ستوريدج: "فقدت حب كرة القدم مع تشيلسي لكن تألقي مع ليفربول أنساني تلك الفترة"

أجرت صحيفة "دايلي مايل" الإنجليزية حوارا مطولا مع النجم الإنجليزي الشاب دانيال ستوريدج لاعب ليفربول،

نشرت : الهدّاف الجمعة 14 مارس 2014 23:59

مستغلة تواجده في لندن لاستقبال "كأس العالم" التي زارت العاصمة الإنجليزية برعاية شركة "كوكا كولا" التي عينت بيلي والفرنسي كارومبو سفيران لها، ستوريدج من مواليد 1 سبتمبر 1989 في بيرمنغهام بإنجلترا، بدأ مسيرته الكروية مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سنة 2006 ولعب 21 مباراة، وفي عام 2009 أمضى دانيال عقدا مع تشيلسي في تجربة كللت بالفشل، لينتقل بعدها إلى نادي ليفربول الذي تألق معه بشكل ملفت للانتباه وخاصة هذا الموسم، وفي هذا الحوار يتحدث عن العديد من القضايا الكروية التي تخصه شخصيا وتخص ناديه ليفربول، كما تحدث عن مستقبله مع النادي وعن مشاركة منتخب بلاده إنجلترا في مونديال البرازيل، وعن أمور كثيرة سنكتشفها من خلال هذا الحوار.

مدحت المدرب الإيرلندي بريندان روجيرز كثيرا، حدثنا عن علاقتك بهذا المدرب وفضله في تألقك مع ليفربول؟

إنه شخصية رائعة داخل وخارج الملعب، فهو يهتم كثيرا بالتفاصيل ويدرس المنافسين بدقة، أنا ممتن له كثيرا بسبب الثقة الكبيرة التي منحني إياها، لقد وضع روجيرز والنادي ثقتهما في وشعرت بالاستقرار من اليوم الأول، كنت أعمل جاهدا في التمرينات، علاوة على دعم عائلتي وكل هذه الأمور دفعتني لألعب الكرة، لقد التقيت به أول مرة عندما كنت في مانشستر سيتي ولعبنا أمام تشيلسي الذي كان يدربه في كأس رابطة الشباب، هزمنا تشيلسي يومها وأنا دوما أذكره بذلك اليوم، لكنني دهشت عندما تذكرت مباراة لي بسن 16 حين سجلت في شباك فريقه من منتصف الملعب، ولم أكن منتبها حينها لوجوده على مقاعد بدلاء الفريق المنافس.

هل أثر وجوده في قرارك بالانضمام إلى ليفربول؟

بالتأكيد لقد كان دوره كبيرا في انتدابي، لكن سبب التحاقي الرئيسي بالفريق تاريخه العريق، وكان السؤال بالنسبة إلي عندما تقدم ليفربول بالعرض ليس هل أذهب له أم لا، بل كنت أنتظر فرصة اللحاق بليفربول بفارغ الصبر لأنه نادي لا يرد وشرف لي اللعب بقميصه.

ماذا عن جيرارد؟

جيرارد ساعدني كثيرا في حياتي وأنا مدين له بالكثير لأنه أقرب الناس إلي في كل شيء، أنا أدعوه "جيمس بوند" رغم أنه لا يحب مناداته بهذا اللقب لكنني أصر على ذلك لأنه يفعل كل شيء من أجل الفوز، يجب أن تذهب إلى التدريبات لترى ماذا يفعل في التدريبات، أعتقد أنه إذا كان هناك لاعب يستحق إنهاء مسيرته ببطولة ما كالتتويج بلقب الدوري أو نيل كأس العالم فهو بكل تأكيد جيرارد الذي قدم كل شيء لكرة القدم.

تربطك علاقة متينة مع سواريز أيضا، أليس كذلك؟

نعم تربطني به علاقة قوية خاصة على أرضية الملعب عندما نلعب معا لأننا تفاهمنا سريعا، في الواقع لا نخرج معا بعد التمرينات، لكننا نتحدث كثيرا أثنائها، أنا أبحث دوما عن تعلم كلمات إسبانية جديدة وهو يضحك علي عندما ألفظها بطريقة مضحكة، سواريز موهبة فذة وهو موهوب بالفطرة، أعتقد أني أتعلم منه ومن طريقة لعبه في الفريق، عندما ينتهي الموسم سأسرق جميع أحذيته.

ألا تعتقد أن تدرجك في اللعب مع مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيان قبل التحاقك بنادي ليفربول ساعدك على التطور أكثر؟

بالطبع أنا أشكر كثيرا هذين الناديين على ما قدماه لي وعائلتي، لقد تعلمت الشيء الكثير وأنا ألعب بجانب لاعبيهم المميزين على مدار عدة سنوات رغم قلة مشاركاتي، ولكن احتكاكي بلاعبين كبار كـ دروغبا، أنيلكا، تيري، لامبارد وغيرهم ساعدني كثيرا بكل تأكيد، عند قدومي لـ ليفربول شعرت أني أمتلك خبرة اللعب مع الكبار ومع بعض الثقة التي وضعها في المدرب روجيرز استطعت التألق بشكل كبير.

هل وجدت صعوبة في الرحيل عن تشيلسي؟

لا، كان القرار سهلا لأنني كنت أريد تطوير آدائي وكنت بحاجة للمشاركة بشكل منتظم، لقد مررت بأوقات صعبة جدا أثناء لعبي في "البلوز"، افتقدت شغفي بكرة القدم، لقد فقدت حبي للكرة بسبب غيابي عن المباريات مع تشيلسي، لأن لعب كرة القدم هو الشيء الوحيد الذي يشعرني بالراحة ويجعلني قادرا على إثبات نفسي، إلا أنني فقدت ذلك الإحساس في تشيلسي، كان ذلك قبل أعوام عندما شعرت بالذعر لغيابي عن المباريات، فقدت حبي لكرة القدم بسبب عدم قدرتي على اللعب مع الفريق وهذا لا يعني أي شيء آخر، لم تكن لي فرصة في التألق مع تشيلسي واستطعت أن أبرهن على قدراتي مع "الريدز" حاليا، وهذا أمر جعلني أنسى كل ما قاسيته مع الفريق اللندني.

هل نستطيع القول بأن ليفربول سيكون آخر محطاتك؟

أعتقد أن حبي للفريق ولتكتيك المدرب واضح، وهذا لا يعني أن سنواتي في الفرق الأخرى كانت مملة، أمضيت وقتا رائعا في سيتي فقد تطورت عبر أكاديميته، وقد ساعدني سيتي على التطور من الناحية الشخصية ومنحني الفرصة لأكون في الفريق الأول، لكن الإنفاق الكبير على شراء لاعبين صعب الوضع على اللاعبين الشباب للمشاركة في المباريات، لذا قررت الذهاب لـ تشلسي، ولم يكن قرار رحيلي عن سيتي سهلا، لسوء الحظ لم أحظ بالفرص التي وعدت بها في تشيلسي، وحقيقة لم يؤمن تشيلسي بي لكن في ليفربول شعرت بأهميتي للفريق، أظن أنني سأبقى مطولا مع الفريق الذي أحبه لما منحني الفرصة في إظهار كل قدراتي.

يقارنك البعض بـ تيري هنري، ما تعليقك؟

أعتقد أن الناس يقارنوني به لأنه يلعب بشكل مفتوح ثم يخترق الدفاع من الوسط، أنا مهاجم أصلا ولا تزعجني مقارنتي به فهو أسطورة كبيرة، لقد سبق لي وأن التقيت به وهو يعجبني كثيرا، تيري قدم الكثير لـ أرسنال واستطاع أن يكون جزء مهما من تاريخ "الغينيرز" وهذا ما أطمح إليه في فريقي ليفربول، سأكون جزء من تاريخ ليفربول الكبير.

ما سر رقصتك عند التسجيل؟

كنت مع أولاد عمي في البيت في إحدى الأمسيات وكنا نرقص بشكل عشوائي، في اليوم التالي سجلت ورقصت عفويا ثم تحولت لعادة كلما سجلت هدفا، أعرف أنها رقصة غريبة ولكنها راقت للكثير.

ما الدور الذي لعبه عمك "دين" في بداية مسيرتك؟

عمي "دين" ووالدي وعمي سيمون لعبوا جميعا دورا مهما في مسيرتي، لأنهم يقولون لي الحقيقة دوما، أحيانا تكون جارحة لكن علي مواجهتها بأي حال، كنت أحب الذهاب للمباريات ورؤية المشجعين يصابون بالجنون عندما يسجل عمي دين، كما كنت أتابع لاعبين آخرين مثل أيان رايت، وعندما كبرت قليلا كنت معجبا بـ تيري هنري ونيكولاس أنيلكا والبرازيلي رونالدو، أحببت متابعة "الليغا" وكنت أرفض الخروج مع أصدقائي بسن 13 كي أشاهد زيدان ورونالدو وهما يعرضان سحرهما أسبوعا بعد آخر.

من اللطيف أن تذكر نجوم السامبا، لأن روجيرز يقارنك دائما بالبرازيليين؟

صحيح فقد كنت دوما أتعلم من أفضل نجوم البرازيل، كنت أشاهد تسجيلات مباريات بيلي وأحب مشاهدة ريفالدو بقميص برشلونة، فأنا ألعب بالقدم اليسرى مثله لذا كنت حريصا على متابعة حركاته، أتذكر رأسيته الرائعة في شباك مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا، وأخرى أيضا في شباك فالنسيا في "الليغا".

من هو أقوى مدافع واجهته خلال مسيرتك الكروية لحد الآن؟

إنه المدافع البرازيلي تياغو سيلفا، عندما واجهته مع منتخب بريطانيا في ودية قبل الأولمبياد قراءته للمباراة أذهلتني، أما في الدوري يان فيرتونغين إنه لاعب من طراز رفيع، وهناك الكثير من المدافعين المتألقين الذي واجهتهم خلال مسيرتي الكروية.

هل ساعدك وجود جيرارد في المنتخب؟

بالتأكيد ساعدني كثيرا لأن وجوده معي في الفريق والمنتخب يجعل اللعب أسهل، كما أن هناك غلين جونسون ومدلك ليفربول بول سمول، لذا أشعر بالاستقرار، كما أني نشأت مع هودسون في الفئات السنية مع المنتخب، إضافة إلى تواجد رحيم ستيرلينغ وهو كالأخ الصغير بالنسبة لي، فهو مقرب مني كثيرا في المنتخب وفي ليفربول.

جئت لتكون أحد أطراف حملة دعاية كأس العالم التي ترعاها شركة "كوكا كولا" ، كيف وجدت هذه الكأس؟

جئت هنا من أجل التقاط صورة مع كأس العالم، والاحتفاظ بها، لكن الفيفا سمح لي بلمسها فقط، وفي حالة الفوز بهذه البطولة سآخذ الكأس معي وأحتفظ بها، عندما كنت صغيرا حلمت بالفوز بكأس العالم، والآن أنا قريب منها وأستطيع أن ألمسها، أتمنى أن تكون لي مشاركة رائعة هناك، ولكن قبل ذلك أتمنى استدعائي من طرف المدرب روي هودسون، حيث لا أحد بإمكانه حجز مكانه قبل 3 أشهر على انطلاقة البطولة.

كيف ترى شراكتك مع روني في المنتخب؟

رائعة، إنه لاعب من طراز عالمي لذا من السهل تكوين شراكة معه، وأتمنى أن نتألق سويا وأن نشكل ثنائيا قويا جدا.

ماذا عن مواجهة منتخب بلادك لمنتخب الأوروغواي الذي يضم زميلك في "الريدز" لويس سواريز؟

لم أكن أعرف أننا سنواجه الأوروغواي كنت وقتها في التدريبات، وقابلت سواريز وتمازحنا في هذا الموضوع، أنا متأكد أن هذه المواجهة ستكون ممتعة  لأن المنتخب الأوروغواياني يضم لاعبين من طراز عالمي، لذلك ستكون مباراة قوية ومن الرائع أن أكون منافسا لـ سواريز.

                              عن صحيفة "دايلي مايل" الإنجليزية

كلمات دلالية : دانيال ستوريدج

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال