رابطة أبطال إفريقيا: سونترال أفريكان 2-1 إ.العاصمة ... (نهاية اللقاء)

ملخص اللقاء

إتحاد العاصمة
نشرت : الهداف الأربعاء 24 مايو 2017 14:00

ملعب الرياضي الوطني "هيراري"، أرضية صالحة، جمهور ضعيف ، طقس مشمس، تنظيم محكم، تحكيم لـ الثلاثي تيري نكورونزيزا، تاسفاجيورجي، غوستاف باغوما

الأهداف: شيتيو (د16) (د80) لـ سونترال أفريكان / عبد اللاوي (د68) لـ الإتحاد

كابس يونايتد : إيدمورد سيباندا، داوودا دونيس، رونالد شيتايو، موسيس موشانجي، تفادزاوا روسيك، بريان أميدو، رونالد بومبدزا، دوفن شافا، فيناس راموسي، روزيكي، جوستيس جانغانو

المدرب : ليود شيتومباي

إ.العاصمة : زماموش، مفتاح، زغدان، عبد اللاوي، شافعي، كودري، بن غيث، بلجيلالي، درفلو، مزيان، أندريا

المدرب : بول بوت

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الأول

بداية المباراة شهدت ضغط طفيف لـ المحليين الذين قاموا ببعض المحاولات التي أربكت توعا ما دفاع إتحاد العاصمة ولاعبيه، الذين تراجعوا للوراء وإعتمدوا على الهجمات المرتدة أين صنعوا فرصة حقيقية في (د5) تبادل كروي ممتاز بين أندريا وبلجيلالي يتوغل داخل منطقة العمليات يوزع على الجهة اليمنى لـ درفلو الذي لم تصله الكرة، الذي ذهبت لأقدام مزيان الذي ضيع بغرابة شديدة أمام شباك فارغة، أين ضرب الكرة التي علت العارضة الأفقية مفوتا على فريقه فرصة فتح باب التسجيل .

ليأتي الرد سريعا من جانب المحليين في (د11) عن طريق رونالد بومبدزا الذي نفذ ركنية مباشرة الحارش زماموش يبعد الكرة الخطيرة بمقبض اليدين إلى الركنية التي لم تأتي بأي جديد على مستوى النتيجة .عدها فرض المحليين ضغطهم على منطقة دفاع الإتحاد بفضل الإنتشار الجيد في وسط الميدان وإعتمادهم على السرعة في نقل الكرة، لنشهد أخطر فرصة (د12) روزيكي يقوم بعمل فردي يسدد بكل قوة زماموش يرتمي على الكرة وينقذ فريقه من هدف محقق

بعدها تمكن أصحاب الدار من فتح باب التسجيل في (د15) عد توزيعة من الجهة اليمنى من عباس الكرة تصل بومبدزا هذا الأخير يوزع الدفاع يبعد الخطر الكرة تعود لتجد رونالد شيتايو في وضعية مناسبة للتدسدي من دون رماقبة يضرب كرة دائرية تزور شباك مرمى الحارس زماموش مانحا التقدم لفريقه، بعد هدف الأسبقية كان رد فعل إتحاد العاصمة محتشما حيث لم يكن الهجوم في الموعد حين شاهدنا فرص قليلة بقيادة كل من بلجيلالي ودرفلو، مزيان وأندريا وهذا راجع للضغط الكبير المفروض عليهم من لاعبي كابس، الذين عرفوا كيف يحافظون على تقدمهم في النتيجة، هذا وكاد درفلو في (د44) أن يعدل النتيجة بعد كرة طويلة من زماموش درفلو يتجاوز المدافع يتوغل داخل منطقة العمليات يسدد كرته تصطدم بالقائم الأيمن والدفاع يخرجها بصعوبة، ليعل بعدها حكم اللقاء نهاية المرحلة الأولى بتقدم المحليين بهدف دون رد .

الشوط الثاني:

بداية المرحلة الثانية كانت الأكثر إنتعاش وحيوية من كلا الجانبين حيث سجلنا ألو فرصة لصالح المحليين عن طريق عباس أميدو في (د48) الأخير تلقى كرة في العمق يكسر حاجز التسلل يتوغل داخل منطقة العمليات وجه لوجه يضيع أمام براعة الحارس زماموش . رد فعل لاعبي الإتحاد جاء سريعا في (د54) بعد تبادل كروي جميل بين بن غيث وأندريا هذا الأخير يوزع ناحية مفتاح الذي يضع الكرة على طبق لـ مزيان المتواجد داخل منطقة العمليات، يسدد الحارس الزيمبابوي سيباندا يردها بصعوبة . دقيقتين بعدها أي (د56 )عمل ثنائي ممتاز بين مزيان وأندريا هذا الأخير يوزع ناحية درفلو برأسية قوية كرته تمر جانبية بقليل عن القائم الأيمن للحارس الزيمبابوي .

وعلى طريقة الحارس الأورغوياني الشهير شيلافارت حاول حارس كابس يونايتد سيباندا أن يخادع الحارس زماموش في (د58) بعدما نفذ مخالفة قوية زماموش يستعمل كل قواه ويخرجها إلى الركنية .

ليأتي الخبر السار لـ عشاق اللونين الأحمر والأسود في (د67 ) مخالفة من مفتاح على الجهة اليمنى مباشرة ناحية عبد اللاوي هذا الأخير يرتقي برأسية جميلة يسكنها في الزاوية التسعين معدلا النتيجة ومعيدا المباراة لنقطة البداية .

بعد هدف التعادل لم يتراجع أصحاب الدار إلى الخلف بل بحثوا عن كيفية إضافة الهدف الثاني الذي جاء في (د82) بعد تبادل كروي جميل بين روزيكي وشيتايو هذا الأخير راوغ ثلاثة مدافعين يسدد بكل قوة واضع الكرة في مرمى الحارس زماموش، مضيفا الهدف الثاني أمام فرحة الجماهير الزيمبابوية التي تابعت اللقاء .

هذا وكاد لاعب وسط الميدان أميدو عباس الذي قاد هجمة معاكسة سريعة في (د90+1) أن يضيف الهدف الثالث لولا فطنة الحارس زماموش، أين توغل اللاعب داخل منطقة العمليات زماموش يسبقه للكرة وينقض عليه قبل أن يتعرض الأخير لإصابة على مستوى الرأس بعد إصطدامه بزميله بن موسى، ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية المباراة بخسارة الإتحاد وإفراطه في صدارة المجموعة .

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح نابولي لمواصلة التألق محليا بتحقيق الفوز على إنتير، وبالتالي تسجيل الفوز التاسع تواليا في الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال