جوزي أنريكي: "التحاقي بليفربول يعتبر أفضل شيئ في مسيرتي ولهذه الأسباب التحقت بهم"

ظهر جوزي أنريكي اللاعب الإسباني في صفوف نادي ليفربول في حوار مطول مع صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، حيث تطرق صاحب 27 سنة إلى العديد من الأمور المتعلقة بمسيرته الكروية في البطولة الإنجليزية

نشرت : الهدّاف الخميس 02 مايو 2013 09:30

كما تحدث اللاعب عن الطريقة التي التحق بها بصفوف "الريدز" قادما من نيوكاسل، وعن الأمور التي جعلته يفضل عرض هذا النادي على باقي العروض التي وصلته، كما تطرق اللاعب للحديث عن منافسته مع جيمي كاراغير وعلاقته به، بالإضافة إلى العديد من الأشياء المهمة في مسيرة اللاعب الذي فضل الالتحاق بـ ليفربول بسبب ستيفن جيرارد وبعض اللاعبين الذين كان يحلم باللعب بجوارهم، فضلا عن العديد من الأمور التي نترككم تكتشفونها من خلال هذا الحوار المطول.

كنت قد انضممت إلى صفوف ليفربول خلال موسم 2011-2012، ما هي الأمور التي شجعتك على الالتحاق بالنادي؟
فعلا، أنا ألعب موسمي الثاني في صفوف ليفربول بعد التحاقي به في الموسم الماضي، اختياري الانضمام لصفوف "الريدز" كان بفضل مجموعة اللاعبين التي يمتلكها الفريق، على غرار ستيفن جيرارد، جيمي كاراغير، والآن لويس سواريز، أعتقد أن أي لاعب يسعى للعب بجوار هؤلاء اللاعبين النجوم، إنه فعلا شرف عظيم.
ألهذه الدرجة هم قادرون على جذب اللاعبين وتشجيعهم على تقمص ألوان ليفربول؟
بطبيعة الحال، فهؤلاء اللاعبون يمثلون شيئا من تاريخ النادي، حيث أن مسيرتهم الكروية في صفوف ليفربول تشجع أي لاعب على تقمص ألوان النادي، الأمر الذي وقفته عليه شخصيا، وبالتالي يمكن القول أن انضمامي إلى صفوف "الريدز" كان بفضل هؤلاء اللاعبين الذين سعدت باللعب إلى جوارهم، إنه فعلا إحساس رائع.
بخصوص حديثك عن اللاعبين الذين شجعوك على الالتحاق بـ ليفربول، هناك كاراغير، الذي يعلب في نفس منصبك ما رأيك في الأمر؟
فعلا، جيمي يعد من أبرز اللاعبين الذين لعبوا دورا بارزا في التحاقي بالنادي الموسم الماضي، صحيح أنني ألعب في نفس مركزه ونتنافس كل أسبوع على اللعب لكن يجب أن نحترم هذا اللاعب الكبير، حيث أنه لعب في أكثر من 700 مباراة بألوان النادي، وهذا شيء رائع فعلا، على الجميع أن يقتدي به وشخصيا أتعلم منه الكثير.
لقد قرر الاعتزال في نهاية الموسم، ما رأيك في الأمر؟
ستكون خسارة كبيرة بالنسبة لـ ليفربول، إنه لاعب مثالي كان يستحق الخروج بشكل أفضل، للأسف نحن نمر بفترة غير جيدة في النادي، وكان من الرائع لو نحقق لقبا يكون أحسن هدية لـ جيمي الذي قدم الكثير للنادي خلال الفترة الطويلة التي قضاها بألوان "الريدز"، إنه فعلا قدوة لجميع اللاعبين وأتمنى له حظا موفقا في باقي حياته، خاصة أنه قريب من الالتحاق بإحدى القنوات الفضائية لتحليل مباريات البطولة الإنجليزية بداية من الموسم القادم.
غادرت صفوف نادي نيوكاسل سنة 2011 من أجل الانضمام إلى ليفربول، كيف كان شعورك؟
سأكون صريحا معكم، لقد كانت من بين أفضل القرارات التي اتخذتها طيلة مسيرتي الكروية، وأنا فخور بانضمامي إلى نادي كبير مثل ليفربول.
لكن، ألا تعتقد أن هذا الكلام هو إنقاص من قيمة نادي نيوكاسل؟
كلا، نيوكاسل من بين الأندية الكبيرة في إنجلترا وأفتخر بكوني لعبت له، لكن تاريخه مقارنة بـ ليفربول يجعلني أفتخر بانضمامي إلى "الريدز"، فهذا الأخير له تاريخ كبير في عالم كرة القدم وبالتالي فإن سعادتي كانت كبيرة بانضمامي إلى صفوفه مطلع السنة الماضية، ولا يجب أن يتم فهم كلامي بأني أنقص من قيمة نيوكاسل، فهذا غير صحيح، حيث أنني أفتخر بكوني كنت لاعبا في صفوفه خلال 3 مواسم كاملة تألقت خلالها، الأمر الذي جعلني أحظى بمتابعة عديد الأندية على غرار ليفربول.
وكيف حصلت الأمور حين تم تقديم عرض رسمي لك من قبل إدارة ليفربول؟
لقد حصلت الأمور بسرعة كبيرة لم يكن يتصورها أحد، كنت أعلم أنه كانت هناك رغبة شديدة من قبل إدارة ليفربول في ضمي قبل الميركاتو الصيفي خلال الموسم الماضي، وبالتالي كنت قد وضعت في ذهني أنه يجب علي الالتحاق بـ ليفربول في قادم السنوات، خاصة إذا ما جاءني عرض رسمي، الأمر الذي جعلني أقرر بسرعة كبيرة ودون تفكير الالتحاق بصفوف النادي خلال الموسم الماضي، الشيء الذي جعلني أحقق واحدا من أهم أحلامي في مشواري الرياضي.
كانت هناك بعض الأمور التي كادت تعيق مأمورية انضمامك إلى ليفربول، أليس كذلك؟
فعلا هذا صحيح، حينما انطلقت إدارة ليفربول في التفاوض مع نظيرتها من نيوكاسل وقع هناك مشكل بسيط إلا أنه كان من الممكن أن يؤثر على قضية انتقالي، حيث أنه كان متعلقا بقيمة التحويل لكن الأمر لم يدم طويلا وتم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين خلال يومين فقط، كما أن قراري وتحمسي للانضمام إلى صفوف "الريدز" جعل الأمور تحصل بسرعة كبيرة ودون مشاكل، وحينها كنت سعيدا جدا لأني استطعت تحقيق حلمي باللعب بجوار لاعبين كبار من أمثال ستيفن جيرارد.
كيف سارت الأمور في موسمك الأول وأنت لاعب في صفوف ليفربول؟
بعد أن وقعت لـ ليفربول كنت أسعد رجل في العالم، لقد حققت حينها حلمي، الأمور سارت مثل ما كنت أتمناه، لقد لعبت كثيرا رغم أنني كنت لاعبا جديدا في النادي واستطعت فرض نفسي والتعود على الأجواء، الأمر الذي جعلني أبرهن على قدراتي الفنية فوق الملعب بشكل سريع ودون تسجيل أي مشاكل تذكر، أنا الآن ألعب موسمي الثاني في صفوف النادي وأشعر باعتزاز كبير حيال ذلك، وأسعى دائما لتقديم كل ما لدي من أجل إسعاد المشجعين.
مؤخرا، صار غلين جونسون يتعلم اللغة الإسبانية وذلك بفضل مساعدتك له، ما تعليقك؟
فعلا هذا صحيح، زميلي جونسون صار يأخذ دروسا في اللغة الإسبانية وكان لي الفضل الكبير في تعليمه، خاصة أنني أقدم له الدروس كل يوم، وعليه الآن أن يدفع لي مقابل ذلك خاصة أنه تعلم الكثير في ظرف وجيز (يضحك).
يبدو أنه من أبرز اللاعبين المقربين منك مقارنة بباقي زملائك في النادي؟
فعلا، جونسون يعد من بين أبرز اللاعبين المقربين مني في صفوف نادي ليفربول، إنه شخص طيب كما أنه لاعب كبير، وهو من بين أحسن اللاعبين في مركزه وأنا جد فخور لكوني ألعب بجواره في أعرق ناد إنجليزي.

                                                           عن صحيفة "ذا صن" الإنجليزية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال