ألونسو: "كريستيانو نحتاجه، وهدفنا في الموسم الجديد هو السداسية"

أجرى النجم الإسباني تشابي ألونسو حوارا شيقا مع قناة ريال مدريد الرسمية، وتحدث من خلاله عن العديد من الأشياء المهمة التي تخص النادي ومستقبله الشخصي معه،

نشرت : الهداف الخميس 07 أغسطس 2014 23:59

لاعب ليفربول الإنجليزي سابقا والبالغ من العمر 33 سنة تحدث عن الحالة الصحية التي يمر بها رونالدو وطمأن عشاق "الميرنغي" على الفتى الذهبي وقال أنه بحالة جيدة، كما عرج على الانتدابات الجديدة للفريق، ومدح الوافدين الجديدين توني كروس وجيمس رودريغيز، وأكد أنهما أفضل الصفقات التي قام بها "الملكي" لحد الآن، كما تناول في حديثه الاستحقاقات القادمة للفريق وحظوظه فيها، ليختتم بالتكلم عن مدى قوة الفريق ومحافظته على لقبه العاشر الذي حققه الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا.

حدثنا عن الموسم الجديد، ما هي تطلعاتكم وأهدافكم لهذه السنة؟

سنواجه موسما صعبا نظرا للكثير من الأشياء، ولأن العام الماضي كان صعبا فإن رغبة مشجعي ريال مدريد هي كسب المزيد من الألقاب، الموسم الماضي كان جيدا بالنظر للنتائج التي حققناها، صحيح أننا حققنا لقب دوري أبطال أوروبا، لكننا فشلنا في تحقيق لقب الدوري المحلي الذي يحظى بأهمية كبيرة لدى الجميع نظرا للصراع التقليدي الموجود بيننا وبين برشلونة، نعلم أن البدايات دائما ما تكون صعبه، ولكننا متشوقون للدفاع عن الألقاب التي حققناها العام الماضي خاصة رابطة الأبطال، من الصعب جدا المحافظة على القمة، هدفنا الآخر هو تحقيق لقب الكأس والدوري، على كل حال علينا أن نرفع التحدي، وناد مثل ريال مدريد يجب ألا يفكر إلا في السداسية كل عام.

وعلى الجانب الشخصي، ما هي طموحاتك مع "الميرنغي"؟

سيكون عاما هاما للغاية بالنسبة لي، لا بد من الاستمرار في العمل للعب أكبر عدد ممكن من المباريات، كل عنصر يهدف إلى محاولة الظفر بمكانة أساسية، لدينا فريق جيد هذا الموسم بعد التعاقدات الجديدة، ستكون المنافسة على أشدها، أنا أؤمن أن المنافسة عامل رئيسي لتطور الفريق ونحن نرحب بها، فهي في مصلحة الفريق من دون تأكيد، هدفي هو مساعدة "الملكي" وهذا ما أريده دائما، إنه النادي الذي قدم لي الكثير وأنا ممتن له، وسأحاول تقديم ما بوسعي لقيادة الفريق إلى المجد والكثير من البطولات، سيكون موسما طويلا ومليئا بالمفاجآت.

كيف وجدت الوافدين الجدد للفريق من خلال مشاهدتك لهم في التدريبات، خاصة الشابين توني كروس وجيمس رودريغيز؟

هما لاعبان كبيران، ويتناسبان تماما مع فكرة هذا النادي، أظن أن انتدابهما جاء في الوقت المناسب في ظل قيام المنافسين بانتدابات قوية، كما أن الريال منذ مدة يطمح للتعاقد مع كروس، جيمس قدم كأس عالم رائعة وأدهشنا جميعا، أنا شخصيا كنت معجبا بهذا الشاب، وتمنيت أن يكون واحدا من المساهمين في مشروع الفريق، وآمل أن يستمر في التقدم مع ريال مدريد ويساعد الفريق على الفوز بالألقاب، سيجد منا كل الدعم، أعرف أنه شاب صغير بالسن، لكن هذا لن يكون عائقا له في التأقلم مع الأجواء، على كل حال، جيمس وكروس أصبحا ﻻعبين مشهورين في جميع أنحاء العالم، هذه التعاقدات ستعزز الفريق في قادم المنافسات، بالإضافة إلى كل هذا، فنحن نمتلك ﻻعبين كبار، وأصبح بحوزتنا على الأقل لاعبين في كل مركز على مستوى عال، وهو ما يمكننا من المنافسة على جميع الألقاب، الآن نحن نمتلك تشكيلة تنافسية للغاية.

الريال تعرض للعديد من الهزائم في المباريات الودية خاصة تلك التي لعبت في الولايات المتحدة الأمريكية، ألا تقلقكم هذه الوضعية؟

ريال مدريد ليس سعيدا بالطبع بعد الخسارة في المباريات الودية الأخيرة، لدينا الوقت الكافي للتحضير الجيد، هذه المباريات ليست سوى استعدادا لموسم جديد بعد العودة من حالة الركود، لكن هذا ليس مبررا للهزائم المتتالية التي تعرضنا لها، المدرب والفريق حاليا يعكفون على اكتشاف هوية النادي مع اللاعبين الجدد ومع فلسفة جديدة ربما، على العموم، نحن لسنا سعداء بالنتيجة وفريقنا حاول أن يفعل كل شيء، ولكن قدمنا أداء جيدا في بعض المباريات، في تلك المباريات  كان فريقنا قويا وقدم أداء جيدا في الهجوم، وقفنا على بعض النقائص التي سنحاول العمل على تجاوزها مستقبلا، في نهاية المطاف يجب التفكير وأخذ العبر من هذه المباريات، سنقوم بالتحضير الجيد لنهائي السوبر الأوروبي.

ربما أكثر شيء يقلق الجماهير في هذه الفترة أكثر من الهزائم التي تعرض لها النادي في الفترة الإعدادية هو إصابة كريستيانو رونالدو التي يبدو أنها قد تطول أكثر، كيف تبدو لك وضعية النجم البرتغالي؟

كريستيانو يعمل بشكل جيد، وهو يسير على خطة معينة ويعمل تدريجيا، إنه على ما يرام حاليا، سنعرف ما إذا كان في الأيام القادمة يستوجب علينا إشراكه بصفة عادية في المباريات، الشيء المهم هو أن يحصل على دقائق ليندمج مع أجواء المباريات بصفة عادية، ويصبح أداءه في تحسن، دعونا نرى ماذا سيحدث في الأيام المقبلة، يمكنه أن يتدرب مع الفريق ويلعب في المباريات القادمة، وقد يلعب في كأس السوبر الأوروبية والمحلية، نحن بحاجة ماسة إلى إمكانيات رونالدو، فهو عنصر ثابت ولا غنى عنه في الوقت الحالي، ولهذا قلوبنا كلها متعلقة به.

الجميع يخشى من الإصابات في هذا النوع من المباريات، كيف تتعاملون مع هذا والموسم الجديد على الأبواب؟

مع أسبوع كامل من التدريب يمكن للاعبين خوض المباريات، ولهذا نحن نتدرب بالتدرج لكي لا نقع في فخ الإصابات، الجميع يخشى من الإصابات في بداية الموسم لأنها ترهن مستقبل اللاعب، لحد الآن نمر بأوقات جيدة، لم تكن هناك إصابات وهذا هو الشيء المهم، جميع اللاعبين لياقتهم البدنية في تحسن، حتى بالنسبة للاعبين الذين جاؤوا في وقت متأخر ليس لديهم أي مشاكل، أنا لا أتمنى الإصابة لأي كان خاصة في الوقت الحالي، لأنني تعرضت لهذا الأمر من قبل وكان كابوسا مرعبا، نأمل أن نكون بعيدين عن الإصابات نهائيا طوال العام.

بعد التحاق جميع اللاعبين بمعسكر الفريق، هل بدأتم تحضرون من الآن لكأس السوبر الأوروبية أمام إشبيلية وكأس السوبر الإسباني أمام الغريم أتلتيكو مدريد؟

أكيد، التفكير في مباراة السوبر لا يمكن أن يفارقنا، هذه الأيام للتحضير والحفاظ على الإيقاع والتحسن ضروري، بعد نهائيات كأس العالم كان هناك العديد من الغيابات ولكن اللاعبين سيعودون، نحن نشعر بالسعادة لأننا نعمل معا بشكل جيد، صحيح أننا نفتقد للاعبين مهمين لكن عاد حوالي 5 منهم للاستعداد للكأس بحر هذا الأسبوع، وهو عامل رئيسي سيساعدنا على التحضير الجيد للسوبر، كلتا المباراتين ستكونان قويتان، لكن سنحاول أن نلعب بطريقتنا الخاصة وعدم تفويت هذه الفرصة السانحة.

الشغل الشاغل لأنصار الريال هو حراسة المرمى، يبدو أن الأزمة في النادي "الملكي" لا تريد أن تنتهي، ما تعليقك حول الأمور التي تثار في الآونة الأخيرة؟

نمتلك اثنين من أكبر حراس المرمى في العالم، ديغو لوبيز هو حارس المرمى في الموسم الماضي وقد ساعدنا كثيرا، وهو لاعب عظيم ويمتلك عقدا مع ريال مدريد كذلك الحال مع إيكر كاسياس، هما حارسان كبيران، ويستطيعان اللعب في أي ناد بالعالم، وكذلك نافاس الذي أظهر مستى كبيرا، أظن أنه في الوقت الحالي لا يهم من سيلعب بقدر ما يهم استمرارهما معنا الموسم المقبل، صراحة أتمنى الأفضل للجميع، لكن إدارة النادي هي من تقرر في هذا النوع من الأمور.

تقارير تؤكد أن الريال ما زال يبحث عن لاعبين جدد قبل غلق الميركاتو الصيفي الحالي، ألا يقلقك هذا؟

الريال بإمكانه تعزيز الفريق بمزيد من اللاعبين الجدد وهذا سيكون أمرا إيجابيا لنا، من الممكن أن يحدث الكثير في هذه الفترة، ولكن يجب علينا التركيز مع اللاعبين الذين نمتلكهم حاليا، علينا أن نكون حذرين في هذه المرحلة، وأن نكون هادئين، أما على المستوى الشخصي فأنا لست قلقا، لقد قلت لك أن المنافسة شيء جيد للفريق، وأنا مستعد لذلك.

ألا تعتقد أنه من الصعب المحافظة على حرارة اللاعبين التي كانت موجودة العام الماضي؟ ومن الصعب أيضا المحافظة على لقب رابطة أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي؟

لا شيء يدعو للقلق، روح الفريق موجودة في قلب كل اللاعبين، النتيجة هي آخر شيء، فنحن بحاجة إلى التفكير في هذه الأنواع من المباريات، التشكيلة واللاعبون يملكون روحا تنافسية وأقوى من العام الماضي، صحيح أن البقاء في القمة يتطلب مجهودا جبارا، لكن الريال فريق كبير في هذه المواعيد ونحن قادرون على رفع التحدي، لأننا نملك لاعبين جيدين في كافة الخطوط، بالإضافة إلى أننا قمنا بميركاتو جيد، علينا ألا نستبق الأحداث وندع الأمور تسير كما هي.

                                                                              نقلا عن قناة ريال مدريد الرسمية

كلمات دلالية : تشابي ألونسو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال