في الاستفتاء السنوي لجريدة "الهداف"... المصري محمد صلاح أحسن لاعب عربي لسنة 2013

فاز محمد صلاح نجم الكرة المصرية ولاعب نادي بال السويسري بجائزة "الهداف الدولي" لأحسن لاعب عربي للمرة الأولى في تاريخه ليخلف مواطنه محمد أبو تريكة المتوج بها في العام الماضي...

محمد صلاح
نشرت : الهدّاف الاثنين 20 يناير 2014 22:39

وتفوق صلاح المتحصل على 225 نقطة على نجم الأهلي الذي نال 176 نقطة، فيما كان قد حصل خلال العام الماضي على 336 نقطة، وحل المغربي مهدي بن عطية مدافع نادي روما في المركز الثالث برصيد 154، وتعكف جريدة "الهداف الدولي" على تقديم هذه الجائزة منذ العام 2007، وذلك تقديرا لجهود اللاعبين العرب في مختلف الدوريات العالمية، إذ فاز بها أبو تريكة في أول نسختين، فيما كانت الثالثة سنة 2009 للجزائري مجيد بوڤرة، وعادت الرابعة للمغربي مروان الشماخ والخامسة لمواطنه تاعرابت، قبل أن يعود أبو تريكة ويحصد الجائزة السادسة ليترك المشعل لمواطنه صلاح.

التنافس كان شديدا على المرتبة الثانية 

شهدت عملية التصويت التي سهرت "الهداف الدولي" على إنجاحها طيلة أيام من العمل تنافسا كبيرا بين المصري محمد أبو تريكة والمغربي مهدي بن عطية على المرتبة الثانية، فالأول قاد ناديه الأهلي للفوز برابطة الأبطال الإفريقية على حساب أورلاندو، وهو اللقب الذي عوض به الإخفاق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بينما كان بن عطية متألقا رفقة نادي روما الذي ينافس معه على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، وسجل الدولي المغربي 6 أهداف هذا الموسم مع فريق العاصمة الإيطالي رغم أنه مدافع، كما شارك حتى الآن في المواجهات أساس، مما جعله مصنفا من طرف صحيفة "ذا ڤارديان" البريطانية ضمن أحسن 100 لاعب في العالم هذا العام، وفي الأخير تمكن أبو تريكة من حسم المرتبة الثانية برصيد 176 نقطة، فيما حصل بن عطية على 154 نقطة.

سليماني رابعا ويتفوق على تايدر 

حصل إسلام سليماني نجم المنتخب الجزائري ونادي سبورتينغ لشبونة على المرتبة الرابعة برصيد 97 نقطة، ولم تكفل له نجاحاته مع "الخضر" ولا مع الفريق البرتغالي الحصول على المرتبة الثالثة، تماما مثلما حصل مع سفير تايدر نجم الإنتير الإيطالي الذي اكتفى بالمرتبة الخامسة برصيد 60 نقطة، وكان سليماني قد نال جائزة الكرة الذهبية الجزائرية التي تقدمها في كل موسم صحيفة "الهداف" و"لوبيتور"، فيما نال لاعب "النيرازوي" لقب اكتشاف الموسم وذلك لمساهمته الفعالة هو الآخر في تأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم التي ستقام في البرازيل خلال الصيف القادم.

عمر عبد الرحمن يحصد مرتبة أفضل من العام الماضي

كان عمر عبد الرحمن النجم الإماراتي لنادي العين قد جل سابعا خلال نفس التصويت في العام الماضي برصيد 37 نقطة متقدما على القطري خلفان إبراهيم الخلفان المتحصل على 27 نقطة، غير أنه حسن مرتبه هذا العام بحصوله على المركز السادس خلف أسماء ثقيلة، وحصد "عموري" كما يلقب 57 نقطة غير بعيد عن نجم الإنتير سفير تايدر، وهو ما يؤكد مكانته لدى الإعلاميين المغاربة والعرب، وكان عبد الرحمن قد توج بـ كأس الخليج والدوري الإماراتي، كما اختير أحسن لاعب في الإمارات.

أحمد هايل هداف القائمة ومرتبة خليفة غير متوقعة 

من الناحية التهديفية، كان النجم الأردني أحمد هايل أفضل الهدافين في القائمة التي تكونت من 10 لاعبين خلال سنة 2013، وسجل نجم نادي العربي الكويتي 15 هدفا تاركا الوصافة لمحمد صلاح نجم نادي بال السويسري برصيد 14 هدف، وسجل نايف الهزازي نجم الشباب السعودي 11 هدفا متقدما على إسلام سليماني صاحب الأهداف 9، فيما سجل بقية اللاعبين في القائمة 6 أهداف لكل واحد منهم، وللإشارة فإن السعودي نايف هزازي حصد المرتبة السابعة في الاستفتاء متفوقا على العراقي علي عدنان، ثم الأردني أحمد هايل وأخيرا التونسي صابر خليفة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الصحف العمانية منحت الأفضلية للمصري صلاح

فضلت أكبر الصحف العمانية أن تمنح أصواتها للمصري محمد صلاح في استفتاء أحسن لاعب عربي الذي تنظمه يومية "الهداف الدولي" نهاية كل سنة، وكان هناك شبه اتفاق لدى صحف السلطنة على استحقاق النجم المصري لقب أفضل عربي لسنة 2013، بالنظر للمجهودات التي قدمها مع فريقه السويسري أف سي بال، رغم أن المصوتين لم ينقصوا من قيمة بقية المترشحين، خاصة الجزائري إسلام سليماني والمغربي مهدي بن عطية واللذين يستحقان التواجد ضمن مقدمة أفضل اللاعبين العرب في السنة المنصرمة حسبها.

صحفي مصري يقصي صلاح ويمنح صوته للجزائري سليماني

من الأمور التي لفتت انتباهنا في تصويت الصحف العمانية حول استفتاء أفضل لاعب عربي، هو كيف أن رئيس القسم الرياضي لصحيفة الوطن أيمن زهران فضل إقصاء مواطنه المصري محمد صلاح من المراتب الثلاثة الأولى، واعتبر زهران أن الجزائري سليماني هو من يستحق لقب أفضل عربي للسنة الماضية بعد تألقه الكبير مع المنتخب الجزائري، والمساهمة في تأهيله لكأس العالم، كما منح المرتبة الثانية للمغربي مهدي بن عطية نظير تألقه مع ناديه روما، واختتم تصويته بمنح الجزائري الآخر سفير تايدر نجم إنتير ميلان المركز الثالث.

عمر عبد الرحمان نافس محمد صلاح بقوة على مستوى القنوات العربية

تبين من خلال مشاركات أبرز الإعلاميين والصحفيين العرب في مختلف القنوات العربية المعروفة، أن عمر عبد الرحمان اللاعب الإماراتي المتألق يحظى بمتابعة واحترام هؤلاء، وعبر أغلب المشاركين في العملية عن انبهارهم من المستوى الكبير والموهبة الرائعة التي يتمتع بها الدولي الإماراتي، متوقعين أن يتوج بلقب أحسن لاعب عربي في النسخ المقبلة.

المصريون فضلوا أبو تريكة على صلاح

وفي المقابل، زكى الكثير من الإعلاميين المصريين محمد أبو تريكة للتتويج بلقب أحسن لاعب عربي عام 2013 في استفتاء جريدة "الهداف الدولي"، على حساب مواطنه محمد صلاح الذي قدم موسما أفضل من العديد من النواحي من أبو تريكة الذي يبقى يحظى باحترام المصريين بعد الخدمات الجليلة التي قدمها للكرة المصرية والألقاب الكثيرة التي قاد المنتخب المصري والنادي الأهلي للتتويج بها.

... وبعضهم وجد صعوبات في المفاضلة بينهما

اعترف الصحفي المصري الشهير رفعت البحيري معد البرامج بقناة "دبي الرياضية" أن صحفيي مصر ألمحوا له في حديثهم عن استفتاء أفضل لاعب عربي الذي تنظمه صحيفة "الهداف الدولي" أنهم وجدوا صعوبة كبيرة في المفاضلة بين نجمي الكرة المصرية المتألق محمد صلاح.

32  وسيلة إعلامية منحت صوتها لصلاح ليكون في المركز الأول

حسب نتائج الاستفتاء، فقد حصل محمد صلاح نجم المنتخب المصري على ثقة 32 وسيلة إعلامية عربية ليكون صاحب المركز الأول، وجاءت الترشيحات لصلاح من كافة الأقطار العربية سواء من المشرق أو شمال إفريقيا، ما يؤكد السمعة الكبيرة لهذا اللاعب وأحقيته بالتتويج بهذا الاستفتاء للمرة الأولى في تاريخه.

الصحف العراقية أدارت ظهرها لعلي عدنان 

يبدو أن المستوى الذي  قدمه على عدنان النجم الصاعد في الكرة العربية لم يشفع له ليكون ضمن المنافسين  بعدما احتل المركز جامعا صوتا، والغريب في الأمر أن الصحف العراقية  وعلى كثرتها لم تمنحه الثقة ليكون في المركز الأول عكس قناة المسار الفضائية التي زكت مواطنها. يذكر أن اللاعب الناشط في نادي ريزي سبور التركي سبق وأن اختير كأحسن لاعب آسيوي صاعد سنة 2013.

...وحتى السعودية لم تساند هزازي

من جهتها، عزفت الصحف والجرائد الإلكترونية السعودية عن مساندة مواطنها نايف هزازي لاعب الشباب، ولم يحصل هزازي على أي ترشيح ليكون في المركز الأول من  قبل وسائل الإعلام السعودية الثلاثة.

صلاح محبوب اليمنيين

اختارت معظم وسائل الإعلام اليمنية التي شاركت في استفتاء أحسن لاعب عربي لسنة 2013 اللاعب المصري أحمد صلاح كأفضل لاعب، وأجمع الزملاء الصحفيون من اليمن على أحقية مهاجم بال السويسري بالجائزة التي تنظمها "الهداف الدولي" في كل موسم، كما أنه يعد اعترافا بإمكانية الدولي المصري وأحقيته بالتتويج على حساب اللاعبين الآخرين. 

صلاح وأبو تريكة اقتسما ترشيحات الصحف الكويتية

عرفت النسخة الحالية من استفتاء أحسن لاعب عربي مشاركة وازنة للصحف الكويتية، حيث اقتسم الثنائي المصري أحمد صلاح ومحمد أبوتريكة أصواتها بمجموع صوتين لكل لاعب، فيما فضلت جريدة "الصباح" تزكية المغربي بن عطية.

مشاركة يمنية واسعة كالعادة في استفتاء "الهداف الدولي"

شاركت وسائل الإعلام اليمنية بقوة في استفتاء أحسن لاعب عربي لسنة 2013 الذي نظمته صحيفة "الهداف الدولي"، وصوتت 9 صحف يمنية في سبر الآراء الذي عرف مشاركة قوية بـ 100 وسيلة إعلامية، حيث فضل اليمنيون الإدلاء برأيهم في هوية أحسن لاعب عربي وتوطيد العلاقة مع الأشقاء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التصريحات 

يزيد مواقي (قناة "أم. بي. سي"):

"مبادرة جريدة "الهداف الدولي" تحفز اللاعبين العرب لبذل مجهود أكبر، كما أنها تشرف الجماهير وكرة القدم العربية، أما عن تتويج محمد صلاح فأكيد أنه لاعب مميز، لكنني أتحدث بصراحة وأقول إنه لم يحقق الشيء الكثير مع المنتخب المصري رغم تألقه على مستوى ناديه، وأظن أن سليماني يستحق اللقب أكثر نظرا لثقل مساهمته في تأهل المنتخب الوطني الجزائري إلى كأس العالم 2014، وعلى كل مبروك على المصريين الأشقاء ومحمد صلاح هذا التتويج".

أشرف محمود (قناة النيل الرياضية):

"تتويج صلاح في محله، أدى موسما رائعا على كل المستويات، لذلك يستحق اللقب، شكرا لجريدة "الهداف الدولي" على مصداقيتها الكبيرة ومبادراتها الطيبة التي تلاقي صدى طيبا في كل مكان".

طارق العصادي (أخبار الجمهورية التونسية):

"أولا بلا تملق أشكر "الهداف الدولي" على مبادرتها الجيدة لتقريب الجماهير الرياضية ووسائل الإعلام العربية بلا حواجز ولا خلفيات عرقية وما شابهها، فعلا ما أحوجنا الى صحافة وكرة تقربان بين الأشقاء وتزيحان عنا جليدا عاطفيا وقلبيا كبيرا..نتمنى أن تتطور هذه المبادرة وشكرا لـ "الهداف الدولي"، وفيما يخص محمد صلاح نتمنى له كل التوفيق في مسيرته كما شأن البقية وألا يكون بروزه مناسبتيا مع بال..وأنا سعيد طبعا بنجاح توقعاتي في الترتيب..شكرا للجميع".

فؤاد إسماعيل (استاد الدوحة):

"أعتقد أن مواصلة "الهداف الدولي"  في مبادرتها الطيبة باستفتاء وسائل الإعلام العربية حول جائزة أفضل لاعب عربي للسنة الثانية على التوالي دليل واضح على احترافيتها الكبيرة، وإصرارها على النجاح وتقديم الأفضل دائما، أتمنى أن يتواصل هذا التقليد لسنوات طويلة أخرى، لأنه يشكل على الأقل فرصة للم شمل الصحافة العربية وتشجيع تنافس اللاعبين حول لقب لم يتم الإهتمام به من الإتحاديات والهيئات الرسمية، أعتقد أن تتويج المصري محمد صلاح مستحق، ولو أنني كنت أفضل فوز مواطنه أبوتريكة ليكون أفضل تكريم له بعد اعتزاله".

رفعت البحيري (مجموعة قنوات دبي):

"لاجدال في أن هذا التتويج صادف أهله، فمحمد صلاح ومنذ بداياته الأولى في مصر بمهاراته المميزة والفريدة سواء مع ناديه أو مع المنتخب، كما تمكن خلال فترة احترافه القصيرة في أوروبا مع بال، من جلب اهتمام عمالقة اللعبة في القارة العجوز مثل ليفربول، أما عن مباردة "الهداف الدولي" فهي مميزة تساهم في رفع مستوى أداء اللاعبين العرب، فكل لاعب سيحاول الإجتهاد أكثر حتى تكون من نصيبه في الطبعات المقبلة".

يمان شواف (قناة الآن):

"محمد صلاح طبعا يستحق اللقب والمر طبيعي بسبب تألقه الموسم الماضي في الدوري السويسري وفي دوري أبطال أوروبا أين سجل هدفين أمام تشيلسي، اختيار صلاح أفضل لاعب عربي في استفتاء جريدة بحجم جريدة "الهداف الدولي" سيرفع قيمة ومعنويات اللاعب".

تيسير العميري (جريدة الغد الأردنية):

"أنا سعيد بمشاركتي في هذا اﻻستفتاء وأهنأكم على النجاح وهذه مبادرة كريمة واستفتاء موضوعي وأهنئ  محمد صﻻح الفائز بالمركز اﻻول وأتمنى للمنتخب الجزائري الشقيق التوفيق في المونديال..لأن فوز أي ﻻعب أو فريق أو منتخب عربي هو فوز لنا جميعا..أشكركم كمدير تحرير الدائرة الرياضية في جريدة الغد الأردنية".

سالم الغيلاني (جريدة الزمن العمانية):

اعتبر سالم ربيع الغيلاني رئيس القسم الرياضي في صحيفة الزمن العمانية، أن تتويج المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في 2013 كان مستحقا، نظير تألقه الملفت في الملاعب الأوروبية، كما نوه الغيلاني بمبادرة يومية "الهداف الدولي"، خاصة أنها استطاعت أن تستقطب عددا كبيرا من أصوات وسائل الإعلام العربية.

زهران (صحيفة الوطن العمانية): 

من جهته، أيمن زهران رئيس تحرير القسم الرياضي في صحيفة الوطن العمانية هنأ محمد صلاح على تتويجه بجائزة أفضل لاعب عربي لسنة 2013، معتبرا أن تفضيله للجزائري سليماني في عملية التصويت كان بسبب مساهمة هذا الأخير في تأهيل الجزائر إلى المونديال، وعن مبادرة "الهداف الدولي" أضاف:"أعتقد أن نجاح "الهداف الدولي" في الإعلان عن نتائج أفضل لاعب في العالم قبل الفيفا، يؤكد أن عملية استفتاء أحسن لاعب عربي ناجحة هي الأخرى".

راشد السيبياني (صحيفة عمان):

نحن في صحيفة عمان نتشرف دائما بالمشاركة في مبادرات الصحيفة الجزائرية، بالنسبة للنتائج فأعتقد أنها منطقية من جهتي كنت انتظر تتويج صلاح".

أحمد النويهي (صحيفة المؤتمر اليمنية):

"اختيار اللاعب المصري محمد صلاح كأحسن لاعب عربي لاستفتاء صحيفة "الهداف الدولي" الجزائرية هو أمر موضوعي يؤكد موهبته فوق المستطيل الأخضر، كما أن النتيجة تثبت مدى جدية الاستفتاء ومنطقية. مبادرة "الهداف الدولي" تستحق الإشادة، فالصحيفة الجزائرية معروفة بمصداقيتها وانتشارها الواسع في الجزائر وخارجها، أتمنى أن تتواصل هذه المبادرات التي توطد العلاقات بيت الأشقاء في البلاد العربية".

نايف الهني (سبور السعودية):

أكد نايف الهني رئيس تحرير صحيفة "سبور" السعودية، أن تتويج محمد صلاح بجائزة أحسن لاعب عربي مستحق تماما بالنظر إلى المجهودات الكبيرة التي يقدمها في منتخب مصر وخاصة مع ناديه السويسري بال، وقال نايف في إتصال جمعنا به يوم أمس: "بالطبع تتويج صلاح مستحق، هذا اللاعب يقدم الشيء الكثير للكرة المصرية، مستواه في تصاعد وأرى بأن تحقيقه لهذا اللقب من طرف صحيفتكم هو شرف كبير له"، وأضاف: "أبو تريكة لا يقل عنه قيمة عن محمد صلاح خاصة بالنسبة للمصرين، وحصوله على المرتبة الثانية دليل واضح على الثقة التي يمتلكها لدى الإعلاميين العرب"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التنظيم:

تطرح صحيفة "الهداف الدولي" الجزائرية المتخصصة في كرة القدم نهاية كل عام 10 أسماء لاختيار أفضل لاعب عربي، وذلك بناء على مردودهم وإنجازاتهم الفردية والجماعية تلك السنة.

المشاركون في التصويت:

كل وسائل الإعلام العربية المختصة من تلفزيونات وإذاعات وصحف ومواقع إلكترونية ووكالات أنباء.

طريقة التصويت:

يتم التصويت عن طريق المايل أو الهاتف، ويختار ممثل كل وسيلة إعلامية ثلاثة لاعبين الأوائل بكل حرية، وتقوم الجهة المنظمة بتوثيق هذا التصويت صوتيا أو بواسطة الكتابة لضمان نزاهة العملية.

طريقة احتساب النقاط:

خلال كل عملية تصويت تمنح اللجنة المنظمة 5 نقاط لصاحب المرتبة الأولى، 3 نقاط لصاحب المرتبة الثانية، ونقطة واحدة لصاحب المرتبة الثالثة، وذلك وفق التنقيط الذي يعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم لاختيار أفضل لاعب في العالم.

نشر النتائج:

تقوم الجهة المنظمة بنشر النتائج النهائية عبر موقعها الإلكتروني  www.elheddaf.com وكذلك عبر صحيفتي "الهداف" و"الهداف الدولي"، كما تقوم الجهة المنظمة بإرسال النتائج لكافة وسائل الإعلام المشاركة في التصويت من أجل التأكد من نزاهة العملية.  

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المرشحون لجائزة أفضل لاعب عربي لسنة 2013:

نايف الهزازي (السعودية / إتحاد جدة السعودي)

سفير تايدر (الجزائر / إنتير ميلان الإيطالي)

محمد أبو تريكة (مصر / الأهلي المصري)

عمر عبد الرحمن (الإمارات / العين الإماراتي)

علي عدنان (العراق / ريزا سبور التركي)

مهدي بن عطية (المغرب / روما الإيطالي)

صابر خليفة (تونس / مرسيليا الفرنسي)

أحمد هايل (الأردن / العربي الكويتي)

إسلام سليماني (الجزائر / سبورتينغ البرتغالي)

محمد صلاح (مصر / بال السويسري)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

النتائج المفصلة:

قناة بي إن سبورت

1-عمر عبد الرحمان

2- محمد أبو تريكة

3- اسلام سليماني

قناة سكاي سبورت

1- سفير تايدر

2- عمر عبد الرحمن

3- مهدي بن عطية

قناة الجزيرة

1- محمد أبو تريكة

2- اسلام سليماني

3- عمر عبد الرحمن

قناة الدوري والكأس

1- عمر عبد الرحمن

2- محمد صلاح

3- إسلام سليماني

قناة MBC

1- إسلام سليماني

2- عمر عبد الرحمن

3- محمد أبو تريكة

قناة العربية

1- محمد صلاح

2- صابر خليفة

3- مهدي بن عطية

قناة النيل الرياضية

1- محمد أبو تريكة

2- محمد صلاح

3- إسلام سليماني

قناة ميدي 1 المغربية

1- مهدي بن عطية

2- محمد صلاح

3- محمد أبو تريكة 

قناة 2M المغربية

1- سفير تايدر  

2- محمد صلاح 

3 - مهدي بن عطية

التلفزيون الجزائري

1- محمد أبو تريكة

2- إسلام سليماني

3- محمد صلاح

قناة ليبيا الرياضية

1- نايف هزازي

2- صابر خليفة

3- سفير تايدر

قناة النهار رياضة

1- محمد صلاح

2- سفير تايدر

3- عمر عبد الرحمن

قناة الآن

1- عمر عبد الرحمن

2- سفير تايدر

3- محمد أبو تريكة

قناة النهار الجزائرية

1- مهدي بن عطية

2- سفير تايدر

3- محمد صلاح

مجموعة قنوات دبي

1- محمد أبوتريكة

2- إسلام سليماني

3- محمد صلاح

قناة المستقبل

1- علي عدنان

2- أبو تريكة

3- أحمد هايل

قناة الجديد

1- اسلام سليماني

2- محمد أبو تريكة

3- علي عدنان

قناة الثبات اللبنانية

1- محمد أبو تريكة

2- مهدي بن عطية

3- اسلام سليماني

قناة الأقصى

1- محمد أبو تريكة

2- محمد صلاح

3- مهدي بن عطية

قناة القدس

1- مهدي بن عطية

2- سفير تايدر

3- محمد صلاح

قناة المسار

1- علي عدنان

2- محمد صلاح

3- عمر عبد الرحمن

قناة الشرقية

1- محمد صلاح

2- مهدي بن عطية

3- علي عدنان

إذاعة شمس التونسية

1- مهدي بن عطية

2- محمد صلاح

3- صابر خليفة

إذاعة "صبرة" التونسية

1- محمد صلاح

2- مهدي بن عطية

3- إسلام سليماني

إذاعة "إكسبريس" التونسية

1- عمر عبد الرحمن

2- محمد صلاح

3- مهدي بن عطية

إذاعة مصراته

1- مهدي بن عطية

2- محمد أبو تريكة

3- صابر خليفة

إذاعة سرت ليبيا

1- اسلام سليماني

2- علي عدنان

3- عمر عبد الرحمان.

إذاعة ألوان الفلسطينية

1- محمد صلاح

2- أحمد الهايل

3- سفير تايدر

موقع يورو سبور

1- محمد صلاح

2- إسلام سليماني 

3- محمد أبو تريكة

موقع جول 

1- صابر خليفة 

2- محمد صلاح

3- مهدي بن عطية

موقع كوورة

1- محمد أبو تريكة 

2- عمر عبد الرحمان 

3- محمد صلاح

موقع كورابيا  

1- محمد صلاح  

2- إسلام سليماني  

3- محمد أبو تريكة

موقع يلا كورة 

1- محمد أبو تريكة

2- محمد صلاح

3- مهدي بن عطية

موقع المؤتمر

1- محمد صلاح

2- مهدي بن عطية

3- علي عدنان

موقع الرياضي نت

1- محمد صلاح

2- عمر عبد الرحمن

3- اسلام سليماني

موقع شام سبور السوري

1- محمد صلاح

2- سفير تايدر

3- مهدي بن عطية 

موقع اللاذقية سبورت السوري

1- محمد صلاح

2- سفير تايدر

3- مهدي بن عطية 

موقع ملاعبنا السوري

1- محمد صلاح

2- أحمد هايل

3- سفير تايدر

موقع الميدان الرياضي الأردني

1- محمد أبو تريكة

2- أحمد هايل

3- محمد صلاح

جريدة الرياضية السعودية 

1- مهدي بن عطية 

2- محمد أبو ترييكة

3- عمر عبد الرحمن

صحيفة سبورت السعودية 

1- محمد أبوتريكة 

2- عمر عبد الرحمان 

3- محمد صلاح

صحيفة الحياة السعودية

1- إسلام سليماني

2- محمد أبو تريكة

3- عمر عبد الرحمن

صحيفة البيان الإماراتية

1- عمر عبد الرحمن

2- مهدي بن عطية

3- اسلام سليماني

صحيفة الإمارات اليوم

1- أحمد هايل

2- اسلام سليماني

3- عمر عبد الرحمن

أخبار الجمهورية التونسية

1-  محمد صلاح

2-  مهدي بن عطية

3-  إسلام سليماني

صحيفة الصباح التونسية

1- مهدي بن عطية

2- سفير تايدر

3- صابر خليفة

صحيفة المنتخب

1- إسلام سليماني

2- مهدي بن عطية

3- محمد أبو تريكة

صحيفة المساء  

1- مهدي بن عطية

2- سفير تايدر

3- محمد صلاح

صحيفة الأهرام المصرية

1 - محمد أبو تريكة

2 - إسلام سليماني

3 - عمر عبد الرحمان

الأهرام الرياضي

1- اسلام سليماني

2- محمد ابو تريكة

3- محمد صلاح

صحيفة الشروق الجزائرية

1- إسلام سليماني

2- محمد أبو تريكة

3- مهدي بن عطية

وكالة أنباء الشرق الأوسط

1- محمد أبو تريكة

2- المهدي بن عطية

3- محمد صلاح

صحيفة الشباك الجزائرية

1- مهدي بن عطية

2- سفير تايدر

3- محمد صلاح

صحيفة النصر الجزائرية

1- محمد أبو تريكة

2- سفير تايدر

3- صابر خليفة

صحيفة البلاد الجزائرية

1- محمد أبو تريكة

2- اسلام سليماني

3- سفير تايدر

صحيفة الخبر الرياضي الجزائرية

1- مهدي بن عطية

2- محمد صلاح

3- سفير تايدر

صحيفة الهداف الدولي

1- محمد صلاح

2- مهدي بن عطية 

3- اسلام سليماني

جريدة الملاعب الأردنية

1- محمد صلاح

2- أحمد هايل

3- عمر عبد الرحمان 

جريدة الغد الأردنية

1- محمد صلاح

2- اسلام سليماني

3- أحمد هايل 

صحيفة العرب اليوم

1- محمد صلاح

2- اسلام سليماني

3- مهدي بن عطية 

جريدة الاتحاد السورية

1- محمد صلاح

2- سفير تايدر

3- مهدي بن عطية

صحيفة سودانايل

1- محمد أبو تريكة

2- محمد صلاح

3- مهدي بن عطية

صحيفة قوون السودانية  

1- عمر عبد الرحمن  

2- إسلام سليماني  

3- نايف الهزازي

مؤسسة وجوه للإعلام

1- محمد أبو تريكة

2- نايف هزازي

3- عمر عبد الرحمن

صحيفة الرياضة الليبية

1- مهدي بن عطية

2- سفير تايدر

3- محمد صلاح

صحيفة الرأي الكويتية

1- محمد أبو تريكة

2- نايف هزازي

3- علي عدنان

صحيفة القبس الكويتية

1- محمد صلاح

2- مهدي بن عطية

3- محمد أبو تريكة

صحيفة الصباح الكويتية

1- مهدي بن عطية

2- محمد صلاح

3- محمد أبو تريكة

صحيفة الأنباء الكويتية

1- محمد صلاح

2- عمر عبد الرحمن

3- محمد أبو تريكة 

صحيفة النهار الكويتية

1ـ محمد أبو تريكة

2- محمد صلاح

3- مهدي بن عطية

شبكة ياصور الإعلامية

1- محمد صلاح

2- محمد أبو تريكة

3- مهدي بن عطية

صحيفة السفير اللبنانية

1- محمد صلاح

2- مهدي بن عطية

3- محمد أبو تريكة

صحيفة صدى الملاعب الفلسطينية

1- محمد صلاح

2- نايف هزازي

3- صابر خليفة

شبكة أطلس سبورت

1- محمد أبو تريكة

2- مهدي بن عطية

3- سفير تايدر

صحيفة مونديال

1- بن عطية

2- علي عدنان

3- أبو تريكة

صحيفة الملاعب العراقية

1- محمد صلاح

2- بن عطية

3- سفير تايدر

صحيفة رياضة وشباب العراقية

1- محمد صلاح

2- سليماني

3- صابر خليفة

صحيفة الكأس العراقية

1- بن عطية

2- علي عدنان

3- محمد صلاح

صحيفة الزمن العمانية

1-  محمد صلاح

2- محمد أبو تريكة

3- أحمد هايل

صحيفة عمان العمانية

1- محمد صلاح

2- مهدي بن عطية

3- سفير تايدر

صحيفة الملاعب العمانية

1- محمد أبو تريكة

2- اسلام سليماني

3- مهدي بن عطية

صحيفة الوطن العمانية

1- اسلام سليماني

2- مهدي بن عطية

3- سفير تايدر

صحيفة 28 نوفمبر الموريتانية

1- مهدي بن عطية

2- محمد صلاح

3- إسلام سليماني

موقع موريتانيا الجديدة

1- محمد أبو تريكة

2- صابر خليفة

3- إسلام سليماني

صحيفة الأخبار الموريتانية

1- محمد أبو تريكة

2- نايف هزازي

3- إسلام سليماني

صحيفة استاد الدوحة

1- محمد أبوتريكة

2- المهدي بن عطية

3- محمد صلاح

صحيفة العرب القطرية

1- محمد أبو تريكة

2- سفير تايدر

3 -صابر خليفة

صحيفة الراية القطرية

1- محمد صلاح

2- سفير تايدر

3- المهدي بن عطية

صحيفة الوطن القطرية

1- محمد صلاح

2- المهدي بن عطية

3- محمد أبو تريكة

صحيفة نبأ الحقيقة اليمنية

1- نايف هزازي

2- محمد أبو تريكة

3- علي عدنان

صحيفة أخبار اليوم اليمنية

1- محمد أبو تريكة

2- نايف هزازي

3- مهدي بن عطية

صحيفة الرياضة اليمنية

1- محمد صلاح

2- عمر عبد الرحمن

3- علي عدنان

صحيفة يمني سبورت

1- محمد صلاح

2- عمر عبد الرحمن

3- مهدي بن عطية

صحيفة 28 نوفمبر اليمنية

1- إسلام سليماني

2- مهدي بن عطية

3- صابر خليفة

وكالة الأنباء اليمنية

1- محمد صلاح

2- عمر عبد الرحمن

3- إسلام سليماني

تصويت الجمهور

1-  محمد أبو تريكة

2- محمد صلاح

3- مهدي بن عطية 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلمات دلالية : جائزة أفضل لاعب عربي 2013. الهداف. الهداف الدولي.

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى السويد قادرة على تحقيق المفاجأة بتجاوز إيطاليا في الملحق والتأهل إلى "مونديال 2018"؟

هل ترشح روما للفوز في ملعب تشيلسي والإرتقاء لصدارة المجموعة الثالثة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال