بالوتيلي: "وسائل الإعلام تركز على الحديث عني من أجل جني الأرباح فقط"

أعرب النجم الإيطالي الدولي ماريو بالوتيلي عن ثقته في قدرة فريقه ميلان على مقارعة برشلونة في المستقبل، وذلك في تصريحات أدلى بها في حوار جمعه مع إحدى القنوات الإيطالية عقب تسجيله هدفي الفوز لـ الروسونيري في مرمى باليرمو ضمن الجولة الـ 29..

بالوتيلي ..
نشرت : موسى.أحمد بن يحي الخميس 21 مارس 2013 16:43

بداية كنت لاعبا في صفوف نادي مانشستر سيتي سابقا وقيل بأنك تشابكت مع أحد المناصرين هناك فهل هذا صحيح؟

لالا كل ما قيل حول هذا الموضوع ليس له أساس من الصحة، لم أشتبك مع أحد من مشجعي مانشستر يونايتد، ثم قالت بعض وسائل الإعلام بأني شعلت النار في منزلي والعديد من الأشياء من هذا القبيل.

قيل بأنك كنت تتلقى غرامات مالية كبيرة في انجلترا نظرا لتصرفاتك التي وصفها البعض بالطائشة؟

 بكل صراحة لا أفهم سر كل هذه الخرجات من طرف وسائل الإعلام، تخرج في العديد من التقارير وتصفني بأقبح الأوصاف حتى صرت أرى بأن كلمة المتهور، ماريو الأحمق ، ماريو الغبي، ماريو الذي لا يبالي كلمات عادية عند غالبية وسائل الإعلام مشيرة إلى أن خبر بالوتيلي مادة إعلامية جيدة، لم أغرم مثلما قالت وسائل الإعلام وأكذب بعض الأطراف من هذا المنبر وأترك الجميع وضميره.

وهل توجد قصة اسمها ارتداء بالتيويل جوارب ميلان حينما كنت لاعبا في صفوف الإنتير؟

 لالا بكل صراحة هذا الأمر لم يحدث بتاتا وكله تلفيق من بعض الأطراف، ولم لم أرتد جوارب خاصة بنادي ميلان حينما كنت لاعبا لنادي الإنتير، رغم قول ماركو ماتيرازي في الماضي أنه كان يمزق تلك الجوارب على سبيل المزاح فقط ولكن بعض الأطراف استغلت الواقعة لكي تضخم الأمور وتضع بالوتيلي ضمن خانة المغضوب عليهم أينما رحل وارتحل في عالم الكرة المستديرة.

وسائل الإعلام صورت ماريو وكأنه ظاهرة حقيقية في الإبداع والتهور خاصة في حياته الشخصية كإنسان إلى أي مدى يمكن لـ ماريو أن يعبر لنا على هذه القضية؟

بعض الأشخاص حقا لا يعرفون كيف يجنون المال في الحياة، لذا يحاولون استغلال الآخرين، هؤلاء الناس يقترفون أفعالا أعتبرها جرائم حقيقية، الكثير من القصص اخترعت وأود القول أن 0.01% فقط منها حقيقي، لكن للأسف الجميع يستخدمها للظهور حسب ما رأيت وحسب ما شاهدت، كانت العديد من الأطراف تحاول الظهور باسمي وهذا أمر واضح وجلي ولكني كمال سبق وأن قلت أترك كل شخص مع ضميره في نهاية الأمر.

أشارت بعض وسائل الإعلام الإنجليزية في فترات سابقة بأنك كنت في علاقة سيئة جدا مع لاعبي الفريق الرديف لـ مانشستر سيتي فهل هذا صحيح؟

 نعم أنا إنسان صريح في هذا المجال وليس لدي أي مجال للخوف أو الاعتراف بالحقيقة، أعترف أنني بالفعل كنت أرشق لاعبي الفريق الرديف لـ السيتي بالسهام، لكنني لم أعاقب ماليا إلا قليلا، فقط المرة الوحيدة كانت حين فاز السيتي باللقب وعدت إلى إيطاليا عوضا عن الاحتفال مع الفريق، لم أهشم أي سيارة رغم أن آخرون صدموا سيارتي مرتين، أترون أن وسائل الإعلام تركز على اسم بالتولي أكثر مما تركز على حجم الخبر وهذا أمر أعتبره مسيئا لي ومسيئا لشخصيتي ككل، فـ بالوتيلي ليس كما يتصوره البعض أنا إنسان صريح جدا.

نعود الآن إلى علاقتك مع مدربيك السابقين مانشيني ومورينيو، من هو المدرب الذي كان قريبا منك وفي المفاضلة بينمها من هو المدرب الذي تفضله على الآخر بكل صراحة؟

 في الوقت الحالي نادرا ما أتلقى اتصالا من مانشيني، سبب الاشتباك بيني وبينه كان أنني ارتكبت خطأ قويا على أحد زملائي في التدريبات، لكننا تخطينا الأمر لاحقا لكن وسائل الإعلام ضخمت الأمر حينها وأرجعت صورتي في صورة الوحش وليس ذلك الإنسان الذي يحبه أكثر الناس الذين يعرفونه معرفة شخصية اذهبوا واسألوا المقربين مني وعن حقيقة كل الأمور التي تقال عني في وسائل الإعلام كل يوم.

لكنك لم تجب على سؤال المفاضلة بين مورينيو ومانشيني أليس كذلك؟

تودون معرفة الحقيقة في مفاضلتي بين مانشيني ومورينيو؟ أفضل مانشيني كشخص، ومورينيو كمدرب كرة قدم، كنت أتجادل كثيرا مع مورينيو، لكنني أذكر لحظات من السعادة والمزاح جمعتني معه، لقد عملنا بِجد معه ولعبنا بكثافة رائعة لأنه كان يريد ذلك منا، البعض قد يتساءل حاليا عن مدى تفضيلي لـ مانشيني كشخص وأنا أقول بأنه كان بمثابة الأب الحقيقي بالنسبة لي وكنت متهور معه في العديد من الأمور لكنه طالما قابلي بروح عاطفية لا يمكن للمرء أن يلتمسها عند الجميع وهذا هو الأمر الذي جعلني أرجح كفته كشخص بعيد عن كرة القدم، ومورينيو كما يعلم الجميع مدرب متفوق بدرجات كبيرة على الصعيد التكتيكي في كرة القدم الحديثة.

وماذا عن علاقتك ببعض زملائك السابقين في نادي الإنتير هل كانت على ما يرام وهل لازالت كذلك في الوقت الحالي بعد تقمصك ألوان نادي ميلان؟

لا يوجد اتصال بيني وبين أي أحد من الإنتير في الوقت الحالي لا من اللاعبين ولا من الطاقم الإداري، الفني أو حتى الطبي، رغم أنني أحيانا أتلقى اتصالات من ماتيراتزي (المعتزل) وويسلي شنايدر (المنتقل إلى نادي غالاتا سراي)، ماركو لطالما كان قريبا مني ولم نتعارك أبدا على عكس ما يقال، على أي حال هو لم يكن بوسعه أن يضربني لأنه تربطني معه علاقة ودية رائعة وأنا سعيد بلعبي مع شخص مثل ماتيراتزي.

نعود إلى الوقت الراهن من هو اللاعب المفضل بالنسبة لـ بالوتيلي؟

من الجيل الحالي أفضل ليو ميسي، كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش، أعتبر هذا الثلاثي الأبرز على الإطلاق في كرة القدم الحالية لأنهم لاعبون خارقون للعادة ويقدمون مستويات كبيرة أذهلت الجميع.

ومن الأفضل بينهم في رأيك؟

 لا أعرف (يضحك)، لا أستطيع أن احدد لاعبا على الآخر من بين هذا الثلاثي لأنه كما سبق وأن قلت هم أبرز لاعبي الكرة الحديثة.

وهل تود الفوز بالكرة الذهبية بكل صراحة لأن الجميع يرى فيك تلك الموهبة التي يجب أن تتطور أكثر؟

بكل صراحة عدم فوزي بجائزة الكرة الذهبية حتى الآن هو ذنبي، فالتضحيات تكون مهمة للغاية في هذه المرحلة، فمثلا حينما كنت مراهقا لم أكن أفعل ما يقوم به من هم في مثل سني، ربما كنت أمتلك سيارة جيدة ومنزلا، لكن أحيانا تحاول أن تصبح شاب عادي ولا تستطيع، آمل أن أصبح أفضل لاعب في العالم، أنا بحاجة للتحسن على جميع الأصعدة.

هل أنتم مستعدون للحصول على المرتبة الثانية هذا الموسم؟

سنلحق بنادي نابولي في الجولة المقبلة، ويجب علينا موصالة العمل كمجموعة للوصول إلى القمة، تنتظرنا مواجهة صعبة في الجولة المقبلة لكنها ستكون فرصتنا للوصول إلى المرتبة الثانية.

تعليقك على مواجهة البارصا؟

دائما ما كنت أقول بأن البارصا فريق قوي، وجودي في تلك المباراة لا يعني شيء ولو حضرت مثلا لخسرنا بـ 8/0، برشلونة يملك لاعبين كبار ومهاجمين أقوياء على الصعيدين الفني والتكتيكي، سوء الحظ كان ضدنا في كامب نو في لقطتين أو ثلاثة لكن هذه هي كرة القدم يجب على الجميع تقبل الحقيقة.

أخيرا ما هو أفضل هدف سجله بالوتيلي طوال مسيرته الكروية؟

الهدف الثاني في مرمى منتخب ألمانيا أعتره هدفا مثاليا وكان مؤثرا جدا بالنسبة لي، كسبت ود إيطاليا في تلك المباراة ودموعي لم تذهب سدى في النهائي لأن بدني اقشعر حينما قرأت عناوين الصحف الإيطالية بعد المباراة تتغنى بـ بالوتيلي وتقول دموعك غالية يا سوبر ماريو شكرا لك، فتلك اللحظات لن تمحى من ذاكرتي أبدا.

                                                                                                                                                 عن البرنامج الكوميدي الإيطالي"لي إيني"

 

كلمات دلالية : بالوتيلي.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال