عدنان يانوزاي:"مانشستر يونايتد حلم الطفولة واللعب خلف المهاجمين منصبي المفضل"

نشرت صحيفة "ذا تيليغراف" البريطانية أول حوار لجوهرة مانشستر يونايتد الإنجليزي عدنان يانوزاي الذي سبق وأن نشرنا له تصريحات كان قد أدلى بها

عدنان يانوزاي
نشرت : الهداف السبت 19 أكتوبر 2013 23:14

لتلفزيون كوسوفو "كا تي في" في عددنا السابق بعد ثنائيته أمام ساندرلاند التي جلبت له الشهرة في سماء الكرة الإنجليزية، حيث تطرق صاحب 18 ربيعا للعديد من الأمور المثيرة التي تحصل معه منذ أن سطع نجمه، ومن بينها بداياته مع الشياطين الحمر والأجواء داخل النادي، كما تحدث عن مستقبله مع المنتخبات الوطنية، خاصة مع المنتخب الألباني بعد الأخبار التي انتشرت مؤخرا عن رغبة الإنجليز في تجنيسه.

سجلت ثنائية مع اليونايتد في أول مباراة لك وهذا مهم بالنسبة لأي لاعب لأن الأمر يتعلق بفريق كبير، ماذا يمكنك أن تقول؟

كان الأمر رائعا بالنسبة لي لأني تمنيت اللعب في صفوف مانشستر يونايتد، وقد حصلت على فرصتي وسجلت هدفين، هذا الأمر مهم جدا لي ولعائلتي وكذا الأنصار، أدرك جيدا أن عملا كثيرا في انتظاري لأني أنشط الآن في المستوى العالي، وهو ما يشكل لي فخرا كبيرا وحافزا أكثر، لقد تأثرت كثيرا عندما بدأ الأنصار يهتفون باسمي، وكنت سعيدا جدا بالحصول على نقاط المباراة، خاصة وأني كنت سببا في ذلك.

كيف كان شعورك بعد نهاية المباراة التي كنت أحد مفاتيحها، وكيف كانت ردة فعل مدربك وزملائك؟

كانت ردة فعلهم رائعة جدا وأشعرتني بأهميتي في الفريق، الكل اتجه نحوي وهنأني ومنهم من أكد لي بأني أملك مستقبلا زاهرا، كان يوما مميزا بالنسبة لي وكنت سعيدا جدا بتسجيلي تلك الثنائية التي تحدث عنها كل العالم.

هل كنت تنتظر أن تكون قطعة أساسية في النادي رغم أنك لم تتجاوز 18 سنة؟

نعم، عملت بجد في التدريبات وكنت أسعى للحصول على هذه الفرصة التي منحت لي أمام ساندرلاند، وكنت متأكدا أنه يمكنني تقدم الإضافة لزملائي وتسجيل الأهداف، وهو ما حدث بالفعل بعد تسجيلي لثنائية فاز من خلالها فريقي بنقاط المباراة.

هل أنت على استعداد لتجديد عقدك (الحوار أجري قبل الإعلان عن التجديد)؟

المفاوضات بدأت منذ 5 أو 6 أشهر تقريبا، أستطيع القول أنها وصلت إلى مرحلتها النهائية ولكن هناك الكثير من التفاصيل التي يجب مناقشتها مع إدارة النادي، أعتقد أن كل شيء يسير على ما يرام واحتمال البقاء في مانشستر يونايتد وارد بقوة لأنني أريد ذلك، لطالما تمنيت اللعب هنا، لكني لا أستطيع تحديد مدة العقد الجديد لأنني لم أوقع بعد، ولعلمكم هناك الكثير من الأندية الأوروبية الكبيرة التي اتصلت بي بعدما عرفت أن عقدي سينتهي العام المقبل.

هناك أخبار كثيرة عن اتصالات بينك وبين المنتخب الألباني، هل تستطيع أن تؤكد لنا ذلك؟

أريد أن يعرف الجميع أنني لم أتلق أي اتصال من الاتحادية الألبانية حتى الآن ولا يمكنني أن أتحدث عن ذلك، كل ما فعلوه هو القول بأنهم تحدثوا معي وهذا الأمر غير صحيح تماما، إذ علمت بالموضوع عبر وسائل الإعلام التي نشرت الخبر، وسمعت ذلك في حصة "باتريوت أور تريتور" لما أكدوا أنهم اتصلوا بي منذ 8 أشهر، وهو ما يبين عدم احترافيتهم، عليهم أولا تقديم الطلب إلى فريقي مانشستر يونايتد، ولكن هذا لا يعني أني أغلق الأبواب في وجه المنتخب الألباني لأني ألباني بالدرجة الأولى، بما أني ولدت في كوسوفو وأفتخر بذلك، لكنهم يغلقون الأبواب على أنفسهم بالإشاعات، لقد أرسلوا شخصيات كثيرة إلى والدي من أجل إقناعي باللعب لهم مثل قائد المنتخب الألباني "لوريك كانا"، نحن نحترم مشواره الكروي لكنه لا يملك علي أي تأثير.

والدك قال بأنك لا تريد الانضمام للمنتخب البلجيكي، ما ردك على ذلك؟

لم أكن أريد اللعب مع منتخب بلجيكا لأنني كنت مركزا على مباريات مانشستر يونايتد، لقد أراد المنتخب البلجيكي أن ألعب له واتصل بي المدرب للعب مباراة كرواتيا، لكن والدي لم يوافق على ذلك، لم نتصل بأحد حتى الآن ووالدي لم يعرضني على أي منتخب، أعرف أن مدرب المنتخب البلجيكي كشف بأنه لن يستسلم لقرار والدي وسيحاول إقناعي بتمثيل بلجيكا، ولكن عليهم اتباع الخطوات القانونية وأن يتحلوا بالاحترافية من أجل الوصول للحل الأمثل.

ماذا عن المنتخب الإنجليزي، هل سترفضه أيضا إذا اتصل بك روي هودسون؟

أعرف أن المدرب روي هودسون صرح أنه سيدرس إمكانية انضمامي للمنتخب الإنجليزي في المستقبل، لكن والدي سبق له وأن أجاب على هذا السؤال، وأكد للجميع بأني لا أفكر باللعب للمنتخب الألباني أو البلجيكي أو الإنجليزي في الوقت الحالي، وكل تركيزي سيكون موجها للعمل جيدا في فريقي مانشستر يونايتد.

أليست هناك اتصالات من منتخبات تركيا، صربيا أو كرواتيا؟

ليست لدينا أي علاقة أو اتصال مع هذه المنتخبات، وليست لدي أي فكرة عنها، لا أعتقد أني سألعب في إحداها مستقبلا، ولا توجد أي فرصة لذلك.

كيف سيكون هذا الموسم بالنسبة لـ مانشستر يونايتد، حسب اعتقادك؟

أعتقد أن هذا الموسم سيكون جيدا رغم البداية السيئة، جئت إلى هنا لألعب وأنا سعيد جدا في مانشستر يونايتد، كنت أتمنى دائما باللعب لهذا النادي، وها أنا أحقق ذلك.

كيف هي علاقتك مع زملائك في الفريق، وكيف تتعامل معهم؟

علاقتي ممتازة مع الجميع، كلهم رائعون خاصة روبين فان بيرسي وباتريس إيفرا، إذ نتحدث مع بعضنا دائما ونناقش عدة أمور تكتيكية، كما نتحدث خارج الملعب ونملك علاقة رائعة.

من بإمكانه أن يقدم لك العون في الفريق، ومن تراه الأقرب إليك؟

أعتقد أن رايان غيغز لاعب بخبرة طويلة وهو الأجدر بمساعدتي، خاصة أنه يلعب في نفس المركز الذي ألعب فيه، لذلك أسأله دائما عن عدة أمور متعلقة بكرة القدم، ولا يبخل علي بالنصائح والوجيهات وأنا أنصت إليه دائما لأنه لاعب كبير ويملك خبرة طويلة جدا في الملاعب.

السير أليكس فيرغسون كان وراء قدومك إلى مانشستر يونايتد، ما مدى أهمية ذلك بالنسبة لك؟

تربطني علاقة جيدة مع السير أليكس فيرغسون، لقد وضع اسمي لأول مرة في مباراة ويست بروميتش ألبيون وكنت حينها على مقاعد البدلاء، أما الآن فهناك مدرب جديد وسأحاول تقديم كل ما لدي لأثبت له قدارتي ومهاراتي.

هل تنتظر أن يمنحك المدرب فرصا أكثر في المواعيد القادمة؟

أتمنى ذلك، فلطالما أردت اللعب في صفوف مانشستر يونايتد منذ الصغر، وفي هذه المقابلة (مباراة ساندرلاند) قدمت كل ما أملك وتمكنت من التسجيل، وهذا ما ساعد الفريق على الفوز ومنحني لقب أحسن لاعب في المباراة، إنه فخر كبير جدا لي ولعائلتي التي كانت سعيدة جدا بهذا المردود.

هل تريد البقاء دوما في مانشستر يونايتد؟

نعم، أنا في اليونايتد وأريد البقاء في هذا الفريق، قلت لكم بأنه حلم الطفولة وسأقدم كل ما أستطيع من أجل فريقي وأنصاره.

من المؤكد أنك تعرف مدى فخر الجمهور بك في كوسوفو، ماذا تريد أن تقول لهم؟

أشكرهم كثيرا وأطلب منهم مواصلة تشجيعي حتى أسجل المزيد من الأهداف في المستقبل، وسأكون ممتنا لهم دائما.

نتحدث عن الجمهور في كوسوفو ولا نعرف إذا قمت بزيارتها من قبل، هل سبق لك وأن فعلت ذلك؟

نعم، قمت بزيارة كوسوفو كثيرا مع والدي، لدي عائلة هناك ونحن على اتصال دائم معهم.

قلت بأن والدك هو من سيقرر مستقبلك مع المنتخب، وما يهمك الآن هو اليونايتد فقط؟

نعم، لقد أخبرتك بأن والدي هو صاحب القرار فيما يخص المنتخب الذي سألعب له، لكن ما يهمني في الوقت الحالي هو مانشستر يونايتد، وأنا أركز كثيرا على مباريات الفريق.

في أي المراكز تريد أن تلعب؟

أستطيع اللعب كجناح لكني أحب حمل الرقم 10، أفضل أن ألعب مباشرة وراء المهاجمين وهذا المركز يريحني كثيرا.

هل تعتقد أن مويس سيمنحك فرصة اللعب كصانع ألعاب، أم أنك سترضى بالعب في منصب آخر؟

يمكنني اللعب في أي منصب، أستطيع اللعب كجناح أيمن أو أيسر، كما يمكنني اللعب في وسط الميدان في البناء الهجومي أو في استرجاع الكرة، وليست لدي أي مشكلة في أي منصب ألعب فيه، وسأكون رهن إشارة المدرب.

هل أنت مستعد لطرق أبواب الشهرة مثل اللاعبين الكبار؟

ما أريده في الوقت الحالي هو العمل بجد في النادي، والتركيز على ما هو آت في المستقبل لأن الشهرة تأتي بالعمل الجاد، وتركيزي منصب على كرة القدم فقط.

هل تتمنى الحصول على لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد؟

بالطبع، وأتمنى أن نتمكن من الفوز بلقب آخر مع اليونايتد وأنا متأكد من ذلك.

                                       نقلا عن صحيفة "ذو تيليغراف" البريطانية.

 

 

 

 

كلمات دلالية : يانوزاي ـ مانشستر يونايتد

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

من هو أحسن محلل رياضي في الجزائر؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
18:55 | 2019-05-17 فرانشيسكو توتي ... قيصر الكرة الإيطالية و"الأولمبيكو"

فرانشيسكو توتي، قيصر الكرة الإيطالية وواحد من أفضل النجوم الإيطاليين عبر التاريخ، سخر توتي نفسه لنادي روما طوال مسيرته الاحترافية، رافضا العديد من العروض التي قدمت له من قبل عمالقة الكرة العالمية...

23:08 | 2019-04-23 كروس... النجم الفاشل دراسيا والمتألق كرويا

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

18:17 | 2019-04-14 سواريز... من فتى فاقد للأمل لأفضل مهاجمي العالم

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال