كاسيميرو: "أنا مرتاح في مدريد ولم أفكر في الرحيل أو الإعارة"

خص كارلوس كاسيميرو النجم البرازيلي الشاب لـ ريال مدريد صحيفة "ديفنسا سونترال" الإسبانية بحوار شيق، أكد من خلاله رغبته في البقاء مع "الميرنغي"، نافيا كل التقارير التي أشارت إلى اقتراب إعارته إلى فريق آخر هذا الشتاء...

كاسيميرو
نشرت : الهداف الأربعاء 25 ديسمبر 2013 14:30

كيف تعيش اللحظات التي تتاح لك عندما يطلب منك أنشيلوتي المشاركة؟

أحاول استغلال هذه الفرص لأرفع ثقة المدرب وزملائي بي، عندما تلعب في فريق عظيم مثل ريال مدريد، تصبح مشاركتك في المباريات هدفا في حد ذاته، الفريق يملك نجوما كبيرة، ومن الصعب جدا أن تحظى بمكانة أساسية دائمة في التشكيلة، ومع ذلك أركز على العمل دون ملل، وأحاول الاستمتاع بالفرص التي تتاح لي من حين لآخر.

كلامك يعني أنك مرتاح لوضعيتك في الفريق، عكس ما يقال عن رغبتك في الرحيل؟

لا، لم أفكر في الرحيل عن ريال مدريد تماما، أنا مرتاح جدا هنا وأطمح لقضاء أكبر وقت ممكن في هذا الفريق، صحيح أن أي لاعب طموح في العالم يسعى دائما للمشاركة في مباريات فريقه، والظهور لأكبر وقت ممكن لكنني تحدثت عن وضعيتي، وأعرف جيدا أنني في بداية مسيرتي مع فريق كبير، وضمن تشكيلة تضم أفضل لاعبي الوسط في العالم، علي أن أصبر وأواصل العمل لأن الاستسلام ليس من صفاتي.

لكن الريال كان عازما على إعارتك لولا إصابة خضيرة، أليس كذلك؟

لم يحدثوني تماما عن موضوع الإعارة، كل ما في الأمر أن وكيل أعمالي تلقى بعض العروض من أندية في إسبانيا، إيطاليا وفرنسا كانت تطمح لذلك، لكن موقفي كان واضحا من البداية، لقد رفضت مبدأ الإعارة من أساسه، وأكدت رغبتي في البقاء مع فريقي إلى غاية نهاية الموسم.

هل واجهت بعض الصعوبات للتأقلم مع نمط الحياة في إسبانيا؟

لا، لم أشعر بذلك كثيرا، ربما الأيام الأولى لي هنا في مدريد كانت صعبة نوعا ما، لكن بعد فترة قصيرة اعتدت على أسلوب العيش هنا، وكونت صداقات حميمة مع بعض زملائي في الفريق، أين نقضي أوقات ممتعة خارج الملعب.

وماذا عن تأقلمك مع أسلوب لعب ريال مدريد؟

في إسبانيا كرة القدم تلعب بشكل أسرع والعشب فيها قصير، في البرازيل اللعب بطيء نوعا ما، واجهت بعض المتاعب في البداية، عندما لعبت مع "الكاستيا" ولكنني سرعان ما استطعت التأقلم مع الأجواء، الأمور سارت معي جيدا خاصة الصيف الماضي، حيث عملت بقوة في تحضيرات الفريق الصيفية.

نرى أنك أقل وزنا مما كنت عليه مع ساو باولو، ما السبب؟

عندما قدمت إلى إسبانيا شهر جانفي الماضي ولعبت نصف موسم مع "الكاستيا"، استطعت الوصول للوزن المثالي، هذا هو الفرق بين أوروبا والبرازيل، في الفرق الكبيرة بـ أوروبا يتابعون كل شيء عنك، هناك طاقم طبي ممتاز ومدربون خاصون بالتحضير البدني، لقد قالوا لي منذ أول يوم وصلت له أني أعاني من زيادة بـ 5 كيلوغرامات، وعلي التخلص منها في ظرف شهرين، وهو ما حصل فعلا.

تربطك علاقة جيدة مع زيدان، أليس كذلك؟

إنه شخص رائع ومحترف للغاية، لقد ساعدني كثيرا منذ أول يوم انضممت فيه للفريق الأول لـ ريال مدريد، لم يكن بوسعي إخفاء حبي واحترامي الكبيرين لـ "زيزو"، وأحاول دائما الاستفادة منه، اجتماع أنشيلوتي وزيدان له تأثير كبير علي وعلى الفريق، هما متفقان ويحاولان منح الأشياء الإيجابية للفريق .

وماذا عن كريستيانو، هل صحيح أنك ترافقه كثيرا خارج الملعب؟

(يضحك) كيف عرفتم ذلك؟ في الحقيقة أنا أعيش لحظات رائعة باللعب إلى جانب أفضل لاعب في العالم، كما أنني فخور بعد أن أصبحت أحد أفضل أصدقاء رونالدو في مدريد، إنه شخص رائع، يساعد كل من حوله، لقد ساعدني كثيرا عندما بدأت مسيرتي مع الفريق الأول، كان يستدعيني دائما للتنقل معه إلى بيته وإلى أي مكان يذهب إليه، لقد أصبحنا صديقين مقربين إلى جانب بيبي، عندما تقترب من رونالدو تشعر بإنسانيته وتواضعه الكبير، وأنا محظوظ جدا بصداقته.

هل تعتقد أنه الأحق للتتويج بالكرة الذهبية؟

رونالدو الأفضل في العالم، وبالنسبة لي لا يوجد أي منافس له للتتويج بجائزة "الكرة الذهبية" هذا العام، لقد قدم كل شيء وأرقامه أكبر دليل على ذلك، من المجحف أن تمنح جائزة أفضل لاعب في العالم للاعب آخر غير كريستيانو.

                                           عن صحيفة "ديفنسا سونترال" المدريدية

كلمات دلالية : كاسيميرو

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن محرز سيلعب أساسيا في المباراة المقبلة للسيتي أمام أكسفورد ضمن منافسة كأس الرابطة بعد تسجيله لثنائية أمام كارديف؟

هل تعتقد أن إدارة مانشستر يونايتد ستفكر جديا في إقالة مورينيو بعد التعادل أمام وولفرهامبتون؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال