مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة
نشرت : الهدّاف الأربعاء 30 أغسطس 2017 10:00

وهو اللاعب الشاب الفريد من نوعه والذي جعل نجوما وأساطير في كرة القدم يتحدثون عنه بإطناب، ويؤكدون أن فرنسا قد تكتب صفحة جديدة في تاريخها يحمل عنوان "الإنجازات التاريخية لـ مبابي"، مثلما فعله سابقا زين الدين زيدان وميشال بلاتيني وآخرون، فمن هو مبابي، وماذا فعل الموسم الماضي، وكيف تمكن من فرض نفسه في تشكيلة منتخب وناد يعجان بأسماء ثقيلة ؟.

ــــــــــــــــــــــــــ

من مواليد 1998 بمدينة "بوندي" الفرنسية

كيليان مبابي لوتين، الدولي الفرنسي ونجم موناكو هو من مواليد 20 ديسمبر 1998 في "بوندي" الفرنسية، وهي المدينة التي لا يزال والدا اللاعب يعيشان فيها لحد الآن، نظر إلى الاستقرار الكبير الذي وجدته العائلة، مدينة تعلم فيها مبابي أبجديات كرة القدم في النادي المحلي ما بين 2010 إلى غاية 2013، تحت إشراف والده الذي يعتبر مدربا للفئات الشبانية، قبل أن ينتقل إلى المعهد الوطني لـ "كليرفونتان"، أين تعلم الكثير في كرة القدم.

سنه لم يتجاوز 3 سنوات عندما لعب أول مباراة له

كان مبابي يعشق كرة القدم منذ نعومة أظفاره، حيث كانت أول مباراة له في سن العامين والنصف، وهي المقابلة التي وثقها والده بـ كاميرا فيديو، أين يظهر البرعم وهو يداعب الكرة، ملامحه لم تتغير كثيرا لكن إمكاناته فجرها بعد تجربته في "بوندي"، قبل أن الانتقال إلى موناكو الذي كان له فيه كلام آخر وتألق في كل المنافسات الأوروبية والمحلية.

كان طالبا في مدينة "فيفون" الفرنسية قبل الانتقال إلى موناكو

أصر والد كيليان مبابي أن تكون للدراسة نصيب في حياة ابنه رغم الموهبة التي عرفها فيه، حيث كان الدولي الفرنسي طالبا في مدرسة "كاترين" بمدينة "فيفون" في 2013، قبل أن يحط الرحال بنادي موناكو الذي احتضنه ووفر له كل الظروف الملائمة من أجل تألقه، وكان هذا الأمر في 2013، أين لعب كيليان في بعض فئاته الصغرى بداية من سن 15 سنة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أول ظهور لـ مبابي ضمن "الليغ 1" في ديسمبر 2015

يعود أول ظهور لـ كيليان مبابي مع التشكيلة الأولى لـ موناكو في 2 ديسمبر 2015 عندما منح المدرب ليوناردو جارديم الفرصة له، وأقحمه في الدقيقة 88 مكان زميله فابيو كوينتراو، وهي المباراة التي تعادل فيها نادي الإمارة داخل قواعده أمام كون بهدف لمثله، هذا الأمر كان بمثابة المسؤولية الحقيقية لشاب لم يتجاوز 18 سنة ضمن تشكيلة تعج بالنجوم.

أول هدف لـ الفرنسي مكنه من تحطيم أسطورة هنري

لم يكن تاريخ 20 فيفري 2016 عاديا بالنسبة لـ مبابي الذي سجل أول هدف له في "الليغ 1" أمام تروا، في مباراة انتهت لصالح أشبال المدرب ليوناردو جارديم بنتيجة 3-1، وهو الهدف الذي مكن اللاعب الشاب من تحطيم أسطورة تيري هنري نجم الكرة الفرنسية سابقا، وأن يكون أصغر لاعب يسجل في تاريخ موناكو وسنه 17 سنة و62 يوما، قبل أن يتحصل أيضا على ثناء وسائل الإعلام الفرنسية التي أكدت علو كعبه.

عقده الاحترافي مع موناكو جعله يتألق كثيرا مع منتخب الآمال

بعدما استطاع مبابي أن يكسب ثقة الطاقم الفني والمدرب ليوناردو جارديم، قررت إدارة موناكو منحه عقدا احترافيا في 6 مارس 2016، وهو العقد الذي يمتد لـ 3 مواسم، هذا الأمر كان بمثابة الحافز الحقيقي بالنسبة للاعب الشاب الذي تألق بشكل لافت للأنظار ضمن المنتخب الفرنسي لأقل من 19 سنة، أين فاز بكأس "كومباريدا" وسجل ثنائية في النهائي أمام لونس.

الجوهرة يتألق، يسجل ويفوز بكأس أوروبا دون 19 سنة

بعد أسابيع قليلة عن إمضاء مبابي لعقده الاحترافي الجديد وفوزه بكأس "كومباريدا"، سجل الجهورة تألقا لافتا للأنظار في منافسة كأس أوروبا دون 19 سنة والتي أقيمت بـ ألمانيا من 11 جويلية إلى 24 من نفس الشهر، حيث سجل الفرنسي 4 أهداف كاملة خلال تلك المنافسة، وساهم بشكل كبير في تتويج "الديكة" باللقب الأوروبي الثامن في تاريخه.

موناكو يرفض عرضا بـ 40 مليونا واللاعب لم يتجاوز 18 سنة

من بين الأمور المهمة التي حدثت في مسيرة كيليان مبابي، نجد تلقيه عرضا رسميا بقيمة 40 مليون أورو من إدارة مانشستر سيتي، وهو الخبر الذي أكدته الإدارة بلسان فاديم فاسيلييف، هذا الرفض كان لعدة أسباب أهمها استثمار النادي الفرنسي في اللاعب، بالإضافة إلى صغر سنه الذي لا يتجاوز 18 سنة، حيث اعتبر أغلب المراقبين أن رحيل الفرنسي سيكون بمثابة المغامرة الحقيقية بالنسبة له.

ــــــــــــــــــــــــ

مسيرة حافلة في المنافسة

مبابي ينصب نفسه أصغر هداف في دوري الأبطال

لم ينتظر كيليان مبابي نجم موناكو كثيرا للتألق في دوري أبطال أوروبا والمساهمة في تحقيق نتائج إيجابية للنادي، حيث تمكن الموسم الفارط من تسجيل 5 أهداف كاملة في هذه المنافسة، وهو ما جعله أصغر هداف في تاريخ أمجد الكؤوس، ورغم خروج نادي الإمارة من الدور نصف النهائي على يد جوفنتوس إلا أن الفرنسي كسب ثناء الصحافة العالمية، وهو الذي سجل على الأندية الأقوى من الناحية الدفاعية في هذه المنافسة.

ثاني أصغر فرنسي يسجل في أمجد الكؤوس

كانت البداية في 21 فيفري 2017 حين سجل الجوهرة الفرنسية أول هدف له في هذه المنافسة الغالية أمام مانشستر سيتي، ليكون ثاني أصغر لاعب فرنسي يسجل في دوري أبطال أوروبا بعد كريم بن زيمة نجم ريال مدريد، هذا الأمر جعل وسائل الإعلام العالمية تتحدث عنه بإطناب، وتؤكد أنه سيكون مستقبل الكرة الفرنسية بدون منازع.

ثنائيته أمام دورتموند وضعه على واجهات أكبر الصحف الأوروبية

كان طموح مبابي لاعب نادي الإمارة كبيرا في التألق وكتابة اسمه من ذهب في منافسة دوري أبطال أوروبا، والتي تعتبر بمثابة الحلم الحقيقي بالنسبة لأي لاعب في كرة القدم، حيث تمكن اللاعب من تسجيل أول ثنائية له في هذه المنافسة بملعب "إيدونا بارك" أمام دورتموند بمناسبة الدور ربع النهائي، وهو ما وضعه في واجهات أكبر الصحف الأوروبية.

كسب ثقة جارديم رغم وجود أسماء ثقيلة في الهجوم

لم يتوقع الكثير من المراقبين أن يكون مبابي مهاجم موناكو ضمن التشكيلة الأساسية التي دخل بها جارديم منافسة رابطة أبطال أوروبا الموسم الفارط، وذلك بسبب قلة خبرته في هذه المنافسة، إلا أن اللاعب الشاب كان له كلام آخر، إذ تألق وكسب ثقة المدرب البرتغالي، رغم وجود أسماء ثقيلة في القاطرة الأمامية على غرار راداميل فالكاو وفالير جرمان.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجوهرة يحطم الأرقام بعد موسم استثنائي

مبابي أصغر لاعب يسجل 15 هدفا في تاريخ "الليغ 1"

دخل كيليان مبابي نجم موناكو تاريخ الدوري الفرنسي من أوسع أبوابه عندما سجل 15 هدفا الموسم الماضي، ليكون أصغر هداف يسجل هذا الكم من الأهداف خلال موسم واحد، ويؤكد مرة أخرى أنه جزء لا يتجزأ من تشكيلة المدرب ليوناردو جارديم، كما تمكن الفرنسي أيضا من المشاركة في 17 هدفا ضمن الدوري الفرنسي في 980 دقيقة، هذا الأمر ساهم بشكل كبير في تتويج نادي الإمارة باللقب الثامن في تاريخه.

وضع اسمه ضمن النجوم الكبار وقاد موناكو للتفوق على البياسجي

وضع الفرنسي مبابي اسمه ضمن كبار اللاعبين في الدوري الفرنسي الموسم الفارط عندما تمكن من تسجيل 15 هدفا، ومنح 17 تمريرة حاسمة في الدوري، وهو لم يفعله إلا نجوما بارزين في "الليغ 1"، على غرار بافيتيمبي غوميس نجم أولمبيك مرسيليا، إيدنسون كافاني نجم باريس سان جرمان، راداميل فالكاو نجم موناكو، بالإضافة إلى ألكسندر لاكازيت نجم أولمبيك ليون حينها، حيث كان دوره فعالا في تتويج نادي الإمارة بالدوري والتفوق على البباسجي بأرمادة نجومه.

جارديم: "من الصعب أن يحقق لاعب شاب ما حققه مبابي"

لم يخف ليوناردو جارديم مدرب موناكو إعجابه الكبير بالمستوى منقطع النظير الذي قدمه كيليان مبابي نجم النادي، حيث أكد المدرب البرتغالي أنه يصعب على أي لاعب شاب أن يقدم ما قدمه النجم مبابي في موسمه الفارط، معترفا في الوقت ذاته أن اللاعب ساهم بشكل كبير في تحقيق نتائج إيجابية للنادي، حيث قال: "ما فعله مبابي يصعب على أي لاعب في مثل سنه أن يفعله، ولقد ساهم بشكل كبير في التألق وتقديم الإضافة لـ موناكو".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قبل أن يحصد ثناء ديشان

مبابي يؤكد أنه مستقبل المنتخب الفرنسي في أول مباراة

موازاة مع تألق كيليان مبابي في تشكيلة موناكو وهو الذي وضع اسمه بين أحسن اللاعبين في الدوري الفرنسي لموسم 2016/2017، فإن ديديي ديشان مدرب "الديكة" لم يتردد في تقديم استدعاء للاعب الشاب، والذي سجل أول ظهور له في تشكيلة المنتخب يوم 16 مارس 2017، حين أقحمه المدرب الفرنسي في الشوط الثاني مكان ديميتري باييت أمام منتخب لوكسمبورغ، وهي المباراة التي انتهت لصالح فرنسا بثلاثية نظيفة، وتألق فيها مبابي وأكد أنه مستقبل تشكيلة "الديكة".

الفرنسي يصنع الحدث أمام إنجلترا رفقة ديمبيلي

صنع مبابي الدولي الفرنسي الحدث والفرجة في مباراة المنتخب أمام نظيره الإنجليزي يوم 13 جوان الفارط، وذلك عندما كان بمثابة السم القاتل بالنسبة لتشكيلة "الأسود الثلاثة"، قبل أن يمنح كرة الهدف لزميله عثمان ديمبيلي نجم بوروسيا دورتموند، هذا الأمر جعله يحتل مرة أخرى عناوين أكبر الصحف الفرنسية والعالمية، والتي أكدت أنه يسير بخطى ثابتة في طريق سار عليه كبار الكرة الفرنسية أمثال زين الدين زيدان وميشال بلاتيني قبله.

ديشان: "مبابي لا يعطي انطباعا عن أنه في سن 18 فقط"

من جهته، أطنب ديديي ديشان مدرب المنتخب الفرنسي في الثناء على المستوى منقطع النظير الذي قدمه كيليان مبابي بعد 4 مباريات فقط مع المنتخب الفرنسي، حيث أكد أنه لا يعطي انطباعا عن أن سنه لا يتجاوز 19 سنة، بفضل طريقة لعبه بالإضافة إلى تصرفاته داخل وخارج المستطيل الأخضر، حيث قال في إحدى الندوات الصحفية: "طريقة لعب مبابي وتعامله مع الصحافة وتصرفاته داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، كل هذه الأمور تعطي انطباعا بأن اللاعب ليس في سن 18".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حياته الخاصة خالية من حماقات الشبان

مبابي.. مراهق يعشق البساطة ويرفض حياة الترف والأضواء

عكس الكثير من الرياضيين الشبان الذين بمجرد دخولهم عالم الاحتراف والنجومية وجدوا أنفسهم في العناوين العريضة للصحف الصفراء، فإن مبابي النجم الفرنسي يفضل حياة بسيطة تخطت حدودها، لعدم ارتباطه أو حتى امتلاكه سيارة، هذا الأمر ليس غريبا على لاعب مرتبط ارتباطا كبيرا بوالديه وبعائلة محافظة، ترفض كل مظاهر الترف التي تؤثر حتما على مردود اللاعب المراهق، كما حصد الأسمراني بهذه الشخصية الفريدة من نوعها ثناء نجوم الكرة العالميين الذين أكدوا أنه سيكون له شأن كبير في عالم الساحرة المستديرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

أبوه لاعب سابق وأمه لاعبة في كرة اليد

مبابي من عائلة رياضية 100 بالمائة

يجمع أغلب المراقبين في المجال الرياضي على أن نشأة كيليان مبابي نجم موناكو في عائلة رياضية 100 بالمائة، كانت من بين الأسباب الرئيسية لتألقه في كرة القدم، حيث يعتبر والده "ويلفريد" لاعبا سابقا ومدربا حاليا للفئات الصغرى في نادي بوندي الذي عرف فيه مبابي أولى خطواته في كرة القدم، بالإضافة إلى والدته الجزائري "فايزة لاماري"، والتي تعرف في نفس المدينة كلاعبة سابقة في رياضة كرة اليد.

شقيقه يؤكد دور الوالد في نجاح الجوهرة

في تصريح لـ بيار مبابي شقيق كيليان مبابي الذي خص به صحيفة "لو باريزيان" سابقا، أكد أن تألق أخيه في موناكو والمنتخب الفرنسي لم يكن صدفة، بل كان نتيجة العمل الكبير الذي قام به الوالد سواء تعلق الأمر بداخل الملاعب باعتباره مدربا في نادي بوندي، أو خارجها عندما وقف بجانب ابنه في كل صغيرة وكبيرة بعد انتقاله إلى موناكو في 2013، وهو ما جعل اللاعب يحس بمسؤولية كبيرة تجاه عائلته التي تمجد بشكل كبير الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص.

والدا مبابي يحضران جل مبارياته

شوهد والدا مبابي في الكثير من المباريات التي شارك فيها اللاعب سواء تعلق الأمر بـ موناكو أو المنتخب الفرنسي، وهو ما يؤكد اهتمام والديه بكل خطوات نجلهما الذي وضع اسمه ضمن نجوم الكرة الأوروبية، وكانت والدته الجزائرية قد استعانت سابقا بمحام من أجل الاهتمام بالشؤون القانونية للاعب الفرنسي، مع التنقل إلى موناكو في كل مرة لمقابلة ابنها.

ــــــــــــــــــــــ

عكس بعض اللاعبين الشبان في كرة القدم

شهرة مبابي لم تجعله يرتكب حماقات المراهقين

رغم الشهرة الكبيرة التي جناها كيليان مبابي نجم موناكو والمنتخب الفرنسي وسنه لا يتجاوز 19 سنة، إلا أن هذا الأمر لم يجعله يرتكب بعض الحماقات التي سجلت عند بعض اللاعبين الشبان في مثل سنه، حيث لم تلتقط وسائل الإعلام في أي مناسبة صورة للاعب وهو في ملهى ليلي، أو مع أصدقائه في مكان غير مرغوب فيه، هذا الأمر جعل الفرنسي يكسب نقاطا إضافية لدى أغلب المراقبين في كرة القدم والذين أكدوا أن هذه الشخصية ستساعده على النجاح.

من عائلة محافظة ولم يرتبط بأي فتاة

رغم الأخبار الكثيرة التي أكدت سابقا أن اللاعب مبابي مرتبط بفتاة تكبره سنا، إلا أنها تبقى مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة بشهادة الجميع، حيث لم يشاهد اللاعب رفقة أي فتاة منذ دخوله عالم النجومية، وذلك بسبب خروجه من عائلة محافظة تتكون من أب كاميروني، وأم جزائرية تقف على كل صغيرة وكبيرة بخصوص أمور ابنها خاصة خارج الملاعب.

مبابي: "أحب لعب كرة القدم، الأكل والنوم ولا تهمني أمور أخرى"

سبق لـ مبابي أن تحدث عن بعض الأمور المتعلقة بحياته الخاصة، حيث أكد أن الارتباط بفتاة أو قضاء وقت مع أصدقائه في أماكن غير لائقة أمر لا يستهويه، حتى وإن كان يتواجد في سن المراهقة، مؤكدا أن محاور حياته تتركز على لعب كرة القدم، النوم والأكل، وحتى في وقت راحته، فإن الفرنسي يغتنمها في لعب "فيفا" لعبة الفيديو المشهورة، والتي تستهوي الكثير من الرياضيين ولاعبي كرة القدم على وجه الخصوص.

ـــــــــــــــــــــــــ

من أجل كرة القدم

مبابي تحصل على "باكالوريا" في التسيير لكنه أوقف دراسته

قرر مبابي الدولي الفرنسي ألا يكمل دراسته بعدما تحصل على "باكالوريا" في التسيير، حيث علم اللاعب أن التوفيق بين الدراسة وبين حياته الاحترافية في كرة القدم أمر صعب للغاية في الوقت الحالي، هذا الأمر لن يمنع الفرنسي أيضا من إكمال دراسته في حال أتيحت له الفرصة، وهي النصيحة التي وجهها له عمه الذي يعظم الدراسة ويعتبرها خطا متوازيا مع رياضة كرة القدم.

ـــــــــــــــــــــــــ

في دورة نظمها "زيزو" لنادي الإمارة

مقابلة زيدان وكريستيانو أحسن ذكرى لـ مبابي

تعتبر مقابلة كيليان مبابي لـ كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وزين الدين زيدان نجم الكرة الفرنسية، من بين أحسن الذكريات التي سجلها اللاعب في مسيرته الكروية، وذلك عندما انتقل إلى ريال مدريد في سن 14 في دورة نظمها زيدان، صورة مبابي مع كريستيانو صنعت الحدث عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد دخول مبابي لعالم النجومية.

غرفة مبابي وصور رونالدو تصنع الحدث

سبق لـ مبابي مهاجم موناكو أن أكد في الكثير من التصريحات أنه من أشد المعجبين بـ كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، بالإضافة لـ زيدان نجم الكرة الفرنسية سابقا والذي اعتبره بمثابة القدوة بالنسبة له، وفي هذا نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ مبابي وهو في سن 13 سنة في غرفته، والتي كانت مملوءة بصور الدولي البرتغالي.

ـــــــــــــــــــ

مبابي لا يملك سيارة ويفضل التنقل رفقة والده

من الأمور التي تؤكد أن مبابي نجم موناكو يحب البساطة في حياته، أن اللاعب لا يملك سيارة مثلما أكده في الكثير من المناسبات، حيث يفضل التنقل رفقة والده إلى الأماكن التي يريد قضاء الوقت فيها، عكس بعض اللاعبين الشبان الذين يكسبون أغلى السيارات بمجرد دخولهم عالم الاحتراف، فضلا عن الأمور الأخرى التي يفعلونها والتي ليس لها علاقة بكرة القدم.

ــــــــــــــــــ

راموس، غريزمان، هنري، زيدان وآخرون

نجوم الكرة يتحدثون عن مبابي ويؤكدون أنه "الظاهرة الجديدة"

لم يمر تألق كيليان مبابي نجم موناكو في تشكيلة المدرب ليوناردو جارديم مرور الكرام على نجوم الكرة العالمية الذين أطنبوا في الثناء على الجوهرة الفرنسية، ومن بينهم سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، أنطوان غريزمان زميله في المنتخب، تيري هنري الدولي الفرنسي، بالإضافة إلى جوليان دراكسلر، هؤلاء يؤكدون أن مبابي سيكون حتما الظاهرة الجديدة في كرة القدم، نظرا إلى الإمكانات التي يملكها، بالإضافة إلى شخصيته الكبيرة داخل وخارج المستطيل الأخضر.

هنري: "مبابي من اللاعبين القلائل الذين يستعملون كل حواسهم في كرة القدم"

كشف تيري هنري نجم الكرة الفرنسية في إحدى التصريحات التي تحدث فيها عن مبابي، نقاط القوة التي يملكها اللاعب والتي جعلته يتألق ويضع اسمه ضمن أحسن اللاعبين في العالم، حيث أكد الدولي الفرنسي السابق أن مبابي من اللاعبين القلائل الذين يستعملون كل حواسهم في كرة القدم، فضلا عن الذكاء الكبير الذي يملكه، إذ قال: "عادة أرفض الحديث عن بعض اللاعبين الشبان لرفع الضغط عنهم، لكن حالة مبابي خاصة فهو من القلائل الذين يستعملون كل حواسهم في كرة القدم".

راموس: "جد معجب بإمكانات مبابي وأبواب الريال تبقى مفتوحة لأمثاله"

دعا سيرجيو راموس نجم ريال مدريد بطريقة غير مباشرة إدارة النادي إلى ضرورة استقدام النجم مبابي في أقرب وقت ممكن، وذلك بفضل الإمكانات الكبيرة التي يملكها اللاعب الشاب، إذ قال الدولي الإسباني أن الدولي الفرنسي يملك السرعة والتحكم في الكرة، وهما من المميزات التي يكسبها أي لاعب كبير في كرة القدم، تصريحات راموس كانت بمثابة الشهادة الحقيقية للجوهرة الفرنسية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

قيمته قد تتجاوز 130 مليون أورو

مبابي.. الاسم الأبرز في سوق الانتقالات

أسال كيليان مبابي نجم موناكو بعد المستوى الاستثنائي الذي قدمه مع تشكيلة المدرب ليوناردو جارديم الحبر عبر وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وذلك بعدما كان اسمه محل اهتمامات أكبر الأندية الأوروبية، هذا الأمر جعل أغلب المراقبين يؤكدون أن قيمة الدولي الفرنسي قد تتجاوز 130 مليون أورو، قبل نهاية سوق الانتقالات في آخر يوم من شهر أوت، جدير الذكر أن نادي الإمارة رفض عرضا رسميا الموسم الفارط بقيمة 40 مليون أورو، من أجل تسريح مبابي وذلك بعد إصرار المدرب جارديم على خدماته.

الصراع يلتهب بين الريال وباريس سان جرمان

بعد الموسم الاستثنائي الذي حققه مبابي في تشكيلة جارديم، أكد فاديم فاسيلييف نائب رئيس النادي أن الإدارة ستسعى بكل الوسائل للاحتفاظ بخدمات اللاعب لمواسم إضافية، إلا أن الصراع يلتهب بين اثنين من أكبر الأندية الأوروبية التي تستعد لعرض الغالي والنفيس لضم الجوهرة الفرنسية، ويتعلق الأمر بكل من ريال مدريد، وباريس سان جرمان الذي خصص سابقا قيمة 100 مليون أورو لضم اللاعب.

تريزيغي نصحه بالبقاء وجارديم غير واثق من استمراره

كانت التصريحات الأخيرة التي أدلى بها ليوناردو جارديم لوسائل الإعلام تحمل الكثير من المؤشرات حول إمكانية رحيل النجم كيليان مبابي، وذلك بعدما أكد المدرب البرتغالي أن الإدارة وجدت صعوبات كبيرة في إقناع اللاعب الفرنسي بالبقاء، في الوقت الذي نصح فيه دافيد تريزيغي نجم الكرة الفرنسية سابقا مواطنه بضرورة البقاء ومواصلة المشوار، مؤكدا أن رحيله في الوقت الحالي لن يكون مناسبا بالنسبة له.

إعداد: نايت العربي

كلمات دلالية : مبابي، موناكو، الهدّاف

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
18 9 12
2 - شبيبة الساورة
17 9 13
3 - وفاق سطيف
15 8 8
4 - شباب بلوزداد
14 9 8
5 - نادي بارادو
14 9 9
6 - مولودية وهران
13 9 11
7 - مولودية الجزائر
12 8 6
8 - شبيبة القبائل
12 9 10
9 - اتحاد بلعباس
12 9 12
10 - أولمبي المدية
11 9 8
11 - اتحاد العاصمة
11 6 10
12 - دفاع تاجنانت
9 9 8
13 - نصر حسين داي
9 9 9
14 - اتحاد الحراش
7 9 11
15 - اتحاد بسكرة
6 8 5
16 - اتحاد البليدة
2 9 7
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع نجاح إبراهيموفيتش بعد عودته من الإصابة؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال