فيليبي لويس: "أطمح لتحقيق الدوري ورابطة الأبطال لأن لدينا أفضل مدرب"

"مورينيو أينما يذهب يحقق الألقاب وأعلم أنني سأتطور كثيرا تحت قيادته"

نشرت : الهدّاف الأربعاء 23 يوليو 2014 23:13


"لم أفكر في مغادرة الأتلتيكو لكن تشيلسي هو الفريق المثالي بالنسبة لي"
"دييغو كوستا من أفضل المهاجمين في العالم وسيقدم الإضافة لـ البلوز"
"اللعب في الدوري الإنجليزي كان بمثابة حلم الطفولة"
"سيكون من الصعب علي الآن تعويض العملاق آشلي كول"
"البرازيل لم تكن محظوظة في المونديال وأتمنى أن نصل لمستوى ألمانيا"

بعد أن أعلن تشيلسي عن توصله إلى اتفاق مع أتلتيكو مدريد لضم فيليبي لويس الظهير الأيسر البرازيلي، انهالت العروض الإعلامية على اللاعب لإجراء مقابلة حصرية معه، وبعد أن أجرى الموقع الرسمي لفريقه الجديد تشيلسي حوارا مطولا معه، تمكنت صحيفة "دايلي مايل" الإنجليزية من الفوز بمقابلة حصرية مع اللاعب البرازيلي صاحب 29 عاما، لويس الذي يعتبر الصفقة الثانية التي تنتقل من "الأتلتي" إلى "البلوز" هذا الصيف بعد انتقال المهاجم دييغو كوستا إلى الفريق اللندني، والثالثة بعد الإسباني سيسك فابريغاس وستكون الرابعة بعد ترسيم عودة الحارس ثيبو كورتوا، تحدث عن العديد من الأشياء المهمة في حياته الشخصية وفي ناديه السابق "الروخي بلانكوس"، وتحدث عن أحلامه الجديدة مع تشيلسي، وعن مورينيو، تيري، كوستا، أشلي كول والعديد من النقاط المهمة والشيقة التي سنكتشفها من خلال عرضنا هذين الحوارين في حوار واحد ومطول.
مرحبا بك فيليبي، ما هو شعورك وأنت لاعب الآن في تشيلسي؟
إنه شعور رائع، استغرقت المفاوضات أشهرا طويلة، كانت بالفعل فترة صعبة علي وعلى عائلتي، ولكن الآن كل شيء على ما يرام، مسرور جدا بانتهاء المفاوضات بانتقالي إلى الفريق الذي أحب، أريد حقا ارتداء قميص النادي، ولا أستطيع الانتظار للعب في "ستامفورد بريدج" وأرى المشجعين لأول مرة وهم قريبون جدا مني، أريد فقط أن أقدم أفضل ما لدي للفريق، وبطبيعة الحال، الأمل يحذوني في الفوز ببعض الألقاب.

هل انبهرت بمنشآت الفريق ومرافقه؟
هو أمر لا يصدق، أظن أنه أفضل ما رأيت، إنها منشآت ضخمة ولم أستطع عد الكم الكبير للملاعب الموجودة هنا، إنه مكان مذهل لكي تأتي وتعمل فيه، أعتقد أنه وسط هذه المرافق ستقدم أفضل المستويات ولن تكون أمامك أي حجج، وآمل أن أكون سعيدا هنا.

هل تحدثت إلى أحد من زملائك الجدد في الفريق؟
نعم، تحدثت مع بعض الرفقاء، اتصلت بـ كوستا ومتشوق لمقابلة بقية اللاعبين في أقرب وقت، على كل حال، لاعبو تشيلسي تقريبا كلهم معروفون ولدي علاقة من قبل مع بعضهم، سنجتمع طيلة الموسم وأكيد أنه لدينا الوقت لنتعرف على بعضنا أكثر عن قرب، فقط ما أتمناه هو أن أكون موفقا في انطلاقتي مع الفريق في أولى مبارياتي هنا على ملعب "ستامفورد بريدج".

لعبت بجانب دييغو كوستا في ناديك السابق أتلتيكو مدريد، برأيك ماذا سيضيف لـ "البلوز"؟
إذا لم يكن كوستا أفضل رقم 9 بالعالم حاليا فسيكون هذا قريبا جدا، لأنه لاعب يجمع تقريبا جميع خصائص المهاجم المتكامل، إنه لاعب رائع بحماس كبير، وفي كل الأحوال سيستفيد منه "البلوز" كثيرا، سعيد لكونه هنا وآمل أن أكون سعيدا معه أيضا.

حدثنا عن طريقة سير المفاوضات، وكيف عشت اللحظات الأخيرة في فريقك السابق أتلتيكو؟
مسؤولو النادي جلسوا للتحدث معي وبذلوا مجهودا مضنيا للتجديد، حقيقة لم أكن أفكر أبدا في الرحيل بل الاستمرار أعواما إضافية، ولكن جاء عرض تشيلسي الذي لم أكن لأرفضه، النادي درس العرض من جهته وأنا أيضا درست العرض من جهتي الخاصة، وفي الأخير تم الاتفاق على صيغة، أعتقد أنها مرضية لكلا الطرفين، تجددت لدي طموحات أخرى باللعب في فريق ودوري أعشقه، والآن أنا هنا وكلي ثقة في تقديم أشياء إضافية لفريقي ولي كي يتطور مستواي أكثر.

هل يعني هذا أنك ستقدم مستوى أفضل مع فريقك الجديد تشيلسي مقارنة بما كنت تقدمه في فريقك السابق أتلتيكو طيلة المواسم الماضية؟
مع تغيير الفريق سأجدد الطموح الذي كنت أخشى فقدانه، طوال 4 أعوام شعرت بالراحة في مركزي وكان لدي خوف من انخفاض مستواي، أعتقد أن التغيير سيجدد الرغبة، مع تشيلسي ستكون لي الرغبة في تقديم عروض أقوى، ولهذا جاء عرض تشيلسي مناسبا من الناحية الزمنية، لأنه أتى في وقت كنت أرغب في خوض غمار منافسة جديدة حيث افتقدت نوعا ما للحافز.

أبناء بلدك، ويليان، راميريز وأوسكار، سينضمون للتشكيلة خلال الأيام القليلة القادمة، هل أنت متشوق لذلك؟
بالطبع، متشوق كثيرا لرؤيتهم وهم يلعبون بجانبي، فأنا أعرفهم جميعا، حتى دافيد لويز الذي انتقل إلى باريس سان جرمان تربطني به علاقة ممتازة، لعبت بجانب أوسكار وراميريز في المنتخب، لم ألعب مع ويليان لكنني أعرفه من قبل، إنهم لاعبون مدهشون، وسنكون أصدقاء مقربين خلال فترة سنواتي هنا، والأكيد أن هذا سيجعلك تشعر وكأنك في بيتك، وهو ما سيسهل علي في التأقلم بسرعة.

تمتاز بطريقة لعب تميل نوعا ما إلى الهجوم، وهذا ما يعجب المدرب مورينيو في طريقة لعبك، حدثنا عن طريقة لعبك كيف ستكون وسط خطة وأسلوب تشيلسي؟
أحاول أن أكون لاعبا مثاليا قدر الإمكان، علي أن أكون مدافعا جيدا لكن علي المساعدة في الهجوم، الجانب الأكثر أهمية في عملي هو الدفاع، وأنا من نوعية اللاعبين الذين يعطون كامل ما عندهم على أرضية الملعب، لن تشاهدني فقط أمشي فوق الميدان، أجري طوال الوقت وأحاول الدفاع بقوة لكن بدون خشونة، بالمناطق الهجومية أحاول توزيع العرضيات للمهاجمين، لكنني أقول دائما أن الأمر المهم بالنسبة لي هو أن أدافع بشكل جيد.

هل سنحت لك الفرصة للحديث مع مورينيو؟
نعم، لكن مرات قليلة فقط، حدثني عن مدينة لندن ونمط الحياة فيها، لكنه قال لي القليل حول عاصمة "الضباب"، كما حدثني عن النادي والمرافق وهذا النوع من الأمور، التعليمات الفنية ستأتي في التدريبات، على كل حال، بفضل البرتغالي جوزي كان اختياري لـ تشيلسي سهلا، أقنعني بسهولة تامة، إنه مدرب رائع، أينما يذهب يحقق الألقاب ولذلك أعلم أنني سأتطور كثيرا تحت قيادته، وطريقة لعبي كذلك، حقا سعيد لكونه سيكون مدربي.

الكثير من المرات أكدت أنك من عاشقي الدوري الإنجليزي، هل شاهدت العديد من مباريات "البريمرليغ" أثناء تواجدك في إسبانيا؟
نعم، كنت أداوم على مشاهدة العديد من المباريات في الدوري الإنجليزي، عندما كنت طفلا كان حلمي أن ألعب بالدوري الممتاز، وعندما تقدم إلي تشيلسي بعرض رسمي كان قراري سهلا، والجميع يؤكد أن الدوري الإنجليزي هو الأحسن في العالم والأجمل، وذلك لأن المنافسة لا تقتصر على فريقين أو ثلاثة، بل هناك على الأقل خمسة فرق قادرة على إحراز لقب "البريميرليغ".

وهل سبق لك أن شاهدت مباريات تشيلسي؟
أحببت فريق تشيلسي دائما، حينما واجهناه في دوري الأبطال وتواجدنا في المدينة شعرت بالراحة، لما وصلني العرض قلت في نفسي أنه الفريق المثالي بالنسبة لي للعب في الدوري الإنجليزي، لذا لم أستغرق وقتا كبيرا في التفكير، حقا أحب هذا النادي، أستطيع التكيف هنا ولا أستطيع الانتظار حتى ارتداء القميص الأزرق، أتلتيكو لعب أمام تشيلسي مرتين خلال الموسم الماضي وهو ما جعلني أشاهد مبارياتهم الأخيرة في الموسم، أعرف الكثير عن التشكيلة، بعضهم رحل والبعض أتى، لكن أعتقد أن لدينا تشكيلة قوية جدا، وآمل في أن نفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

في الموسم الماضي كان لـ تشيلسي أفضل سجل دفاعي بـ "البريمرليغ"، وأنت أيضا قادم من فريق قدم آداء دفاعيا رائعا الموسم الماضي، ماذا يعني لك هذا؟
بالتأكيد، كذلك في أتلتيكو كان لدينا أفضل سجل دفاعي، وهذه واحدة من الأسباب التي جعلتني أعتقد أن تشيلسي هو النادي المثالي بالنسبة لي، أول أمر يفكر فيه هذا النادي هو الدفاع، وكوني مدافعا هذا يجعل الأمر أسهل، إذا دافعت جيدا فهذا سيجعلك تهاجم بقوة، ربما عبر الهجمة المرتدة، وكذلك بالاستحواذ علي الكرة، الأمر الأكثر أهمية ألا تتلقى أهدافا.

هل تتطلع للعب بجانب جون تيري وغاري كاهيل؟
أعرف جون تيري، إنه لاعب مدهش وهو هنا منذ فترة طويلة جدا، إيفانوفيتش، كاهيل وأزبيليكويتا لاعبون جيدون جدا كذلك، أعرف أشلي كول والذي كان هنا، وصل إلى مستوى عال للغاية، لكن للأسف انتقل إلى إيطاليا وأتمنى أن يوفق في اختياره هذا، إنه لاعب عظيم وأعرف أنه من صعب خلافته، لكنني سأفعل ما بوسعي للوصول إلى المستوى العالي، في الموسم الماضي الفريق كان عظيما من الناحية الدفاعية، وآمل أن يكون كذلك هذا الموسم وأن نقدم عملا أعظم.

الموسم الماضي كان مثاليا لك من جميع النواحي مع فريقك السابق أتلتيكو مدريد، الفوز بـ "الليغا" والوصول لنهائي رابطة الأبطال الأوروبية أمر ليس بالسهل، ماذا تطمح لتحقيقه بأول مواسمك مع تشيلسي؟
الموسم الماضي كان رائعا ولكنني جئت إلى هنا لتحقيق نفس الأمر، أريد أن نقوم بعمل أفضل في رابطة الأبطال الأوروبية وكذلك في الدوري الإنجليزي، أريد تحقيق اللقب بأي طريقة، تشيلسي هو النادي الأفضل بالنسبة لي، لدينا المدرب الأفضل وتشكيلة مدهشة، لدينا بعض اللاعبين الرائعين، وآمل أن تشاهد الجماهير لقب الدوري الممتاز في "ستامفورد بريدج" نهاية الموسم.

كلمة أخيرة عن الفريق بصفة عامة وعن مشاركة بلدك البرازيل في كأس العالم الأخيرة، رغم أنك لم تلعب المونديال؟
مسيرة لاعبي كرة القدم قصيرة للغاية، وأرغب في إنهاء مسيرتي بصورة جميلة ورائعة ومكتملة في الفريق الذي أحب، كنت أتمنى اللعب في المونديال ولكن هذا الأمر لم يحدث، إنها خيارات المدرب وأحترم ذلك بكل أريحية تامة، البرازيل لم تكن محظوظة كثيرا، لكن من جهة أخرى، علينا العمل أكثر للوصول إلى مستوى ألمانيا، هولندا والمنتخبات الأخرى الأفضل منا، سألعب وأنا واضع نصب عيناي العودة من جديد إلى المنتخب البرازيلي، أتمنى أن يبقى مستواي على ما هو عليه الآن أو يتطور أكثر، لأتمكن من اللعب في صفوف منتخب بلدي مستقبلا.

نقلا عن صحيفة "دايلي مايل" الإنجليزية

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال