نهائي كأس الكاف (إياب): م. بجاية 1-4 مازيمبي (ملخص اللقاء)

(النقل المباشر)

مولودية بجاية
نشرت : الهداف الأحد 06 نوفمبر 2016 13:46

بطاقة اللقاء

ملعب مازيمبي بلوبومباشي، جمهور غفير، أرضية صالحة، طقس مشمس، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي من السنغال ديديو، كامارا، سامبا

الإنذارات: عثماني (د58) من الموب.

بولينغي (د80) من مازيمبي

الأهداف::بوبي (د7)، كالابا (د43، د62)، بولينغي (د76) لمازيمبي.

خدير (د74) لـ الموب.

مازيمبي: غبوهوو، إصاما، كوليبالي، ليونداما، كاسوسولا، بوبي، آجي (كوامي د75)، كالابا (كاندا د84)، أسانتي (تراوري د69)، بولينغي، أسالي.

المدرب: فيلود.

الموب: رحماني، خدير، صالحي، بعوالي، سيديبي، بن طيب (بلقاسمي د67)، فرحات (يسلي د60)، رحال، مورقان، عثماني، يايا (موحلي د88).

المدرب: سنجاق.

 

ملخص الشوط الأول:

بداية اللقاء جاءت سريعة من كلا الفريقين، حيث لم تطل فترة الترقب طويلا، حتى شهدنا أول فرصة خطيرة وكامن من جانب البجاويين في (د5) بعدما قطع مورقان الكرة في وسط الميدان، يمرر ناحية يايا في العمق يتوغل قبل أن يسدد من مشارف منطقة العمليات، لكن كرته وجدت أحضان الحارس قبوهوو. رد لاعبي مازيمبي كان قويا وعنيفا على فرصة "الموب" الأولى، وجاء في (د7) على إثر مخالفة من الجهة اليسرى نفذها كاسوسولا تجد كالابا الذي يحولها بالرأس ناحية بوبي الذي كان في القائم الثاني متحررا من الرقابة بعد خطأ في المراقبة الدفاعية، يسدد ويضع الكرة في الشباك بسهولة معلنا عن افتتاح باب التسجيل للفريق الكونغولي، وسط حيرة من لاعبي المولودية والطاقم الفني. بعد الهدف الأول الذي سجله مازيمبي، واصل رفقاء أسالي الضغط على مرمى "الموب" قصد إضافة هدف آخر، وكانت لهم فرصة خطيرة في (د16) على إثر هجوم معاكس قاده كالابا على الجهة اليمنى، يوزع كرة أرضية يحولها رحماني في المرة الأولى بالخطأ لـ آجي، الأخير يروض ويسدد بقوة لكن تسديدته يحولها رحماني للركنية بأطراف الأصابع. د(د20) شهدت انتفاضة نسبية للاعبي المولودية، الذين توجهوا نحو الأمام قصد تهديد مرمى الكونغوليين، ليتحصل يايا على مخالفة على الجهة اليسرى، نفذها بنفسه بطريقة جميلة، إلا أن الحارس قبوهوو كان في المكان المنسب ولم يجد مشاكل في صد الكرة. فرصة يايا رد عليها أسالي في (د25) الذي استلم كرة في ظهر المدافعين قبل أن يسدد بقوة لكن رحماني كان في المرصاد وصد الكرة بصعوبة محولا إياها للركنية. الركنية لعبت قصيرة ناحية أسالي، الأخير يوزع في العمق يستقبلها ليونداما برأسية قوية تألق رحماني في صدها بمساعدة الدفاع. في الوقت الذي تنقل فيه لاعبو المولودية إلى خط الهجوم من اجل تعديل النتيجة، فاجأ لاعبو مازيمبي البجاويين في (د43) عن طريق كالابا الذي استغل كرة في ظهر الدفاع، قبل ان يسدد بقوة على الطائر مسكنا الكرة في شباك الحارس رحماني بطريقة رائعة، معلنا عن ثاني أهداف اللقاء، بقية أطوار الشوط الأول لم تشهد فرصا خطيرة تذكر لينتهي بفوز الكونغوليين بثنائية نظيفة.

ملخص الشوط الثاني:

انطلاقة الشوط الثاني، عرفت توازنا من حيث المستوى، مع أفضلية نسبية للاعبي مازيمبي، حيث سجلنا أول فرصة خطيرة في حدود  (د52) على إثر ركنية من الجهة اليمنى نفذها أسالي مباشرة فوق رأس بولينغي الذي ارتقى فوق الجميع، وكاد يسجل الثالث إلا أن كرته مرت فوق لإطار بقليل، رد لاعبي "الموب" لم يتأخر كثيرا وجاء في (د55) بعد عمل من يايا على الجهة اليمنى، قبل أن يوزع في العمق، كرته تجد المدافع ليونداما الذي كاد يضعها في الشباك بالخطأ إلا أن الحارس كان يقظا وحولها للركنية. (د62) جاءت بالجديد على مستوى النتيجة، حيث تمكن كالابا من تسجيل الهدف الثالث لمازيمبي والهدف الشخصي الثاني له في اللقاء، حيث استلم كرة من الخطير أسالي قبل أن يتوغل داخل منطقة العمليات بحرية ويسدد بقوة كرة سكنت شباك الحارس رحماني مباشرة وسط فرحة عارمة للاعبي مازيمبي والأنصار فوق المدرجات. بعد الهدف بدقيقتين ينطلق بولينغي على الجهة اليسرى بكل راحة قبل أن يسدد كرة أرضية لكنها جانبت القائم الأيمن بقليل.  لاعبو مازيمبي واصلوا ضغطهم على مرمى المولودية، وكادوا يسجلوا الهدف الرابع في (د71) على إثر عمل ثنائي مميز بين البديل تراوري وأسالي، تنتهي الكرة عند الأخير ينفرد بالحارس ويسدد لكن رحماني يصد الكرة ببراعة، لترتد لتراوري يسدد مباشرة فوق الإطار. رد فعل لاعبي المولودية على هجمات مازيمبي جاء في(د74) وكلل بهدف تقليص الفارق عن طريق الظهير الأيمن خدير الذي استغل كرة بينية جميلة من رحال، قبل أن ينفرد بالحارس قبوهوو ويضع الكرة في الشباك، هدف "الموب" لم يفرح به اللاعبين كثيرا لأن الرد جاء سريعا وقاسيا من طرف لاعبي المنافس، وبالتحديد في (د76) لما أضاف بولينغي الهدف الرابع بعدما استغل توزيعة في القائم الثاني من كاسوسولا. بقية أطوار اللقاء شهدت بعض الفرص من جانب الكونغوليين إلا أن رحماني تألق في عدة مرات وحرم رفقاء كالابا من الخامس.

 

 

كلمات دلالية : مولودية بجاية، مازيمبي، كأس الإتحاد الإفريقي
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح نابولي لمواصلة التألق محليا بتحقيق الفوز على إنتير، وبالتالي تسجيل الفوز التاسع تواليا في الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال