كأس الجمهورية: ش. عين تيموشنت 0-0 إ. البليدة (تأهل البليدة بركلات الترجيح 4-5)

ملخص اللقاء...

نشرت : طارق.ش الجمعة 29 ديسمبر 2017 14:46

المركب الرياضي عمّار أوسياف بعين تيموشنت جمهور غفير، طقس متقلب، أرضية صالحة، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي فصيح، عامري وتيفوني.

 

ش. تيموشنت: موجار، هرنين، قدور، منصوري، مسعودي، سفير، حمادي، بولنوار، حسكر، بن طاوزينة، آيت أيزر.

المدرب: كبداني

 

إ. البليدة: مزيان، رجم، بلعيد، براهمي، الطيب سليمان، بلحاج، حرباش، رابطي، عليوات، قشة، سي عمار.

المدرب: سبع

 

ملخص الشوط الأول

حمادي يتردد ويضيع أمام مزيان

عرفت بداية المباراة دخولا قويا للاعبي شباب عين تيموشنت، حيث ضغطوا منذ البداية لأجل فتح مجال التهديف، وسط تراجع ملحوظ للاعبي الإتحاد، حيث سجلت أول فرصة في اللقاء في حدود (د7) على إثر توزيعة من بوطاوزينة ناحية المهاجم حمادي، الأخير يجد نفسه منفردا مع الحارس مزيان، إلا أنه لم يحسن التعامل مع الكرة قبل أن يتدخل الحارس البليدي وينقذ الموقف.

موجار ينقذ عين تيموشنت على مرتين

خرج لاعبو الإتحاد من منطقتهم بعد أول تهديد للمحليين، قصد نقل الخطورة إلى مرمى المنافس، وكان رد فعل زملاء الحارس مزيان في (د9) بعد عمل فردي منقشة قبل أن يوزع داخل منطقة العمليات، سي عمار يستقبل الكرة ويسدد في المرة الأولى لكن الحارس موجار كان يقظا وتصدى للكرة ببراعة، قبل أن ترتد الكرة لـ رابطي الذي كان متحررا بدوره، يسدد بقوة وموجار يصد ثانية بطريقة رائعة مبعدا الخطر إلى الركينة.

قفذة مسعودي يصدها مزيان

عاد لاعبو الشباب إلى الإستحواذ على الكرة والتحكم في مجريات اللقاء، وفي (د23) كاد مسعودي أن يخادع الحارس مزيان بقذفة قوية من بعد حوالي 35 مترا، إلا أن الحارس البليدي كان فطنا وتمكن من صد الكرة ببراعة.

مخالفة بوطاوزينة تصطدم بالشبكة الصغيرة

عرفت (د26) آخر فرصة في الشوط الأول وكانت لمصلحة المحليين، على إثر مخالفة مباشرة نفذها المتألق بوطاوزينة بطريقة مباشرة، لكن لسوء حظه أن الكرة أخطأت طريق المرمى واصطدمت بالشبكة الصغيرة في فرصة تفاعل معها كثيرا الأنصار، قبل أن ينخفض نسق المواجهة بعد ذلك، لينتهي الشوط الأول بعد ذلك على نتيجة التعادل السلبي.

 

ملخص الشوط الثاني

مزيان يتألق ويحرم بن طاوزينة من هدف محقق

شهدت بداية المرحلة الثانية دخولا قويا لأصحاب الأرض، وفي (د50) وعلى إثر عمل جماعي منسق، تنتهي الكرة عند حمادي الذي يمرر ويمهد كرة على طبق لـ بن طاوزينة، الأخير يسدد بقوة إلا أن الحارس مزيان يتألق من جديد وتمكن من صد الكرة ببراعة كبيرة.

تسديدة بلعيد جانبية

بعد فرصة المحليين، حاول لاعبو البليدة الخروج من منطقتهم، وفي (د52) البديل فريوي يتوغل يراوغ مدافعين اثنين، قبل أن يمرر كرة ذكية ناحية رجم، هذا الأخير يروض الكرة ويسدد بقوة، إلا أكرته مرت جانبية بقليل، بعد ذلك بلحظات وبالتحديد في (د56) فريوي مجددا يمرر ناحية قشة، الأخير يتوغل لكنه يتباطأ في التسديد أمام عودة منصوري الذي افتك منه الكرة.

قشة يضيع هدف السبق بغرابة

واصل لاعبو الإتحاد ضغطهم على مرمى عين تيموشنت، وفي (د58) فريوي يقود هجمة معاكسة سريعة على الجهة اليمنى، ثم يمرر ناحية قشة، الأخير ينطلق منفردا ناحية المرمى، يتوغل داخل منطقة العمليات ويسدد، إلا أن تسديدته راحت بين أحضان الحارس موجار، مضيعا فرصة حقيقية للتهديف.

حمادي كاد يعاقب البليدة بعمل فردي

تواصل اللعب سجالا بين الفريقين في مباراة مفتوحة، وفي (د58) حمادي من جانب المحليين ينطلق من وسط الميدان قبل أن يتوغل داخل منطقة العمليات، يراوغ احد المدافعين ويسدد، لكن لسوء حظه أن الكرة اصطدمت بطيب سليمان وتحولت إلى الركنية.

حمادي يسدد ومزيان يتألق من جديد

قام أخطر لاعب من جانب المحليين حمادي بلقطة فردية رائعة في (د67)، لما توغل داخل منطقة العمليات وراوغ مدافعين اثنين، قبل أن يقذف بقوة، إلا أن الحارس مزيان كان متألقا وتمكن من إبعاد الخطر بطريقة جميلة.

مزيان يتألق من جديد وينقذ البليدة

شهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ضغطا رهيبا من لاعبي عين تيموشنت على مرمى الإتحاد، وفي (د80) بن اعمر يقود هجوما معاكسا سريعا ويمرر ناحية بولنوار، الأخير يتوغل داخل منطقة العمليات وينفرد بالحارس البليدي، يسدد بقوة لكن مزيان يرد الكرة التي تعود لبولنوار الذي يمهدها بدوره لزميله حمادي، الأخير يسدد من جديد لكن الدفاع يرد ويبعد الخطر.

براهمي ينقذ البليدة من هدف قاتل

تواصل ضغط أصحاب الأرض على مرمى البليدة، وفي (د83) سعيدي ينفذ ركنية، مزيان يقوم بخطأ فادح قبل أن يتدخل المدافع براهمي الذي أبعد الكرة من على فوق الخط، منقذا فريقه من هدف محقق، بقية الدقائق شهدت بعض الفرص خاصة من جانب المحليين وتسديدة حمادي في (د88) لكنها مرت جانبية، ليتنتهي اللقاء في وقته الأصلي على نتيجة التعادل السلبي ما جعل الفريقين يحتمكان إلى الوقتين الإضافيين.

 

ملخص الأشواط الإضافية

الشوط الإضافي الأول لم يشهد فرصا تذكر بسبب التراجع البدني الواضح للاعبي الفريقين، وهو ما حدث أيضا في الشوط الثاني، مع تسجيل فرصة واحدة في (د120) لما توغل قشة ووزع ناحية فريوي الذي وضع الكرة داخل الشباك لكن الحكم رفض الهدف بحجة التسلل وسط احتجاجات عارمة من لاعبي البليدة، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الشوط الإضافي الثاني والتوجه نحو ركلات الترجيح، التي كان فيها الحظ لإتحاد البليدة بنتيجة (5-4) بعدما ضيع سعيدي آخر ركلة لعين تيموشنت، ليضمن بذلك "السلفادور" تأهلهم إلى الدور السادس عشر بصعوبة بالغة.

 

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن ميلان يستطيع إيقاف سلسلة الإنتير الإيجابية في مباراة الداربي؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال