كأس الجمهورية: م.وهران 1 - 1 ش.قسنطينة (تأهل الشباب بركلات الترجيح 4-5)

ملخص اللقاء

نشرت : الهداف الخميس 28 مارس 2019 17:00

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، طقس مشمس، جمهور غفير، أرضية جيدة، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: عوينة س، كشيدة وعوينة ف.

الأهداف: ناجي (د57) لـ م.وهران / زعلاني (د67) لـ ش.قسنطينة

م.وهران: ليتيم، حلايمية، بدبودة، محمدي، سباح، غربي، المؤذن (منصوري د80)، فيفيان، تومي (عواج د64)، بن عمارة وناجي.
المدرب: كافالي.

ش.قسنطينة: رحماني، بن عيادة، شحرور، زعلاني، بن شريفة، يطو، عايشي (جعبوط د46)، العمري، بن قويدر، بلقاسمي وبلخير.
المدرب: لافان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:
بداية المباراة دخل فيها لاعبو شباب قسنطينة بقوة وحاولوا منذ البداية الضغط على دفاع "الحمراوة"، ففي الدقيقة 11 عمل جماعي بين لاعبي "السياسي" لتصل الكرة لبلقاسمي داخل منطقة العمليات بضربة نصف مقصية وكرته الخطيرة تجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس ليتيم ببضع سنتيمترات. رد فعل "الحمراوة" جاء في الدقيقة 16 بعدما قدم تومي كرة للمؤذن الذي تخلص من لاعبين من "السياسي" وبقذفة قوية من داخل منطقة العمليات لكن كرته مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس رحماني. دقيقة بعد محاولة المؤدن وعلى إثر هجومي معاكس لشباب قسنطينة من على الجهة اليمنى، المدافع بن عيادة يوزع داخل منطقة العمليات وكرته المرتدة من دفاع "الحمراوة" يستقبلها بن قويدر بقذفة صاروخية من خارج منطقة العمليات، لكن كرة لاعب "السياسي" مرت بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى ليتيم.

أخطر فرصة في المرحلة الأولى كانت لصالح شباب قسنطينة في الدقيقة 24 بعد توزيعة من بن شريفة كادت أن تخادع الحارس ليتيم ،الذي تألق وأبعد الكرة بصعوبة إلى الركنية وهي الركنية التي نفذت بسرعة بين بن شريفة وبلخير، هذا الأخير من خارج منطقة العمليات يقذف بقوة لكن كرته وجدت مرة أخرى الحارس ليتيم الذي أنقد مرماه من هدف محقق. بعدها إنخفض ريتم المباراة في ظل توخي الحذر من الجانبين وإنحصار اللعب في وسط الميدان إلى غاية الدقيقة الأخيرة من المرحلة الأولى عندما إسترجع بن شريفة كرة من وسط الميدان ومن على بعد 35 متر بقوة وكرته يتصدى لها حارس "الحمراوة" بصعوبة.

الشوط الثاني:
بداية المرحلة الثانية لم تشهد أي فرص وكان على "الحمراوة" إنتظار الدقيقة 57 بعد مخالفة من على الجهة اليمنى من على بعد 30 متر تولى تنفيذها القائد سباح والكرة تصل للمهاجم ناجي المتحرر من أي رقابة ليسكنه بطريقة جميلة في شباك الحارس رحماني مانحا التقدم "للحمراوة". تقدم "الحمراوة" لم يدم طويلا حيث وبعد عشر دقائق فقط تمكن الزوار من تعديل النتيجة، بعد مخالفة من على الجهة اليمنى تولى تنفيذها بن عيادة والمدافع زعلاني يرتقي فوق الجميع وبرأسية محكمة يسكن الكرة في شباك ليتيم معدلا النتيجة "للسياسي". في الدقيقة 70 مخالفة من على بعد 25 متر لمولودية وهران بعد عرقلة المؤدن، تولى تنفيذها البديل عواج لكنه كرته القوية مرت جانبية بقليل عن إطار مرمى الحارس رحماني في محاولة خطيرة "للحمراوة".

دقيقتين بعد مخالفة عواج وعلى إثر ركنية لشباب قسنطينة منفذة بسرعة بين بلخير وبن عيادة، هذا الأخير يوزع داخل منطقة العمليات وكرته يستقبلها يطو بقذفة على الطائر من داخل منطقة العمليات، لكن الكرة مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى ليتيم. في الدقيقة 82 مخالفة من وسط الميدان لصالح "السياسي" نفذها بسرعة بن عيادة من بلخير، هذا الأخير بقذفة صاروخية من على بعد 35 متر وكرته يخرجها الحارس ليتيم من الزاوية التسعين للركنية بعدما كانت الكرة متجهة للشباك. محاولات لاعبي "السياسي" تواصلت ففي الدقيقة 87 مخالفة من بن عيادة من على الجهة اليمنى ، والكرة تصل للمهاجم عبيد برأسية خلفية وكرته التي كانت متجهة للشباك تألق الحارس رحماني في إخراجها إلى الركنية منقذا مرماه مجددا من هدف محقق.

بعدها بدقيقتين يطو يسترجع الكرة من أحد مدافعي المولودية ويمرر ناحية بلقاسمي الذي يتوغل ومن حدود خط منطقة العمليات يقذف بقوة، وكرته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرى الحارس ليتيم. في الوقت بدل الضائع هجوم معاكس لشباب قسنطينة مرر على إثره بلقاسمي كرة خلف المدافعين للمهاجم عبيد، هذا الأخير يتوغل داخل منطقة العمليات ووجها لوجه يقذف والحارس ليتيم ببراعة ينقذ مرماه من هدف ثان، قبل أن تعود الكرة لبلخير الذي يوزع وكرته يستقبلها بلقاسمي برأسية مرت فوق العارضة الأفقية.

الشوطان الإضافيان:
الضغط المكثف للاعبي "السياسي" تواصل مع بداية الأشوط الإضافية، ففي الد92 المهاجم بلخير يكسر مصيدة التسلل ووجها لوجه أمام المرمى يرفع الكرة فوق الحارس ليتيم الذي غير مسار الكرة بأصابع اليد قبل أن يعود المدافع فيفيان ويخرج الكرة إلى الركنية بعدما كانت متجهة للشباك. واصل حارس مولودية وهران ليتيم تألقه وصموده أمام لاعبي "السياسي"، ففي الدقيقة 98 جعبوط بعمل فردي رائع يقذف بقوة وكرته وجدت حارس "الحمراوة" ليتيم الذي أخرج الكرة للركنية مفوتا على جعبوط فرصة حقيقة للتهديف. في الدقيقة 104 ركنية لشباب قسنطينة نفذها بن عيادة في القائم الأول ناحية بلخير الذي يهيئ كرة بالرأس في القائم الثاني ناحية جعبوط، ورأسية هذا الأخير يخرجها جعبوط من على خط المرمى وسط إحتجاجات كبيرة من لاعبي "السياسي" بحجة تجاوز الكرة لخط المرمى.

الفرصة الوحيدة لمولودية وهران في الشوطين الإضافيين كانت في الدقيقة 117 بعد كرة مرتدة من دفاع "السياسي" والمدافع بدبودة يقذف بقوة من على بعد 25 متر وكرته تجد الحارس رحماني الذي تصدى بصعوبة لكرة بدبودة الخطيرة. ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة واللجوء لركلات الترجيح والتي إبتسم فيها الحظ لشباب قسنطينة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

كلمات دلالية : كأس الجمهورية.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال