كأس الكونفدرالية: رايون سبورت (رواندا) 1-2 إ. العاصمة ... (نهاية اللقاء)

ملخص اللقاء

نشرت : الهداف الأربعاء 18 يوليو 2018 16:14

البطاقة الفنية:

ملعب "نياميرابمو" بكيغالي الرواندية، جمهور غفير، جو معتدل، أرضية صالحة، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي الكامروني أليوم نيو، مانكواند وموسى.

الإنذارات: أبدول (د19) من رايون سبور.

الأهداف :

 رايون سبور: ديارا (د38)

إ.العاصمة: شافعي (45+2) بن غيث (د90+3)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رايون سبور: باشونغا، مانزي، آنجي، كيفين، كريست، أوسنجيمانا، إيرامبونا، ديارا، كويزيرا، أبدول، جابال.

المدرب: دي كالمو

إ. العاصمة: زماموش، مفتاح ، بن يحيى، شافعي، شريفي، كودري، بن خماسة، شيتة، بودربال، مزيان، محيوس.

المدرب: فروجي

ـــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الأول:

 

دخل لاعبو إتحاد العاصمة مباشرة في صلب الموضوع، حيث توجهوا نحو الهجوم، وحاولوا إرباك الفريق الرواندي مبكرا، إلا أن ذلك كاد أن يكلفهم غاليا في (د8)، بعد هجمة مرتدة للاعبي رايون سبور، قبل أن ينفرد ديارا بالحارس العاصمي، يروض ثم يسدد بقوة، إلا أن زماموش كان بارعا وتمكن من صد الكرة بطريقة رائعة محولا إياها للركنية. لم يتأخر رد فعل الإتحاد كثيرا على فرصة الروانديين الأولى، حيث جاء في حدود (د16) عن طريق تسديدة قوية من كودري من خارج منطقة العمليات، إلا أن الحارس الرواندي لم يجد صعوبة كبيرة في صد الكرة، بعد ذلك سجلنا انتعاشة نسبية في أداء الإتحاد من خلال الإستحواذ على الكرة وصناع اللعب.

واصل لاعبو الإتحاد ضغطهم على مرمى رايون سبور، حيث حاولوا فتح مجال التهديف، بالإعتماد على الأطراف والتسديد من بعيد، وفي (د23) مزيان يتوغل على الجهة اليسرى، ثم يمرر ناحية بن خماسة القدم من الخلف، ويسدد الكرة كما جاءت من خارج منطقة العمليات بقوة، إلا أن كرته جانبت القائم الأيسر للحارس الرواندي ببضعة سنتمترات.

في الوقت الذي كان في الجميع ينتظر وصول لاعبي الإتحاد إلى شباك الروانديين، وقع دفاع الفريق في الخطأ في (د38) بعد سوء تفاهم وتمريرة خاطئة من شافعي ناحية شيتة في محور الدفاع وسوء تفاهم واضح، المهاجم ديارا يخطف الكرة بسرعة، يراوغ زماموش ويضع الكرة في الشباك بكل سهولة معلنا عن أول أهداف المواجهة.

لم يستسلم لاعبو الإتحاد بعد هدف الروانديون، بل توجهوا نحو الهجوم قصد تعديل النتيجة، وهذا ما كان لهم في (د45+2)، بعد انطلاقة رائعة من بودربال على الجهة اليمنى، ويتوغل داخل منطقة العمليات، قبل ان يمرر كرة على طبق ناحية المدافع المتقدم شافعي الذي يسدد في الزاوية ويضع الكرة في الشباك معدلا النتيجة، ليتدارك بذلك الخطأ الذي وقع فيه في لقطة هدف رايون سبور، لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

الشوط الثاني:

دخل لاعبو الإتحاد مجريات الشوط الثاني بأكثر توازن وتحكم في الكرة، وفي (د50) كودري يسترجع الكرة في وسك الميدان ثم يمرر ناحية محيوس، الأخير يغير مسار الكرة ناحية بودربال الذي ينطلق بقوة، ثم يتوغل داخل منطقة العمليات ويسدد بقوة، إلا أن كرته لم تعرف طريق الشباك ومرت فوق العارضة بقليل. واصل لاعبو الإتحاد سيطرتهم على مجريات المواجهة، قبل أ يجري المدرب فروجي تغييرا بإقحام يايا مكان محيوس بعد مرور ساعة لعب، وفي (د65) وعلى إثر عمل جماعي منسق، تصل الكرة على الجهة اليمنى لـ كودري، الأخير ينطلق بسرعة ثم يوزع كرة جميلة ناحية يايا، الأخير يستقبلها بضربة رأسية ذكية، إلا أن الكرة أبت دخول المرمى وجانبت القائم الأيمن للحارس الرواندي بقليل. انهار لاعبو رايون سبور بدنيا، وهو ما جعل لاعبي الإتحاد أمام طريق مفتوح نحو المرمى، إلا أن الفريق لم يعرف كيف يستغل الفرص للتسجيل، مثل تلك التي كانت في (د70) بعد عمل منسق بين بودربال وبن غيث، لتنتهي الكرة عند الأول الذي ينطلق بسرعة ويتوغل داخل منطقة العمليات، ثم يسدد كرة أرضية إلا أنها افتقدت للتركيز ومرت جانبية بقليل. عاد بودربال في (د85) لتهديد مرمى الروانديين، إلا أنه ضيع ما لا يضيع وهذا بعدما ضيع يايا أيضا فرصة سانحة للتسجيل، إلا أن الحارس كان موفقا في خروجه، قبل أن تصل الكرة لـ بودربال راوغ الحارس بطريقة جميلة ثم يسدد على الطائر بالقدم اليسرى، إلا أن كرته مرت فوق الإطار، بعدما فضل الحل الفردي بينما كان زملاءه يطلبون الكرة. الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي للمباراة، شهدت أخطر فرصة، بعد انطلاقة سريعة من يايا على الجهة اليسرى، قبل أن يمرر على طبق ناحية البديل بن غيث الذي سدد الكرة كما جاءت، إلا أن الحارس تمكن من صد الكرة قبل أن يتدخل أحد المدافعين في المرة الثانية ويبعد الكرة من على خط المرمى، نفس اللاعب بن غيث يعود في (د90+4) بعدما استقبل كرة في العمق ويضع الكرة في شباك الحارس الرواندي بطريقة جميلة، مهديا بذلك فوزا مستحقا للإتحاد. بعد ذلك بلحظات الحكم يعلن عن نهاية اللقاء بفوز منطقي للإتحاد.

 

comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مودريتش الأحق بنيل جائرة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال