كأس الإتحاد الإفريقي: م.بجاية 1-1 مازيمبي (ملخص المباراة)

ملخص المباراة

مولودية بجاية
نشرت : الهداف السبت 29 أكتوبر 2016 20:00

البطاقة الفنية:

ملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة، جمهور غفير، طقس معتدل، أرضية صالحة، إنارة جيدة، تنظيم محكم، التحكيم: للثلاثي من السيشل كاميل، بيتروس، أديلايد

الإنذارات : رحماني (د42)، بعوالي (45+2)، بن ملوكة (د52)، صالحي (د90+4) من الموب

كوليبالي (د45+2) من مازيمبي

الأهداف : يايا د67 لـ م. بجاية / بولينغي (د43 ض-ج) لـ مازيمبي

_______________

م.بجاية: رحماني، خذير، سيديبي، بن ملوكة، صالحي، فرحات، بعوالي، رحال، يايا، عثماني، مورقان.

المدرب: سنجاق

مازيمبي: قبوهوو، إصاما، كوليبالي، ليونداما، شونقو، سينكالا، بوبي، كالابا، أسالي، بولينغي، تراوري.

المدرب: فيلود

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص الشوط الأول:

لاعبو "الموب" يدخلون اللقاء من دون عقدة

بداية اللقاء جاءت سريعة من طرف لاعبي مولودية بجاية، حيث لم يهلوا الفريق الكونغولي كثيرا حتى قاموا بأول تهديد، وبالتحديد في (د3) هن طريق عثماني الذي جرب حظه في التسديد من بعيد، لكن الحارس قبوهوو كان في المكان المناسب وتمكن من صد الكرة دون مشاكل، ضغط لاعبي "الموب" تواصل على مرمى مازيمبي، حيث حاول فرحات التسديد من بعيد في (د13) لكن كرته مرت جانبية عن القائم الأيمن للحارس قبوهوو.

مورقان يضيع هدف السبق لـ"الموب"

ضغط وتحكم لاعبي مولودية بجاية في مجريات اللعب تواصل، وفي (د19) شهدنا فرصة سانحة للتسجيل، بعد عمل جماعي منسق قاده يايا، الذي مرر كرة بينية رائعة ناحية رحال، هذا الأخير ينطبق بسرعة ويمهد على طبق داخل منطقة العمليات لـ مورقان الذي يتماطل في التسديد ويضيع كرة حقيقية لافتتاح باب التسجيل بغرابة أمام خروج الحارس الكونغولي قبوهوو الذي قطع عليه الكرة.

تسديدة خذير جانبية

لاعبو "الموب" اخذوا الثقة في النفس مع مرور الوقت، وتمكنوا من الوصول من جديد إلى منطقة مازيمبي لكن من دون نتيجة، في(د23) على إثر عمل جماعي، قاده مورقان الذي يوزع ناحية فرحات الذي لم يتمكن من الحصول على الكرة بعد تدخل المدافع عليه بقوة، ليصل المتقدم خذير عليها بتسديدة قوية كما جاءت، لكنها مكرت جانبية ولم تعرف طريق المرمى.

كوليبالي كاد يخادع الجميع ورحال يرد

رد لاعبي مازيمبي على المحاولات العديدة للاعبي "الموب" تأخر قليلا، وجاء في حدود (د29)، بعدما نفذ أسالي ركنية من الجهة اليمنى، استقبلها المدافع المتقدم كوليبالي بتسديدة على الطائر كاد على إثرها أن يفتتح باب التسجيل،إلا أنه ولحسن الحظ الكرة مرت جانبية عن القائم الأيسر للحارس رحماني الذي لام لاعبيه على سوء الرقابة الدفاعية، فرصة كوليبالي رد عليها رحال في (د37) بعدما استلم كرة جميلة من يايا، يروض ويراوغ لاعبين قبل أن يسدد باليسرى إلا أن الدفاع استمات واصطدمت به الكرة لتذهب سهلة للحارس.

بولينغي يفتتح باب التسجيل من ركلة جزاء

(د42) جاءت بأخطر لقطة للاعبي مازيمبي عن طريق هجوم معاكس خطير من أسالي الذي افتك الكرة في غفلة من دفاع "الموب" يتوغل وينفرد بالحارس، قبل أن يعرقل من طرف رحماني أمام أنظار الحكم الذي أعلن عن ضربة جزاء شرعية، سددها بولينغي مفتتحا باب التسجيل وسط حسرة كبيرة من الأنصار البجاويين. بقية أطوار الشوط الأول لم تشهد فرصا خطيرة تذكر لينتهي بتفوق الكونغوليين بهدف يتيم على عكس مجريات اللعب.

 

ملخص الشوط الثاني:

يايا يضيع فرصة التعديل وأسالي يرد

بداية الشوط الثاني جاءت مماثلة للشوط الأول، حيث سجلنا أول فرصة خطيرة بعد مرور أقل من دقيقة لصالح "الموب" عن طريق يايا الذي استغل تمريرة بينية في عمق الدفاع، يتوغل داخل منطقة العمليات قبل أن يسدد كرة أرضية باليسرى جانبت القائم الأيسر للحارس الكونغولي، رد لاعبي مازيمبي جاء سريعا وفي (د49) عن طريق أسالي الذي سدد كرة أرضية قوية تمكن رحماني من صدها بصعوبة.

يايا يعود ويعدل النتيجة بهدف عالمي

رغم التأخر في النتيجة، إلا أن لاعبو "الموب" واصلوا ضغطهم على مرمى مازيمبي وأصروا على تعديل النتيجة، وكان لهم ذلك في (د66) بعدما تحصل البديل بلقاسمي على مخالفة على مشارف منطقة العمليات، نفذها المتألق فوزي يايا مباشرة بطريقة جميلة سكنت شباك الحارس الكونغولي مباشرة، معلنا عن الأفراح فوق المدرجات وعدة "الموب" في المباراة.

قبوهوو ينقذ مازيمبي من الهدف الثاني

الهدف الذي سجله "الموب" حرر اللاعبين، وجعلهم يتوجهون نحو الهجوم، وهو ما أربك دفاع الكونغوليين، حيث وقع كوليبالي في خطا فادح في  (د72) استغله المتألق يايا الذي خطف الكرة وسدد بقوة لكن الحارس قبوهو كان يقظا وتمكن من إنقاذ فريقه من هدف محقق كان سيغير العديد من الأمور لو سجل، تلتها فرصة أخرى في (د79) بعد عمل ثنائي بين بلقاسمي وخذير، الأخير يسدد كرة أرضية زاحفة تمر جانبية بقليل، وفي (د88) فوزي يايا كاد يضاعف النتيجة بعدما استغل خطا آخرا في دفاع مازيمبي يسدد والحارس يحول الكرة للركنية. بقية اللحظات لم تأت بالجديد، ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية : مولودية بجاية، مازيمبي، كأس الإتحاد الإفريقي

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
  • كأس الجمهورية
1 - شباب قسنطينة
32 16 23
2 - شبيبة الساورة
30 16 22
3 - اتحاد العاصمة
27 16 22
4 - مولودية الجزائر
26 16 16
5 - مولودية وهران
25 16 19
6 - وفاق سطيف
25 16 15
7 - اتحاد بلعباس
23 16 20
8 - نصر حسين داي
22 16 15
9 - نادي بارادو
22 16 14
10 - دفاع تاجنانت
18 16 17
11 - شباب بلوزداد
18 16 11
12 - أولمبي المدية
17 16 11
13 - شبيبة القبائل
17 16 16
14 - اتحاد الحراش
13 16 14
15 - اتحاد بسكرة
13 16 10
16 - اتحاد البليدة
8 16 13
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

تسعى أندية جوفنتوس، الإنتير ونابولي لضم محمد فارس من فيرونا، هل تعتقد أنه جاهز للعب مع ناد كبير؟

هل تعتقد بأن التنافس على لقب الدوري الإيطالي سيكون بين نابولي وجوفنتوس فقط؟

هل تعتقد أن على ريال مدريد الإستغناء عن كريستيانو رونالدو بعد تراجع مستوياته بشكل رهيب هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2017-12-21 الجانب المظلم لكرة القدم ... إصابات خطيرة ونهايات مريرة

يستمتع عشاق كرة القدم بفنيات اللاعبين، حماسة الجماهير، شغف المباريات والتكتيك فوق المستطيل الأخضر، وبدون أدنى شك تعتبر المستديرة الساحرة أشهر وأفضل رياضة في التاريخ ...

14:00 | 2017-12-14 مدربون ولاعبون احتكروا البطولات وحصدوا ألقابا بالعشرات

لطالما ارتبطت تتويجات أندية كرة القدم بأسماء لاعبين ومدربين معينين ساهموا بالقسط الأكبر من النجاحات التي حققتها فرقهم ...

13:00 | 2017-12-13 أنطوان غريزمان ... "الأمير الصغير" الذي تنتظر منه فرنسا الكثير

غريزمان، "غريزو"، "غريزي"، "الشيطان الصغير" وحتى "الأمير الصغير"... هي أسماء متعددة للاعب واحد، إنه أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد حاليا ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال