قيمة المنتخب الوطني ترتفع بـ 20,65 مليون أورو في ظرف 6 أشهر وبلفوضيل يصبح الأغلى في سوق التحويلات بـ 13 مليون آورو

نشر موقع "ترانسفر ماركت" العالمي المختص في الإحصائيات أرقاما جديدة خاصة بقيمة المنتخبات بعد نهاية تصفيات كأس العالم 2014 واتضاح أسماء 32 منتخبا التي ستكون حاضرة الصيف القادم في عرس البرازيل

نشرت : ت. مهدي الجمعة 29 نوفمبر 2013 13:00

استنادا إلى مجموع قيم اللاعبين في سوق الانتقالات. وقد تم الأخذ بعين الاعتبار في الإحصائيات الجديدة القيمة المالية والعقود التي يمتلكها لاعبو المنتخبات، وهذا في تصنيف يجريه الموقع كل 6 أشهر في السنة، أسابيع قليلة قبل افتتاح سوق التحويلات سواء الصيفية أو الشتوية الذي يشهد في غالب الأحيان تحركات كثيرة للاعبين.
قيمته ارتفعت من 49,75 مليون أورو شهر ماي الفارط إلى 70,4 مليون أورو حاليا
وتبقى الملاحظة الأولى التي وجب أن نتوقف عندها هي بخصوص المنتخب الوطني الذي تضاعفت تقريبا قيمة لاعبيه حيث أصبحت تقدر الآن بـ 70,4 مليون أورو بعد أن كانت في تصنيف شهر ماي الفارط هي 49,75 مليون أورو. ويبدو أن تأهل رفقاء القائد مجيد بوقرة إلى "مونديال" البرازيل بعد فوزهم الأخير على "بوركينافاسو" رفع أسهمهم كثيرا. جدير بالذكر أن موقع "ترانسفير ماركت" أخذ عينة من 26 لاعبا كانوا جميعا حاضرين في آخر تربص لـ "الخضر" الذي سبق مباراة "بوركينافاسو" الأخيرة، وهم جميعا الذين استدعاهم الناخب "حليلوزيتش".
رغم كل شيء تراجع إلى المركز الثاني عربيا وأصبح السابع إفريقيا
وإذا كان المنتخب الوطني في ترتيب شهر ماي الفارط قد تصدر المنتخب الوطني ترتيب المنتخبات العربية في إحصائية موقع "ترانسفير ماركت" فإنه تراجع إلى المركز الثاني هذه المرة بعد أن تعداه المنتخب المغربي الذي ارتفعت قيمة لاعبيه من 33,72 مليون أورو إلى 71,8 مليون أورو (تقدم على الخضر بـ 1,4 مليون أورو). وقد حلت مصر في المركز الثالث بعد أن تقدمت من 28,7 مليون أورو إلى 30,30 أورو، في وقت تراجعت تونس للمركز الرابع (كنت ثالثة في آخر تصنيف) وخسرت 10,35 مليون في قيمة لاعبيها. أمّا على الصعيد الإفريقي فحل المنتخب الوطني سادسا بعد كل من كوت ديفوار، الكاميرون، السينغال، نيجيريا، غانا والمغرب.
"الخضر" في المركز 23 ضمن ترتيب المنتخبات المتأهلة إلى "المونديال"
وبإلقاء نظرة على المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستجرى السنة القادمة في البرازيل من 12 جوان إلى 13 جويلية نجد أن المنتخب الوطني يحتل من قيمة لاعبيه الإجمالية في سوق التحويلات المركز 23 من أصل 32 منتخبا وهو يتقدم على التوالي من المنتخبات التالية: اليونان، الإكوادور، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، إيران، أستراليا، كوستاريكا والهندوراس.
لا مجال للمقارنة مع إسبانيا، البرازيل وعمالقة الكرة المستديرة
ويبقى بطل العالم في النسخة السابقة المنتخب الإسباني الذي يحتل المركز الأولى في تصنيف "الفيفا" هو الذي يحوز على أغلى اللاعبين في العالم حيث تقدر قيمته بـ 498 مليون أورو، وقد تقدم على البرازيل التي تبلغ قيمة لاعبيها 459 مليون أورو وبعدها 450 مليون أورو، فيما حلت الأرجنتين رابعة بـ 439 مليون أورو. أمّا على مستوى المنتخبات الإفريقية فإن كوت ديفوار الأفضل حل في المركز 15 في ترتيب المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم بـ 138,7 مليون أورو.
بلفوضيل الأغلى بـ 13 مليون أورو، يتقدم على فغولي وتايدر يقفز من 3 إلى 9 مليون أورو
ومن خلال اطلاعنا على قيم لاعبي المنتخب الوطني في سوق التحويلات وفق تقييم موقع "ترانسفير ماركت" فقد اتضح لنا أن مهاجم "الإنتير" إسحاق بلفوضيل هو الأغلى، حيث تبلغ قيمته 13 مليون أورو وهو مبلغ ليس مفاجئا لما نعلم أنه انتقل إلى "النيراتزوري" هذا الموسم من "بارما" في صفقة قدرت بـ 10 مليون أورو + الدولي الإيطالي كاسانو. وقد تقدم بلفوضيل على فغولي الذي حافظ على قميته حسب ترتيب شهر ماي السابق 12 مليون أورو وعلى زميله في "الإنتير" سفير تايدر الذي أصبحت قيمته الآن 9 مليون أورو بعد أن كانت 3 مليون أورو فقط في شهر ماي الفارط. تجدر الإشارة أن ريال قيمته هي الأقل بين لاعبي "الخضر" وتقدر بـ 400 ألف آورو فقط.
ميسي يتقدم على رونالدو في قيمة أغلى اللاعبين بفارق 20 مليون أورو
وعن قيمة اللاعبين العالميين في الوقت الراهن فإن الصراع على المركز الأول هو بين الثنائي ميسي - رونالدو حيث إن الأرجنتيني قيمته حاليا هي 120 مليون أورو (لا نتحدث عن شرطه الجزائي المقدر بـ 250 مليون أورو) في وقت أن البرتغالي تبلغ قيمته 100 مليون أورو. ويحتل المركز الثالث "غاريت بايل" الذي قيمته الآن هي 80 مليون أورو وهو يتقدم على الإسباني "إنيستا" (65 مليون أورو) والثنائي الناشط في الدوري الفرنسي "كافاني" (باريس سان جيرمان) - "فالكاو" (موناكو) الذي تبلغ قيمته 60 مليون أورو. للتذكير أن أغلى قيمة للاعب إفريقي هي للإيفواري "يايا توري" وسط ميدان "مانشستر سيتي" التي تصل إلى 30 مليون أورو.
 

26,5 سنة معدل عمر قائمة اللقاء الأخير أمام بوركينافاسو...
"الخضر" بتاسع أصغر معدل عمر بين المتأهلين إلى "مونديال" البرازيل

كشف موقع "ترانسفر ماركت" عن معدل أعمار المنتخبات وخاصة منها التي ستشارك في نهائيات كأس العالم، وقد ظهر المنتخب الوطني في المركز التاسع مناصفة بين 32 منتخبا معنيا بالمشاركة في "مونديال" البرازيل حسب آخر تصنيف للموقع المختص في إحصائيات النوادي والمنتخبات. ويبلغ عمر لاعبي المنتخب الوطني بالضبط 26,5 سنة عند الأخذ بعين الاعتبار أعمار الـ 26 لاعبا الذين كانوا حاضرين في التربص الأخير الذي سبق مواجهة بوركينافاسو في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى "المونديال".
تايدر الأصغر بـ 21 سنة وريّال الأكبر بـ 33 سنة ويتقدم على بوقرة
يبقى سفير تايدر أصغر لاعب حاليا في المنتخب الوطني حيث يبلغ 21 سنة فقط (من مواليد 29 فيفري 1992) وهو يكبر زميله في "إنتير ميلان" إسحاق بلفوضيل بـ 48 يوما فقط، مادام أن الأخير ولد يوم 12 جانفي 1992. وبسنة عن الوافد الجديد إلى المنتخب الوطني عيسى ماندي صاحب 23 سنة. وبالنسبة لأكبر اللاعبين في تشكيلة "الخضر" حاليا نجد مدافع شبيبة القبائل علي ريال صاحب 33 سنة الذي يتقدم على مجيد بوقرة صاحب 31 سنة مع التوضيح أن هذا الثنائي فقط من تعدى الثلاثين من عمره.
12 لاعبا يقلون عن 27 سنة حاليا في غياب بلكالام وبودبوز
القائمة التي اعتمد عليها موقع "ترانسفر ماركت" وكما هو معلوم غاب عنها الثنائي المعاقب في آخر لقاء للمنتخب الوطني بلكالام - قديورة المعاقب، ونجد أنها ضمت 12 لاعبا تقل أعمارهم عن 27 سنة ويتعلق الأمر بكل من: تايدر - بلفوضيل (21 سنة)، غلام - ماندي (22 سنة)، فغولي - براهيمي (23 سنة)، كادامور، حشود وسليماني (25 سنة)، جابو، قراوي، وسوداني (26 سنة) وقد يرتفع العدد أكثر حين عودة بلكالام (24 سنة) وربما حتى بودبوز (23 سنة) ووقتها باحتساب أيضا قديورة (28 سنة) سيصبح معدل عمر لاعبي المنتخب الوطني 26,3 سنة.
نيجيريا الأصغر بمعدل 24,7 سنة وتتقدم على كوريا الجنوبية
ويضم المنتخب النيجيري حسب آخر قائمة استدعاها المدرب "كيشي" للعب إياب الدور الفاصل المؤهل إلى "المونديال" أمام "إثيوبيا" أصغر معدل عمر للاعبين بـ 24,7 سنة، وهي تتقدم على كوريا الجنوبية (24,8 سنة). وجاء في المركز الثالث مناصفة منتخبا هولندا وغانا (25,1 سنة) ثم خامسا سويسرا (25,6) وبعدها سادسا ألمانيا (25,8 سنة) وسابعا بلجيكا (25.9 سنة) وثامنا الكاميرون (26,4 سنة) لتأتي بعدها الجزائر والبوسنة مناصفة في المركز التاسع بـ 26,5 سنة.
الهندوراس، الأوروغواي، إيطاليا والمكسيك الأكبر سنّا
وبالنسبة للمنتخبات المتأهلة إلى "المونديال" القادم والتي تملك أكبر معدل عمر للاعبيها حسب المستدعون لآخر مباراة لعبوها، نجد أن الهندوراس تملك أكبر منتخب سنا حيث معدل أعمار لاعبيها 28,6 سنة وتتقدم على الأوروغواي بـ 28,5 سنة وبعدها المنتخب الإيطالي الذي يملك لاعبوه معدل عمر بـ 28,4 سنة والمكسيك بـ 28,2 سنة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


بخصوص القيمة السوقية للمتأهلين إلى "المونديال"...

موقع "بلوري كونسولتاريا" البرازيلي يضع "الخضر" في المركز 25 عالميا
كشفت الوكالة البرازيلية للتسويق والاقتصاد الرياضي "بلوري كونسولتاريا" عن القيمة السوقية للمنتخبات الـ 32 المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم وقد وضعت زملاء القائد بوقرة في المركز 25 عالميا. الوكالة وللقيام بهذا التصنيف اعتمدت على 77 معيار موزعين على 18 عنصر مهم كأعمار اللاعبين وصفاتهم البدنية والفنية وأيضا مستوى الانضباط عند كل منتخب وروح المجموعة فيه وأيضا الحالة التنافسية وقيمة اللاعبين في سوق التحويلات.

63 مليون أورو قيمة منتخبنا وبعيد كل البعد عن المتصدر البرازيل
الوكالة البرازيلية قدرت قيمة منتخبنا الوطني بـ 63 مليون أورو وهذا بعيدا كل البعد عن متصدر الترتيب منتخب "السليساو" الذي تبلغ قيمة لاعبيه 508 مليون أورو أو صاحب المركز الثاني المنتخب الإسباني (504 مليون أورو) أو الأرجنتين التي حلت ثالثة (475 مليون أورو). وتذيل الترتيب منتخب "كوستاريكا" الذي بلغت قيمته 20,8 مليون أورو فقط. جدير بالذكر أن الجزائر تقدمت في التصنيف الذي قامت به وكالة "بلوري كونسولتاريا" على كل من : الولايات المتحدة الأمريكية (26)، المسكيك (27)، موريا الجنوبية (28)، الهندوراس (29)، آستراليا (30)، إيران (31) وكوستاريكا (32).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حليلوزيتش بنسبة نجاح تقدر بـ 59,68% مع المنتخب الوطني
أوضح موقع "ترانسفر ماركت" أمس، أن الناخب الوطني حليلوزيتش يحوز على نسبة نجاح تقدر بـ 59,68 بالمائة مع المنتخب الوطني الذي أشرف في 23 لقاء منذ توليه عارضته الفنية شهر جويلية 2011 وهو الذي أشرف عليه في 23 لقاء (17 مباراة رسمية و6 ودية) وفاز معه في 14 لقاء من بينهم 4 خارج الديار أمام غامبيا، ليبيا، البنين ورواندا، وانهزم في 5 لقاءات وتعادل في 4 مناسبات.
الهجوم يسجل معه 1,65 هدفا في اللقاء ويتلقى 0,78 هدف
وحسب الإحصائيات التي ذكرها الموقع فإن خط الهجوم المنتخب الوطني الذي وقّع في مجموع 23 لقاء 38 هدفا كاملا، يسير بمعدل 1,65 هدف في اللقاء الواحد، في وقت أن خط الدفاع الذي تلقى 18 هدفا فإنه يهتز بمعدل 0,78 في اللقاء وهي إحصائية تؤكد المشوار الإيجابي للمدرب البوسني على رأس العارضة الفنية لـ "الخضر".

 

كلمات دلالية : المنتخب الوطني

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن هولندا ستخطف صدارة المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية بالفوز على ألمانيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال