قسحي وعبيد جديد "الخضر"، بونجاح يعود والأبواب تغلق في وجه مصطفى ويبدة

مثلما كان متوقعا وأعلننا عنه في عددنا الصادر أمس، منح الناخب الوطني قائمة موسعة من اللاعبين المحترفين إلى "الفاف" كي ترسل إلى استدعاءات إلى نواديهم تحسبا الناخب لمباراتي الجولة الخامسة

نشرت : الهدّاف الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 10:20

والسادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 أمام إثيوبيا يوم 15 نوفمبر القادم في "تشاكر" و4 أيام بعدها بالعاصمة باماكو أمام مالاوي خاصة وأن قوانين "الفيفا" تلزم الإتحاديات على إعلام نوادي اللاعبين باستدعاءاتهم في أجل أقصاه 15 يوما قبل انطلاق التربصات. القائمة التي أعلن عنها غوركوف أمس ضمت 27 لاعبا كاملا على أن يتم تقليصها من هنا إلى يوم الإثنين القادم تاريخ الإعلان عن القائمة النهائية التي ستضم كذلك بعض اللاعبين المحليين ويفترض أن تضم في المجموع 24 لاعبا فقط مثلما كان الحال عليه في التربص الأخير الذي سبق مواجهتي مالاوي.

 

قسحي يستدعى لأول مرة إلى "الخضر" وعبيد إلى المنتخب الأول

ومن بين القائمة التي أعلنها غوركوف يوم أمس نجد أن 25 لاعبا سبق لهم وأن تربصوا من قبل مع المنتخب الوطني عدا وسط ميدان ماتز الفرنسي أحمد قسحي الذي لأول مرة يدرج اسمه في قائمة "الخضر" وأيضا عبيد ولو أن لاعب نيوكاستل الأنجليزي سبق له وأن تقمص من قبل ألوان المنتخب الأولمبي وشارك معه في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد "لندن" 2012 وكان وقتها أحد كوادر تشكيلة أيت جودي الذي كان يشرف على منتخب أقل من 23 سنة.

 

بونجاح يسجل عودته بعد أن استدعاه حليلوزيتش سابقا مدة يومين

من الملاحظات الأخرى التي يمكن أن نتحدث عنها في قائمة غوركوف الصادرة يوم أمس هو أن هذا الأخير أراد أن يكافئ كل اللاعبين المتألقين منذ بداية الموسم في نواديهم، وهو ما جعله لا يتوانى في توجيه الدعوة إلى مهاجم النجم الرياضي الساحلي التونسي بونجاح رغم أنه مازال لم يعاينه عن كثب بعد أن تردد تنقله بعد المباراتين القادمتين لـ "الخضر" إلى تونس من أجل الوقوف بصفة  أدق على مستواه. جدير بالذكر أن بونجاح سبق له وأن أستدعي للمنتخب الوطني في عهد الناخب السابق حليلوزيتش في أخر لحظة قبل مباراة إفريقيا الوسطى شهر أكتوبر 2011 قبل أن يتم تسريحه 48 ساعة بعد ذلك.

 

سعدي دفع ثمن تراجع فعاليته وصيامه عن التهديف في 5 مباريات متتالية

ومن الأسماء الجديدة التي كان مرشحا أن تكون في قائمة الناخب غوركوف وتداولت بكثرة في الأيام الفارطة نجد إدريس سعدي مهاجم كليرمون فوت في الدرجة الثانية الفرنسية، حيث بعد بداية موسم خارقة للعادة مكنته من تسجيل 7 أهداف في 9 مباريات، فإنه تراجع أداءه بشكل ملفت للانتباه في المدة الأخيرة وفقد فعاليته أمام المرمى وهو ما جعله يفشل في هز شباك المنافسين في أخر 5 مباريات لعبها مع ناديه (شارك في جميعها 90 دقيقة) وهو الأمر الذي حتما انتبه له غوركوف الذي أسقطه من حساباته.

 

مصطفى الغائب الأكبر مرة أخرى مع يبدة وحارك بدرجة أقل

وميزت القائمة الموسعة من اللاعبين المحترفين التي استدعاها أمس الناخب غوركوف عدم تواجد اسم وسط ميدان لوريون مهدي مصطفى فيها وهو ما شكل مفاجأة كبيرة وأكد لا محالة أن هذا اللاعب لن يدحل تماما مخططات التقني الفرنسي الذي أبعده بمجرد توليه العارضة الفنية لـ "الخضر" رغم أن مصطفى كان قطعة أساسية في وقت الناخب السابق حليلوزيتش. وضمت القائمة الموسعة أيضا عدم وجود إسم يبدة فيها وهذا للمرة الثانية على التوالي وهو ما يؤكد أن لاعب نابولي وغرناطة السابق بصدد دفع ثمن التحاقه بنادي الفجيرة المتواضع. القائمة أيضا عرفت غياب حارك عنها وهو أمر كان منتظر قليلا لأن لاعب "نيم" عائد من إصابة تلقاها في الأسابيع الفارطة مع ناديه.

 

غيلاس، زفان وقادير دائما ضمن حسابات غوركوف

وضمت القائمة في المقابل أسماء لاعبين كان تواجدهم فيها (القائمة) غير مؤكدا ويتعلق الأمر بمهاجم قرطبة غيلاس ولاعب بيتيس إشبيلية فؤاد قادير وأخيرا الظهير الأيمن لأولمبيك ليون مهدي زفان، ما يؤكد أن غوركوف لم يسقط من حساباته هذا الثلاثي وأنه ينتظر فقط مردودا أفضل منه مع نواديه حتى يتسنى له وضعه بصفة كلية في مخططاته والإعتماد عليه في قادم المباريات التي تنتظر المنتخب الوطني.

 

أسبوع أمام الجميع للتواجد في القائمة النهائية

ومعلوم أن غوركوف سيقوم في الأيام القادمة بتقليص القائمة الموسعة الخاصة باللاعبين المحترفين من أجل الفصل في القائمة النهائية الخاصة بتربص "الخضر" الذي سيسبق مباراتي إثيوبيا ومالي والتي سيعلن عنها رسميا يوم الإثنين المقبل بعد أن يضيف إليها أسماء اللاعبين المحليين. وسيكون أمام كل المحترفين مثلهم مثل اللاعبين المحليين أسبوع فقط لتأكيد أحقيتهم بالتواجد في التربص الذي سينطلق يوم 10 نوفمبر القادم مع العلم أن هذا التربص سيكون الأخير قبل إعلان غوركوف عن قائمة المستدعين إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 إذا تقرر عدم تأجيلها إلى وقت لاحق.

ت. مهدي

 

قائمة المستدعين للتربص:

عبيد مهدي (نيوكاستل)

بلفوضي إسحاق (بارما)

بلكالام سعيد (طرابزون سبور)

بن طالب نبيل (توتنهام)

بودبوز رياض (باستيا)

بوقرة مجيد (الفيجرة)

بوجناح بغداد (النجم الساحلي)

براهيمي ياسين (بورتو)

كادامورو لياسين (أوساسونا)

جابو عبد المومن (النادي الإفريقي)

فغولي سفيان (فالنسيا)

غيلاس نبيل (قرطبة)

غلام فوزي (نابولي)

قديورة عدلان (كريستال بالاس)

حليش رفيق (نادي قطر)

قادير فؤاد (بيتس إشبيلية)

قسحي أحمد (ماتز)

لحسن مهدي (خيتافي)

محرز رياض (ليستر سيتي)

عيسى ماندي (ريمس)

مبولحي رايس (فيلاديلفيا)

مجاني كارل (طرابزون سبور)

مصباح جمال الدين (سامبدوريا)

سليماني إ سلام (سبورتينغ لشبونة)

سوداني هلال العربي (دينامو زغرب)

تايدر سليتي سفير (ساسولو)

مهدي زفان (أولمبيك ليون)

 

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال