روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

روبرت ليفاندوفسكي ..
نشرت : الهدّاف الاثنين 06 أغسطس 2018 08:00

حيث فضلنا تسليط الضوء على مسيرته الحافلة والآفاق التي تنتظره في السنوات القادمة.

مدينة فرسوفيا عرفت ميلاد النجم البولوني

ولد روبرت ليفاندوفسكي يوم 21 أوت 1988 بمدينة فروسيا البولونية من عائلة متواضعة كان هدفها كسب لقمة العيش وتحسين ظروفها الاجتماعية، حيث نشأن هناك منذ نعومة أظافره وبدأ بممارسة كرة القدم وهو في سن صغيرة جدا وفقا للروايات الخاصة بالمقربين منه، الأمر الذي جعل ميوله للساحرة المستديرة يظهر تدريجيا مع مرور الوقت.

ليفاندوفسكي من عائلة رياضية بحتة

ولا يعلم الكثير من محبي ليفاندوفسكي أنه ينتمي لعائلة رياضية بحتة في بولونيا، الأمر الذي ساعده على شق طريق النجومية منذ الصغر والتطور في رياضته المفضلة، حيث يعد والده لاعب كرة قدم هاو وبطلا وطنيا في رياضة الجودو في بولونيا، فيما تعتبر والدته لاعبة كرة طائرة سابقة سنوات الثمانينات والتسعينات، وكان لوالديه الأثر الإيجابي عليه في عدم مواصلة مسيرته الدراسية وتفضيل كرة القدم عليها.

تيري هنري كان مثله الأعلى في طفولته

وسبق لـ روبرت أن كشف مؤخرا على هامش إطلالته في الحصة الفرنسية الشهيرة "تيلي فوت" التي تبث عبر قناة "tf1" الفرنسية أن تيري هنري النجم السابق للمنتخب الفرنسية وناديي أرسنال وبرشلونة كان يعتبر مثله الأعلى، حيث كان مداوما على مشاهدته مهاراته في المباريات التي كان الغزال الأسمر يخوضها، ما جعله يطمح تدريجيا في أن يصبح مهاجما من الطراز الرفيع ليسير على شاكلة تيري هنري، الأمر الذي تأتى له في المستقبل، وقال ليفاندوفسكي في هذا الصدد: "في صغري حاولت دائما أن أحذو حذو تيري هنري، كان بطل طفولتي، كنت أعشق أسلوبه وأتمنى الحصول على شهرته، وهو حقا كان مصدر إعجابي الدائم".

ناد صغير في فارسوفيا فتح له أبواب التألق

بداية ليفاندوفسكي مع عالم الكرة بدأت مبكرا، ففي سن 8 دخل مع نادي "فارسيوفيا" المغمور كلاعب في مدرسة تكوينه، حيث كان مقر تدريباته لا يبعد كثيرا عن مقر سكناه، الأمر الذي ساعده كثيرا، ويعود الفضل في تسجيله كلاعب لوالد الذي كان يشغل منصبا كمكون في الأصناف الصغرى سنة 1997، ليستغل الفرصة ويقوم بوضع ابنه في النادي.

ليفا بدأ اللعب في الدرجة الرابعة

مسيرة اللاعب البولوني مع النادي المغمور استمرت في الفترة الممتدة من 1997 إلى غاية 2005، حيث تدرج في مختلف أصنافه الصغرى وأصبح أحد أحسن اللاعبين الواعدين في صفوفه، قبل أن يقرر وهو في سن 17 عاما مغادرة نادي فرسوفيا والانضمام للفريق للمدينة دالتا فرسوفيا الذي كان ينشط حينها في المستوى المحلي (دوري الدرجة الرابعة)، إذ لعب معه بعض المباريات في أول موسمه الأول، سجل فيها 4 أهداف فقط، ليقرر مغادرته موسم 2005-2006 ويقرر الانضمام لنادي ليجيا فارسوفيا الفريق الأكبر في المدينة.

والدته مكنته من التوقيع على أول عقد احترافي

الوسط الرياضي الذي كان ليفاندوفسكي يعيش فيه ساعده كثيرا على التطور بسرعة، حيث كانت والدته وراء توقيعه لأول عقد احترافي سنة 2006 بعد أن أقنعت مسؤولي زنيتش بروزكوف بالتعاقد معه مستغلة علاقاتها الشخصية كلاعبة دولية سابقة في الكرة الطائرة، حيث لعب مع هذا النادي موسمين، سجل فيهما 37 هدفا قبل أن ينضم سنة 2008 لنادي بونش بوزان. الذي منحه فرصة إبراز إمكانياته، فعلى مدار موسمين خاضهما معه، لعب 82 مباراة، وسجل 41 هدفا، ما جعله يفوز بلقبي الدوري والكأس في بولونيا ويختار أفضل لاعب في المنافستين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تألقه في بولونيا عجل بانتقاله لـ بوروسيا دورتموند

تألق اللاعب البولوني الواعد آنذاك لم يمر مرور الاهتمام على كبار الأندية الألمانية التي كانت تراقبه عن قرب على غرار بوروسيا دورتموند، ففي إطار سعي المدرب يورغن كلوب لتعزيز صفوفه، تلقى سيرة ذاتية تخص لاعبا اسمه روبرت ليفاندوفسكي، ليقرر بعد معاينته لمدة طوية التوقيع معه موسم 2010-2011 مقابل مبلغ وصل لـ43.5 مليون أورو.

قصة معاينته من طرف كلوب تثير الغرابة

وتربط ليفاندوفسكي بمدرب بوروسيا دورتموند السابق يورغن كلوب قصة غريبة، حيث نشرت بعض التقارير الألمانية تسريبا أشارت فيه لأن كلوب تنقل سنة 2009 لبولونيا لمشاهدة أحد مباريات ليفاندوفسكي مع فريقه زنيتش بروزكوف، وبعد أن شاهد 75 دقيقة، قرر مغادرة الملعب معتقدا أن اللاعب ليس باستطاعته تقديم الإضافة لبوروسيا، غير أن أحد مقربيه اتصل به لاحقا وأبلغه أن ليفاندوفسكي سجل ثلاثية في الدقائق الأخيرة، ما أعاد الحماس لكلوب من أجل ضمه.

قدومه لـ بوروسيا عجل ببزوغ نجم الهداف البولوني

وكان لقدوم ليفاندوفسكي الأثر الإيجابي على نتائج الفريق الأصفر الذي تمكن في موسم 2010-2011 من الفوز بلقب الدوري بعد منافسة شرسة مع الغريم بايرن ميونيخ، وكانت مساهمة ليفاندوفسكي كبيرة في هذا الإنجاز بفضل أهدافه الثمانية، غير أن أفضل مواسمه كان في 2011-2012 حينما قاد بوروسيا لثنائية الدوري والكأس بفضل تسجيله لـ30 هدفا في 47 مواجهة، معلنا بذلك عن بزوغ نجم جديد في سماء الكرة الألمانية.

رباعيته في مرمى الريال أفضل ذكرى في مسيرته

تعد مباراة المباراة التي خاضها بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد في أفريل 2013 لحساب ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بملعب "سيغنال إيدونا بارك" أحد أفضل المواجهات التي خاضها ليفاندوفسكي بعد أن نجح في توقيع 4 أهداف كاملة في مرمى كاسياس قادت فريقه لتحقيق فوز عريض بنتيجة 4-1 جعلته يتأهل فيما بعد لنهائي أعرق المنافسة الأوروبية، قبل أن يخسره أمام الغريم التقليدي بايرن ميونيخ في ملعب ويمبلي الشهير بنتيجة 2-1.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الذكاء لعب دورا كبيرا في حسم صفقته

بايرن ميونيخ استفاد مجانا من ليفاندوفسكي

منذ بروز ليفاندوفسكي في الدوري الألماني حتى بدأت الأندية الأوروبية تتنافس على التعاقد معه على غرار بايرن ميونيخ الذي وبعد أن عجز عن إقناع مسؤولي بوروسيا ببيع الهداف البولوني فضل انتظار موسم 2014-2015 للحصول على خدماته مجانا بعد انتهاء عقده مع الأسود ورفضه تمديد عقده وهي الصفقة التي حيرت الكثير من المتتبعين وكشفت على مدى الذكاء الكبير للرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغي، وخاض ليفاندوفسكي مع دورتموند 4 مواسم من 2010 إلى غاية 2014، سجل فيهم 103 أهداف في 187 مباراة.

الريال، البارصا، وقطبا مانشستر عجزا عن ضمه

وكانت الأندية من كبار الأندية الأوروبية تترصد النجم البولوني وتتحين الفرصة المناسبة لضمه على غرار قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة اللذين كانا يسعيان لخطف اللاعب من دورتموند، دون نسيان إدارة مانشستر يونايتد التي حاولت في الكثير من المرات التقدم بعرض لضم اللاعب، غير أن رغبة اللاعب في اللعب لبايرن ميونيخ جعلته يستبعد جميع الوجهات الأخرى ويفضل تقمص ألوان العملاق الألماني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

البولوني فاز بـ7 ألقاب منذ قدومه لـ البافاري

لم تخلو مسرة ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ من الألقاب منذ قدومه، حيث تمكن من الفوز بثنائية الدوري والكأس في موسمه الأول 204-2015 الذي خطف فيه الأضواء بشكل استثنائي وتمكن من تسجيل 25 هدفا في 49 مباراة، ومن خلال التوقف في قراءة متأنية لمسيرة النجم البولوني، يتضح جليا أنه نجح في الفوز بـ7 ألقاب في ظرف 4 سنوات مع البايرن من خلال حصد 4 ألقاب في الدوري، لقب في كأس ألمانيا ولقبين لكأس السوبر الألماني.

دوري الأبطال اللقب الذي عجز ليفاندوفسكي عن تحقيقه

في مقابل ذلك أضحى لقب دوري أبطال أوروبا يشكل عقده بالنسبة للاعب، فمنذ بداية مشاركته مع بوروسيا سنة 2011، لم يذق طعم التتويج بأعرق المنافسات الأوروبية رغم أهدافه الكثيرة، وسبق للمهاجم الدولي البولوني أن خسر نهائي المسابقة في 2013 أمام البايرن بويمبلي، فيما توقفت مغامرته مع النادي البافاري في آخر 4 في الأدوار الإقصائية للمنافسة الأوروبية أمام كبار أندية إسبانيا في صورة البارصا والريال.

يواجه دورتموند بدون عقدة ويسجل في مرماه

والمثير للانتباه أن ليفاندوفسكي يواجه فريقه السابق بوروسيا دورتموند دون أي مركب نقص، ليس هذا فقط، حيث تمكن من التسجيل في مرماه سواء في ملعب "أليانز أرينا" أو ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، غير أن ه ورغم ذلك لم يحظى بأي معاملة سيئة من طرف مشجعي الأسود اللذين يحترمونه كثيرا بالنظر للخدمات الجليلة التي قدمها للنادي على مدار الأربعة مواسم التي خاضها معه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحديث عن رحيله يعود كل موسم

ليفاندوفسكي يتصدر اهتمام الريال في كل ميركاتو الصيفي

يعود الحديث في ألمانيا في كل نهاية موسم عن إمكانية رحيل ليفاندوفسكي عن الفريق البافاري بالنظر للتألق الكبير الذي أبان عنه ورغبة الكثير من الأندية الأوروبية في الاستثمار في نجاعته التهديفية على غرار ريال مدريد الذي وضعه ضمن أولى أولوياته في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، إذ ينوي رئيسه فلورنتينو بيريز التقدم بعرض ضخم للتخلي عن هدافهم الذي يمتد عقده مع الفريق إلى غاية جوان 2021، ولم تتوقف ذات التقارير عند هذا وزعمت حتى بأن اللاعب يتواجد على مشارف مغادرة البافاري في الميركاتو الصيفي الحالي.

البايرن يرفض التخلي عنه رغم العروض المغرية

رد إدارة النادي البافاري كان واضحا في هذا الخصوص، حيث خرج رئيسه التنفيذي كارل هاينز رومينيغي في العديد من المرات وأكد على أن رحيل ليفاندوفسكي عن الفريق في فترة الانتقالات الصيفية أمر غير وارد بسبب ارتباطه لـ3 مواسم إضافية مع النادي وعدم رغبة المسؤولين في التخلي عن خدماته، ويحدث كل هذا في الوقت لذي يقدر فيه موقع "ترانسفير ماركت" سعر ليفاندوفسكي في السوق حاليا بـ85 مليون أورو.

ــــــــــــــــــــــ

على أساس اعتداء اللاعب عليه

مناصر يرفع دعوى قضائية ضد ليفاندوفسكي

من بين المحطات المثيرة التي حدثت في حياة روبرت ليفاندوفسكي عندما كان لاعبا في نادي دورتموند هو رفع أحد المناصرين لدعوى قضائية ضده بتهمة الاعتداء عليه في الشارع، وهو الحدث الذي أثار جدلا كبيرا في محيط النادي ووسائل الإعلام الألماني، خاصة وأن اللاعب يعرف بطبعه الهادئ داخل وخارج المستطيل الأخضر، وفتحت الجهات القانونية تحقيقا معمقا بخصوص القضية من أجل معرفة الحقيقة وهل حقا اعتدى ليفاندوفسكي على المناصر.

الدولي الألماني دافع عن نفسه عبر الفايسبوك

ولم تمر ساعات كثيرة حتى دافع ليفاندوفسكي عن نفسه عندما أدلى بتصريح له عبر موقعه الشخصي يكذب فيه مزاعم المناصر ويؤكد أن هذا الأخير هو من استفزه لفظيا قبل أن ينزل من سيارته ويتحدث معه، كما أكد الدولي البولندي أيضا أنه لم يتعد أبدا على المناصر مستدلا بالشهود الذين كانوا في عين المكان، تصريحات ليفاندوفسكي لم تمنع الجهات المسؤولة من إكمال التحقيق ومعرفة الحقيقة.

فاتسكه يؤكد أن المناصر هو من أخطا في حق ليفاندوفسكي

كما تحدث يواكيم فاتسكه المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند على الحادثة أين أكد أن روبرت ليفاندوفسكي لم يتعد أبدا على المناصر وأن هذا الأخير هو من استفزه لفظيا، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا الأمر يحدث عادة مع نجوم كرة القدم عندما يتم رصدهم من طرف بعض الأشخاص المتطفلين، وبعد التحقيقات المعمقة تبين صحة تصريحات البولندي ورئيس النادي الأصفر قبل أن يؤكد اللاعب تسامحه مع المناصر الذي رفع الدعوى ضده.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

قرابته للزعيم النازي هيتلر فجرت مواقع التواصل الاجتماعي

فجرت وسائل الإعلام الألمانية قنبلة من العيار الثقيل حسن كشفت أن النجم روبرت ليفاندوفسكي يعتبر قريبا من الزعيم النازي أدولف هيتلر وذهبت نفس التقارير إلى أبعد من ذلك حين أكدت أن جدة الدولي البولوني هي باولا الشقيقة الصغرى لـ أدولف هتلر وهى آخر من توفى من عائلة هتلر عام 1960، عملت خلال الفترة ما بين 1920 و1930 كموظفة فى شركة تأمين فى فيينا، وتوفيت عن عمر يناهز 64 عاما وتم دفنها بمدينة بيرشتسجادن جنوب ألمانيا، وسبب تواجد عائلة ليفاندوفسكي في بولونيا هو رحيل الجدة إلى هذا البلد أثناء الحرب العالمية الأولى وتزوجت من رجل بولوني وأنجبا والدة ليفاندوفسكي ومعلوم أن النجم السابق لـ بوروسيا دورتموند هو بولوني الأصل وألماني الجنسية.

الإعلام الألماني رفض تأكيدها لحد الآن

ومن بين الأمور التي زادت من غموض قضية نسب ليفاندوفسكي للزعيم النازي أدولف هيتلر هو رفض الإعلام الألماني لتأكيد الخبر الذي أثار الكثير من الجدل فيما أكدت بعض وسائل الإعلام الأجنبية صحة الخبر، ويتحاشى النجم السابق لنادي بوروسيا دورتموند الحديث بخصوص هذا الموضوع خاصة وأن الحديث عن الزعيم هيتلر أمر حساس للغاية في ألمانيا باعتباره اتجاهه السياسي.

ــــــــــــــــ

خمسة أهداف في تسع دقائق هو الحدث الرياضي

يصف الكثير من المتتبعين روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني بـ "آلة التهديف" كيف لا وهو الذي دخل التاريخ من أوسع أبوبه عندما سجل 5 أهداف في تسع دقائق سنة 2015، في مباراة فريقه بايرن ميونيخ أمام فولفسبورغ في الدوري الألماني سنة 2015، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي لاعب في كرة القدم حاليا، وكان ليفاندوفسكي يجلس على دكة البدلاء قبل أن يدفع به المدرب بديلا في نهاية الشوط الأول ليهدي فوزا ساحقا لفريقه، الذي كان خاسرا بهدف طيلة الشوط الأول من المباراة وهو الأمر الذي يعتبر الكثيرون بمثابة الحدث في كرة القدم.

البولوني يدخل موسوعة غينيس من أوسع الأبواب

وتمكن المهاجم ليفاندوفسكي بهذا الرقم أن يدخل موسوعة غينيس المختصة في الأرقام القياسية في شتى المجالات، وأُقيم حفل خاص في ميونيخ من أجل الإعلان عن دخول المهاجم موسوعة غينيس على انجازه الذي تحقق قبل شهرين تقريبا، وهي المناسبة التي أبدى فيها الدولي البولوني عن افتخاره الشديد مؤكدا أنه سيتذكر هذا اليوم إلى آخر يوم في حياته.

إرجاع الفضل لزملائه بعد الحدث يؤكد تواضع اللاعب

وبالرغم من أن المهاجم البافاري لعب أحد أحسن مبارياته في مشواره الكروي أمام فولفسبورغ وحقق رقما لم يحققه أي لاعب في كرة القدم لحد الآن إلا أن المهاجم البولوني أبى إلا أن يذكر الدور الكبير الذي لعبه زملائه في التشكيلة من أجل منح كرات له وهو الأمر الذي مكنه من تسجيل 5 أهداف في 9 دقائق، في حين تؤكد تصريحات المهاجم مدى تواضعه من الجانب الرياضي وحفاظه على الدور الجماعي في تحقيق النادي لنتائج إيجابية.

ــــــــــــــــ

تقارير تؤكد أنه الأغنى في العالم

ثروة الدولي البولوني تقارب 300 مليون أورو

يظن الكثير من المتتبعين لشؤون الحياة الخاصة لنجوم الرياضة أن اللاعبين المشهورين أمثال كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وليونيل ميسي نجم برشلونة هو الثنائي الأغنى من بين اللاعبين في العالم، ولكن صحيفة "الناس والأموال" الإنجليزي أكدت أن روبيرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني هو الأغنى في الوقت الحالي بفضل ثروته المالية التي قاربت 300 مليون أورو اكتسب الحصة الأسد منها سنة 2015.

يستثمر أمواله في الأسواق الاقتصادية ويرفض الحديث عنها

وأضافت نفس الصحيفة المختصة في ثورة الرياضيين وحياتهم الخاصة أن أموال الدولي البولوني يستثمرها في الأسواق الاقتصادية التي تدر عليه الكثير من الأرباح والفوائد خاصة في التجارة أين يملك أسهما في الكثير من الشركات العملاقة، في الوقت الذي يرفض فيه اللاعب كغيره الحديث على هذا الجانب الذي يعتبر حساسا بالنسبة له، بالإضافة لقيمة 9 مليون أورو سنويا والتي يكسبها من النادي البافاري.

يملك سلسلة مطاعم فاخرة في بولونيا

ويملك روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ وأحد أشهر اللاعبين في العالم سلسة مطاعم فاخرة في بولونيا وهو المكان الذي يقصده الكثير من نجوم الكرة والفن بالإضافة رجال المال والأعمال، تضاف إلى كل هذا مكافآت الفوز في البطولات المحلية والأوروبية بالإضافة لمكافآت اللاعب الدولي من منتخب بلاده. ولا ننسى إيرادات اللاعبين النجوم من الإعلانات التجارية التي يشاركون بها، وبالرغم من كل هذا إلا أن الدولي البولندي يعرف جيدا كيفية تسيير أموره المالية بعيدا عن الإثارة أو الغرور.

ــــــــــــــــــ

ليفاندوفسكي متزوج من لاعبة الكاراتي آنا ستاتشورسكا

بعد قصة عاطفية صورها الإعلام البولندي على أنه مسلسل من حلقات بين روبرت ليفاندوفسكي و آنا ستاتشورسكا لاعبة الكاراتي البولندية والتي تعتبر أيضا من أشهر الرياضيات في العالم، تزوج الثنائي في جوان 2013 واستقبل قرابة 100 من أنصار اللاعب البولندي الزوجين الجديدين خارج الكنيسة بعد انتهاء مراسم الزواج، في حين أقيم العرس في فندق فاخر وكان شهل العسر في السيشل.

زوجته مشهورة قبل تألق اللاعب في كرة القدم

آنا ستاتشورسكا هي بطلة مشهورة في رياضة الكاراتي وإحدى أبرز أعضاء المنتخب البولندي في هذه الرياضة حيث فازت بالميدالية البرونزية في بطولة العالم 2009، في الوقت الذي كان فيه ليفاندوفسكي لاعب في الدرجة الثانية من الدوري البولندي، ليس هذا وفقط بل كان اللاعب يصارع من أجل اللعب كأساسي في أحد الأندية الهاوية.

زوجته آنا تكشف أسباب تألقه كرويا

كشفت آنا ستاتشورسكا زوجة النجم روبرت ليفاندوفسكي الأسباب الرئيسية التي جعلت اللاعب البولندي يتألق في كل الأندية التي لعب لها، حيث أكدت أن حياته الهادئة خارج المستطيل الأخضر بالإضافة لجديته في العمل جعلته من بين الأفضل، وقالت زوجة النجم أيضا أن هذا الأخيرة يملك عزيمة كبيرة للوصول إلى أهدافه ويستغل كل الوسائل الشرعية من أجل ذلك، وهي أيضا من الأسباب الأخرى التي تجعله في الريادة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليفاندوفسكي سجل 54 هدفا مع بولونيا ويقترب من مباراته 100

حقق روبرت ليفاندوفسكي نجم المنتخب البولوني ما لم يحققه ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني، حيث سجل ليفا رفقة المنتخب 54 هدفا في 97 مباراة شارك فيها لحد الآن، في حين سجل ميسي مع تشكيلة التانغو 65 هدفا ولكن في 128 مباراة، ويعود الفضل في هذه الأرقام الإيجابية للحس التهديفي الرهيب الذي يملكه المهاجم بالرغم من تواضع مستوى زملائه في التشكيلة على غرار زملاء ميسي في الأرجنتيني.

مشواره مع المنتخب في أورو 2016 وصل لربع النهائي

وفي أول مشاركة لـ ليفاندوفسكي مع المنتخب البولوني في حدث ضخم منذ انضمامه لـ بايرن ميونيخ، تمكن اللاعب من قيادة منتخب بلاده للوصول إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا التي احتضنتها فرنسا في 2016 بعد أن تجاوز عقبة مجموعته التي ضمت ايرلندا، ألمانيا وأوكرانيا، قبل أن يفوز على سويسرا في ثمن النهائي بركلات الترجيح وتتوقف مسيرته أمام البرتغال في ربع النهائي بركلات الترجيح.

مشاركته مع بولونيا في مونديال روسيا كانت مخيبة

وفي الوقت الذي تألق فيه ليفاندوفسكي بشكل لافت مع بايرن ميونيخ في البوندسليغا التي يسيطر عليها كل موسم، إلا أنه عجز عن قيادة منتخب بلاده بولونيا لاجتياز عقبة الدور الثاني من كأس العالم بعد أن أقصي في دور المجموعات عقب انهزامه في مباراتين أمام السنغال وكولومبيا واكتفائه بفوز وحيد على اليابان لم يكن كافيا لقيادة بولونيا للدور الثاني، الأمر الذي جعل خيبة أمل ليفاندوفسكي كبيرة وهو الذي كان يراهن كثيرا على الحدث العالمي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللاعب الوحيد الذي سجل ضد جميع أندية البوندسليغا

ومن بين الأمور التي تميز المهاجم ليفاندوفسكي عن باقي كبار المهاجمين الذين لعبوا في الدوري الألماني، هو تسجيل المهاجم البولندي في كل أندية البوندسليغا التي لعب أمامها وهو الأمر الذي فشل في فعله أي مهاجم في الوقت الحالي، ويرى أغلب المتتبعين أن ليفاندوفسكي يعتبر السم القاتل لأي دفاع في ألمانيا وحتى في العالم، وذلك بفضل الإمكانات الكبيرة بالإضافة للأسماء الثقيلة التي تلعب بجانبه في تشكيلة النادي البافاري على غرار توماس مولر، فرانك ريبيري بالإضافة لـ أريين روبن الذي يجد راحة تامة في اللعب إلى جانبه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قالوا عنه

بيكنباور: "إنه من بين أحسن المهاجمين الذين شاهدتهم في حياتي"

أكد فرانز بيكنباور نجم المنتخب الألماني سابقا أن روبرت ليفاندوفسكي يعتبر من بين أحسن المهاجمين الذين شاهدهم طوال مشوراه الكروي كلاعب أو كمدير رياضي لنادي بايرن ميونيخ، وذلك بفضل الإمكانات الكبيرة التي يملكها بالإضافة لتحركاته المثمرة فوق المستطيل الأخضر.

ــــــــــــــــــــ

فينغر: "ليفاندوفسكي كابوس بالنسبة لأي مدافع في العالم"

قال أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنجليزي أن المهاجم روبرت ليفاندوفسكي يعتبر من بين العناصر التي يصعب على أي مدافع إيقافه، وذلك بفضل الذكاء الخارق الذي يملكه الدولي البولوني بالإضافة لتركيزه الكبير في كل الكرات التي يتلقاها وهو الأمر الذي يجعله ناجحا في كل الكرات التي يتلقاها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لام: "محظوظون لوجود ليفا بيننا"

تحدث فيليب لام مدافع بايرن ميونيخ الألماني عن زميله روبرت ليفاندوفسكي أين أكد أن النادي يعتبر محظوظا بوجود المهاجم البولوني الذي أضاف الكثير للنادي منذ قدومه، حيث أكد الدولي الألماني السابق أن ليفا منح قوة إضافية في القاطرة الأمامية ويملك الفضل الكبير في تحقيق النادي للكثير من النتائج الإيجابية.

____________________

البطاقة الفنية:

الاسم: روبرت

اللقب: ليفاندوفسكي

تاريخ الميلاد: 21 أوت 1988

الجنسية: بولونية

المركز: مهاجم

الأندية التي لعب لها: نادي فرسوفيا، دالتا فارسوفيا، ليجيا فارسوفيا، زنيتش بروزكوف، بايرن ميونيخ.

الألقاب الجماعية:

الدوري البولوني سنة 2010

كأس بولونيا سنة 2009

كأس السوبر البولونية سنة 2009

الدوري الألماني سنتي 2011-2012-2014-2015، 2016، 2017، 2018

كأس ألمانيا 2012، 2016

كأس السوبر الألماني سنة 2013 ـ 2016 ـ 2017

نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2013

الألقاب الفردية:

أفضل هداف للدرجة الثالثة البولونية سنة 2007

أفضل هداف للدرجة الثانية البولونية سنة 2008

اكتشاف الموسم في بولونيا سنة 2008

أحسن لاعب في بولونيا سنة 2009

هداف الدوري البولوني سنة 2010

أفضل لاعب بولوني سنوات 2011-2012-2013-2014

هداف كأس ألمانيا 2012

أحسن لاعب في الدوري الألماني سنة 2012

لقب هداف الدوري الألماني سنة 2014 ـ 2016 ـ 2018

أفضل هداف بولوني في تاريخ البوندسليغا سنة 2015

كلمات دلالية : ليفاندوفسكي، بايرن ميونيخ، بولونيا

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

كابيلو ينصح الريال بالتعاقد حالا مع إيكاردي، هل تتفق معه في كون "الملكي" بحاجة لمهاجم مثل نجم إنتير؟

هل تتوقع عودة غوارديولا لتدريب برشلونة مستقبلا؟

هل تعتقد أن بلماضي سيلعب الإياب أمام البنين بنفس تشكيلة الذهاب؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال