م.الجزائر 3-ّ2 و.سطيف... العميد يضمد جراح الكأس ويتصالح مع أنصاره

حقق مولودية الجزائر فوزا شاقا أمام وفاق سطيف بنتيجة 3-2 سمح له برفع معنوياته قليلا والإبقاء على حظوظه في التنافس على المركز الثاني وكذا التصالح مع أنصاره الغاضبين بعد خسارة نهائي كأس الجمهورية

نشرت : الهدّاف الثلاثاء 07 مايو 2013 16:48

ملعب 5 جويلية، طقس ربيعي، أرضية صالحة، جمهور متواضع، تنظيم محكم
تحكيم للثلاثي: حواسنية، باداش وبوزرار

الأهداف: جاليت (د1)، آكساس (د36)، بوقش (د81)  م.الجزائر / دلهوم (د31)، ميشاك (د44) و.سطيف

م.الجزائر: شاوشي، حشود، بصغير، مقداد، بشيري، غازي، مترف، قاسم، جاليت، عطفان وبوقش
المدرب: مناد

و.سطيف: خذايرية، زيتي، معمري، بن عبد الرحمان، مختاري، فراحي، دلهوم، العقبي، تيولي، بلقايد وميشاك
المدرب: فيلود

فيلم اللقاء:
(د1): المولودية دون مقدمات تضغط على دفاع الوفاق، مقداد يسترجع الكرة ويسدد تصطدم بأحد المدافعين وجاليت بسهولة يوقع الهدف الأول بعد مضي 20 ثانية فقط عن انطلاق اللقاء.
(د7): مخالفة من حشود على الجهة اليسرى خذايرية بصعوبة بقبضة اليدين
(د8): غازي ينطلق من وسط الميدان يسدد من على 35 متر فوق العارضة
(د17): قذفة مباشرة من على بعد 24 متر كادت تخادع تخادع خذايرية
(د21): رد فعل السطايفية جاءت عن طريق العقبي الذي يقذف لكن تسديدته خانبية.
(د22): حشود مخالفة على الجهة اليسرى يوزع وخذايرة يبعد الخطر
(د29): دلوه من حوالي 30 كرته يردها القائم الأيسر لمرمى الحراس شاوسي
(د30): دلهوم يتلقى كرة في العمق من بلقايد يجد نفسه وجها لوجه يسدد بقوة ويعادل النتيجة
(د36): رد المولودية كان قويا بعد مخالفة مترف على الجهة اليمنى مقوسة إلى القائم الثاني والحارس خذايرية بصعوبة يخرج الكرة إلى الركنية التي ننفذها حشود نخو القائم الأول وأكساس يرتقي فوق الجميع موقعا الهدف الثاني في
(د44): أبناء الهضاب لم ينتظروا كثيرا حيث خطأ فادح من شاوشي  كرته تصل إلى ميشاك بسهولة يعادل النتيجة مجددا، لينتهي الشوط الأول بهدفين لمثلهما بين الفريقين.

ملخص الشوط الثاني:

 

(د 50) حشود ينفذ مخالفة مباشرة على الجهة اليمنى وكرته تصدها العارضة وتخرج إلى 6 أمتار

(د61) دلهوم في هجمة معاكسة يتلقى كرة ذكية داخل منطقة العلميات، يتوغل ويجد نفسه وجها لوجه  فضد التسديد بدل منح الكرة  لميشاك وقذفته يتصدى لها الحارس شاوشي ببراعة.

(د63) قذفة بوقاش يتصدى لها خذايرية بصعوبة تمر نحو عطفان بفتح وراسية يتدخل الدفاع وخذايرية في الوقت المناسب. تلتها محاولة تيولي الذي يقذف من على بعد حوالي 25 وكرته فوق المرمى بقليل.

(د70) مكلوش يوزع على شكل تسديدة ومختاري بصعوبة يحول  الكرة إلى الركنية

(د 80) مترف يسدد وكرته تصطدم بالدفاع وتحول الوجهة ناحية بوقش الذي يراوغ مدافعين والحارس خذايرية ويسجل الثالث لمولودية الجزائر.

(د 83) مكلوش بعمل جيد على الجهة اليسرى يتوغل داخل منطقة العلميات ويسدد بقوة وخذايرية بصعوبة يخرج الكرة إلى الركنية.

(د 89) مكلوش يتوغل على اليمنى عند خط 6 أمتار يجد نفسه وجها لوجه جاليت بغرابة، حيث اصيب بعد هذه الكرة.

 (د90+1) مترف يتوغل على الجهة اليسرى ويمرر على طبق ناحية بوقاش وجها لوجه، يقذف على الطائر وكرته فوق المرمى.

أصداء من ملعب 5 جويلية:

"الشناوة" كانوا في الموعد وبرهنوا على وفائهم
بالرغم من مرارة خسارة الكأس أمام اتحاد العاصمة وخيبة الأمل التي أصابت أنصار الفريق وفي الوقت الذي ظن فيه الكثيرين أن "الشناوة" سيقاطعون مباراة اليوم أمام وفاق سطيف فإن محبي "العميد" أبطلوا كل الإشاعات،فرغم أنهم لم يتنقلوا بأعداد كبيرة جدا إلا أن حضورهم بحوالي 8 آلاف مناصر في مدرجات ملعب 5 جويلية بعد نكسة نهائي الكأس كاف لكي يؤكد على وفاء "الشناوة" إلى فريقهم في الظروف الصعبة.
    
جاليت يسجل أسرع هدف في البطولة 
تمكن هداف البطولة مصطفى جاليت من توقيع أسرع هدف في بطولة هذا الموسم عند ما وصل إلى شباك حارس وفاق سطيف خذايرية بعد 19 ثانية فقط من بداية اللقاء،حيث رفع رصيده من الأهداف إلى 14 هدفا وبقى بذلك يتصدر ترتيب الهدافين.

شاوشي يحظى باستقبال حار في 5 جويلية
حظي فوزي شاوشي باستقبال حار من أنصار فريقه قبل انطلاق مواجهة المولودية ووفاق سطيف،إذ تغنوا مطولا باسمه نية منهم في الرفع من معنوياته بعد تردد معلومات عن معاقبته من طرف الرابطة ب 15 مباراة ولقد بادلهم ابن برج منايل التحية وبدأ المبراة بشكل طبيعي جدا

بلقايد غضب بشدة بعد الهدف الأول
أبدى قلب الدفاع فاروق بلقايد غضبا شديدا بعد تلقي فريقه للهدف الأول مع الثواني الأولى من عمر المباراة بعد الخطأ المرتكب من قبل الحارس خذايرية ، حيث بدت عليه النرفزة كثيرا بدليل لومه لبقية زملائه بعد نجاح المهاجم جاليت في افتتاح التسجيل لصالح فريقه .

تاسع لقاء متتالي دون عذرية الشباك
تلقت مرمى تشكيلة الوفاق في تاسع مباراة لها على التوالي الأهداف دون نجاح أشبال المدرب فيلود الحفاظ على عذرية شباكهم نظيفة ، وهو ما يؤكد بأن دفاع الفريق ليس في أحسن أحواله مع اللقاءات الأخيرة إضافة إلى تسبب الحارس خذايرية في تلقي كثير من الأهداف بسبب الأخطاء المرتكبة من جانبه

فيلود يجري خمس تغييرات
أجرى مدرب الوفاق خمس تغييرات على تشكيلة وفاق سطيف مع لقاء المولودية مقارنة بما اعتمد عليه في اللقاء الأخير أمام ليوبارد الكونغولي فإطار منافسة كاس رابطة أبطال إفريقيا ، حيث أقحم كل من المدافعين معمري وبن عبد الرحمان ووسط الميدان العقبي والمهاجمين تيولي وميتشاك في مكان كل من : لقرع وجحنيط وغورمي ومادوني وعودية .

أقحم تشكيلة غير متوقعة
والملاحظ هو إقحام المدرب فيلود لتشكيلة كانت غير متوقعة على الإطلاق من قبل المتتبعين بدليل أن جميع المعطيات السابقة كانت تشير إلى رغبته في الاعتماد على خدمات لقرع والمهاجم غورمي في التشكيلة الأساسية غير أنه فضل في الأخير إراحتهما ووضعهما في كرسي الاحتياط دون الاعتماد على خدماتهما من بداية المباراة .

أكساس يسجل الأول له ويهديه إلى غريب
كانت المناسبة في لقاء المولودية والوفاق مع توقيع أمين أكساس للهدف الثاني لفريقه في هذه المباراة والأول له بألوان المولودية،حيث وضع الكرة برأسية قوية في الشباك بعد ركنية في (د37) من حشود ولقد توجّه أكساس مباشرة إلى غريب لكي يهديه الهدف حتى يرفع من معنوياته بعدما عاش أوقات عصيبة بسب فضيحة الميداليات وحديث عن إقصائه مدى الحياة.

"جيش شعب معاك يا عمر"
بقي الكثير من الأنصار يتساءل قبل انطلاق المواجهة إن كان عمر غريب حاضرا في الملعب بعد انتشار خبر معاقبته عامين واقتراح إبعاده نهائيا من الحركة الرياضية،هذا قبل أن يظهر أمام مدخل النفق بعد توقيع أكساس الهدف الثاني ليحظى بتشجيعات كبيرة من الشناوة الذين رددوا "الجيش الشعب معاك يا عمر في إشارة منهم إلى انهم متعاطفون معه. 



عطفان "خدم" زيتي ومناد مسك رأسه

مراوغة جميلة جدا قام به بلال عطفان في (د12) عندما قام بجسر صغير على مدافع الوفاق زيتي وبطريقة فريدة من نوعها جعلت مناد يمسك رأسه ويصفق على هذه الحركة التي كانت من مستوى عالي.

شاوشي يهدي الهدف الثاني للوفاق

إرتكب فوزي شاوشي خطئا فادحا في (د43) عندما فشل في إبعاد الكرة بقدميه في وقت كان قادرا أن يمسكها بيديه،إذ كانت تسديدته ضعيفة ووصلت إلى لاعب الوفاق الذي سدّد بقوة وحتى بشيري ارتكب بدوره هفوة فادحة،حيث لم يبعد الكرة وحطها على طبق إلى الذي لم يجد أي عناء في توقيع الهدف الثاني لفريقه.

الأنصار انقسموا بشأنه بعد الهدف

إذا كان شاوي قد حظي باستقبال حار قبل بداية المواجهة فإن عدد من الأنصار لم يتوانوا في شتمه بعد تسببه في الهدف الثاني للوفاق بطريقة تافهة فيما بقي أنصار آخرون يهتفون باسمه،حيث يروا بأن شاوشي لا يتواجد في أحسن أحواله من الناحية النفسية.

...وتدارك الأمر وأنقذ مرماه من هدف محقق

هذا ولقد تدارك إبن برج منايل خطأه في الهدف الثاني عندما أنقذ شباكه من هدف ثالث محقق في (د62)،حيث وجد دلهوم نفسه وجها لوجه مع شاوشي إلا أن هذا الاخير كان رائعا في إبعاد الكرة بقدميه مفوتا على الوفاق فرصة توقيع الهدف القاتل.

حشود وعطفان مكان بابوش وياشير

أحدث جمال مناد في لقاء وفاق سطيف تغييرين فقط مقارنة بالتشكيلة التي واجه اتحاد العاصمة في نهائي الكأس،حيث عاد حشود على التشكيلة الأساسية مكان بابوش المعاقب ليتحول بصغير إلى مدافع أيسر فيما عوّض عطفان ياشير الذي لم يستدع تماما للمباراة.


آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال