كارلوس تيفيز: "أود الاستمرار مطولا مع جوفنتوس وكونتي لا يترك شيئا للصدفة"

أجرى الأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب نادي جوفنتوس الإيطالي حوارا مطولا مع جيوفاني غواردالا صحفي قناة "سكاي سبورت" الإيطالية، حيث تحدث فيه عن العديد من الأمور التي تتعلق بوضعه الحالي مع "البيانكونيري" ...

كارلوس تيفيز ..
نشرت : الهدّاف الأحد 23 فبراير 2014 23:00

كما تطرق إلى علاقته بكل من زميله الإسباني يورنتي ومدربه أنطونيو كونتي، فضلا عن ديل بيرو ومواضيع أخرى ستكتشفونها من خلال عرضنا لهذا الحوار المطول، ويعد تيفيز من مواليد 5 فيفري 1985 بـ "بيونس آيرس" العاصمة الأرجنتينية، بدأ مسيرته الكروية مع نادي أتلتيكو أولد بويز سنة 1993 وعمره لم يتجاوز آنذاك 8 سنوات، لكن بدايته الاحترافية كانت مع نادي بوكا جونيورز سنة 2001 وحاز معه على لقب الدوري الأرجنتيني وبطل كوبا "ليبرتادوريس" وكأس العالم للأندية، ثم انتقل إلى البرازيل ليلعب مع نادي كورينثيانز سنة 2004، بعدها احترف بنادي ويست هام الإنجليزي لينتقل بعده إلى نادي مانشستر يونايتد ثم غريمه مانشستر سيتي سنة 2009، وبعد عديد الألقاب مع هذه الأندية الثلاثة في الدوري الإنجليزي انتقل تيفيز سنة 2013 إلى نادي جوفنتوس الإيطالي، وهو منذ ذلك الحين لاعب بصفوفه إلى يومنا هذا.

بدأتم بشكل جيد في مغامرة الدوري الأوروبي رغم أنك لم تسجل في تلك الليلة؟

فرحت لأن الفريق فاز بهدفين نظيفين، ثم ما إذا كنت سجلت أو لا فهو أمر لا يهم، أعتقد أنه كلما فكرت أقل في التسجيل يكون التسجيل أسهل، وهذا يحدث مع أي لاعب، يجب ألا تصبح مهووسا بالأمر، دوري الأبطال أصبح خلف ظهورنا وأصبح من الماضي، والآن علينا التفكير فقط في الدوري الأوروبي وتقديم مستوى جيد في الدوري.

سبق لـ إيموبيلي لاعب نادي تورينو أن أعرب عن استيائه من نشرك لصورة كاحلك على حسابك في "تويتر"، بعد التدخل الذي قام به ضدك في مباراة الذهاب، ما تعليقك؟

لا، لم أنشر هذه الصورة ضده، ليس لدي أي شيء ضد إيموبيلي، فقط نشرتها لجماهير تورينو التي كانت غاضبة من هدفنا وكانت تعتبره من تسلل، وهذا سبب نشري للصورة، فلماذا يقولون دائما إن أخطاء الحكام دائما في مصلحة اليوفي وأن فريقي  يفوز هكذا، أنا لا أتفق مع ذلك، على كل حال ليس هناك أي شيء بيني وبين إيموبيلي، هذه هي كرة القدم، ولأولئك الذين ينتقدون جوفنتوس دائما بسبب الأخطاء التحكيمية التي تكون لصالحه بحسب تعبيرهم.

إنه يسجل كثيرا مع فريقه، ما رأيك فيه؟

إنه في حالة جيدة، وهو لاعب جيد جدا وممتاز فنيا وبدنيا، وأنا لا أحب أن أتحدث بشكل سيئ عن زملائي لأننا في نفس العمل، لذلك لدي احترام كبير له.

أنت دائما مقرب من الجماهير والجميع هنا يستقبلونك بلافتات رائعة وأهازيج خاصة، ما الذي يمكنك أن تقوله عن جماهير "البيانكونيري"؟

أريد أن أشكرهم على كل ما قدموه لي، أريد أن أشكرهم على أرضية الملعب مع فريقي جوفنتوس، فـ جوفنتوس أصبح الآن فريقي الوطني، وأنا أشكرهم على كل الدعم الذي يعطونني إياه، لا تنسى أن جماهير "اليوفي" تعتبر من أحسن الجماهير في العالم، ويكفيك فخر أن تلعب لهذه الجماهير وتنادي باسمك دائما.

هل صحيح أنك بعد عدة أيام من التدريب بعد انضمامك لـ اليوفي قلت لزملائك: "ولكن أين الكرة؟ لقد جئت هنا لألعب كرة القدم"؟

هذا صحيح، في الأسبوع الأول كنا مركزين على الركض فقط ولا شيء آخر، حتى ظننت أنني لن ألعب كرة القدم نهائيا، ثم سألت زملائي: "ولكن متى سنستخدم الكرة؟" فخلال أسبوع لم أرها أبدا، عرفت بعدها أن كونتي يركز على العامل البدني أكثر كغيره من الإيطاليين، وهذا ما ساعدني فيما بعد على العودة سريعا إلى لياقتي التي افتقدتها في تلك الفترة.

تربطك علاقة ممتازة دائما مع كونتي، ما الذي يعجبك فيه؟

يعجبني لأنه بطل في كرة القدم، لا يحب أن يفوت شيئا أبدا، هو يريد دائما أن يفوز بكل شيء ولا يترك شيئا للصدفة قبل المباراة، إنه بطل كبير ونحن نتعلم منه دائما، كونتي يمتاز بخصائص منفردة ومميزة عن غيره من المدربين، فهو يملك شخصية تجمع بين الليونة والصلابة، فأحيانا تراه صديقا وزميلا وأحيانا تخاف أن تتحدث معه، أنا محظوظ بالعمل مع كونتي، وأتمنى أن أستمر معه في العمل.

ما رأيك لو ذهب كونتي إلى التدريب في إنجلترا؟

أنا متأكد أن كونتي سينجح بامتياز لو يذهب للتدريب في إنجلترا، لعبت هناك وأعرف طينة المدربين في إنجلترا، وتعرفت كذلك على طريقة عمل كونتي وعقليته، وبالتالي فهو من دون شك سينجح مع أي ناد سيدربه لأنه يملك الكاريزما اللازمة، أنا لا أعرف إن كان يجوز لي أن أقول إنني أتمنى ذهابه إلى هناك أم لا، لأن جماهير جوفنتوس لن ترضى برحيله، والبعض الآخر يرى في رحيل كونتي بعد فترة فخرا له ولـ إيطاليا خاصة إذا نجح هناك، المهم أن طريقة عمله تتناسب مع أي فريق في العالم.

الجميع يثني على علاقتك بـ الإسباني فيرناندو يورنتي سواء على المستوى الشخصي أو على أرضية الميدان، ما الذي يمكنك أن تضيفه أنت بخصوص هذا؟

اللعب بجواره بمثابة الثقة في تسجيل الأهداف، إنه يعطيك راحة بال عندما تكون قريبا منه، من المهم جدا اللعب بجواره، أصبحنا نشكل ثنائيا رائعا فوق أرضية الميدان، بالإضافة إلى أنه لاعب بشخصية رائعة وهو مقرب مني ومن الجميع، سنحاول أن نقدم ما بوسعنا أنا ويورنتي لإسعاد جماهير "البيانكونيري".

من هو أكثر لاعب تعتبر نفسك مقرب منه في الفريق؟

أنا مقرب من الجميع وأتكلم معهم باستمرار، هناك فيدال وبيرلو وكيليني وبوفون وبوغبا وغيرهم، أتحدث مع الكل وأحب الجميع، الأجواء داخل غرفة الملابس وعلى أرضية الميدان رائعة بـ جوفنتوس، وهذا راجع أيضا للمدرب كونتي وطاقم العمل.

هل تعتبر نفسك الولد الشقي، كما يصفك الكثيرون؟

(يضحك)، دائما أشعر أني الولد الشقي، ولكني لا أشعر أني فتى شرير ولكن هكذا أظهر، المهم هو كسب محبة الناس.

وما رأيك في بالوتيلي؟ هل هو ولد شقي؟

لا، أعتقد أن الصحفيين والجماهير يحبون أن يفكروا في بالوتيلي على أنه كذلك، ولكن من يعرفه جيدا يعرف أنه فتى طيب جدا ودائما يضحك، بالوتيلي ضحية عدة عوامل هنا في إيطاليا وأهمها الإعلام، كنت قريبا من بالوتيلي في وقت مضى عندما كنا نلعب مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وكان الجميع يحب بالوتيلي لأنه فتى يحب التنكيت وحركي كثيرا، ومازلت أعتقد أنه كذلك مع ميلان.

لم يسعفك الحظ باللعب مع القائد ديل بيرو، لكنك حظيت بشرف ارتداء قميصه مع جوفنتوس، ما تعليقك؟

منذ اللحظة التي وصلت فيها إلى جوفنتوس كان لدي احترام كبير للقميص رقم 10 وأعظم لاعب ارتداه، إنه رقم مهم جدا بالنسبة للجماهير وهو بمثابة الرمز، صحيح أنني لم ألعب مع ديل بيرو لكني التقيت به وشاهدته في الكثير من المرات عبر التلفزيون وهو يلعب، هو أسطورة حية ليس لـ جوفنتوس فقط بل لكرة القدم ولعشاق الكرة الجميلة، عندما أرتدي قميص جوفنتوس لا أهتم بالرقم الذي أرتديه، فأنا أعرف أنه علي أن أعطي أفضل ما لدي للفريق، ولا يهمني هل أرتدي الرقم 10 أو الرقم 32 أو أي رقم آخر.

ما هي الرسالة التي تريد إرسالها للجماهير؟ وإلى متى ستبقى هنا؟

أعتقد أني سأبقى هنا لفترة طويلة، أنا بخير في تورينو، وأنا منهمك في الدوري والدوري الأوروبي، أنا بخير هنا وأريد أن أشكر الجماهير على كل الحب الذي أعطوني إياه، وليس لدي أي نية في الرحيل، وإن أسعفني الحظ سأستمر طويلا مع الفريق.

ما مدى صحة الأخبار التي تفيد برغبتك في العودة إلى الأرجنتين واللعب لناديك السابق بوكا جونيورز؟

صحيح أني أتمنى الاعتزال هناك، لكن في الوقت الحالي ليست لدي النية في التخلي عن جوفنتوس لأني مرتاح بشكل كبير معه، وأود الاستمرار لأطول فترة ممكنة، سأعمل على تحقيق ذلك ونفي كل هذه الإشاعات.

هل تريد الفوز بدوري الأبطال؟

إنه حلم للجميع، نتمنى أن يحدث ذلك، سأعمل على تحقيق هذا الحلم مع فريقي الحالي، والكل هنا تتملكه هذه الرغبة لأن جوفنتوس يستحق التتويج بهذا اللقب من جديد.

عشت طفولة صعبة، متى أدركت أنه يمكنك الخروج عن الواقع وأن تصبح بطلا؟

لم أدرك ذلك التغيير، الوقت مر وأدركت أني أصبح أقوى وأقوى، حتى الوقت الذي لعبت فيه لـ البوكا مر بسرعة، الوقت يمر وأنت لا تلحظ التغيير، الماضي جزء من أي لاعب أو إنسان، ولكن عليه أن يمضي قدما كي يحقق أهدافه ويعيش بصورة عادية.

عندما تشاهد صور الطفولة وأنت تلعب الكرة في الشارع، ما هو أول شيء يجول في خاطرك؟

أول شيء يجول في خاطري هي الأشياء التي كلفتني الوصول لما أنا عليه اليوم، علي أن أتذكر دائما التضحيات التي قمت بها، وهذا دائما أول ما أفكر فيه، أشكر أمي وأبي اللذين لولاهما لما أصبحت الرجل الذي أنا عليه الآن، أشكرهم على كل ما قدموه لي من دعم، ولكل زملائي الذين عرفتهم في الأرجنتين وفي كل بلد ذهبت إليه.

نقلا عن قناة "سكاي سبورت" الإيطالية

كلمات دلالية : تيفيز

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال