من هم اللاعبون الجدد الذين يُفكر ليكانس في استدعائهم لـ"الخضر"!

تسارعت الأحداث في بيت المنتخب الوطني منذ الخسارة القاسية على يد نيجيريا السبت الفارط، رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة لم يتجرع مرارة هذه الخسارة ويُفكر في إحداث تغييرات جذرية، على أمل أن يحد من التراجع الرهيب في نتائج "الخضر"...

أوكدجة حارس ستراسبورغ
نشرت : م.ص.أملال السبت 19 نوفمبر 2016 23:59

وتتحدث العديد من المصادر داخل بيت "الفاف" عن تفكير الناخب البلجيكي جورج ليكانس بتزكية من روراوة في تغيير أمور كثيرة، أولها عدم استدعاء اللاعبين الذين يفتقدون للمنافسة الرسمية مستقبلا والبداية بإبعادهم عن كأس أمم إفريقيا القادمة، الأسماء المُهددة بمقصلة ليكانس يتقدمها سفيان فغولي والحارس وهاب رايس مبولحي، إضافة إلى عدلان قديورة وياسين بن زية ومهدي طاهرات، يُضاف إليهم المدافع هشام بلقروي الذي قد يذهب ضحية مردوده المتواضع في نيجيريا وحتى الياسين كادامورو الذي يلعب في الدرجة الثانية في سويسرا.

وفي خضم الحديث المتواصل عن إمكانية التضحية بعدة لاعبين، فإن أسماء أخرى دخلت إلى قائمة المُرشحين لتدعيم كتيبة المنتخب الوطني في المستقبل القريب، أولهم سيكون بكل تأكيد آدم وناس الذي لم تُكتب له المشاركة الأولى في نيجيريا بسبب الإصابة وسيدعم التعداد في كأس إفريقيا بنسبة كبيرة جدا، وأيضا هناك أسماء أخرى متداولة، بينها مدافعون في المحور، على شاكلة رامي بن سبعيني لاعب ران الفرنسي وأيضا محمد بن يحيى لاعب إتحاد العاصمة المتألق في البطولة الوطنية.

كما أن منصب الحراسة مُرشح لتدعيمات أيضا وهناك حديث عن إمكانية معاينة ألكسندر أوكدجة الذي ينشط في الدرجة الفرنسية الثانية مع نادي ستراسبورغ، بينما سيطر ليكانس إلى بلده في قادم الأيام حتى يُشاهد الهداف إدريس سعدي عن قرب وهو الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري البلجيكي مع نادي كورتري.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رامي بن سبعيني

من مواليد: 16 أفريل 1995 بـ قسنطينة (الجزائر)

الطول: 1.87 م

المنصب: مدافع متعدد المناصب

الأندية التي لعب لها: نادي بارادو / لييرس / مونبوليي

النادي الحالي: ران (الدرجة الفرنسية الأولى)

يُعد رامي بن سبعيني واحدا من خريجي أكاديمية نادي بارادو التي تأسست في السنوات القليلة الماضية، إذ انضم إلى الفريق سنة 2007 وهو في مقتبل العمر قادما من شباب قسنطينة، ليُرقى إلى أكابر النادي سنة 2013 ويُغادر نحو الاحتراف سنة بعد ذلك، لما انتقل على شكل إعارة إلى لييرس في دوري الدرجة البلجيكية الأولى، أين 29 مباراة وسجل هدفين، ما جعله يلفت أنظار نادي مونبوليي الفرنسي الذي استعاره لموسم كامل، لعب خلاله 25 مباراة وسجل هدفين، إلا أن المطالب المالية لنادي بارادو أبعدت أنظار مونبوليي عنه، فدخل نادي ران بطلب من الناخب الوطني الأسبق كريستيان غوركوف على الخط ووقع له عقدا لمدة 4 مواسم.

مثل بن سبعيني المنتخب الوطني في الفئات الشبانية وكان واحدا من ركائز منتخب أقل من 23 عاما، لكنه غاب عن دورة السنغال المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، ثم استمر غيابه عن الدورة الأولمبية في ريو دي جانيرو بسبب رفض ناديه ران تسريحه.. بن سبعيني أستدعي مرة واحدة للمنتخب الوطني الأول عبر مدربه الحالي في ران غوركوف، إلا أنه لم يُشارك في أي دقيقة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إدريس سعدي

من مواليد: 8 فيفري 1992 بـ فرنسا

الطول: 1.83 م

المنصب: مهاجم

الأندية التي لعب لها: سانت إيتيان / ريمس / غازيلاك أجاكسيو / كليرمون فوت / كارديف سيتي

النادي الحالي: كورتري (الدرجة البلجيكية الأولى)

انطلقت مسيرة إدريس سعدي مع نادي سانت إيتيان الذي تكون معه إلى جانب الدولي الحالي فوزي غلام، وصولا إلى الفريق الأول، حيث نال فرصته لأول مرة خلال موسم 2010-2011، ولم يتمكن سعدي من فرض نفسه مع سانت إيتيان، ما أجبر الإدارة على إعارته في مناسبتين إلى ريمس ثم غازيلاك أجاكسيو في الدرجة الثانية، قبل تحويله نهائيا إلى كليرمون فوت في الدرجة الثانية أيضا، أين برز بشكل لافت في النصف الثاني لموسم 2013-2014 حين وقع 7 أهداف، متابعا تألقه في الموسم الموالي الذي سجل في نصفه الأول 11 هدفا، قبل أن يتعرض لإصابة خطيرة أبعدته عن بقية الموسم، ليرحل سعدي في الموسم الموالي نحو نادي كارديف سيتي الذي ينشط في الدرجة الإنجليزية الأولى، لكنه لم يُشارك في عدد كثير من المباريات، متأثرا بعودته من إصابة خطيرة، قبل أن يستعيد بريقه هذا الموسم، عندما انضم على شكل إعارة إلى كورتري الذي سجل معه حتى الآن 9 أهداف في 14 مباراة.

سبق لـ سعدي تمثيل المنتخب الفرنسي في الفئات الشبانية من أقل من 16 عاما حتى أقل من 19 عاما، إلا أنه أعلن عن رغبته في اللعب لـ"الخضر" قبل فترة من الزمن وأكد على حسن نيته من خلال استخراجه جواز سفر جزائري وقتها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ألكسندر أوكدجة

من مواليد: 19 جويلية 1988 بـ فرنسا

الطول: 1.85 م

المنصب: حارس مرمى

الأندية التي لعب لها: غونيون / لـيـل / بايون / موكرون

النادي الحالي: ستراسبورغ (الدرجة الفرنسية الثانية)

ألكسندر أوكدجة هو واحد من الحراس الجزائريين القلائل في أوروبا، يلعب في الدرجة الفرنسية الثانية منذ هذا الموسم، بعدما ساهم في عودة ناديه ستراسبورغ إلى "الليغ 2" ويُقدم في مباريات في المستوى خلال الموسم الحالي، حيث شارك في 14 مباراة وتلقت شباك 16 هدفا.

وبدأت مسيرة الحارس ذو الأصول القبائلية مع نادي غونيون، قبل أن ينتقل إلى نادي لـيـل الذي كان حارسه الثالث عدة سنوات، إلا أنه غادر على شكل إعارة إلى نادي بايون في الدرجة الفرنسية الثانية ثم إلى موكرون الذي ساهم في صعوده إلى الدرجة البلجيكية الأولى، قبل أن يُغادر بلجيكا عائدا إلى فرنسا من بوابة ستراسبورغ الذي يلعب له منذ صائفة 2014.

كلمات دلالية : المنتخب الوطني.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال