هزيمة نادال وهاليب في يوم المفاجآت في ملبورن

في الوقت الذي تتحدث فيه بعض التقارير عن إدعاءات فساد في اللعبة شهد اليوم الثاني من منافسات بطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء

نشرت : الثلاثاء 19 يناير 2016 18:07

 مفاجآت ونتائج غير متوقعة كان أبرزها خروج البطل السابق الاسباني رفائيل نادال والمصنف الثانية الرومانية سيمونا هاليب.

ووصل نادال إلى ملبورن بارك مفعما بالأمل ومتفائلا بإمكانية إصلاح مسيرته في البطولات الكبرى والتي تعثرت في العام الماضي لكنه سرعان ما خسر وودع البطولة الكبرى الأولى للموسم على يد مواطنه فرناندو فرداسكو.

وبعد قليل من هزيمة نادال وهي الأولى له في الدور الأول في استراليا المفتوحة تعثرت هاليب وخرجت من البطولة أيضا إلى جانب الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز التي حصدت سبعة ألقاب في البطولات الكبرى.

ومن جهة أخرى ضمن المصنف الثاني البريطاني أندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل نسخة 2014 الاستمرار في البطولة اثر الفوز في الدور الأول بعد عودة الاهتمام باللعب بعدما غطت إدعاءات الفساد على برنامج اليوم الأول أمس الاثنين.

وأهدر نادال تقدمه 2-صفر في المجموعة الأخيرة ليخسر بنتيجة 7-6 و4-6 و3-6 و7-6 و6-2 أمام فرداسكو بعد مباراة ماراثونية استمرت أربع ساعات و41 دقيقة وذكرت الجماهير بلقائهما السابق في قبل نهائي البطولة في 2009 عندما كانت النتيجة معاكسة.

وخسر المصنف الخامس نادال الذي فشل في الفوز بأي بطولة كبرى في العام الماضي وذلك لأول مرة طوال عقد من الزمن أخر ستة أشواط بعد أن سدد فرداسكو المصنف 45 عالميا سلسلة من الضربات الأمامية القوية ليضمن لنفسه مكانا في الدور الثاني من المنافسات.

وقال نادال بطل 2009 للصحفيين "قدم (فرداسكو) أداء هائلا في المجموعة الأخيرة. إذا قررت حسم الأمر في مجموعة واحدة وإذا كان المنافس مستعدا للتصدي لجميع الكرات بنسبة 100 في 100 فأنت في مأزق."

وأضاف نادال "المشكلة هي أنني لم أنفذ ضربات أمامية قوية بما يكفي طوال المباراة. لم أتمكن من ذلك رغم أنني حاولت وقاتلت وكنت أرغب في ذلك ولم انجح ويحزنني ذلك."

وقدمت هاليب أسبابا مشابهة لهزيمتها 6-4 و6-3 أمام الصينية الصاعدة من التصفيات تشانغ شواي والتي تتأخر عن اللاعبة الرومانية 131 مركزا في قائمة التصنيف الدولية.

وقالت هاليب التي عانت خلال الفترة السابقة من إصابة في الكاحل للصحفيين "أعتقد أنه لم يكن يومي لكني أثنيت على أدائها كثيرا لأنها لعبت دون خوف ولم تترك كرة واحدة."

وأضافت هاليب "لقد خسرت أمامها وهذا شيء صعب لكنه يوم واحد فقط ومباراة واحدة فقط ولا يزال أمامي الكثير من المباريات."

وانهمرت دموع تشانغ بعد الفوز بأول مباراة في فردي السيدات في بطولة كبرى في المحاولة رقم 15 قبل أن تكشف بعد ذلك أنها فكرت في اعتزال اللعبة.

وقالت تشانغ "قررت أن أخوض محاولة أخيرة. لمرة واحدة فقط.. وإن لم احقق نتائج طيبة في استراليا المفتوحة فقد أعتزل التنس."

وتماما مثل نادال حاولت فينوس وليامز استعادة تألقها لكنها شعرت بخيبة أمل أيضا بعد هزيمتها أمام البريطانية جوهانا كونتا 6-4 و6-2.

وبشق الأنفس فازت الألمانية انجليكه كيربر المصنفة السابعة على اليابانية ميساكي دوي 6-7 و7-6 و6-3 في حين فازت المصنفة الثالثة الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو على الاستونية انيت كونتافيت 6-صفر و6-4.

وأعلنت بطلة استراليا السابقة مرتين فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء عن عودتها بقوة عندما سحقت البلجيكية اليسون فان اويتفانك 6-صفر و6-صفر في أخر مباريات اليوم.

وتوقفت مباراة موراي مع الألماني الشاب أندريه زفيريف في الشوط الثاني بعدما تعرض اللاعب الألماني لنزيف في الأنف لكن بطل ويمبلدون السابق لم يواجه أي مشكلة أو صعوبة في الفوز وضمان الاستمرار بعد ذلك.

وفاز موراي الذي خسر أربع مرات في النهائي في ملبورن بارك على زفيريف بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-1 و6-2 و6-3 في حين كانت مسيرة فافرينكا أكثر سهولة عندما انسحب منافسه الروسي ديميتري تورسونوف بعد المجموعة الثانية.

وتأخر موعد اعتزال الاسترالي ليتون هيويت المصنف الأول عالميا سابقا ليومين على الأقل بعد فوزه على مواطنه جيمس دكوورث 7-6 و6-2 و6-4.

وسيلتقي هيويت الذي حصل على تشجيع هائل بعد حسم المباراة بكرة متقنة في الدور المقبل مع الاسباني ديفيد فيرير.

وقال هيويت الذي سيعتزل بعد مشاركته رقم 20 في البطولة عن التشجيع "هذا ما سأفتقده أكثر من أي شيء. صوت الجماهير.

comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

محرز استعاد فعاليته مع ليستر سيتي مؤخرا، هل تعتقد أنه اقترب من بلوغ أفضل مستوياته؟

هل تعتقد أن مستوى مانشستر سيتي حاليا يجعله مرشحا قويا للتتويج بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا؟

هل تعتقد أن أنطونيو كونتي سيغادر تشيلسي عند نهاية الموسم في حال الفشل في التتويج بأي لقب؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال