تير شتيغن: "لا أريد التعليق على اهتمام برشلونة بخدماتي"

"سأتخذ قراري المناسب حول مستقبلي بالتنسيق مع وكيل أعمال

نشرت : الهدّاف السبت 09 نوفمبر 2013 15:00


"مغادرة دانتي ورويس أثرت كثيرا على مونشنغلادباخ"

"عدم استدعائي للمنتخب الألماني حاليا لا يقلقني"


يعتبر مارك أندري تير شتيغن من أفضل الحراس الواعدين في ألمانيا، فرغم بلوغه 21 عاما فقط إلا أنه تمكن من كسب مكانة أساسية في فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ وهو ما يجعله يلفت أنظار كبار الفرق الأوروبية، من بينها نادي برشلونة الإسباني الذي يعتبر من أشد الفرق الراغبة في ضمه وباشرت إثر ذلك محادثات مع إدارة غلادباخ للاستفادة من خدماته، وسيحاول الحارس الشاب في هذا الحوار المطول الذي خص به صحيفة "ران" الألمانية الحديث عن العديد من الأمور التي تخص مستقبله مع فريقه وكذا الآفاق والأهداف التي يتطلع لتحقيقها خلال الفترة القادمة مع ناديه، كما يؤكد أنه ينتظر بفارغ الصبر استدعاءه للمنتخب الألماني رغم اعترافه بوجود حراس ممتازين حاليا.

غلادباخ يتواجد تحت الثلاثي بايرن ميونيخ، دورتموند وليفركوزن مثلما حصل منذ موسمين، هل يمكن أن تكرروا ذلك الإنجاز هذا الموسم؟
من الصعب للغاية أن أجيب على مثل هذا السؤال الذي طرحته، لأننا الآن نمتلك فريقا يظهر بوجه مغاير مقارنة بما كان عليه في المواسم السابقة، فقبل موسمين كنا نمتلك في صفوفنا لاعبين مثل ماركو رويس، هانك ودانتي، لكن الفريق شهد تغيرات كبيرة بعدها برحيل هذه الأسماء، ومع اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق في فترة الانتقالات الماضية، أعتقد أنه يسير في الطريق الصحيح من أجل تحقيق عودة قوية في الدوري.

وهل يسير غلادباخ في الطريق الصحيح؟
من المهم للغاية بالنسبة للفريق أن يواصل العمل الذي بدأه في الثلاث سنوات الأخيرة، فالاتجاه الذي نسلكه لحد الآن إيجابي للغاية، وسنرى أين سنسير بالفريق مع نهاية الموسم.

كثر الحديث عن العمل الذي يقوم به مدرب الفريق فافر، ما رأيك فيه؟
المدرب عرف منذ البداية أنه بإمكانه الرحيل في وقت ما عندما كان الفريق يتنافس على السقوط للدرجة الثانية، واشتدت عليه الضغوط بشكل كبير، لكنه تمكن من السيطرة على الأجواء المحيطة به، وعرف الطريقة المثلى للعب كرة قدم مثالية، والآن تحسنت الأمور معه كثيرا، الأمر الذي لا يدع مجالا للشك أنه يملك إمكانيات كبيرة للغاية.

مدربك فافر يبدو الآن أكثر انفتاحا من ذي قبل، ألا تعتقد أن ذلك سيساعدكم على العمل أكثر؟
المدرب فافر يتعامل معنا باحترام كبير، أغلبنا يلعب في الفريق منذ حوالي 3 سنوات وتعلمنا معه طيلة الفترة الماضية الكثير من الأشياء، فهو يعمل دائما بشكل جيد، وأعتقد أنه إذا أردت أن تنجح عليك أن تعمل على الأشياء الصغيرة لأنها هي التي تصنع الفارق في هذا المستوى.

فريقك يحتل حاليا المركز الرابع في الدوري، ألا تعتقد أنكم قادرون على التنافس على الأدوار الأولى؟
أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح حاليا بعد مرور 12 جولة، ونطمح خلال المباريات القادمة لمواصلة تحقيق نتائج إيجابية، رغم أننا نعلم جيدا أن مهمتنا لن تكون سهلة في ظل تواجد تنافس كبير، يتجاوزنا في الترتيب أندية كبيرة مثل بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن لكننا نثق في إمكانياتنا أيضا ونستطيع الوقوف في وجه أي فريق.

هل حدثك مدربك عن الزوبعة الإعلامية التي تثيرها وسائل الإعلام حول مسالة تمديد عقدك مع الفريق من عدمها، واقتراب رحيلك إلى ناد كبير؟
لا لم يكلمن مدربي أبدا عن هذه الأمور، لكن أعتقد أنه لا يوجد هناك شيء نخفيه عن بعضنا في هذا الخصوص، فقط اتفقنا على مواصلة العمل إلى الأمام.

يبدو أنك غير مهتم بالحديث الذي يدور حولك أو إمكانياتك، كيف يمكنك تجاهل التقارير التي تتحدث عن مستقبلك مع النادي؟
عندما أكون على اطلاع بهذه الأشياء، أكون سعيدا للعب كرة القدم مع أصدقائي، بوروسيا مونشغلادباخ لديه الحق في انتظار الكثير مني بالبقاء في صفوفه، لكن أعتقد أنني لحد الآن ناجح إلى حد كبير في تحقيق ما أهدف إليه مع النادي.

المدير الرياضي لـ مونشنغلادباخ سبق له وأن أكد أنك مقتنع بالبقاء في الفريق لأطول فترة ممكنة، هل هذا صحيح؟
أعتقد أنه من حق المدير الرياضي للنادي الحديث بهذه الطريقة التي أعتبرها منطقية، أعتقد أن الجميع له الحق في قول ما يراه صحيحا من وجهة نظره، ماكس يعلم جيدا أنني أتواجد دائما في مشاورات مع وكلاء أعمالي ويوما ما سنتخذ القرار المناسب بخصوص وجهتي القادمة.

ألا ترى أنه من الأحسن لك أن تقوم بإعلان وجهتك القادمة حتى تضع حدا للجدل القائم في وسائل الإعلام؟
لا أتفق معك في هذا الطرح، لأن المضاربات والمزايدات لا تطغى علي أبدا، لست قلقا من هذا الجانب ولا أعاني أي ضغوط حول مسألة مستقبلي لأنني أعرف جيدا كيف أتعامل مع هذه الوضعية.

ما هي علاقتك بإدارة غلادباخ حاليا، وهل يمكنك أن ترحل عن النادي في الميركاتو القادم أو نهاية الموسم؟
أتواجد مع إدارة فريقي في محادثات جيدة مؤخرا ونحن على تواصل دائم، كما أن المحادثات تجري بين الطرفين بنزاهة كبيرة، لذلك أنا متأكد للغاية أنني سأصل معهم إلى قرار يرضي جميع الأطراف.

العديد من التقارير الصحفية ربطتك بنادي برشلونة في الآونة الأخيرة، ما رأيك في ذلك؟
لا أريد التعليق على هذه الأخبار التي ترد في كل مرة في وسائل الإعلام، لأني لو علقت عليها فستكون مجرد تكهنات فقط، خاصة أن الأمور الرسمية لا توجد بعد.

هل تنتظر استدعاء من المنتخب الألماني في الفترة القادمة وأنت تبلغ حاليا من العمر 21 عاما؟
لقد سمعت الكثير عن هذا الخصوص، وعدم استدعائي لا يشكل مشكلة بالنسبة إلي في الوقت الراهن، فأنا ألعب للمنتخب الألماني لأقل من 21 عاما وأعتقد أنني نجحت في تقديم أداء جيد مؤخرا، على كل لا يمكنني أفعل شيء إضافي في المرحلة القادمة حتى ألعب في المنتخب الأول، فهناك مدرب يقرر بهذا الخصوص.

رغم الإمكانيات التي تتمتع بها إلا أنك لا تملك مكانا في المنتخب، وهذا قد يحرمك من نهائيات كأس العالم 2014؟
أعتقد أنه يجب علينا أن نكون سعيدين كثيرا بسبب توفر حراس ممتازين في ألمانيا، لذا فمن المنطقي جدا أن يجد المدرب صعوبة كبيرة في اختيار هوية الحراس المستدعين في كل مرة بسبب تقارب مستواهم، على كل أنا رهن إشارة المدرب وأنتظر استدعائي في حال ما إذا قرر ذلك.

من هم الحراس الذين تعتبرهم الأفضل في ألمانيا لحد الآن؟
هناك مانويل نوير حارس البايرن، فهو يقدم الإضافة اللازمة لفريقه في المستوى العالي وإمكانياته وأدائه يتحدثان عنه،  كما يوجد أيضا ريني أدلر حارس هامبورغ الذي يقدم موسما كبيرا، إضافة إلى رومان فايدنفيلر حارس بوروسيا دورتموند الذي تمكن من الوصول مع فريقه لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

ستواجهون فرايبورغ يوم السبت على أرضية ميدانكم، الفرصة تبدو مواتية لتحقيق الفوز، ألا ترى ذلك؟
سنلعب على أرضية ميداننا وهو ما سيفرض علينا تحقيق نتيجة إيجابية، سنحاول أن نواصل سلسلة الانتصارات التي نحققها مؤخرا وسيفيدنا كثيرا الدعم الذي سنجده من أنصارنا في هذه المواجهة.
                                           عن صحيفة " ران" الألمانية

كلمات دلالية : تير شتيغن

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن هناك إمكانية لكي يتوج ناد إنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

هل ترى السويد قادرة على تحقيق المفاجأة بتجاوز إيطاليا في الملحق والتأهل إلى "مونديال 2018"؟

هل ترشح روما للفوز في ملعب تشيلسي والإرتقاء لصدارة المجموعة الثالثة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال