورة أمام جمهورها وفوق أراضيها، هناك أيضا المغرب، كوت ديفوار والمنتخبات التي تملك تقاليد في مثل هذه المنافسة مثل نيجيريا وغانا.

هل تعتقد أن تفادى مواجهة المنتخبات العربية في الدور الأول شيء جميل؟

بصراحة، كنت أتمنى أن لا توقعنا القرعة في مواجهة منتخب عربي، لأننا نعرف كل الصراع والحساسية الموجودة بين المنتخبات العربية، الآن أعتقد أننا وقعنا في مجموعة جيدة، ولو نواجه منتخبا عربيا في دور متقدم، تأكدوا أننا سنكون في المستوى إن شاء الله.

                                                  حاوره: مومن أ

 

كلمات دلالية : دوخة. المنتخب الوطني. مبولحي.
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

ما هو رأيك في مجموعة المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا 2019 مع السنغال، كينيا وتنزانيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
18:55 | 2019-05-17 فرانشيسكو توتي ... قيصر الكرة الإيطالية و"الأولمبيكو"

فرانشيسكو توتي، قيصر الكرة الإيطالية وواحد من أفضل النجوم الإيطاليين عبر التاريخ، سخر توتي نفسه لنادي روما طوال مسيرته الاحترافية، رافضا العديد من العروض التي قدمت له من قبل عمالقة الكرة العالمية...

23:08 | 2019-04-23 كروس... النجم الفاشل دراسيا والمتألق كرويا

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

18:17 | 2019-04-14 سواريز... من فتى فاقد للأمل لأفضل مهاجمي العالم

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال