كأس الكاف: م. بجاية 1 - 0 ماديياما الغاني .. "الموب" تدخل التاريخ .. ألف مبروك

النقل المباشر

مولودية بجاية
نشرت : أ. أڤمون الثلاثاء 23 أغسطس 2016 14:30

البطاقة الفنية:

ملعب الوحدة المغاربية ببجاية، طقس حار، تنظيم محكم، جمهور متوسط، أرضية صالحة، تحكيم للثلاثي السنغالي ندياي، شيخ توري، فيني.

الإنذارات : رحال (د27)، بن ملوكة (د34) من "الموب".

أييراي (د45) من ميدياما.

الأهداف: مرڤان (د 51) لبجاية.

م. بجاية: رحماني، خدير، سيديبي، بن شريفة، بن ملوكة، صالحي (بعوالي د37)، يسلي، فرحات (بن طيب د83)، مورقان، رحال، عثماني (تواتي د69) .

المدرب: سنجاق.

ميدياما: أقاي، أكوا، أييراي، كواكوا، إينوت، شاربونق، أدابي، عباس، أييدو، قانصو، كويسي 

المدرب : أويوسو.

ملخص الشوط الأول:

بداية اللقاء جاءت سريعة من طرف لاعبي مولودية بجاية الذين حاولوا الضغط منذ البداية على مرمى الفريق الغاني، حيث سيطروا على الكرة في الخمس دقائق الأولى، إلا أن أول فرصة خطيرة جاءت لصالح الزوار في (د6) بعد خطأ على فرحات لم يلاحظه الحكم، ليتوغل عباس داخل منطقة العمليات إلا أن عودة بن ملوكة في الوقت المناسب حالت دون قدرة اللاعب على التسديد، دقيقتين بعد ذلك سجلنا رد فعل البجاوية عن طريق عمل منسق على الجهة اليسرى من طرف صالحي الذي وزع كرة بالمقاس ناحية مورقان، هذا الأخير يروض داخل منطقة العمليات لكن تسديدته تصدى لها الحارس في المرة الأولى قبل ان ترتد إليه من جديد إلا أنه فشل في وضعها داخل الشباك بعدما اصطدمت بالقائم الأيسر. في (د9) شهدنا فرصة أخرى للبجاوية بعد مخالفة من يسلي على الجهة اليمنى ناحية الرفقاء، تدخل الحارس الغاني في إخراجها إلى الركنية بصعوبة بمساعدة الدفاع، بعد ذلك مستوى اللعب انخفض نوعا ما بعد سيطرة لاعبي المولودية في البداية، حيث شهدنا خروج لاعبي ميدياما نحو الأمام، لكن من دون تسجيل خطورة كبيرة على مرمى "الموب"، كتلك الفرصة التي جاءت في (د17) عن طريق دونصو الذي استغل توزيعة داخل منطقة العمليات وسدد على الطائر إلا أن رحماني لم يجد صعوبة في صدها. لاعبو المولودية واصلوا الضغط على مرمى ميدياما في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وأتيحت لهم فرصة مواتية لافتتاح باب التسجيل في (د40)، على إثر عمل جماعي منسق على الجهة اليمنى قاده خذير، الذي تبادل الكرة مع فرحات لينطلق بالكرة بسرعة قبل ان يوزع ناحية مورقان الذي كان متحررا من الرقابة إلا أنه فشل مجددا في وضع الكرة داخل الشباك وافتتاح باب التسجيل، بعدما مرت كرته فوق الإطار بغرابة في لقطة تفاعل معها كثيرا الأنصار، بقية أطوار الشوط الأول لم تشهد فرصا تذكر ليعلن الحكم عن نهايته بنتيجة التعادل.

ملخص الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة جدا من طرف المحليين، حيث سجلنا اول فرصة خطيرة في (د46) عن طريق رحال الذي استلم كرة من يسلي قبل أن يقذف كرة قوية، إلا أن الحارس الغاني كان في المكان المناسب وصد الكرة، ليرد عليه لاعبو ميدياما بعد دقيقة من ذلك، حينما استغل إينوت خطأ من سيدي بي في إرجاع الكرة للحارس رحماني، يفتكها ويسدد لكن الحارس كان في المرصاد، لترتد الكرة مرة أخرى لـ دونصو لكن تجمع الدفاع حال دون تمكن اللاعب الغاني من التسديد براحة. إصرار البجاويين على التسجيل كلّل بالنجاح أخيرا في (د52)، عن طريق مورقان الذي سجل هدفا جميلا بعدما كان قد ضيع كرتين سهلتين للتسجيل في الشوط الأول، وجاء ذلك بعد استلامه لكرة أرضية قبل أن يتقدم قليلا ويسدد من بعد حوالي 30 مترا كرة قوية سكنت مباشرة شباك الحارس الغاني معلنا عن تقدم "الموب" في النتيجة، لتنفجر المدرجات بعد ذلك بالأهازيج والأفراح. بعد هدف السبق من طرف مورقان لـ"الموب"، انخفض مستوى اللعب نوعا ما، حيث شهدنا تمركز اللعب في وسط الميدان مع أفضلية طفيفة لأصحاب الأرض خاصة مع دخول النشيط تواتي الذي قلب مجريات اللقاء، حيث شهدت (د74) فرصة خطيرة للمولودية على إثر ركنية نفذها يسلي بطريقة جميلة ناحية رحال، هذا الأخير يستقبل الكرة برأسية محكمة لكن الحارس كان في المكان المناسب وحولها إلى الركنية بأطراف الأصابع مفوتا على رحال فرصة إضافة الهدف الثاني. رد الغانيين على فرصة رحال لم يتأخر كثيرا وجاء في (د79) على إثر عمل هجومي منظم للاعبي ميدياما، قبل أن تنتهي الكرة على الجهة اليسرى عند دونصو الذي وجد نفسه متحررا من الرقابة، يراوغ ويسدد بقوة ناحية القائم الأول، إلا أن رحماني كان في المكان المناسب وأخرج الكرة للركنية، في (د88) شهدنا رد فعل البجاويين من طرف المتألق تواتي الذي استلم الكرة وانطلق بسرعة كبيرة، قبل أن يتوغل داخل منطقة العمليات ويسدد لكن من سوء حظه أن كرته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر. بقية أطوار اللقاء لم تشهد فرصا تذكر لينتيه اللقاء بفوز "الموب" الذي أهداه تأهلا تاريخيا إلى نصف نهائي كأس "الكاف" في أول مشاركة قارية للفريق.

كلمات دلالية : م. بجاية، ماديياما الغاني، كأس الكاف
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح نابولي لمواصلة التألق محليا بتحقيق الفوز على إنتير، وبالتالي تسجيل الفوز التاسع تواليا في الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال