تايدر: "بدأنا نفكر في بلجيكا وعلينا أن نفوز بأكبر عدد من النقاط للمرور إلى الدور الثاني"

تحدث وسط الميدان سفير تايدر في هذا الحور عن أهمية الفوزين المحققين خلال تربص جنيف، وقد أكد أيضا بأن الناحية البدنية للاعبين لم تعد مشكلا بسبب التحسن الكبير الذي طرأ على زملائه، مضيفا بأن التفكير في مباراة بلجيكا انطلق والتركيز عليها بدأ مبكرا.

سفير تايدر
نشرت : الهداف الخميس 05 يونيو 2014 22:29

ما تعليقك على الفوز المحقق أمام رومانيا؟

المباراة لم تكن سهلة تماما كما يتعقد البعض، وجدنا بعض الصعوبات في المرحلة الأولى، ولكن مع بداية الشوط الثاني عدنا بقوة وتمكنا من خلق بعض المشاكل للمنافس خاصة في الهجوم، يجب أن نعرف جميعا بأننا لعبنا أمام منافس قوي وصلب من الناحية الدفاعية، وحتى هجوميا أدى مباراة جيدة لذلك يمكن أن نقول بأن لقاء رومانيا كان اختبارا جيدا بالنسبة لنا.

 

ماذا التقول عن التحضيرات التي قمتم بها في سويسرا وتحقيقكم فوزين في مباراتين وديتين؟

التحضيرات مرت بشكل جيد وقد قمنا بعمل جيد مع المدرب، من الناحية البدنية تحسنا مقارنة مع المباراة الأولى، وفي رأيي تحقيق فوزين متتالين سيسمح لنا باكتساب ثقة أكبر خلال تحضيراتنا المقبلة، المهم أن نواصل العمل بشكل جدي ونكون أكثر صلابة مع بداية المنافسة في البرازيل.

 

كنت وراء الهدف الثاني بعدما قمت بمتابعة جيدة وضغطت على دفاع المنافس، كيف حدث ذلك؟

نعم قدمت كرة في العمق لزميلي قبل أن أقطعها مجددا وأتوجه نحو منطقة العمليات، وبعدها رفعت رأسي ورأيت سوداني يطلب الكرة في محور دفاع رومانيا، وهناك قدمت له الكرة على نحو الاتجاه الذي كان فيه وتمكنا من إضافة الهدف الثاني وهذا أهم شيء.

 

من الناحية البدنية والفنية كيف تشعر؟

عملنا بشكل كبير الجانب البدني خلال التربص الأول في سيدي موسى، وبعد وصولنا إلى سويسرا خفض المدرب حجم العمل البدني وهو ما سعدنا على التحسن مع مرور الوقت، كما أننا من الناحية المعنوية نتواجد في أحسن حال بعد الفوزين اللذين حققناهما.

 

رغم الفوز شاهدنا بعض الأخطاء الدفاعية، ألا يقلقكم ذلك قبل ايام قليلة عن بدأ المنافسة الرسمية؟

هذا أمر عادي لأننا في أعز أيام التحضيرات للتنقل إلى البرازيل، المهم هو أن نصل إلى البرازيل ونحن في كامل جاهزيتنا، اليوم شاهدنا الرغبة الكبيرة للاعبين من أجل تحقيق الفوز وهو ما سمح لنا بصنع الفارق.

 

هل يمكن أن تصف لنا الأجواء داخل المنتخب الوطني قبل أيام فقط عن موعد كأس العالم؟

حتى أكون صريحا معكم، الأجواء خاصة للغاية، اللاعبون أصدقاء قبل أن يكونوا زملاء في المنتخب، نحن متضامنون فيما بيننا والنتائج على أرضية الميدان شاهدة على ذلك.

 

في آخر ندوة صحفية عقدها حليلوزيتش اتقد اللاعبين وقال أن بعضهم لا يشعر بأهمية التحضير الجدي لمنافسة بحجم كأس العالم، ما هو تعليقك؟

نعرف جميعا بأن المدرب حليلوزيتش شخص يحب الانضباط ويريد أن يعطي لاعبوه كل ما لديهم، لديه عدة نصائح للاعبين ونحن كلاعبين علينا أن نحترمها ونطبقها.

 

ما هو تقيمك للمرحلة الثانية للتحضيرات التي قمتم بها؟

حصيلة جد إيجابية، عملنا بشكل مكثف من الناحية البدنية قبل أن نمر للجانب التقني والتكتيكي، واحترمنا كما ينبغي نصائح المدرب حليلوزيتش، واليوم مثلا طلب منا أن نلعب ككتلة واحدة وانتظار المنافس في منطقتنا، واللعب على الهجمات المعاكسة، كان بإمكاننا أن نسجل أبر عدد ممكن من الأهداف لكن المهم أننا فزنا.

 

بعدما غبت لفترة عن اللعب مع الإنتير خاصة في مرحلة الاياب، وبعد هذا التربص الذي أجرته مع المنتخب هل تعتقد أنك جاهز للعب المونديال؟

عملت جيدا مع فريقي قبل الالتحاق بالمنتخب الوطني وحاولت أن أعمل على الحضور بكل امكاناتي وبكل تأكيد فإن التربص الذي قمنا به مع المنتخب الوطني ساعدني كثيرا وأنا اشعر بأنني في أحسن أحوالي وأكثر من جاهز لآخذ مكاني في البرازيل.

 

هل تفكرون في مباراة بلجيكا؟

نعم بصراحة بدأنا نفكر في مباراة بلجيكا، وسننتقل إلى البرازيل يوم السبت، وبكل تأكيد فإن هذه المباراة تشغل جزء من تفكيرنا أعتقد بأن مباراة بلجيكا أصبحت حاضرة في مفكرتنا أكثر وسنحاول أن نقدم كل ما لدينا حتى نعطي صورة إيجابية في كأس العالم.

 

10 أيام تفصلنا عن هذه المباراة، كيف تراها؟

المباراة ستكون صعبة للغاية، وأعتقد بأن المباريات الثلاثة ستكون صعبة وليس فقط مباراة بلجيكا علينا أن نحقق أكبر عد ممكن من النقاط حتى نصل لهدفنا وهو المرور للدّور الثاني.

 

ما هو حلمك في هذه النسخة من كأس العالم؟

الفوز بكأس العالم (يضحك)، بصراحة وبجدية أكثر سنحاول أن نعمل على التأهل إلى الدور الثاني لدينا طريق طويل علينا أن نقطعه.

 

                                                                    بلال ق.

كلمات دلالية : تايدر، المنتخب الوطني

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن ميسي سينهي مسيرته مع برشلونة؟

هل أنت مع قرار الناخب الوطني جمال بلماضي بعدم استدعاء فوزي غلام لتربص المنتخب

ما هي أبرز صفقة في ميركاتو اللاعبين الجزائريين خلال صيف 2019؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

17:41 | 2019-08-30 ليفاندوفسكي... الهداف البولوني المرعب الذي تفنن في هز شباك المنافسين

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

18:55 | 2019-05-17 فرانشيسكو توتي ... قيصر الكرة الإيطالية و"الأولمبيكو"

فرانشيسكو توتي، قيصر الكرة الإيطالية وواحد من أفضل النجوم الإيطاليين عبر التاريخ، سخر توتي نفسه لنادي روما طوال مسيرته الاحترافية، رافضا العديد من العروض التي قدمت له من قبل عمالقة الكرة العالمية...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال