نجوم نجوا من الموت بسبب السيارات وآخرون أفلسوا بسببها

يبدو أن أغلبية نجوم كرة القدم حول العالم يجتمعون على حب وعشق السيارات ويعملون على جمعها كهواية ثانية يتنافسون فيها كما يتنافسون على أرضيات الملاعب أو أكثر

بيكام ينقش حروف اسمه على كل سياراته كتقليد
نشرت : ب.لمين الأحد 24 مارس 2013 10:49

فمنهم من يشتهر بالسيارات الكلاسيكية ومنهم من يشتهر بالسيارات الرياضية القوية ومنهم حتى من يشتهر بكلى الصنفين، فيما اشتهر بعضهم بأنواع طريفة شاذة من السيارات وحتى الرخيصة منها رغم كثرة الأموال التي يجنونها، فيما اشتهر البعض الآخر بالقيادة المتهورة والسرعة الفائقة التي ورطتهم مع رجال الشرطة ومنهم حتى من دخل السجن بسبب السيارات.
رونالدو أكثر نجوم كرة القدم عشقا للسيارات
يعتبر كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد أيقونة في عالم السيارات الفاخرة والسريعة ذات المحركات القوية التي تتناسب ع شخصيته داخل وخارج ملاعب كرة قدم، حيث تعتبر القيادة الهواية الثانية لقائد المنتخب البرتغالي بعد مداعبة الساحرة المستديرة، فكثيرا ما تصدر الدون عناوين الصحف وأغلفة المجلات بسبب السيارات الجديدة التي يقتنيها والتي غالبا ما تكون فريدة في الطراز ومن مجموعة محدودة الكمية، إذ يعتبر رونالدو السيارات جزء لا يتجزء من حياته وواجهة تعبر عن شخصيته الحقيقية خاصة من ناحية سرعته داخل الملعب وقوته وقدراته البدنية الخارقة التي تميزه عن باقي لاعب كرة القدم.
مرآبه متحف حقيقي للسيارات القوية
ويملك رونالدو العديد من السيارات في مرآبه حاليا، حيث دأب على اقتناء أفخر الماركات وأبهضها أثمانا، ونذكر منها: بنتلي كونتينانتال GTC، مرسيدس-بنزC-Class Sports Coupé، بورش 911 كاريرا 2s، مازيراتي غرانكابريو، بنتلي GT Speed، بورشCayenne Turbo، Audi R8، فيراري 599GTB Fiorano، مرسيدس بنزC220، Audi RS6،Audi Q7، بوغاتي فايرون، BMW M6، لامبورغيني Aventador LP700-4.، إضافة إلى سيارة مكلارين MP4 12C، وهي السيارات التي تجعل من مرآب هداف ريال مدريد متحفا حقيقيا يجمع بين أقوى السيارات حول العالم وأغلاها ثمنا.
8 ملايين أورو قيمة أسطول سيارات رونالدو، والدون يفضل اللامبورغيني
وكانت وسائل الإعلام قد نشرت تقريرا إحصائيا يؤكد أن قيمة السيارات الفارهة التي يمتلكها نجم ريال مدريد يفوق الـ8 ملايين أورو مثلما أكدته صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية، وهو مبلغ كبير للغاية يكفي ليكون قيمة ميزانية دولة كاملة من العديد من دول القارة الإفريقية لأكثر من شهر، ورغم كم السيارات التي يملكها اللاعب إلا أن سيارات اللامبورغيني الإيطالية تبقى الأكثر قيادة وتعلقا من طرف اللاعب الذي غالبا ما يتنقل في شوارع العاصمة الإسبانية مدريد على متن سيارته الجديدة لامبورغيني أفينتادور رغم اقتنائه بعدها لآخر سيارات مكلارين التي تعد من بين أقوى السيارات حول العالم.


نجى بأعجوبة من حادث مرور حطم سيارته الفيراري الجديدة
وقد يستغرب القراء عندما يرون عشق رونالدو للسيارات رغم حادث المرور الذي كاد يودي بحياته قبل أربع سنوات، حيث تعرض النجم البرتغالي لحادث بسيارته "الفيراري" عام 2009 عندما كان لاعبا في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلا أنه ورغم تحطم سيارته بنسبة كبيرة خرج سالما معافى دون التعرض لأي نوع من الإصابات، وكان الدون قد فقد السيطرة على سيارته بسبب السرعة الكبيرة ليصطدم بأحد الحواجز الإسمنتية في نفق تحت مطار مدينة مانشستر، وهو ما دفع الشرطة إلى إخضاع اللاعب لاختبارات كشف نسبة الكحول في الدم والتي جاءت سلبية مؤكدة أن اللاعب لم يكن يقد تحت تأثير الكحول.
وسيارته المحطمة تعرض للبيع في مزاد علني
ورغم أن سيارة رونالدو الفيراري كانت قد تحطمت بشكل شبه كلي عقب الحادث الذي تعرض له عام 2009 إلا أن الكثير من الأثرياء تهافتوا عليها بعد وضعها للبيع عبر مزاد للبيع عبر موقع "إي باي" الإلكتروني الشهير بسعر قاعدي أولي بلغ  حوالي 50 ألف أورو (ما يفوق الـ700 مليون سنتيم)، وذكر موقع إسباني أن سيارة الفريراري عرضت للبيع وهي على حالها التي أصبحت عليها بعد الحادثة دون أدنى تعديلات أو تصليحات، ورغم ذلك إلا أن خاصية كونها سيارة سابقة خاصة جدا لكريستيانو رونالدو جعلتها تبلغ أثمانا باهضة رغم ذلك.

تنافسه مع ميسي امتد من ملاعب الكرة إلى متاجر السيارات
ورغم أن اللاعب نفى في العديد من المرات منافسته لليونيل ميسي في مجالات أخرى غير مجال مرة القدم، إلا أن المتتبع لمسيرة النجمين مع اقتناء السيارات سيوقن أن الثنائي في منافسة محتدة من أجل كسب أقوى وأحسن السيارات، حيث غالبا ما يقتني ميسي سيارة جديدة بعد فترة قصيرة من إقدام الدون على ضم واحدة جديدة إلى مرآبه وغالبا ما تكون السيارة من نفس ماركة رونالدو، وهي نفس تصرفات قائد المنتخب البرتغالي الذي يأبى إلا أن يكون اللاعب رقم واحد حتى على مستوى السيارات ولا يقبل أبا بالمركز الثاني وهو ما يجعله يملك أغلى مرآب سيارات بين جميع نجوم كرة القدم حول العالم.
ميسي يعشق المازيراتي ويتخلف كثيرا في منافسة رونالدو على السيارات
وعلى غرار منافسه اللدود كريستيانو رونالدو يبدي ليونيل ميسي نجم برشلونة اهتماما بالسيارات إلا أنه يقل عن نسبة اهتمام رونالدو، حيث ورغم امتلاكه للعديد من العربات الفاخرة في مرآبه إلا أنه لا يقارن بمرآب رونالدو، حيث يملك ميسي مجموعة رائعة من السيارات التي تتنوع بين السيارات الفارهة والسيارات الرياضية والسيارات متعددة الاستخدام وحتى سيارات العضلات الأمريكية ذات القوة الخارقة التي تعتمد على البنزين فقط، حيث يملك النجم الأرجنتيني سيارة دودج "تشارجر"، وسيارة مازيراتي موديل عام 2009 وأخرى من نوع مازيراتي غران توريزمو موديل عام 2012، وسيارة فيراري سبايرد، إضافة إلى سيارة أودي كيو 7 الرباعية الدفع.


نجل الدون عاشق للسيارات مثل والده ويتلقى أول سيارة في سن 3 سنوات
ويبدو أن رونالدو ليس الوحيد في العائلة البرتغالية الذي يعشق السيارات، حيث ان ابنه "رونالدو جونيور" ورغم صغر سنه إلا أنه عاشق كبير لصوت المحركات وهو ما جعل والده يهديه أول سيارة في سن صغيرة، حيث تخفى كريستيانو في صورة "بابا نويل" وقدم لابنه هدية بمناسبة أعياد الميلاد تمثلت في سيارة "اودي" مصغرة مثل تلك التي تلقاها من شركة "أودي" الألمانية الراعية للنادي الملكي وقدمها هديه بمناسبة عيد الميلاد الذي يحتفل به النصارى، وما إن تلقى رونالدو الابن سيارته حتى سارع لإجراء أول سباق له ضد ابن عمه في ساحة المنزل.
بيكام سمسار سيارات رغم ثرائه
لا شك في أن دافيد بيكام نجم باريس سان جرمان الفرنسي الجديد يعتبر واحدا من بين أفضل اللاعبين على مر التاريخ كما أنه من بين أغنى اللاعبين وأكثرهم مالا وممتلكات، وقد يعتقد البعض أن نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق قد حصل ثروته الطائلة نظير نجوميته في عالم الساحرة المستديرة وعقوده الإشهارية الكثيرة مع أكبر شركات العالم للأزياء والعطور والساعات وغيرها، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون عن بيكام أنه يحقق مداخيل كبيرة من عمله كسمسار سيارات، حيث ينشط بيكام في مجال السيارات الذي أصبح خبيرا فيه وذلك باقتناء السيارات الفاخرة ثم إعادة بيعها بأثمان أكبر وهو ما اكتشف مع الوقت أنه مشروع يدر أموالا طائلة ما جعله يستمر فيه إلى غاية الآن.
ينقش حروف اسمه على كل سياراته كتقليد
ويملك بيكام في مرآبه أسطولا من السيارات الفاخرة وعلى رأسها سيارة أستون مارتن DB7 ولامبورغيني غالاردو، وبورش 911 توربو، وبنتلي كوبي، بورش كايان رباعية الدفع، إضافة على فيراري مكتوب عليها D7 DVB وهي الأحرف الأولى من اسم اللاعب الدولي الإنجليزي السابق والتي يحرص على نقشها في كل سياراته، هذا إضافة إلى العديد من السيارات الأخرى من نوع أودي وجيب وراينج روفر وهي السيارات التي لا يحتفظ بها بيكام كثيرا في العادة حيث يقوم بإعادة بيعها، كما استغل النجم الإنجليزي فترة تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية خلال لعبه في صفوف نادي لوس أنجلوس غالاكسي ليجرب قوة السيارات الأمريكية حيث اقتنى البعض منها مثل سيارة "لينكولن نافيغاتور" الرباعية الدفع الضخمة.
هوايته جمع سيارات من مختلف الأجيال والسنوات
وذكر موقع مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة التي تهتم بالجوانب المالية والاقتصادية للنجوم أن دافيد بيكام وإلى جانب بعض الهوايات التي يمارسها مع كرة القدم يملك هواية خاصة للغاية وهي جمع السيارات ولكن بطريقة منهجية دقيقة، حيث يعكف بيكام على اقتناء سيارات من مختلف الأجيال والسنوات من أول سنوات اختراع السيارة إلى آخر السيارات وأغربها وحتى السيارات ذات البعد الفني مثل سيارة العميل البريطاني الشهير في سلسلة أفلام "جايمس بوند" الأستون مارتن التي يملك بيكام أغلب إصدارتها، حتى أنه دخل في منافسة شرسة مع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد من أجل اقتناء أستون مارتن التي استعملها الممثل دانييل كرايغ في فيلم "جايمس بوند كوانتوم أوف سولاس" بعد عرضها للبيع في مزاد علني.
فورد إسكورت أول سيارة اقتناها عام 1990 وسنه لا يتجاوز 15 عاما
وذكر موقع فوربس الأمريكي أن أول سيارة اقتناها دافيد بيكام بأمواله الخاصة كانت سيارة أمريكية الصنع من نوع "فورد إسكورت" وكان ذلك عام 1990 عندما كان اللاعب يبلغ من العمر 15 عاما فقط، وكان وقتها لاعبا شابا في صفوف صغار مانشستر يونايتد الفريق الذي تألق فيه وعرف فيه أول خطوات النجومية والمجد، وهي السيارة التي كان نجم باريس سان جرمان الجديد يعشقها كثيرا حين لم يكن معروفا بعد، ورغم تواضع السيارة التي مازالت تستعمل على نطاق واسع في العالم اليوم منها في الجزائر إلا أنها لازالت تحجز مكانة كبيرة في قلب بيكام الذي لم ينس أبدا أنها كانت السيارة التي تعلم القيادة على متنها.
وفورد "كا" أول سيارة اقتناها واين روني
ولم يكن دافيد بيكام النجم الإنجليزي الوحيد الذي كانت أول سيارة اقتناها من ماركة "فورد" الأمريكية الصنع، حيث أن واين روني نجم مانشستر يونايتد ومهاجم المنتخب الإنجليزي هو كذلك كانت أول سيارة اقتناها بأمواله الخاصة من نوع فورد "كا" الصغيرة التي تشبه السيارة الخنفساء بعض الشيء، وقالت التقارير إن سعر السيارة وصل إلى 17 ألف أورو آنذاك عندما كانت السيارة من بين آخر إصدرات شركة فورد العملاقة التي تعتبر من بين أقدم شركات صناعة السيارات في العالم، أما الآن فيملك روني مجموعة من السيارات المختلفة التي تفوق قيمتها 1.5 مليون أورو، ومنها أستون مارتن ومرسيدس رباعية الدفع، إضافة إلى لامبورغيني وسيارة أودي الراعي للشياطين الحمر وغيرها من السيارات الأخرى.


دراسة جديدة: "نجوم كرة القدم غيروا تاريخ صناعة السيارات"
ويعتبر هوس نجوم كرة القدم بالسيارات نعمة كبيرة على مالكي شركات صناعتها، حيث كشفت دراسة جديدة أصدرتها جامعة "لاوبورو" ببريطانيا أن نجوم الساحرة المستديرة قد غيروا تاريخ صناعة السيارات إلى الأبد، وكشف البروفيسور "آلان بايرنر" أن الشركات قد انتعشت كثيرا منذ أن أصبحت رياضة كرة القدم قطبا من أقطاب المال ونجومها من بين اشهر الشخصيات على وجه الأرض حيث قال: "شركات السيارات في الماضي لم تكن ترغب في الارتباط مع لاعبي الكرة للترويج، أما الآن فتسويق السيارات يعتمد بنسبة كبيرة على أمثال هؤلاء فهم يبيعون أو يساهمون في عملية بيع أي نوع من السيارات.
فان بيرسي يحول سيارته إلى لوحة فنية وفينغر أبرز رسم
رغم عدم ولعه الكبير بالسيارات ومحركاتها القوية إلا أن روبن فان بيرسي يعتبر من بين أشهر الشخصيات الكروية في عالم المحركات ولكن ليس بفضل ما يملكه منها مثل رونالدو أو بيكام ولكن بفضل طرافة ما يمكله منها، حيث تعود النجم السابق لنادي أرسنال على تحويل سياراته التي يقتنيها إلى ورشات فنية يطليها أولا بألوان ناديه ثم يقوم بوضع رسوم طريفة للعديد من الشخصيات في النادي مثل مدربه السابق أرسين فينغير الذي اتخذت صورته مكانا لها في خلفية سيارة نجم مانشستر يونايتد الجديد من نوع سيتروايان "C4" التي كان يملكها والتي حولها إلى شبه مناصر يرتدي الزي الرسمي للمدعجية.
جبريل سيسي يهوى جمع السيارات الأمريكية ويعمل على تعديلها
يعتبر جبريل سيسي نجم كرة القدم الفرنسي الذي ينشط في صفوف نادي الغرافة القطري من بين أبرز لاعبي كرة القدم وأكثرهم عشقا للسيارات ولكن ليس ي سيارات..حيث يهوى اللاعب جمع السيارات الأمريكية القوية كالموستنغ والكامارو القديمتي الطراز والتي يعمل دائما على اقتنائها مستعملة وإعادة تعديلها على الطريقة الأمريكية، ويخصص جبيريل سيسي نسبة كبيرة من الأموال التي يجنيها كلاعب كرة قدم ووجه دعائي شهير من أجل اقتناء سيارات جديدة وتعديلها وضمها إلى مرآبه، وكان سيسي قد صنع الحدث بعدما ظهر متجولا في السابق بسيارته الغريبة من نوع "بلاي موث براولر".
ذوقه الغريب يجلب الانتباه ويثير التعجب
وفي ذات السياق، يصنف جبريل سيسي نجم ليفربول ولازيو وكوينز بارك راينجرز السابق على أنه واحد من بين أكثر لاعبي كرة القدم غرابة من حيث الملابس والموضة التي يتبعها، حيث يصر الدولي الفرنسي السابق على ارتداء ألوان غريبة من الأزياء وهو الذوق الذي يبدو أنه ليس منحصرا على الملابس فقط، حيث يمارس سيسي نوعا من التعديلات الغريبة على السيارات التي يقتنيها، إذ يعمل على طليها بألوان كثيرة ويضيف إليها العديد من الرسومات الغريبة وحتى الأشكال المعدنية التي لا أحد يفهم معناها مثل النجمة الغريبة أو حتى رسم الطفل الأسود الصغير المضحك على مقدمة سيارته البنتلي السوداء ذات الأضواء القاتمة.
دافيد جايمس يمتلك أغرب السيارات بين النجوم
ورغم ذوق جبريل سيسي الغريب الذي يظهره خلال تعديله للسيارات إلا أن هناك حارس مرمى فاق ذوقه ذوق سيسي غرابة بأشواط، إنه دافيد جايمس حارس مرمى المنتخب الإنجليزي السابق وزميله حسان يبدة ونذير بلحاج الدوليين الجزائريين السابق في نادي بورتسموث، حيث يملك جايمس سيارة تعتبر أغرب سيارة بين سيارات نجوم كرة القدم على الإطلاق وهي من نوع "روبين روليانت" التي تتمتع بمظهر عجيب لا يوحي للوهلة الأولى أنه منظر سيارة، حيث تشبه سيارة دافيد جايمس سيارات الرسوم المتحركة، كما أنها على عكس كل السيارات تحتوي على ثلاث عجلات فقط، وكان زملاء اللاعب قد تفاجأوا في العديد من المرات بقدومه إلى التدريبات على متن سيارته العجيبة التي صنعت الحدث في بريطانيا.
طلب خدمات شركة خاصة لتعديل سيارته وجعلها تسير بوقود زيت اللفت حفاظا على البيئة
وفي نفس السياق، كان دافيد جايمس قد أعلن في العديد من المرات أنه من بين مناصري حركة الحفاظ على البيئة واستعمال طاقات ووقود بديل للسيارات من أجل الحد من التأثير وتخريب طبقة الأوزون، وهي المبادئ التي دفعته إلى الاستعانة بشركة متخصصة من أجل تعديل سيارته من نوع "كريزلر" وجعلها تعمل على زيت اللفت بدلا من الوقود العادي الذي يعتبر من بين أهم الأسباب التي تساهم في نشر التلوث البيئي وتوسيع ثقب الأوزن لذات السبب، ويقود حارس مرمى المنتخب الإنجليزي السابق الذي واجه المنتخب الوطني الجزائري في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا حملة من أجل الحفاظ على البيئة منذ مدة.
يجمع مجسمات السيارات من شدة عشقه لها
ومن ناحية أخرى ومن شدة عشقه للسيارات الغريبة، يهوى دافيد جايمس جمع المجسمات الصغيرة لمختلف أنواع السيارات، حيث ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن الحارس الدولي الإنجليزي السابق يملك في منزله الخاص ركنا خاصا يحوي على مئات المجسمات الصغيرة لمختلف ماركات السيارات الشهيرة منها والغير المعروفة، كما أنه يملك العديد من مجسمات السيارات الكلاسيكية التي تعتبر مصدر سلالة جميع السيارات الحالية والتي بدأ تصنيعها في أواخر سنوات القرن الـ18 إلى غاية الفترة التي تلت الحرب العالمية الثانية وهي الفترة التي بدأت تشهد النقلة النوعية لعالم صناعة السيارات التي تركت شكلها الكلاسيكي لتتخذ أشكالها الجديدة الحالية.


طيشه ينتقل من الملاعب إلى الطرقات
الشرطة البريطانية تحجز سيارات بالوتيلي أكثر من 30 مرة في العام الواحد
من المؤكد أن ماريو بالوتيلي نجم هجوم ميلان الجديد يعتبر طفرة في عالم كرة القدم ليس فقط من انب موهبته الكبيرة التي برهن عليها في العديد من المرات ولكن أيضا وأكثر من جانب تصرفاته الطائشة ومزاجه المتقلب الذي أحدث له الكثير من المشاكل سواء في الملعب أو في الخارج، ففي تقرير طريف أكدت صحيفة الدايلي مايل البريطانية أن الدولي الإيطالي ذي الأصول الغانية قد تعرض لإيقاف سيارته لأكثر من ثلاثين مرة خلال عام 2011 فقط بسبب المخالفات الكثيرة التي ارتكبها والقيادة المتهورة، وذكر ذات التقرير أن بالوتيلي قد دفع خلال عام 2011 ما يفوق الـ15 ألف أورو كقيمة للمخالفات التي ارتكبها (أي ما يعادل 220 مليون سنتيم بالعملة الجزائرية) فيما كانت إدارة المان سيتي فريقه السابق تضطر دائما للتوسط من أجل استعادته سيارته.
السيارات تتسبب في إفلاس جيمبا جيمبا نجم مانشسيتر يونايتد السابق
وكما يقول المثل "فإنه صحيح أن من العشق ما قتل وما أفلس أيضا" حيث تسبب عشق جيمبا جيمبا لاعب وسط مانشستر يونايتد والمنتخب الكامروني السابق للسيارات الرباعية الدفع وإقدامه على صرف كل مداخيله عليها في إفلاسه حسبما أعلنه وكيل أعماله عام 2007، حيث قال الوكيل أمام محكمة بيرمنغهام بإنجلترا أن جيمبا جيمبا قد أعلن إفلاسه الرسمي عقب إقدامه على شراء 10 سيارات رباعية الدفع دون أن يخطط للأمر جيدا من الناحية المادية، خاصة مع إقدامه على صرف نسبة كبيرة من ثروته على أسطول السيارات الرباعية الدفع التي يملكها والتي جعلته يخترع مصطلحا أو مرضا جديدا في العالم وهو "إدمان السيارات".
إبراهيموفيتش يشترط الحصول على فيراري إنزو للتوقيع مع اليوفي
كغيره من نجوم كرة القدم يمتلك زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جرمان الفرنسي أسطولا كاملا من السيارات الباهضة الضمن من مختلف الأحجام والأنواع، إلا أن قصته مع واحدة من هذه السيارات تعتبر طريفة وخاصة، حيث كشف إبرا في كتابه "أنا زلاتان" أنه كان دائما يحلم بامتلاك سيارة فيراري "إنزو" الإيطالية وهو ما دفعه إلى اشتراط الحصول على واحدة مقابل التوقيع مع نادي جوفنتوس، واعترف "السلطان" أنه وإلى جانب الكثير من الشروط التي أملاها على لوتشاينو مودجي رئيس السيدة العجوز السابق كان وصيته لوكيل أعماله الذي خاطب مودجي قائلا: "حسنا...زلاتان يريد فيراري إنزو".
اليوفي يلبي الطلب ويشترط على اللاعب عدم بيع السيارة نهائيا
ولم يكن طلب إبرا من إدارة اليوفي الحصول على سيارة الفيراري إنزو مجرد طمع وجشع فاللاعب كان يملك ثروة حتى قبل التوقيع مع جوفنتوس، والسبب الحقيقي لمطلبه كان صعوبة الحصول على تلك السيارة التي أنتج منها 399 وحدة فقط، وهو ما جعل زلاتان يعتقد أنه غالى كثيرا في مطلبه، إلا أن رد مودجي أثلج صدره حيث قال في كتابه: "إداريو اليوفي ردوا علي في الحين قائلين "لا مشكل سنأتيك بالسيارة ولكن نشترط عليك عدم بيعها نهائيا، وهو ما رددت عليه فرحا وبكل سرور "لن أبيعها حتى مماتي" لقد مهمة الحصول على الإنزو صعبة على اليوفي فقد تبقى منها ثلاثة فقط حينها لذلك طالبوني بعدم بيعها أبدا".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


عندما يقود نجوم كرة القدم سياراتهم
حوادث بالجملة وسيارات فاخرة تتحول إلى خردة بسبب القيادة المتهورة
وبقدر ما يشتهرون بمهاراتهم في مداعبة الساحرة المستديرة بقدر ما يشهد لهم رال شرطة الطرقات في مختلف البلدان الأوروبية بالتهور في القيادة، حيث لا يكاد يكون هناك نجم كرة قدم مشهور إلا وقد ارتكب العديد من المخالفات وتورط في بعض حوادث المرور محطما سيارات باهضة الثمن مثل رونالدو وبالوتيلي والقائمة تطول، وهذه قائمة مصغرة بأسماء بعض النجوم الحاليين الذين حطموا سياراتهم الفاخرة في حوادث مرور بسبب السرعة والقيادة المتهورة:
1- الإيطالي ماريو بالوتيلي نجم هجوم ميلان: حطم سيارته من طراز أودي أر 8 بعد يوم فقط من شرائها والتي تصل قيمتها إلى 150 ألف أورو.

2- البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد: حطم سيارته من طراز فيراري 599 بعد يومين فقط من شرائها والتي تصل قيمتها إلى 250 ألف أورو.
3- الإسباني سيسك فابريغاس نجم وسط برشلونة: حطم سيارته من طراز مرسيدس أس أل 55 والتي تصل قيمتها إلى إلى 180 ألف أورو.
4- الفرنسي لويس ساها مهاجم لازيو الإيطالي: نجى من الموت بأعجوبة حتى أن الصحف الإنجليزية وصفت الحادثة بأن ساها خدع الموت وحطم سيارته من طراز فيراري "إيطاليا 458" والتي تصل قيمتها إلى 300 ألف أورو.
5- البرازيلي أندرسون لاعب مانشستر يونايتد: نجى من موت محقق حيث تم سحبه قبل دقائق فقط من انفجار سيارته بعد حادث أليم وحطم سيارته من طراز أودي آر 8 والتي تصل قيمتها إلى 100 ألف أورو.
6- الفرنسي كريم بن زيمة مهاجم ريال مدريد: في يوم احتفاله بعيد ميلاده حطم سيارته من طراز لامبورغيني غالاردو والتي تصل قيمتها إلى 200 ألف أورو، كما حطم سيارته من نوع أودي كيو7 في حادث آخر وهي السيارة التي تصل قيمتها إلى 100 ألف أورو.

8- البرازيلي جوليو سيزار حارس مرمى كوينز بارك راينجرز الإنجليزي: تعرض لحادث مروع تسبب له بعدة إصابات وكلفه سيارته من طراز لامبورغيني مورسييلاغو والتي تصل قيمتها إلى 300 ألف أورو.
9- جيرارد بيكي مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني: تعرض لاصطدام بسيارته أودي كيو7 مع حافلة في شوارع برشلونة خلال ذهابه للتدريبات، وهو ما جعله يفقد الباب الأيسر للسيارة تماما، ليتركها ويلتحق بالتدريب على متن سيارة أجرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلمات دلالية : سيارات نجوم كرة القدم

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
27 12 19
2 - شبيبة الساورة
23 12 18
3 - وفاق سطيف
20 11 11
4 - مولودية الجزائر
18 11 10
5 - مولودية وهران
17 12 13
6 - شباب بلوزداد
17 12 11
7 - نادي بارادو
17 12 12
8 - اتحاد بلعباس
16 12 15
9 - شبيبة القبائل
15 12 12
10 - نصر حسين داي
14 12 10
11 - أولمبي المدية
13 12 9
12 - اتحاد العاصمة
12 9 12
13 - دفاع تاجنانت
11 12 11
14 - اتحاد بسكرة
10 11 7
15 - اتحاد الحراش
9 12 13
16 - اتحاد البليدة
4 12 8
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتفق مع من يرى أن المنافسة على الدوري الإنجليزي حسمت مبكرا في ديسمبر، وأن السيتي لن يتراجع وسيتوج باللقب؟

بعدما لم تبتسم له قرعة ثمن النهائي، هل تتوقع مفاجأة بإقصاء الثلاثي الإسباني الريال، برشلونة وإشبيلية أمام البياسجي، تشيلسي واليونايتد على التوالي؟

هل تعتقد أن تجديد غلام لعقده مع نابولي كان خيارا صائبا؟

هل تتفق مع رونالدو عندما قال لمجلة "فرانس فوتبول": "أنا أفضل لاعب في التاريخ"؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال