في عملية سبر آراء ضخمة نظمتها "الهداف" الجزائرية... رونالدو أفضل لاعب في العالم حسب الإعلاميين العرب

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بجائزة أحسن لاعب في العالم لسنة 2013 حسب في عملية سبر آراء ضخمة نظمتها صحيفة "الهداف الدولي" الجزائرية وشاركت فيها قرابة 100 وسيلة إعلام عربية، وحصل رونالدو على 314 نقطة

نشرت : الهداف الخميس 09 يناير 2014 10:17

متقدما بفارق مريح عن بقية منافسيه الأربعة الذين اصطفوا خلفه في الترتيب النهائي.

 ويعد فوز كريستيانو اعتراف آخر يأتيه هذه المرة من العالم العربي بما قدمه طيلة عام كامل مقارنة بالأرجنتيني ميسي الذي كان عرضة للإصابات منذ بداية الموسم ولم يقنع كثيرا مع برشلونة، وشهدت هذه العملية منافسة شديدة بين المرشحين، أدت في الأخير لحدوث بعض المفاجآت، كان أكبرها تقهقر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى المركز الثالث برصيد 240 نقطة. ولم يتوقع محبو ميسي تراجعه بهذه الطريقة، لاسيما أن التصويت كان يصب في مصلحته عند البداية قبل أن يتجاوزه رونالدو وريبيري.

وخطف الدولي الفرنسي ونجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري المركز الثاني بمجموع 245 نقطة، بعدما حصل على ثقة الكثير من الاعلاميين العرب الذين وضعوه في أعلى القائمة، قبل أيام قليلة فقط من تسليم الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2013.

وحل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش في المركز الرابع بـ 24 نقطة، في حين ركن الويلزي غاريث بايل إلى المركز الخامس بنقطة وحيدة.

وجرى التصويت في شفافية تامة، وتم نشر النتائج المفصلة التي كشفت للجمهور تصويت كل وسيلة إعلامية، الأمر الذي جعل عملية سبر الآراء مكشوفة أمام جميع المشاركين والملاحظين.

________________________

في استفتاء صحيفة "الهداف"

رونالدو أفضل لاعب في العالم لسنة 2013 وريبيري ثانيا

فاز كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني في الاستفتاء الذي نظمته جريدة "الهداف" لأحسن لاعب في العالم لسنة 2013 حسب وسائل الإعلام العربية، متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة وفرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ والفائز بجائزة أحسن لاعب في أوروبا، وقد شارك في هذا الاستفتاء الذي كان له صدى كبير قرابة 100 وسيلة إعلامية من مختلف بدان الوطن العربي ...

 

التنافس كان شديدا مع ميسي في البداية قبل أن ينفرد بالصدارة

وقد كان التنافس كبيرا جدا بين رونالدو ومنافسه الأبرز في السنوات الأخيرة ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي يحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي بسبب تألقه الكبير وفوزه بآخر 4 نسخ من الكرة الذهبية، وقد كان هناك تقارب وتنافس شديد في بداية التصويت بين هذين اللاعبين، قبل أن يتمكن النجم البرتغالي من الانفراد بالصدارة ويتمكن من الحصول على أكبر عدد من النقاط، ولم يكن هذا الأمر غريبا جدا على رونالدو الذي أكد بأنه الأفضل هذا الموسم بعد كل ما قدمه مع ريال مدريد ومنتخب بلاده البرتغال الذي أهله للمونديال، ونال النسبة الأكبر من أصوات الجماهير، حيث حصل على 314 نقطة وكان بعيدا عن بقية المنافسين.

 

ريبيري تفوق على "البرغوث" في آخر الأمتار

ورغم أن بداية عملية التصويت كانت تشير إلى أن التنافس سيكون منحصرا بين رونالدو وميسي بنسبة كبيرة، إلا أن ريبيري الدولي الفرنسي ولاعب بايرن ميونيخ فرض نفسه بقوة وأزاح ليونيل ميسي في الأمتار الأخير ليحتل هو المركز الثاني بعد رونالدو، ولم يكن هناك فارق كبير بينه وبين الدولي الأرجنتيني، حيث تفوق عليه بفارق 5 نقاط فقط، حيث حصل ريبيري على 245 نقطة، فيما حصل ميسي على 240 نقطة، وقد قدم ريبيري أفضل موسم له في مشواره الكروي بعد أن قاد ناديه للتتويج بـ 5 ألقاب هذا الموسم، وهذا أمر يحسب للاعب مرسيليا السابق وجعله يستحق المركز الثاني في هذا الاستفتاء.

 

نجم البرصا لم يقنع الكثيرين هذا الموسم وإبراهيموفيتش كان بعيدا جدا

وقد كان تراجع ميسي في التصويت ووجوده في المركز الثالث أمر متوقع بسبب ما قدمه خلال هذا الموسم، حيث غاب في العديد من المناسبات ولم يكن ميسي الذي اعتادت عليه الجماهير الكروية في آخر السنوات، في الوقت الذي كان فيه رونالدو وريبيري الأكثر تألق، وكان الأول الأكثر بروزا لأنه كان منقذ ريال مدريد والبرتغال في كل مرة، كما أن إبراهيموفيتش لم يلقى استحسان أغلب الإعلاميين المصوتين واكتفى بجمع 24 نقطة، وهذا ما جعله بعيدا عن ثلاثي المقدمة، ويرى المصوتون بأن إبراهيموفيتش لا يمكن أن يقارن بالثلاثي رونالدو، ريبيري وميسي لأنهم كانوا أكثر تألق خلال الموسم الماضي.

 

بايل نجم الصيف بانتقاله للريال حصل على نقطة فقط !

ومن الأمور التي تؤكد بأن الاستفتاء الذي أجرته صحيفة "الهداف" كانت نتائجه منطقية إلى حد بعيد، وبعيدة كل البعد عن العاطفة التي لطالما التي كانت تشكل حديث الساعة في آخر السنوات عند تعيين أحسن لاعب في العالم، حصول غاريث بايل نجم ريال مدريد القادم من توتنهام على نقطة واحدة في هذا التصويت، بالرغم من أنه صنع الحدث خلال هذه الصائفة بانتقاله إلى النادي الملكي بأغلى صفقة من نادي توتنهام الذي حصل معه على جائزة أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي، إلا أن هذه الجائزة لم تشفع له، لأن الثلاثي رونالدو، ميسي وريبيري كانوا أفضل منه على المستوى الفردي والجماعي أيضا.

 

___________________

 

استفتاء أحسن لاعب في العالم أدهش الأشقاء اليمنيين

اندهش العديد من الإخوة الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف ووسائل الإعلام التي شاركت في الاستفتاء من تصويت أحسن لاعب في العالم لسنة 2013 الذي نظمته صحيفتي "الهداف" و"الهداف الدولي"، حيث أكدوا لنا أنه تأكيد على احترافيتنا واجتهادنا الكبير من خلال التحول من تنظيم استفتاءات لأحسن لاعب عربي إلى تنظيم استفتاء لأحسن لاعب في العالم.

 

أبدوا إعجابهم بالمبادرة وأكدوا تعاونهم الكبير

وأبدى الإخوة الأشقاء من اليمن وزملاء الحرف إعجابهم الكبير بمبادرة "الهداف" و"الهداف الدولي" من خلال تنظيم استفتاء أحسن لاعب في العالم لسنة 2013 حسب وسائل الإعلام العربية، وأكدوا لنا أنهم لم يكونوا يتصورون هذه الخرجة خاصة وأن الأمر مشجع جدا وسيكون دافعا من أجل تنظيم هذه المبادرات مستقبلا.

___________________

 

نجيب المحبوبي صحفي بصحيفة الأخبار اليمنية:

"استفتاء أحسن لاعب في العالم يعد فكرة جميلة ورائعة لم يسبق وأن وقف عليها في وسائل الإعلام العربية، مضيفا في ذات الوقت أن تنظيم مثل هذه الأمور يكون صعبا ويتطلب احترافية وخبرة كبيرة من الطاقم العامل، كما أشاد شقيقنا من اليمن بالعمل الذي قمنا به في هذا التصويت الذي لم شمل الإخوة والأشقاء العرب على حد تعبيره".

__________________________

حاتم الظاظا محرر بموقع غووول:

"أشكر صحيفة الهداف لمنحي الفرصة للمشاركة بهذا الاستفتاء وهذه مبادرة جميلة من صحيفة الهداف بأن تجمع آراء الصحفيين العرب حول أفضل لاعب بالعالم، فجمع الصحفيين العرب في استفتاء واحد مبادرة رائعة من الهداف"

________________

 

 

المرشحون لجائزة أفضل لاعب في العالم سنة 2013:

الاسم: غاريث بايل

البلد: بلاد الغال

السن: 24 سنة

المنصب: مهاجم

الأجر السنوي: 10 مليون أورو

عدد الأهداف سنة 2013: 13 هدفا

أبرز الإنجازات سنة 2013: أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

_____________

 

الاسم: ليونيل ميسي

البلد: الأرجنتين

السن: 26 سنة

المنصب: مهاجم

الأجر السنوي: 16 مليون أورو

عدد الأهداف سنة 2013: 41 هدفا

أبرز الإنجازات سنة 2013: لقب الدوري الإسباني، هداف الدوري الإسباني

_____________

 

الاسم : فرانك ريبيري

البلد : فرنسا

السن : 30 سنة

المنصب : مهاجم

الأجر السنوي : 11.5 مليون أورو

عدد الأهداف سنة 2013 : 17 هدفا

أبرز الإنجازات سنة 2013 : دوري أبطال أوروبا، الدوري الألماني، كأس ألمانيا

_____________

 

الاسم : كريستيانو رونالدو

البلد : البرتغال

السن : 28 سنة

المنصب : مهاجم

الأجر السنوي : 17 مليون أورو

عدد الأهداف سنة 2013 : 47 هدفا

أبرز الإنجازات سنة 2013 : هداف دوري أبطال أوروبا بـ12 هدفا

_____________

 

الاسم : زلاتان إبراهيموفيتش

البلد : السويد

السن : 32 سنة

المنصب : مهاجم

الأجر السنوي : 14 مليون أورو

عدد الأهداف سنة 2013 : 29 هدفا

أبرز الإنجازات سنة 2013: لقب الدوري الفرنسي، هداف الدوري الفرنسي

_____________

 

تصويت العرب:

 

التنظيم:

تطرح صحيفة "الهداف الدولي" الجزائرية المتخصصة في كرة القدم نهاية كل عام 5 أسماء لاختيار أفضل لاعب في العالم، وذلك بناء على مردودهم وإنجازاتهم الفردية والجماعية تلك السنة.

 

المشاركون في التصويت:

كل وسائل الإعلام العربية المختصة من تلفزيونات وإذاعات وصحف ومواقع إلكترونية ووكالات أنباء.

 

طريقة التصويت:

يتم التصويت عن طريق المايل أو الهاتف، ويختار ممثل كل وسيلة إعلامية ثلاثة لاعبين الأوائل بكل حرية، وتقوم الجهة المنظمة بتوثيق هذا التصويت صوتيا أو بواسطة الكتابة لضمان نزاهة العملية.

 

طريقة احتساب النقاط:

خلال كل عملية تصويت تمنح اللجنة المنظمة 5 نقاط لصاحب المرتبة الأولى، 3 نقاط لصاحب المرتبة الثانية، ونقطة واحدة لصاحب المرتبة الثالثة، وذلك وفق التنقيط الذي يعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم لاختيار أفضل لاعب في العالم.

 

نشر النتائج:

تقوم الجهة المنظمة بنشر النتائج النهائية عبر موقعها الإلكتروني             www.elheddaf.com وكذلك عبر صحيفتي "الهداف" و"الهداف الدولي"، كما تقوم الجهة المنظمة بإرسال النتائج لكافة وسائل الإعلام المشاركة في التصويت من أجل التأكد من نزاهة العملية.  

____________

 

مجد إسماعيل (جريدة الاتحاد السورية):

"رونالدو لاعب مهاري ويستحق أن يكون من أفضل لاعبي العالم، لكن حسب رأيي الشخصي فإن الفرنسي فرانك ريبيري يستحق أن يكون أفضل لاعب لسنة 2013 نظرا للموسم الرائع الذي قدمه مع البافاري، حيث كان له دور كبير في تتويج البايرن بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا، وفي النهاية شكرا لصحيفة "الهداف الدولي" الجزائرية على متابعتها الدائمة وأتمنى لكم التوفيق الدائم".

 

___________________

استفتاء أحسن لاعب في العالم 2013

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

موقع أورو سبور عربية

1-ريبيري

2- رونالدو

3- ميسي

_______

 

الهداف الدولي

ريبيري
رونالدو
ميسي

 

ــــــــــــــــــــــــــــــ

 

موقع كووورة

1 - ريبيري

2 - رونالدو 

3 - ميسي 

 

_______

 

قناة "سكاي سبورت"

1-رونالدو

2-ميسي

3- ريبيري

_________

 

قناة "الآن"

 ميسي
  رونالدو
ريبيري

_________

 

قناة "النهار رياضة"

رونالدو
 ريبيري
 ميسي

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قناة "الجزيرة"

 

رونالدو
ريبيري
ميسي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

قناة "بي إن سبورت"

 

1-ريبيري

 2-رونالدو

 3- إبراهيموفيتش

 

 

_________

 

 قناة المستقبل اللبنانية

ريبيري 
 ميسي
 رونالدو

_____________

 

 

قناة الجديد الفضائية

ريبيري
 ميسي
 رونالدو

 

_____________

 

 قناة الثبات اللبنانية

رونالدو
 ريبيري
  ميسي.

_____________

 

شبكة ياصور الإعلامية

ميسي
 ريبيري
إبراهيموفيتش

 

_____________

 

شاشة "العربية"

رونالدو
 ريبيري
 ميسي.

 

_____________

 

 قناة anb

1- ريبيري

 2- ميسي

3- رونالدو.

 

_____________

 

التلفزيون اللبناني

1 – ميسي

2 – ريبيري

3 ـ رونالدو

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 صحيفة الرأي الكويتية

رونالدو
إبراهيموفيتش
ميسي.

 

_________

 

صحيفة الأنباء الكويتية

1- ميسي

2- رونالدو

3- ريبيري

 

_____________

 

صحيفة القبس الكويتية

1- ميسي 

2- رونالدو  

3- ريبيري.

 

_____________

 

صحيفة الصباح الكويتية

1- رونالدو 

2- ميسي 

3- ريبيري.

 

 

 

_____________

 

شبكة أطلس سبورت

ريبيري
 ميسي
 رونالدو

 

_____________

 

جريدة الحياة

ريبيري    
ميسي  
  رونالدو

_____________

 

 جريدة الأيام الفلسطينية

1- ريبيري

 2- ميسي 

 3- إبراهيموفيتش

 

_____________

 

 قناة الأقصى الفضائية

ريبيري
رونالدو
 ميسي

 

_____________

 

صحيفة صدى الملاعب الفلسطينية

1- رونالدو

2- ريبيري

 3- إبراهيموفيتش.

 

_____________

 

 قناة القدس الفلسطينية

رونالدو
  ميسي
 ريبيري

 

_____________

 

 إذاعة ألوان الفلسطينية

رونالدو
ريبيري
 ميسي

 

_____________

 

 

 

صحيفة رياضة وشباب العراقية

رونالدو
 ميسي
إبراهيموفيتش
_____________

 

 

 صحيفة الكأس العراقية

رونالدو
 ريبيري
ميسي

 

_____________

 

 قناة الشرقية العراقية

1-رونالدو

2- ميسي

3- إبراهيموفيتش

 

_____________

 

 صحيفة مونديال العراقية

ميسي
 رونالدو
 ريبيري.

 

_____________

 

 

 صحيفة الملاعب العراقية

ريبيري
 ميسي
رونالدو.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

صحيفة الصباح التونسية

 

1ـ ميسي

2ـ رونالدو

3ـ ريبيري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الصريح التونسية

1ـ رونالدو

2ـ ميسي

3ـ ريبيري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

وكالة الأنباء التونسية

1 ـ ميسي

2 ـ رونالدو

3 ـ ريبيري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

إذاعة موزاييك التونسية

1ـ رونالدو

2ـ ريبيري

3ـ ميسي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الشروق التونسية

1ـ رونالدو

2ـ ميسي

3ـ ريبيري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الإذاعة التونسية

1ـ ميسي

2ـ رونالدو

3ـ ريبيري

 

ــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الراية القطرية

1ـ ميسي

2 ـ  ريبيري

3 ـ رونالدو

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة إستاد الدوحة

1ـ ريبيري

2ـ  رونالدو

3ـ ميسي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة العرب القطرية

1ـ ريبيري

 2ـ مسي

 3ـ رونالدو

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الإذاعة القطرية

1ـ رونالدو

2ـ ميسي

3ـ ريبيري

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

وكالة الأنباء القطرية

1ـ رونالدو

2ـ ميسي

3 ـ ريبيري

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

جريدة الشروق الجزائرية

1ـ ريبيري

2 ـ ميسي

3 ـ رونالدو

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

جريدة الشباك الجزائرية

1ـ رونالدو

2ـ ريبيري

3ـ ميسي

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

قناة النهار الجزائرية

1ـ رونالدو

2ـ ميسي

3ـ ريبيري

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

جريدة الخبر الجزائرية

1ـ ريبيري

2ـ ميسي

3ـ رونالدو

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

الإذاعة الجزائرية

1ـ رونالدو

2ـ ريبيري

3ـ ميسي

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة "البيان" الإماراتية

رونالدو

 ميسي

ريبيري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

قناة دبي الرياضية

 

1ـ رونالدو

2ـ ميسي

3ـ ريبيري

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

وكالة الأنباء الإماراتية

 

1ـ ريبيري

2ـ رونالدو

3ـ ميسي

ــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الزمن العمانية

 

1ـ رونالدو

2ـ ريبيري

3ـ ميسي

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 صحيفة الملاعب العمانية

1ـ رونالدو

2ـ ريبيري

3ـ ميسي

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة عمان العمانية

 

1ـ ريبيري

2ـ رونالدو

3ـ ميسي

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الوطن العمانية

1ـ ميسي

2ـ رونالدو

3ـ إبراهيموفيتش

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

صحيفة الأيام الرياضي

1- رونالدو

2- ميسي

3- ريبيري

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة 30 نوفمبر

1- ميسي

2- ريبيري

3- إبراهيموفيتش

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الرياضي نت

1- ميسي

2- رونالدو

3- ريبيري

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الثورة

1- ريبيري

2- إبراهيموفيتش

3- رونالدو

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الرياضة اليمنية

1- ريبيري

2- ميسي

3- رونالدو

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة اليمن اليوم

1- رونالدو

2- ريبيري

3- ميسي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

موقع عدن أون لاين

1- ميسي

2- رونالدو

3- ريبيري

 

_______________

 

صحيفة الوطن الموريتانية

1- ميسي

2- ريبيري

3- رونالدو

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

موقع 28 نوفمبر المورتاني

1- رونالدو

2- ميسي

3- ريبيري

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الحرية الموريتانية

1- رونالدو

2- ميسي

3- بايل

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الرياض السعودية

 

1ـ ريبيري

2ـ ميسي

3ـ رونالدو

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة" سبورت" السعودية

1ـ رونالدو

2ـ ميسي

3ـ ريبيري

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

موقع "شام سبورت" السوري

1ـ ميسي

2ـ ريبيري

3 ـ إبراهيموفيتش

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

جريدة "الاتحاد" السورية

1ـ ميسي

2ـ ريبيري

3ـ إبراهيموفيتش

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 موقع "اللاذقية  سبورت"

1ـ  ميسي

2ـ ريبيري

3ـ إبراهيموفيتش

 

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

موقع الميدان الاردني

 

1ـ ميسي

2ـ ريبيري

3ـ إبراهيموفيتش

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

جريدة الملاعب الأردنية

ريبيري

رونالدو

إبراهيموفيتش

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

موقع جول العالمي

1ـ ريبيري

2 ـ لا يوجد

3 ـ لا يوجد

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الجمهورية المصرية

1 – رونالدو

2 – ريبيري

3 – ميسي

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الشروق المصرية

 

1 – رونالدو

 2 – ميسي

3 – ريبيري

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الأهرام

1 – رونالدو

2 – ريبيري

3 – ميسي

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة المصري اليوم

1 – رونالدو

2 – ميسي

3 - ريبيري

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة المنتخب المغربية

1 – رونالدو

2 – ريبيري

3 – ميسي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة العلم المغربية

1 – رونالدو

2 – ريبيري

3 – ميسي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة النخبة المغربية

1 – ميسي

2 – رونالدو

3 - ريبيري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة المساء المغربية

1 – ريبيري

2 – رونالدو

3 – ميسي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

قناة m2 المغربية

 رونالدو

2 – ميسي

- ريبيري

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الوطن البحريينة

1 – رونالدو

2 – ميسي

3 – ريبيري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الأيام البحرينية

 

1 – كريستيانو

2 – ريبيري

3 - إبراهيموفيتش

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الرأي البحرينية

1 – كريستيانو

2 – ميسي

3 – ريبيري

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

صحيفة سودانايل

1 – رونالو

2 – ريبيري

3 – ميسي

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

صحيفة الزعيم السودانية

1 – رونالدو

2 – ميسي

3 – ريبيري

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

وكالة الأنباء الليبية

 

1 – رونالدو

2 – ميسي

3 – ريبيري

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

جريدة قورينا الليبية

ميسي
رونالدو
ريبيري

 

 

 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 صحيفة "المشوار" الليبية

ريبيري
 رونالدو
- ميسي

 

_________

 

قناة بنغازي

رونالدو
ميسي
ريبيري

 

 

_________

 

قناة ليبيا الرياضية

ريبيري  
إبراهيموفيتش 
 رونالدو

 

ـــــــــــــــــــــــــ

 

 

تصويت الجمهور

 رونالدو
 ميسي
 ريبيري

_______

 

 

النتائج النهائية

 

رونالدو 314 نقطة

ريبيري 245 نقطة

ميسي  240 نقطة

إبراهيموفتش 24 نقطة

بايل   1 نقطة

_______________

 

 

_______________________

موقع "غوول" العالمي لا يعترف إلا بـ "ريبيري"

فاجأنا موقع "غوول" العالمي بنتائج تصويته على جائزة أفضل لاعب في العالم حسب وسائل الإعلام العربية، والتي اتضح من خلالها أن مسؤولي أحد أكبر مواقع الإعلام الرياضي في العالم والذي يملك نسخ بالعديد من اللغات لا يعترفون إلا بكون فرانك بلال ريبيري نجم بايرن ميونيخ الأحق للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2013، مع إلغاء المركزين الثاني والثالث للجائزة، حيث صوت الموقع على النجم الفرنسي في المركز الأول مع ذكر علامة "لا يوجد" في المركزين 2 و3.

_______________________

ريبيري الأفضل لدى الإعلام الجزائري

رغم أن كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي اكتسح النتائج النهائية لتصويت وسائل الإعلام العربية حول أفضل لاعب في العالم، إلا أن نصيبه لم يكن إلا المركز الثاني في مجموع نتائج تصويت الصحف الجزائرية التي أجمعت على أن النجم الفرنسي للبايرن فرانك بلال ريبيري يستحق جائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2013، ويبدو أن عشق ريبيري للجزائر وارتباطه الكبير بها، وهو الذي لطالما أعلن مساندته للجزائر والخضر مدعما زوجته الجزائرية وهيبة كانا السبب في تصويت عدد كبير من زملائنا الإعلاميين في الجزائر على نجم "البافاري".

_______________________

صوت بايل الوحيد من جريدة موريتانية

تحصل غاريث بايل لاعب ريال مدريد على صوت واحد فقط في هذا الاستفتاء ومنحت إحدى  وسائل الإعلام الموريتانية وهي جريدة الحياة، صوتها لـ بايل ليكون في المركز الثالث على مستوى اختياراتها، ويخرج من هذا الاستفتاء الذي سيطر عليه الثلاثي رونالدو، ريبيري وميسي بنقطة شرف.

_______________________

ريبيري مفضل لدى المغاربة لكن فرديات كريستيانو تتفوق

يحظى فرانك ريبيري بسمعة طيبة في المغرب الشقيق لدرجة أن كل الفنيين ووسائل الإعلام يعتبرون ما حققه مع بايرن ميونيخ الموسم الماضي يؤهله ليكون ضمن أفضل اللاعبين في العالم، لكن وفرديات كريستيانو وقدرته على تغيير مجرى المباريات مع فريقه أو منتخب بلاده جعلت الكثير منهم يفضلون فوز الدولي البرتغالي بالكرة الذهبية.

_________

 

كريستيانو معشوق في السودان

رغم أن الآراء مختلفة في الوسط الإعلامي السوداني بين ميسي وكريستيانو وحتى ريبيري في جائزة الكرة الذهبية، إلا أن الأغلبية يفضلون كريستيانو لأسباب منطقية أهمها المهارات البدنية والفنية التي كانت أقوى من كل منافسيه رغم عدم تتويجه بـ ألقاب مع ريال مدريد، ليبقى هذا الرأي سائدا في معظم بلدان العالم وليس منحصرا فقط في السودان أو الدول العربية.

_______________________

حفيظ دراجي إعلامي بقنوات بي إن سبورت:

"هذه إحدى المبادرات المميزة التي اعتدنا عليها من جريدة الهداف مثلما تعودنا عليه، وفوز رونالدو أمر منطقي خاصة وأن أغلب الإعلاميين العرب اتفقوا عليه، ولكن هذا لا ينقص من قيمة بقية اللاعبين ".

_______________________

أحد الآغا مذيع بإذاعة ألوان الفلسطينية:

"هذه المباراة ليست بغريبة على أحد أفضل الوسائل الإعلامية على المستوى العربي، إنه أمر جديد خاصة وأن الكثير من وسائل الإعلام العربية شاركت فيه والجميع أعطى صوته، ومثلما قلت ليس أمرا غريبا أو جديدا على هذه الصحيفة الكبيرة".

_______________________

محمد عبد الجليل محرر بموقع أورو سبورت عربية: 

"هذه المبادرة ليست غريبة عن جريدة الهداف التي أصبحت رائدة على المستوى العربي وذلك من خلال المبادرات المختلفة التي تقوم بها، وأبرزها حلف الكرة الذهبية التي تقوم خلاله بجلب أبرز نجوم الكرة العالمية، وبالنسبة لي أعتقد أن ريبيري مظلوم إعلاميا وكان يستحق لفتة أفضل".

_______________________

عبد الغاني دداش إعلامي بقناة سكاي نيوز:

"كنت واثقا من فوز رونالدو بالاستفتاء وأعتقد أنه يستحقه ويمهد له الطريق للفوز بجائزة الفيفا أيضا، كما أنه رد على كل منتقديه هذا الموسم وخاصة بلاتير، والمبادرة ليست غريبة عن هذه الصحيفة المعروفة على مستوى الوطن العربي".

_______________________

ربيع العدوان محرر بموقع الميدان الرياضي الأردني:

"استفتاء الهداف الدولي الأفضل عربيا وليس من الهين مشاركة 100 وسيلة إعلامية، فهذا مدلول وبرهان على هذا الاستفتاء الضخم، الذي تنظمه إحدى أكبر وأفضل الصحف الرياضية المتخصصة وهذا الصرح العريق ويبدو أن نتائج الاستفتاء هي انعكاس لما ستؤول إليه نتائج الكرة الذهبية التي ينتظر كل العالم نتائجه بفارغ الصبر".

_______________________

رفعت البحيري (البيان الإماراتية): "تشرفت بالمشاركة في استفتاء صحيفة الهداف لأفضل لاعب في العالم، لقد أثبتم مرة أخرى وصولكم إلى مستوى رفيع من الاحترافية والعمل الجاد في الإعلام الرياضي العربي".

ــــــــــــــــــــــــــــ

فؤاد إسماعيل (إستاد الدوحة): "استفتاء أفضل لاعب في العالم مبادرة ممزية من صحيفة الهداف التي أصبحت ذات صيت عربي وعالمي كبير، أتمنى أن يتواصل هذا التقليد لسنوات طويلة، أما عن تصويتي الخاص فأعتقد أن ريبيري كان الأفضل طيلة السنة الماضية ويستحق فعلا التتويج بأفضل لاعب في العالم ولو أن كريستيانو رونالدو أدى سنة استثنائية هو الآخر".

كلمات دلالية : استفتاء الهداف حول أحسن لاعب في العالم لعام 2013

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن هولندا ستخطف صدارة المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية بالفوز على ألمانيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال