مرسيدس يطمح لاستعادة قبضته القوية على موسم فورمولا عبر السباق الياباني

بعدما عانى الفريق الأمرين في سباق سنغافورة مطلع الأسبوع الماضي، يتطلع مرسيدس إلى استعادة قبضته القوية على الموسم الحالي لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1- من خلال السباق الياباني غدا الأحد.

نشرت : الهداف السبت 26 سبتمبر 2015 13:02

وفي أجواء تخيم عليها ذكريات وفاة السائق جول بيانكي، الذي وافته المنية في جويلية الماضي بعد تسعة شهور من حادث التصادم الذي تعرض له في السباق الياباني الموسم الماضي، يسعى مرسيدس للعودة بقوة بعد الأداء الهزيل المفاجئ في سباق سنغافورة.

وعانى بيانكي من إصابات بالغة وخطيرة في الرأس اثر تصادم سيارته برافعة لينقل سائق ماروسيا إلى المستشفى حيث ظل به حتى وافته المنية في 17 جويلية الماضي.

وقال ويل ستيفنز سائق فريق مانور ماروسيا "سيكون السباق مؤثرا للغاية بالنسبة لنا على الجانب المعنوي".

وأوضح جون بوث رئيس الفريق: "نفكر في جول بيانكي يوميا. سيظل دائما جزءا هائلا من هذا الفريق.. جنازة بيانكي ذكرتنا بأنه كان هدية خاصة لكثيرين وليس فقط لعائلته الرائعة التي ستظل دائما في تفكيرنا".

وقال البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس وحامل لقب البطولة، والذي يتصدر الترتيب العام للبطولة في الموسم الحالي حتى الآن ، "العودة لسوزوكا تعني بالطبع أن جول بيانكي سيكون في أذهاننا. وأرسل بمواساتي لعائلته".

وفاز هاميلتون بالسباق الياباني في الموسم الماضي ويأمل في تكرار هذا بالموسم الحالي ليعود إلى منصة التتويج بعدما عانى في سباق سنغافورة واضطر للانسحاب من السباق الذي فاز به الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري.

وأدى انسحاب هاميلتون من سباق سنغافورة إلى تقليص الفارق الذي يتصدر به الترتيب العام للبطولة هذا الموسم أمام زميله الألماني نيكو روزبرغ ليصل الفارق إلى 41 نقطة فقط بعدما أنهى روزبرغ السباق في المركز الرابع فيما يحتل فيتيل المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 49 نقطة خلف هاميلتون.

وقال هاميلتون، الذي يتطلع غدا لتحقيق الفوز الحادي والأربعين له في سباقات فورمولا1- خلال مسيرته الرياضية حتى الآن لمعادلة رقم الأسطورة البرازيلي إيرتون سينا، "سنغافورة كان سباقا غريبا لكنني تخلصت من آثاره.. كان موسما رائعا حتى الآن. وأصبح لدي الآن الاقتناع الكافي بأنه لا يمكن لسائق الفوز بكل السباقات على مدار الموسم".

ويرى مرسيدس أن مشاكل الفريق في سباق سنغافورة كانت نابعة بشكل هائل من إطارات السيارات وأن هذا شيء خاص بسباق سنغافورة الذي يقام على مضمار في الشارع.

وفي المقابل، يتسم مضمار سوزوكا بأنه كلاسيكي يسمح بالسرعات العالية في المنحنيات وهو ما يناسب هاميلتون وروزبرغ بشكل كبير.

ومع وجود 150 نقطة كاملة ما زالت متاحة أمام السائقين المشاركين في البطولة حيث سيكون سباق الغد هو الأول من ستة سباقات متبقية في البطولة هذا الموسم، ما زال فيتيل قادرا على تهديد عرش هاميلتون أو على الأقل وضع روزبرج في المركز الثاني.

ورغم هذا، قال فيتيل الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات سابقة إن مرسيدس هو المرشح الأقوى في سباق الغد.

وسبق لفيتيل أن فاز بالسباق الياباني أربع مرات كما كان فوزه بالسباق السنغافوري هو الثالث له في السباقات التي أقيمت هذا الموسم وهو ما قد يمنحه دفعة معنوية لتحقيق نتيجة طيبة في سباق الغد.

 

كلمات دلالية : مرسيديس، الجائزة الكبرى- اليابان
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن أنطونيو كونتي سيغادر تشيلسي عند نهاية الموسم في حال الفشل في التتويج بأي لقب؟

هل ترشح نابولي لمواصلة التألق محليا بتحقيق الفوز على إنتير، وبالتالي تسجيل الفوز التاسع تواليا في الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال